تحميل برامج التصفح

تحميل برامج التصميم للكمبيوتر

تحميل برامج الشات

برامج مشغلات الموسيقى والفيديو

الذكاء الاصطناعيشروحات تقنية أكتوبر 26, 2023

كيف أسأل الذكاء الاصطناعي بالعربي؟ استكشف عالم الذكاء الاصطناعي

محتويات المقالة

كيف أسأل الذكاء الاصطناعي؟ سؤال مهم للغاية فهناك طرق كثيرة يمكن أن تسأل بها الذكاء الاصطناعي في كافة المجالات، وحتى تستطيع أن تجيب علي هذا السؤال يجب أن تعرف الفكرة الأساسية للتقنية وكيف تعمل.

إذا كنت من محبي البحث عن الجديد في المجالات التقنية من المؤكد أنك سمعت عن تقنية الذكاء الاصطناعي بشكل عام، ومن المؤكد أيضا أن تكون سمعت عن تقنية الذكاء الاصطناعي في مجال الدردشة والتي أصبحت حديث الساعة في الوقت الحالي، فهل هناك بعض القوانين التي يجب أن تفعلها حتى تقوم بالحصول على أفضل إجابات من بوت الذكاء الاصطناعي؟ أو بمعنى أدق كيف أسأل الذكاء الاصطناعي؟

من خلال سطور المقال التالي سوف نوضح لكم نبذة عن تقنية الذكاء الاصطناعي بشكل عام، كيفية طرح سؤال الى بوت الذكاء الاصطناعي، أهم ما يميز استخدام تلك التقنية والعيوب التي تحتويها وسوف نوضح لكم نماذج من بعض الأسئلة التي يمكن طرحها والإجابات التي ستحصل عليها وأكثر من ذلك بكثير فتابعونا.

نبذة عن تقنية الذكاء الاصطناعي بالعربي

بداية ظهور تلك الكلمة – الذكاء الاصطناعي – كانت في عام 1956 في كلية دارتموث في هانوفر بالولايات المتحدة، وكانت فكرة بسيطة جدا تدور حول كيفية محاكاة ذكاء البشر باستخدام الآلات. وظل الأمر لا يتعدى هذه الفكرة البسيطة حتى آخر 20 عاما حيث دخل الذكاء الاصطناعي في مجالات عدّة كان أهمها الطب والصناعة.

بداية من عام 2016 بعد انعقاد مؤتمر داخل البيت الأبيض بخصوص مستقبل الذكاء الاصطناعي، لم تدع هذه التقنية للإنسان أي مجال إلى ودخلته وتربعت علي عرشه.

ونحن الآن نجد تقنية الذكاء الاصطناعي تدخل كافة المجالات. والذي أصبح حديث الساعة حاليا هو تدخل الذكاء الاصطناعي في مجال معالجة اللغات وخلق روبوت قادر علي تحليل المدخلات اللغوية وإخراج أفضل الأجوبة في كافة المجالات، عن طريق بلايين من الخوارزميات اللغوية.

إذا كيف تتعامل مع تلك التقنية؟ كيف أسأل الذكاء الاصطناعي؟ كيف أحصل علي أفضل نتيجة من استخدام تلك التقنية؟ سوف نوضح هذا الأمر تفصيلا فيما يلي.

كيف أسأل الذكاء الاصطناعي

كيف أسأل الذكاء الاصطناعي

كيف أسأل الذكاء الاصطناعي؟ حتى تتمكن من الحصول علي أفضل إجابة على ذلك السؤال يجب في البداية تحديد بعض النِّقَاط المهمة:-

  •  ما هو أفضل بوت ذكاء اصطناعي تستطيع استخدامه؟

هناك العديد من الروبوتات التي تم إصدارها في الفترة الأخيرة والتي يمكنك أن تقوم باستخدامها وعلي رأسها: GPT- 4 / Bard / Cloud وغيرها.

  • ما هو المجال الذي تريد أن تتحدث فيه مع بوت الذكاء الاصطناعي؟

يجب أن تقوم في البداية بتحديد الهدف من التعامل مع بوت الذكاء الاصطناعي فهو يستطيع خوض حديثا متكاملا بشكل احترافي للغاية فيجب عليك تحديد الهدف من وراء استخدامه.

  • كيف أسأل الذكاء الاصطناعي؟

من خلال عملية البحث وأيضا التجربة الفعلية لاستخدام أغلب تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجال اللغويات هناك بعض النصائح التي يمكن أن نوضحها فيما يلي:-

  1. يجب أن تقوم بطرح سؤالك بشكل مباشر ومفهوم.
  2. يجب استخدام اللغة التي تفضلها دون مزج الكلام، مثلا (لا تقوم بطرح السؤال باللغة العربية ويتخلله بعض الكلمات من لغات أخرى)
  3. حاول تجنب الأسئلة المبهمة وغير المفهومة.
  4.  لا تحاول الدخول في مواضيع تنافي الأعراف والقيم.
  5.  إذا كان سؤالك احترافيا يجب أن يكون دقيقا للغاية حتى تحصل علي أفضل إجابة مثل: (إذا كنت تريد إنشاء بعض المعادلات لملف ا كسيل يجب أن تكون واضحا ودقيقا في الطلبات حتى تحصل علي أفضل إجابة).
  6. حاول بقدر الإمكان أن تتجنب الغلطات الإملائية.

هيا اسأل الذكاء الاصطناعي

حتي يكون موضوع كيف ا سال الذكاء الاصطناعي اكثر وضوحا سوف نعرض لكم من خلال ما يلي نماذج حية عن أسئلة تم طرحها علي اكثر من بوت للذكاء الاصطناعي والإجابة التي حصلنا عليها مدعومة بالصور:-

ChatGPT

تمت الاستعانة في هذه التجربة باستخدام التطبيق الأشهر في الوقت الحالي وقد قمنا بطرح سؤال:- ما هي أهمية الذكاء الاصطناعي؟

يمكنكم مراجعة الصورة للحصول علي إجابة البوت علينا. 


Poe

وهو تطبيق دردشة جمع كل عمالقة الدردشة معا، وقد قمنا باستخدام بوت Cloud+ AI وطرحنا عليه:- من هو أفضل لاعب كرة قدم عربي حاليا؟

ويمكنكم مراجعة الصورة حتى تتمكن من معرفة الإجابة. 


Araby AI

تطبيق الذكاء الاصطناعي العربي الوحيد حاليا وقد قمنا بإنشاء تهنئة بحلول شهر رمضان لمشاركتها في منشورات Facebook يمكن مراجعة الصورة التالية. 


أهم مميزات الذكاء الاصطناعي

تقنية الذكاء الاصطناعي لها الكثير من المميزات في كافة المجالات سواء الطبية، الصناعية، الاقتصادية لكن موضوع مقالنا اليوم عن معالجة اللغات وتحديدا تقنية روبوتات الدردشة اللغوية وكيف أسأل الذكاء الاصطناعي. لهذا سوف نوضح لكم من خلال النقاط التالية أهم مميزات الذكاء الاصطناعي في هذا المجال:-

  • تنوع التطبيقات

سوف تجد في الساحة التقنية العديد من تطبيقات الدردشة والتي تلبي أغلب طلبات مستخدميها.

  • سرعة الإجابة

تحصل علي إجابة أعقد الأسئلة بشكل سريع للغاية ويبدأ الرد بمجرد الانتهاء من كتابة السؤال وأرسله مهما كان المجال الذي تسأل فيه ومهما كانت صعوبة السؤال.

  • الأمان

من خلال تجرِبة أغلب تطبيقات الدردشة وجدنا أن هذه التطبيقات قد صُممت حتى تمنع الاحتيال والأمور المنافية للأعراف بشكل عام، فلن تحصل علي إجابة إذا كان السؤال منافيا للقيم والمبادئ.

  • الإتاحة المجانية

سوف تحصل علي تجرِبة استخدام أغلب التطبيقات بشكل مجاني، ولكن تستطيع الاشتراك أو الترقية للحصول علي ميزات أفضل.

أشهر الأسئلة للذكاء الاصطناعي

إذا كنت تريد بعض النماذج التي يمكن أن تُسهل الإجابة عن كيف أسأل الذكاء الاصطناعي، فسوف نوضح لكم من خلال النماذج التالية أفضل 10 أسئلة من الممكن أن تقوم بطرحها علي بوت الذكاء الاصطناعي بشكل عام:-

  1. ما هي تقنية الذكاء الاصطناعي في مجال اللغويات؟
  2. ما هي تقنية تحويل الكلام إلى صور معتمد علي الذكاء الاصطناعي؟
  3. ما هي تقنية تحويل الكلام إلى موسيقى معتمد علي الذكاء الاصطناعي؟
  4. ما هي المجالات التي يمكن للذكاء الاصطناعي مساعدة الناس فيها؟
  5. كيف استعين بالذكاء الاصطناعي في كسب المال؟
  6. كيف استعين بالذكاء الاصطناعي في مجال التعليم؟
  7. هل يمكن أن تخبرني أنني فتى أو بنت من خلال سماع صوتي؟
  8. هل تعتقد أن الذكاء الاصطناعي سوف ينافس البشر يوما ما؟
  9. ما هو أول قرار ستتخذه إذا حكمت العالم؟
  10. ما هي النظرة المستقبلية لدورك في المجالات المختلفة؟

عيوب الذكاء الاصطناعي

من المؤكد أن هناك عيوبا لتقنية الذكاء الاصطناعي بشكل عام، لكن سوف نوضح العيوب في ضوء موضوع مقالنا– كيف أسأل الذكاء الاصطناعي؟- وهي كما يلي:- 

  • عدم بذل الجهد

يسهل الذكاء الاصطناعي الحصول علي إجابات أصعب الأسئلة في كافة المجالات وهذا يدعو إلى الكسل وعدم البحث عن المعلومة، وهذا شيء سلبي وسوف يؤثر على تحصيل العلم مستقبلا.

  • ضياع الوقت

بمجرد البَدْء في الدردشة مع بوت الذكاء الاصطناعي ستجد نفسك أمام تجرِبة ملهمة وسوف تستغرق وقتا طويلا في تجاذب أطراف الحديث في طرح الأسئلة حتى وان كانت لا جدوى لها منبهرا بالفكرة واستخدامها.

تطبيقات عن كيف أسأل الذكاء الاصطناعي

في الفترة الأخيرة تم طرح العديد من التطبيقات الخاصة بالدردشة المعتمدة علي الذكاء الاصطناعي وقد تناولنا أغلبها وأفضلها من خلال موقعنا ايجي برين، وسوف تجد بداخل تلك المقالات إجابة شافية عن كيف أسأل الذكاء الاصطناعي، ويمكنكم من خلال النقاط التالية التعرف علي أهمها حاليا:-

GPT-4

أحدث إصدارات عملاق الذكاء الاصطناعي OpenAI وهو الأشهر في الوقت الحالي ويعتبر هو النسخة التي تم تحديثها من ChatGPT.


Google Bard

يعتبر هذا التطبيق هو المنافس الأكبر لـ GPT- 4 والذي تم إنتاجه من قبل شركة جوجل ولم يتم طرح نسخته للاستخدام من قبل عامة الناس، وتم إصدار النسخة التجريبية فقط.


Chat GPT

هو صاحب الشهرة الأوسع في الفترة الأخيرة والمتاح حاليا للاستخدام بشكل مجاني تماما، ويمكن أن تتعرف علي كيفية إنشاء حساب للاستخدام من قبل موقعنا لكل من مصر والسعودية.


Poe 

هذا التطبيق يمكن أن تستخدمه عن طريق الهاتف المحمول أو الموقع الإلكتروني وقد جمع مجموعة كبيرة من عمالقة الدردشة مثل: GPT- 4، Cloud، Sage.


Araby ai

أحدث تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تم إنشاؤها خصيصا للتعامل مع اللغة العربية في عدة مجالات منها: كتابة المحتوى في مجالات مختلفة، إنشاء صور بالذكاء الاصطناعي وتكوين أكواد برمجية.


هل يعتبر الذكاء الاصطناعي من التقنيات الآمنة؟

نعتقد أنه من الضروري والمهم قبل البحث عن كيف أسأل الذكاء الاصطناعي؟ أن نعرف أولا هل استخدام هذه التقنية آمن لم لا؟ وحتى نستطيع الإجابة بشكل مفيد عن هذا السؤال يمكنكم مراجعة ما يلي:-

  • بشكل عام استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي آمنه ومفيدة جدا في مجالات كثيرة، وقد ساعدت الإنسان من خلال تقليل الوقت والجهد والعمل بشكل دقيق في كافة المجالات لتفادي الأخطاء.
  • لكن يجب توخي الحذر خلال استخدامها لأنها من الممكن أن تتحول من أنها أمنة إلى أنها خطرة بسرعة بالغة، حيث إنه من الممكن استخدامها في المساعدة في عمليات جمع المعلومات، من الممكن أن تنحاز إجابتها إلى بعض المواضيع حتى وإن كانت خاطئة نتيجة البيانات التي تم تزويدها بها وغيرها الكثير من تلك الأمور.
  • لذلك استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي وجهان لعملة واحدة وأنت الذي ستجعلها أمنه أو ستجعلها خطرة الاستخدام.

في النهاية نحب ان نوضح لكم ان تقنية الذكاء الاصطناعي ممتازة وساعدت البشر بشكل كبير خلال الفترة السابقة، ونتمنى ان نكون وضحنا لكم كيف اسال الذكاء الاصطناعي بشكل احترافي من خلال سطور المقال، دمتم في رعاية الله.

شارك مع الاصدقاء
يمكنك التواصل مع ادارة الموقع عبر الرابط التالي التواصل معنا
0 تعليق