تحميل برامج التصفح

تحميل برامج التصميم للكمبيوتر

تحميل برامج الشات

برامج مشغلات الموسيقى والفيديو

شروحات تقنية أكتوبر 29, 2023

اختبار قياس وفحص سرعة النت الحقيقية الآن بدقة عالية بالميجا لعام 2024

محتويات المقالة
 قياس سرعة النت بدقة عالية من أكثر الأشياء التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص وذلك من أجل معرفة سرعة الانترنت. حيث أن شبكة الانترنت أصبحت من أشهر الأشياء استخداما علي نطاق واسع بين مختلف الشعوب والبلدان. لأن النت بصفة عامة يعد من المنصات الضخمة العالمية لمعرفة ما يحدث بأرض الواقع وأنت بداخل منزلك. وبالتالي نادرا ما قد تجد شخصا مستعدا للاستغناء عنه نظرا لأهميته الشديدة وسهولة استعماله.

كيفية قياس سرعة النت بدقة عالية بالميجا لعام 2024

اختبار قياس سرعة النت بدقة عالية

سبق وقد تعرضت يوما لنفاذ باقة الانترنت المستخدمة دون العلم بالجيجا التي تم استخدامها مؤخرا وسرعتها. فهذه من الأمور التي تزعج الكثير من الأشخاص وذلك نتيجة عدم الاستفادة بكافة الخدمات المزودة من شبكة الانترنت. لذلك اليوم عبر موقع إيجي برين سنعرض عليكم أفضل المواقع لقياس سرعة النت بدقة عالية للاستفادة بباقة الانترنت. والأهم من ذلك كله التمتع بكافة العروض والمزايا المتنوعة لشبكة الانترنت.

في عصرنا الحالي أصبح التواصل عبر الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي من الأمور الضرورية في حياتنا اليومية. ومن ناحية أخرى أصبح الانترنت يساهم في إجراء وإنجاز العديد من المهام دون أدنى تعب أو بذل أي مجهود بدني. فعلى سبيل المثال يمكنك إنجاز كافة أعمالك من خلال التواصل عبر الهاتف أو أجهزة الكمبيوتر والجهاز اللوحي المتعدد الاستخدامات. مع إمكانية السرعة وعدم التبطيء في التحميل أثناء الاستخدام المتتالي.

ويبقي السؤال الذي يتردد في أذهان الكثير من المستخدمين عن كيفية قياس سرعة النت بدقة عالية. من أجل معرفة السرعة الحقيقية لشبكة الانترنت وكمية البيانات  التي تم استعمالها من الباقة المستخدمة. فاختبار سرعة الانترنت تساعد المستخدم في توزيع الاستخدام بكل بساطة بين التحميل والتصفح بشكل آمن.

 ولذلك فهناك العديد من المواقع والبرامج المختلفة للتعرف على سرعة شبكة الانترنت بكل سهولة واحترافية.

ولأن الجميع دائما يسعون لاختبار وقياس سرعة النت بدقة عالية سنقوم بتوضيح هذا الأمر. وفي خلال الفقرات الآتية من مقالتنا سنعرض عليكم الطريقة الصحيحة واستخدام المواقع للقيام بهذا التيست. مع ذكر كافة المواقع والبرامج المتخصصة في هذا الموضوع.

أهم المواقع لقياس سرعة النت بدقة عالية

في حقيقة الأمر يتم عمل اختبار لسرعة الانترنت من أجل التمتع باستقرار جودة الاتصال بالأنترنت. علاوة على ذلك لإمكانية التصفح بشكل سلس وغير معقد وقيام العمال المختلفة في وقت قصير. لأن بالتأكيد مشكلة الاتصال بالأنترنت وبطئه يعرض المستهلك للانزعاج مما يجعله غير قادر على استخدام النت بشكل مباشر. فالعديد من الناس يقومون باستعمال شبكة الانترنت ولكن يحدث بشكل مفاجئ انقطاع به. وذلك نتيجة استهلاك كافة الجيجات المتوفرة دون الادراك الكافي لذلك، فالحل المناسب في هذه الحالة هو قياس سرعة النت بدقة عالية اون لاين. من خلال استخدام عدة مواقع مختلفة تتمثل في كل من:

أولا: موقع Net Spot

يعد هذا الموقع واحد من ضمن قائمة أفضل المواقع التي تستخدم لقياس سرعة الانترنت من خلال القيام ببعض الاختبارات البسيطة. والتي يطلق عليها اسم Internet speed test وأصبح بشكل كبير متداول ويتم تطويره بصورة مستمرة من أجل راحة المستخدم.

والأهم من ذلك كله أن موقع Net spot يعمل على تحليل المناطق اللاسلكية لكي يساعدك في تأمين شبكة الانترنت. بالإضافة إلى أنه يساعدك في تحديد تغطية شبكة الواي فاي الخاصة بك ومن ثم حمايتها من الاختراق. وطريقة استخدامه بسيطة وغير معقدة إطلاقا بل يمكنك قياس سرعة النت بدقة عالية بكل سهولة من خلال الدخول مباشرة على الموقع. وبهذا يكون الموقع أو البرنامج الحل الأمثل للتغلب على جميع مشاكل شبكة الانترنت وإصلاحها من جميع الأعطال التي تطرأ عليها.

ثانيا: موقع Google Fiber Speed Test.

من أحد المواقع الذي تم تقديمه من قِبل شركة جوجل، بحيث يساعد في عمل اختبار لسرعة شبكة النت. وبالتالي تحديدها وفي نفس السياق تزويدها بكافة الخدمات المتنوعة الصادرة من شبكة الانترنت العالمية. كما أن هذا التطبيق لا يقتصر فقط على تسريع الانترنت بل يعد من اولى المواقع استخداما وذلك نظرا لمزاياه المختلفة. فعلى سبيل المثال يمتاز به واجهة رئيسة مبسطة تمكن الجميع من الاستخدام والتعامل مع دون أي عقبات، مما يجعله متداولا بين الكثيرين.

فبمجرد الدخول إليه وتأكيد الاتصال وقياس سرعة النت بدقة عالية ستنال الخدمة على الفور. بالإضافة إلى أنه خالي تماما من وجود أي إعلانات مزعجة وهذه من المميزات الذي تجعله ذو شعبية في كافة أنحاء البلاد.

باختصار طريقة استخدام التطبيق موحدة وبسيطة، حيث أن أثناء الدخول إليه ستجد عداد أو دائرة كبيرة في منتصف الشاشة. مكتوب بداخلها كلمة Go او استعد عند النقر عليها سيعمل على إظهار النتائج التي بواسطتها تتمكن من معرفة سرعة النت بدقة عالية. علاوة على ذلك ستنال السرعة والتحسين بها بشكل مستمر للتمتع بالجلوس على شبكة الانترنت.

ثالثا: موقع Speedof.me 

من أكثر ما يميز هذا الموقع أنه لا يقتصر فقط على قياس أو اختبار سرعة النت فقط. بل يساعد في تحديد المقارنة بين نتائج السرعة السابقة بنتائج السرعة الحالية التي قمت بفحصها. كما أنه متوفر على جميع أجهزة الهواتف المحمولية لكافة أنظمة التشغيل بشكل مجاني للتحسين من جودة الاتصال بالشبكة. فأثناء الاستخدام يظهر لك نتيجة الاختبار على هيئة رسم بياني على شاشة الجوال، والتي بواسطتها ستتمكن من تحديد السرعة بشكل سهل.

رابعا: موقع Speed test by Ookla.

من أحد المواقع المجانية الذي لا يتطلب منك دفع اي رسوم عند القيام باستخدامه. فهو بالفعل يوفر لك كافة الخدمات لتحديد قياس سرعة النت بدقة عالية بنتائج صحيحة لأنه موقع يمتاز بالمصداقية بينه وبين المستهلكين. فعند النقر على الزر المتواجد في منتصف الشاشة ستحصل على النتائج الحقيقة لباقة الانترنت التابعة لسيادتك. ومن أكثر ما يمتاز به الدقة في إظهار النتائج والفحص الجيد لها قبل عرضها على المستهلك مع إمكانية عرض كافة المعلومات المتعلقة بالشبكة.

علاوة على ذلك يتم تزويدك بجميع الخدمات والصلاحيات المتنوعة أثناء الاستخدام. وبالتالي به خاصية إمكانية تغيير الخادم وفي نفس السياق تحديد موقعك والمناخ الذي تتواجد فيه. بالإضافة إلى حجب الإعلانات التي لا يفضلها المستخدم، ونتيجة لهذه المزايا أصبح من أشهر المواقع لقياس سرعة النت بدقة عالية.

خامسا: موقع Fast أو سريع.

يعتبر هذا الموقع البسيط تابع لمنصة نت فليكس Netflix وآمن تماما ويتم العثور عليه بشكل مجاني. فهو باختصار يساعدك في إجراء اختبار السرعة بصورة آمنة وغير معقدة مع إمكانية تحديد الجودة وحل جميع المشاكل. ومن ناحية أخرى يساعدك في التزويد لخدمات شبكة الانترنت وتحسين سرعة الاتصال.

سادسا: موقع Xfinity Speed Test

 يمتاز هذا الموقع البسيط بالسرعة في أداء الاختبار بشكل جيد ويفوق التوقعات. بحيث يكون قادر على إظهار نتيجة صحيحة لسرعة شبكة الانترنت التابعة لك في خلال ثواني معدودة فقط. علاوة على ذلك فهو يمتلك أداة تسمي باسم Comecast cable communications وتعد هذه الأداة المسئولة عن إجراء اختبار السرعة. والتي من خلالها يتم قياس سرعة النت بدقة عالية مع إمكانية عرض بعض الاقتراحات المتخصصة في تسريع وتحسين وزيادة سرعة الانترنت بشكل ملحوظ.

سابعا: موقع Speed smart.

يعد هذا الموقع من ضمن التطبيقات التي تدعم أجهزة الأندرويد كافة بالإضافة إلى الآيفون أيضا. ويساعد بشكل سريع على عمل اختبار لسرعة النت بكفاءة مرتفعة ومن ناحية أخرى الاستمتاع بالعديد من الجيجا بايت المتواجدة لديك. كما أنه يعالج مشكلة انقطاع الانترنت بشكل مفاجئ وبدون أي أسباب وفي نفس السياق يحسن منه إلى الأفضل. ومن ثم يجعله أكثر قدرة على الاتصال السريع بطريقة آمنة ومجربة من قبل الآخرين، وذلك نتيجة احتوائه على إعدادات تتمكن في ذلك بكل سلاسة.

ثامنا: موقع ميتور Meteor

يعتبر تطبيق Meteor من التطبيقات التي تدعم أنظمة الأندرويد والآيفون وبالتالي يتم تنزيلها على الهاتف بشكل مجاني. علاوة على ذلك فهو يستعمل أثناء الالتحاق بأي من التطبيقات الأكثر استخداما كمنصة الفيس بوك أو منصة اليوتيوب. والتي من خلالها يقوم بعمل فحص أو تقييم وتحليل للإنترنت أثناء استخدام أي من هذه البرامج الجُمّة. وبناءً على ذلك سيحدد لك سرعة الاتصال بالإنترنت ومن ثم إمكانية قياس سرعة النت بدقة عالية.

تاسعا: موقع Verizon speed test

يعد من أكثر المواقع استخداما بين الكثير من الناس بحيث يصل عدد الأشخاص المستخدمين أكثر من مائة مليون مستخدم. فهو باختصار شديد من التطبيقات والمواقع المجانية والمنتشرة بشكل كبير في الولايات المتحدة الأمريكية ويعد من أهم المواقع المتصدرة هناك. بالإضافة إلى أنه يمتلك واجهة بسيطة ومميزة تسهل على المستخدمين التعامل بشكل بسيط وسهل دون الالتحاق بأي عقبات. فالتطبيق يساعدك ببساطة على تزويد خدمات الانترنت ومن ناحية أخرى تسريع سرعة الاتصال بالشكل الذي ترغب فيه.

عاشرا: موقع AT&T Internet speed test

يعتبر من أحد المواقع المتمكنة في اختبار سرعة الانترنت بكل احترافية. لأنه بالتأكيد يساعدك في قياس سرعة النت بدقة عالية مع التطلع للنتيجة الصحيحة خلال ثواني معدودة فقط من البحث. كما أنه غني بالعديد من المعلومات التي تساعدك في الحصول على الخدمات الخاصة بتزويد سرعة النت ومن ثم الحصول على الخدمات المتنوعة. والأهم من ذلك كله أن لديه أداة مسئولة عن قياس السرعة تدعي باسم أداة DSL Reports.

تطبيق لا كت برو

وختاما: موقع UN Web

يعد من أحد المواقع المنافسة لموقع Fast والذي يعمل على تقديم كافة الخدمات المتواجدة به. علاوة على ذلك فهو به العديد من الأقسام الذي تتمثل في اختبار قياس وزنك وطولك وهكذا. نتيجة لذلك فهو لا يقتصر فقط على قياس سرعة النت بدقة عالية، وبالتالي فهو يعمل باحترافية لتحديد سرعة الاتصال بشبكة الانترنت.

الخلاصـة

تساعدك هذه المواقع السابقة بكافة أنواعها على تقديم الكثير من الخدمات المتنوعة لتزويد سرعة الانترنت. بالإضافة إلى أنها لا تجبرك على دفع أي من المبالغ المالية لاستخدامها وأغلبها لا يحتوي على إعلانات تزعجك أثناء الاستخدام. والأهم من ذلك كله أنها تدعم أجهزة الأندرويد ولا تستهلك مساحات كبيرة على الهواتف المحمولة. لذلك عليك باتباع التعليمات اللازمة لاستخدامها لكي تنال اختبار قياس سرعة النت بدقة عالية بدون أدني مشكلة.

وعليك بمعرفة أن قياس سرعة الانترنت يساعد أيضا على قياس سرعة التحميل والتنزيل من خلال رفع واستلام الملفات من خلال شبكة الانترنت.

نصائح التغلب على مشكلة بطء الاتصال بالإنترنت

على الأرجح العديد من الشبكات قد تواجه بعض من الشكاوى من قِبل المستهلكين. بسبب وجود مشكلة ما أثناء التصفح على جوجل وشبكات التواصل الاجتماعي وبالتالي يكون هناك بطء وضعف في التنزيل والتحميل. فحينذاك تتوجه الشركة للقيام بإجراء العديد من الحلول للتغلب على هذه المشكلة، ولكن في الغالب لا ينتج أي من المشكلات تجاه الشركة. وهنا يتسلط الضوء حول الاستهلاك، وهذا يُعني هناك ضغط شديد حول سيرفر شبكة الانترنت. لذلك سنقدم إليك بعض من الحلول البسيطة التي تساعدك في التغلب على هذه المشكلة من داخل منزلك. وفي نفس السياق قياس سرعة النت بدقة عالية، والتي تتمثل في كل من الآتي:

  • في حقيقة الأمر إعادة تشغيل الرواتر المنزلية تساعدك في التغلب على مشكلة بطء الانترنت والتي  يقوم  بعملها العديد من المستهلكين. وهذا يعني أن الراوتر الخاص بك يكون ذو نوع رديء وبه العديد من العيوب وبالتالي لا يتحمل الضغط الشديد. لذلك عمل Restart له تمكنه من العمل بشكل جيد مرة أخرى دون أي تقطيع في الاتصال. وهذه تعد من ضمن العيوب الذي يعاني منها الكثير من الناس.
  • ثانيا عليك بالدخول إلى إعدادات الراوتر من داخل الجهاز ومن ثم تقليل الأجهزة المتصلة بالإنترنت وإلغائها بشكل مؤقت. وبالتالي هذه الحيلة قد تفلح بشكل كبير لأنها تقلل نسبة الضغط على شبكة الانترنت لكي تتمكن من التقاعد عليه دون أي انقطاع به.
  • ثالثا إعادة ضبط مصنع الراوتر من الداخل وفي نفس السياق العمل على تهيئته من جديد. لإصلاح أي مشكلة ما تعوقه ومن ناحية أخرى التطلع على قياس سرعة النت بكل سهولة ومعرفة الاستهلاك المتبقي.
  • رابعا عليك بفحص زر WPS المتواجد بجهاز الراوتر الخاص بك والتأكد من عدم تفعيله. لأن تفعيل هذا الزر قد يساعد المتطفلين من الدخول إلى شبكة الانترنت التابعة لك وبالتالي يصعب الاتصال بشكل سريع.
  • خامسا دائما قم بتغيير الكابل الخاص بتوصيل الجهاز لأن مع مرور الوقت قد يتلف الكابل. نتيجة التعرض لدرجات الحرارة العالية أو البرودة الشديدة، ونتيجة لذلك يحدث تآكل في الأسلاك الداخلية. مما يتسبب في بطء في الاتصال بالأنترنت على الشكل المعتاد.

وهذه تكون كافة الحلول التي يمكنك القيام بإجرائها خلال بطء أو تعطل الاتصال بالنت. وفي حالة استخدامها وبالتالي لم يصدر أي نتيجة عليك بالتواصل فورا مع خدمة العملاء للوصول معك أي حل للتغلب على مشكلة الاتصال. وعلاوة على ذلك يتم تزويد خدمة الانترنت للتمتع بكافة الخدمات المتاحة.

الخدمات الذي تقدمها مواقع قياس سرعة النت بدقة عالية

  • يساعدك في تنشيط سرعة التنزيل بحيث يمكنك مشاهدة فيديوهات اليوتيوب بدون أي تقطيع أو ضعف في الاتصال. وفي نفس السياق يمكنك القيام بتنزيل كافة الفيديوهات التي تفضلها بشكل سريع على جوالك.
  • يُمكّنك أيضا من القيام بعملية رفع الفيديوهات على منصات التداول أو إرسال البيانات والملفات عبر الانترنت. لأنه بكل بساطة يعمل على تسريع وتنشيط الرفع والتي بواسطتها تستطيع العمل بشكل متتالي على السوشيال ميديا دون أي عقبات.
  • يساهم في الاستجابة السريعة بين حاسوبين في نفس الوقت. والتي يكون مفهومها استجابة Du بواسطة اختبار البينج. Ping test والأهم من ذلك كله ارسال واستقبال البيانات بشكل سريع دون الانتظار لفترات طويلة.
  • يمنح لك عمليه تقلقل وتأخير ال Jitter لأن الشبكة المستقرة والخالية من الأعطال تكون القيمة التابعة لها قليلة. فاختبار قياس سرعة النت بدقة عالية يساعدك في تأخير حزمة بيانات شبكة الانترنت بكل سهولة.

أسئلة شائعة عن اختبار سرعة النت

ازاي اعرف سرعة النت عندي كام ميجا؟

يوجد العديد من المواقع التي تساعدك في قياس سرعة النت بالميجا.
  1. موقع Fast
  2. موقع Speedtest by Ookla
  3. موقع Speedof.me
  4. موقع Xfinity Speed Test
  5. موقع SpeedSmart
  6. موقع speedcheck
  7. موقع centurylink.com (معتمد على سكربت موقع speedtest.net)
  8. موقع Verizon Speed Test (خاص بالسكان داخل الولايات المتحدة الأمريكية فقط)
كما يمكنك قياس سرعة النت من خلال الأداة المرفقة أعلي الموضوع بموقعنا ايجي برين.

كيف اعرف سرعة النت عندي في المنزل؟

يمكنك معرفة سرعة النت من الراوتر بدون برامج او مواقع عن طريق الخطوات التالية.
  1. قم بالدخول الي صفحة اعدادات الراوتر عن طريق كتابة 192.168.1.1 في
    المتصفح والضغط علي زر enter من لوحة المفاتيح.
  2. قم بتسجيل الدخول للصفحة عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة السر والضغط علي تسجيل الدخول log in.
  3. قم باختيار internet ثم اضغط علي bandwidth control.
  4. سيتم عرض سرعة النت في الراوتر الخاص بالمنزل.

كيف تعرف سرعة الانترنت عندك؟

يمكنك قياس سرعة الانترنت عن طريق عدة مواقع متخصصة أشهرها موقعي Fast و SpeedTest كما يمكنك قياس سرعة الانترنت عندك عن طريق أداة قياس سرعة النت المرفقة بالمقال الذي تقرأه الان.

ما معنى سرعة النت 1 جيجا؟

الجيجا هي وحدة قياس البيانات الرقمية, وهي تساوي 1024 ميجابايت, وعندما تكون سرعة النت 1 جيجا أي ان الانترنت يقوم بنقل 1024 ميجا بالثانية الواحدة.

ما هي افضل سرعة انترنت؟

أي سرعة انترنت أعلى من 25 ميجا/الثانية تعتبر جيدة ومناسبة لأغلب الأنشطة علي الانترنت, ولكن توجد سرعات انترنت عالية تتخطى في بعض الأحيان مئات الجيجا بالثانية.

وفي الختام نكون الآن قد انتهينا من سرد كافة المعلومات الخاصة بعمل اختبار لقياس سرعة النت بدقة عالية. وإذا راودك أي تساؤلات خلال قراءة المقال لا تتردد في كتابتها لنا بأسفال المقال، وعلى الفور سنقوم بالإجابة عليك فعليا.


شارك مع الاصدقاء
يمكنك التواصل مع ادارة الموقع عبر الرابط التالي التواصل معنا
0 تعليق