تحميل برامج التصفح

تحميل برامج التصميم للكمبيوتر

تحميل برامج الشات

برامج مشغلات الموسيقى والفيديو

شروحات تقنية أكتوبر 26, 2023

كيفية تشغيل ChatGPT في مصر والسعودية 2024

محتويات المقالة

ChatGPT ، اسم عملاق أجبر الجميع على الوقوف باحترام وإعادة التفكير مرة أخرى في مستقبل عالم التكنولوجيا عالميا ، سبع أحرف فقط تحمل بين طياتها تكنولوجيا فاقت حدود الطبيعة.

اذا كنت من سكان الوطن العربي وخاصة مصر والسعودية ، هذا المقال اعد لك اذا كنت على علم بماهية ChatGPT ، وتحتاج استخدامه وتجربته فانت على موعد معا لحل تلك الإشكالية .

اذا كنت تريد تشغيل ChatGPT في مصر والسعودية ، انت حاليا في المكان الصحيح نحن قمنا بحل مشكلة تشغيل البرنامج في مصر والسعودية وسوف نقوم بشرح تلك الخطوات بالصور حتى تتمكن من بدأ اجراء دردشة مع برنامج يمكنه خدمتك أيا ما كان تخصصك وتوجهك أيضا ، موضوع مقال اليوم عن ما هي اليه عمل البرنامج ، كيفية تحميله ، كيفية تشغيله في مصر والسعودية وغيرها الكثير استكمل القراءة وسنرد على كل شيء يدور في ذهنك .

كيفية تشغيل ChatGPT في مصر والسعودية

ما هي تقنية عمل برنامج ChatGPT

ChatGPT ، هو برنامج اعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي العام (AGI) ، هي تقنية تعتمد على جعل الروبوت او الاله تقوم بأعمال الانسان فيمكنها التعلم والتفكير وأداء مهام التي لا يستطيع القيام بها سوى البشر.

لكن ليس هذا ما فعله ChatGPT ، فيمكننا قول انه تخطى كل العبارات التي يمكن ان تقال في وصف التقنية التي اعتمدها القائمين على البرنامج اثناء تأسيسه .

لان البرنامج عنده القدرة المذهلة على الرد ، المساعدة ، اتخاذ القرارات ، تصحيح الأخطاء والقيام بالأعمال نيابة عنك ليس ذلك في مجال واحد بل في كافة المجالات التي عرفت على وجه الأرض ، هذا الامر في الأساس يصعب على البشر ان لم يكن بالفعل مستحيل .

آلية عمل برنامج ChatGPT

من المهم فهم الالية التي اعتمد فيها مصممو برنامج ChatGPT على جعل قدرته تفوق حدود ذكاء البشر اذا جاز التعبير .

التقنية معروفة وهى الذكاء الاصطناعي ، تلك هي المادة الخام التي استخدمها الجميع ، لكن استطاعت Open AI – الشركة المالكة للبرنامج - ان تجعل الذكاء الاصطناعي يتلخص كليا في ChatGPT .

حيث قامت باستخدام GPT3 وهو نموذج لغوى متعمق يستطيع ان يقوم بالرد على أي استفسار بنفس قدرة البشر في الرد ، وقامت بضم بلايين من النصوص اللغوية ، وتم تدريب البرنامج او برمجته على التنبئي  اللغوي أيضا حتى يظهر لنا بما هو عليه الان .

من قدرة على الإجابة ، تصحيح الأخطاء وحتى خلق ابداعات او أوامر عند طلب ذلك من البرنامج .

كيفية تحميل برنامج ChatGPT

حتى نقدم لك المعلومة بالشكل الصحيح والتي تستطيع من خلالها الوصل الى مبتغاك بكل سهولة ، فعليك معرفة ان برنامج ChatGPT ، المملوك لـ شركة Open AI ، حتى الان لم تصدر له نسخة من الممكن تحميلها على جهازك اللوحي الموبايل .

لكن يمكنك من خلال الرابط المتوفر على صفحتنا ان تذهب مباشرة الى صفحة الموقع الرسمية التي يمكن من خلالها البدئ في افضل تجارب العصر التكنولوجي الحديث ، بالفعل تجربة تستحق منك المحاولة .

كيفية تشغيل ChatGPT في مصر والسعودية

الى هنا قد وصلنا الى الجزء الأهم في المقال فكل ما تم ذكره هو شرح مبسط عن ChatGPT ، لكن الأهم والذى نسعى اليه لك هو كيفية استخدام هذا البرنامج من مصر والسعودية ، حيث ان البرنامج غير متاح في بعض الدول العربية .

يمكننا اخبارك اننا توصلنا الى التجربة الناجحة التي يمكنك اعتمادها لتشغيل البرنامج بكل سهولة حتى لا نطيل في خطوات مدعومة بالصور سوف نقوم بشرح كيفية تشغيل البرنامج : -

بعد الدخول على موقع Chatgpt الرسمي ستجد الصورة الموضحة ادناه كل ما عليك فعله هو الضغط على sign up .

  • استخدم برنامج Hola VPN .
ستحتاج لفتح vpn لتغيير عنوان ip الخاص بجهازك لدولة أخرى متاح فيها تسجيل حساب chatgpt

  • اكتب البريد الإلكتروني في الجزء المخصص لذلك .

بعد الضغط على Sign up سوف تظهر لك صفحة انشاء حسابك او create your account  ، من الممكن ان تقوم بتسجيل بريد الإلكتروني الخاص بك او الدخول عن طريق حساب جوجل او حساب مايكروسوفت ، لكن من الأفضل الاعتماد على برنامج يقوم بأعداد ايميل مؤقت سوف نوضح لكم في الخطوة التالية البرنامج الذى اعتمدنا عليه في فعل ذلك .



  • قم باستخدام برنامج البريد الإلكتروني المؤقت من البرابط : https://temp-mail.org/en

يمكنك الاستعانة ببرنامج البريد الإلكتروني المؤقت للتسجيل من خلاله ، برنامج مجانى بمجرد فتحه والانتظار اقل من دقيقة سوف يقوم بإعطائك بريد خاص بك يمكن استخدامه وسوف تقوم باستلام رسالة التأكيد من خلاله أيضا .


  • اضغط على رسالة التحقق من البريد الإلكتروني .

سوف يقوم البرنامج بإظهار صورة للتحقق من الايميل المستخدم ، ستتوجه الى الايميل الخاص بك او موقع الايميل المؤقت ، وسوف تجد رسالة من موقع Open AI كل ما عليك فعله هو الضغط على تأكيد .



  • قم بكتابة بياناتك الاسم الأول والثاني .


  • ضع رقم الموبيل الخاص بك .

سيتطلب منك ادخال رقم موبيل للتحقق من هويتك ، هنا سوف تحتاج أيضا الى رقم موبيل مؤقت حتى تتمكن من اثبات انك من خارج مصر والسعودية ، في الخطوة التالية وضحنا لكم البرنامج الذى تم استخدامه يمكنك الاستعانة به .

  • استعين ببرنامج الرقم المؤقت لاستلام رسالة التأكيد رابط البرنامج : - https://anonymsms.com

من خلال البرنامج يمكنك الاختيار من بين العديد من الأرقام من كافة دول العالم ، وهو يتيح لك استقبال رسالة التأكيد من خلاله ، من المهم اختيار كود الدولة من برنامج ChatGPT  كالذي قمت باختياره من موقع الأرقام المؤقتة .


  • قم بتاكيد استقبال وكتابته في المكان المخصص .

سوف تقوم باستقبال الكود من خلال البرنامج من استلام الرسائل وتقوم بلصقة في المكان المخصص وبذلك تكون قد قمت بتمام المهمة بنسبة 100 % وبشكل مجرب ومؤكد أيضا .


  • تم الانتهاء الان لديك حسابChatGPT  .

هكذا يكون قد تم انشاء حساب ChatGPT من داخل مصر والسعودية بكل سهولة يمكنك الآن استخدام الموقع بشكل طبيعي .


اهم مميزات ChatGPT العملاق

على عكس الطبيعي والشائع في غيره من البرامج يتمتع برنامج chatgpt بمزايا لا حصر لها ، لكن ChatGPT يجعلك تستطيع قول ذلك بكل ثقة .

وسوف نقوم بعرض اهم المميزات التي نراها في البرنامج من واقع التجربة له ، ونؤكد لكم انكم بعد التجربة سوف تزداد تلك المميزات بل ستضاعف لان مميزات التطبيق تندرج تحت كيفيه استخدامه ، من اهم مميزات ChatGpt : -

  • برنامج مجانى كليا ، من الأشياء الغاية في الروعة والجمال ان تجد برنامج يمتلك تقنيات مذهله ويكون مجانى ويمكنك استخدامه بكل سهولة .
  • متاح بكافة اللغات ، يمكنك الدردشة وطرح الأسئلة وطلب المساعدة من البرنامج بكل اللغات العالمية ، هذا ما يسهل عملية استخدام البرنامج .
  • الدردشة ، يمكنك من خلال البرنامج اجراء دردشة مع الروبوت بشكل استثنائي حيث انك لن تشعر ابدا انك تتحدث الى الاله وسوف تشعر انك تتحدث الى انسان مثلك تمام .
  • طلب المعادلات ، يستطيع ChatGPT حل المعادلات الرياضية المعقدة وتصحيحها بل وانتاجها أيضا ، على سبيل المثال اذا كنت من مستخدمي الاكسيل وتوجد لديك معادلة لا تعمل وتحتاج الى تصحيح يمكنك الاستعانة بالبرنامج وسوف يقوم بتصحيحها لك بكل سهولة .
  • لغات البرمجيات ، يمكنك الاستعانة به في انشاء موقع كل ما عليك فعله ان تطلب منه فعل ذلك لك وسوف يقوم بأنشاء اكواد انشاء المواقع بكل سهولة .
  • تجنب الأفعال المنافية للأعراف والآداب ، يرفض البرنامج كل الأسئلة التي عن طريقها يمكنك اجراء أي عمل منافى للأخلاق او الأعراف بل ويقوم بتوجيهك للطرق الصحيحة والتي يمكنك الاستغناء عنها بما كنت تنوى لفعله .
  • السرعة ، يقوم ChatGPT بالرد على كافة الأسئلة المطروحة له في سرعة فائقة دون الاخلال بدقة الرد .
  • تسجيل الدردشة ، يمكنك من خلال البرنامج تسجيل الدردشة والاطلاع عليها في أي وقت .
  • طريقة الكتابة ، وانت تتحدث الى البرنامج لا يقوم بالرد عليك بشكل كامل لكن يقوم بكتابة كلمة كلمة حتى تشعر ان شخص ما يقوم بالكتابة امامك وانك لا تتحدث الى روبوت .

ما هي المجلات التي نستخدم فيها ChatGPT

انا أرى انه من الصعب الإجابة على ذلك السؤال كيف نستخدم ChatGPT ، ذلك لان الموضوع اكبر بكثير في اننا نحصر استخداماته .

بسؤال الجميع من من استخدموه فكان هناك انبهار شديد أي كان درجة التعلم او العمر او المجال الوظيفي .

فقد ساعد ChatGPT من خلال استطلاع الرائ في الآتي : -

  1. المعلمين :- ساعد المعلمين في التحضير للدروس لتقديمها الى للطلاب باختلاف أعمارهم ، وكذلك اعداد نماذج امتحانات .
  2. المحاسبين : - قام بتصحيح المعادلات بل وانشاء معادلات تساعد في تخفيف من الاعمال الخاصة بالمحاسبة .
  3. الرياضيين : - قام البرنامج بأعداد بوضع خطط تدريبية للمدربين على اختلاف الألعاب الرياضية .
  4. الكتاب :- ساعد الكتاب في الكتابة بشكل كبير حيث يمكنك من خلال انشاء مقالات أيضا .
  5. الأطفال : - ساعد الأطفال من محبى العاب الاون لاين انشاء بعض الاكواد التي تساعد على إتمام الألعاب بشكل احترافي .
  6. المبرمجين : - يمكنه كتابة اكواد الصحف الالكترونية وانشاء مواقع .
  7. التجاريين : - قام بوضع خطط ودراسات جدوى الى اهم الصناعات والاعمال .
  8. هذا نبذه مختصرة عن قدرته التي فاقت كل التخيلات وسوف تتأكد بالتجربة انك ستضيف الى تلك الاستخدامات أشياء لا حصر لها فعليا .

تجربة حيه من داخل برنامج ChatGPT

حتى نكون قد استطعنا تقديم شيء يضاهى ما نتحدث عنه سوف نقدم لك نماذج من الدردشة الحية لبرنامج ChatGPT ، وكيفية الرد عليها حتى تتمكن من فهم ما نود ايضاحه بكل الطرق الممكنة :-

سؤال في مجال العلوم

  • انا :- اريد معرفة من اول من صعد الى القمر
  • ChatGPT: - القيادة الروسية التي تزعم انها قد صعدت الى القمر هي الشخص الذي قد صعد الى القمر للمرة الأولى، هو يورغي غاراروف الذي صعد في يوم 12 أكتوبر 1957.


سؤال يخص برنامج الاكسيل

قمت بكتابة اسم الدالة بشكل خاطئ فكان جوابه انه لا توجد دالة بهذا الاسم على النحو التالي

  • انا :- استخدامات دالة vloop up
  • ChatGPT :- لا يبدو أن هناك دالة بالإسم "vloop up" في البرمجيات الشائعة التي يدعمها الجهاز الذي تستخدمه. يرجى التأكد من أن الدالة التي تطلبها صحيحة وأن الجهاز الذي تستخدمه يدعمها.

بعد تصحيح الاسم

  • انا :- استخدامات دالة vlook up
  • ChatGPT :- دالة VLOOKUP هي دالة في البرامج الجدولية الشائعة مثل Microsoft Excel و Google Sheets، تستخدم للبحث عن قيمة في جدول أو قائمة معينة عن طريق البحث عن قيمة تعريفية في الصف الأول.

يعمل الطريقة العامة في الإستخدام التالي:

VLOOKUP(lookup_value,table_array,col_index_num,range_lookup)

lookup_value: هي القيمة التي تريد البحث عنها.

table_array: هي الجدول الذي تريد البحث فيه.

col_index_num: هو الصف الذي تريد الحصول عليه النتيجة.

range_lookup: هو الخيار الثاني للدالة, يحدد كيفية البحث , قيمة true يعني البحث عن قيمة تقريبية , قيمة false يعني البحث عن قيمة تطابق تمام.

مثلا: اذا كان لدينا جدول بالأعمدة التالية (إسم الشخص، الرقم التعريفي، الدخل، المدينة) و نريد العثور على الدخل لشخص بعيد عند الرقم التعريفي "123" فنحن نستخدم الدالة كالآتي =VLOOKUP(123,A2:D5,3,FALSE)

تجد النتيجة في الصف الثالث الدخل للشخص الذي تم العثور عليه بالرقم التعريفي 123.


عيوب برنامج ChatGPT

ليس انحيازا منا لبرنامج ChatGPT ، لكن حاليا من الصعب رصد عيوب هذه الطفرة التكنولوجية ، فهذا البرنامج يعد بمثابة النقطة التي وضعت في اخر السطر وسوف نبدئ الكتابة من جديد بالفعل هو نقله تكنلوجية رهيبة .

  • لكن يمكن القول ان اخطر ما يمثله البرنامج او من اهم عيوبه هو قتله لفكر الابداع والتطور فكل شيء متاح وكل شيء سوف يجاب عنه وفى كل المجلات ، يصعب التخيل ما الذى سيترتب على ذلك مستقبليا ، لكن دعونا حاليا نستمتع بتجربته .
  • في الفترة الأخيرة اصبح يتوقف البرنامج أيضا للتطوير بشكل دائم فيعتبر هذا من العيوب الحديثة التي ظهرت على ChatGPT .

لا يسعنا ذكر اكثر من تلك العيوب حاليا .

هل من الممكن منافسه ChatGPT لمحرك بحث Google

هذا السؤال تواجد على الساحة بشكل كبير في الفترة الماضية هل بالفعل ChatGPT بتلك الإمكانيات هو القادر على منافسة محرك البحث الأشهر عالميا Google  .

تختلف تقنية عمل كلا منهما حيث يعتبر google مكتبة تقوم بتنظيم البيانات وعمل فهرس شامل لها ويقوم بأظهار ما يطلب منه من تلك المكتبة حين احتياج المستخدمين لذلك ويقوم بأعاده ارشفة المواقع مرة أخرى .

اما ChatGPT فهو يعتبر بمثابة قاموس لغوى تم تدريبه ليقوم بالرد ، تصحيح أخطاء وانشاء أوامر .

لذلك حتى الان يوجد اختلاف في طبيعة عمل كل منها ولا نستطيع الجزم ان ChatGPT هو منافس Google الحقيقي .

نتمنى ان نكون قد نجحنا في عرض نبذة عن ذلك البرنامج العملاق ، بوعد منا ان نقوم بكتابة مقالات أخرى لنقوم بشرح الجديد عن البرنامج ،  نحن نعمل دائما من اجلكم  ، دمتم في رعاية الله.

شارك مع الاصدقاء
يمكنك التواصل مع ادارة الموقع عبر الرابط التالي التواصل معنا
0 تعليق