تحميل برامج التصفح

تحميل برامج التصميم للكمبيوتر

تحميل برامج الشات

برامج مشغلات الموسيقى والفيديو

الذكاء الاصطناعيأيفونتطبيقات اندرويدشروحات تقنية أكتوبر 26, 2023

كيفية تنزيل برنامج Chat GPT 4 وطريقة الاشتراك من داخل الدول العربية

محتويات المقالة

GPT-4 بوت الدردشة المتطور، أحدث إصدارات عمالقة الذكاء الاصطناعي OpenAI، النموذج متعدد الوسائط القادر علي فهم أعمق للنصوص اللغوية والصور المرئية لإخراج أفضل نتائج لغوية في كافة المجالات.

Chatgpt-4 الإصدار المطور من chatgpt والذي لم يَرتقِ بعد إلى الذكاء البشري إلا أنه اجتاز اختبارات محاكاة البشر بنتائج تجاوزت حدود الـ 10 % متغلبا علي كافة التطبيقات المشابهة، وأصبح أكثر تطورا مما مضى بشكل يدعو إلى الذهول حقا.

من خلال السطور القادمة سوف نوضح لكم أهمية تنزيل التطبيق ، مميزات التطبيق وعيوبه، الفرق بينه وبين الإصدار الاقدم ChatGPT والعديد من النقاط المهمة فتابعونا.

كيفية تنزيل برنامج Chat GPT 4

كيفية تنزيل برنامج Chat GPT-4

أحد تجليات الذكاء الاصطناعي في العصر الحديث، يعتبر برنامج Gpt-4 من أفضل نتائج العلم الحالية لما يقدمه لمستخدميه حيث يمكن أن نوضح اهم خصائص التطبيق فيما يلي:-

قدرات التطبيق

تم وضع التطبيق في اختبارات معدة خصيصا لاختبار ذكاء البشر، حتى يتمكن مصممو التطبيق من فهم درجة الذكاء التي وصل إليها تطبيق GPT-4 وكانت نسبة النجاح تتجاوز نسبة نجاح البشر في أغلب الأحيان، وحتى يكون الفهم أعمق يمكن أن نوضح بعض الاختبارات التي اجتازها التطبيق:-

  • USABO Semifinal 2020

هي مسابقة عالمية لاختيار المنافسين للأولمبياد الدولي لعلم الأحياء وتم اجتيازها من قبل تطبيق Chat gpt-4 بنسبة مئوية وصلت إلى 100 %، وهذه نسبة تجاوزت نسب نجاح البشر في اغلب الاحيان.

  • (GRE) Verbal

اختبار عالمي يجب اجتيازه للحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال، وقد تم اجتيازه هو الآخر دون أخطأ من قبل تطبيق ChatGPT–4.

كما تم اختبار التطبيق والمقارنة مع كافة النماذج اللغوية المنافسة له ومن أهمها SOTA وقد اكتسح gpt-4 كافة منافسيه في فهم أغلب لغات العالم، ونجح في تخطي منافسيه في 24 لغة من أصل 26، كما أظهر تفوق كبير في اللغات النادرة مثل الويلزية والسواحلية وغيرها.

المدخلات البصرية

احدث التقنيات داخل التطبيق هي إمكانية التعرف علي المدخلات البصرية أو الصور، والتعبير عنها بشكل يدعو إلى الدهشة، والرد على الأسئلة المتعلقة بالصور المعروضة علي التطبيق مما يؤكد أن التطبيق يستطيع فهم المدخلات من الصور بشكل يدعو إلى الذهول. ويمكن أن نعطيكم نبذة عن ذلك فيما يلي:-

سؤال مستخدم GPT- 4:- ما هو الشيء الغير عادي بالصورة؟

إجابة Chatgpt- 4:- الغريب في الصورة أن هذا الرجل يقوم بكي الملابس على لوحة الكي وهو معلق بسقف سيارة أجرة متحركة. 


الأمر بالفعل مدهش للغاية دقة رهيبة في وصف الصورة – سيارة أجرة متحركة – أعتقد أن غيره من التطبيقات ربما تقول سيارة لكن تلك الدقة فالوصف بالفعل مذهلة.

القدرة على التوجيه

تم إعداد ChatGPT-4 على إمكانية التوجيه، بالمعنى المبسط وألاكثر وضوحا يستطيع التطبيق إجراء حوار تعليمي أو تدريبي مبرمج بدقة متناهية، علي سبيل المثال:-

يمكن أن تعطي أوامر لتطبيق GPT-4 بشرح مادة الرياضيات لطفلك، على أن يلعب التطبيق دور المعلم، وعند سؤال ابنك عن إجابة سؤال معين لن يقوم التطبيق بإعطائه النتيجة النهائية، بل سيقوم بشرح المسألة مستخدما لغة الحوار حتى يتأكد من تحصيل طفلك للدرس بالكامل، أي سيكون بمثابة معلم وقس علي ذلك كافة المجالات الأخرى.

شرح تطبيق GPT-4

في الحقيقة أن ChatGPT ما هو إلا أداة تجريبية للوصول إلى GPT- 4 وقد سارت تلك الأداة في مسارها الصحيح الذي تم رسمه من قبل الشركة المنتجة OpenAI.

حيث كانت تعمل OpenAI منذ عامين على إصدار تطبيق chatgpt-4 بنسخته الحالية، بمساعدة Azure خادم الحوسبة السحابية المعد من قبل مايكروسوفت، وتم اصدار تطبيق GPT-3.5 منذ عام تقريبا والذي أحدث ضجة غير مسبوقة في تقنية الذكاء الاصطناعي وعلم اتقان لغات التنبؤ.

وقت حاولت من خلال هذا التطبيق ان تحصل علي تحليل كامل عن طريق تجربة حية للمستخدمين حتى تقوم بإصدار تطبيق GPT-4 والذي اقترب من محاكاه ذكاء البشر بشكل يدعو إلى الذهول، والمدهش أن مقدمي التطبيق اعترفوا انه لم يرتقي بعد لذكاء البشر ويحتوي علي بعض العيوب والتي سوف نوضحها لكم لاحقا.

أهم مزايا تطبيق Chatgpt-4

هناك مميزات عديدة يمكن أن تحصل عليها عند استخدام GPT-4، من خلال النقاط التالية يمكن أن نوضح أهمها:-

  • توفر اللغات

اذا تم اتاحة استخدام التطبيق بلغات مثل: اللاتفية و الويلزية والسواحيلية وهي اندر واصعب لغات العالم، فلك أن تتخيل سهولة استخدام التطبيق بباقي لغات العالم.

  • فهم الصور

يستطيع التطبيق فهم الصور والتعبير عنها، وهذا تخطي حدود قراءة الصور او مقارنتها التي تستخدم مثلا في تقنية عمل محرك البحث جوجل.

  • قابلية التوجيه

تم إعداد التطبيق حتى يستطيع توجيهك وتعليمك أصعب العلوم من حول العالم بعدة طرق، وتلك الطرق يمكنك انت ان تتحكم فيها بشكل كامل.

  • سهولة الاستخدام

يمكن للجميع استخدام التطبيق بالرغم من تلك القدرات الجبارة فسوف تجد نفسك في النهاية أمام تطبيق دردشة يستطيع الجميع التعامل معه.

كيفية الاشتراك في  Chat gpt-4

أتاحت شركة OpenAi إمكانية تسجيل حساب واستخدام GPT-4 من خلال طريقتين فقط، ترقية تطبيق ChatGPT أو التقديم كمطور API.

الطريقة الأولي: ترقية تطبيق ChatGPT

  1. يمكنك مراجعة كيفية تسجيل حساب لسكان الدول العربية عن طريق مراجعة المقال الذي قدمناه سابقا على صفحتنا بعنوان:- كيفية تشغيل ChatGPT في مصر والسعودية.
  2. افتح التطبيق بعد إتمام عملية التسجيل.
  3. اضغط على ايقونة Upgrade to Plus.

  4. اضغط على ايقونة Upgrade Plan.
  5. قم بمليء بياناتك الخاصة بالحساب البنكي، ثم اضغط Subscribe.

ملحوظة مهمة:- حتى تتمكن من انهاء عملية تسجيل حسابك البنكي يجب الاعتماد على الحلول المالية مثل:  Wise-  Revolut او Payoneer لان اغلب البنوك في المنطقة العربية يتم رفضها من قبل التطبيق.

الطريقة الثانية: التقديم كمطور API

اذا كنت تمتلك فكرة تستطيع من خلالها تقديم مساعدة في تطوير تطبيق  Chat gpt-4 او كنت من الباحثين في دراسات الذكاء الاصطناعي يمكنك ان تقوم بالخطوات التالية للتسجيل والحصول علي نسخة التطبيق النصية فقط:-

  1. قم بفتح الصفحة الرئيسية للتطبيق، ثم اضغط Join API waitlist.

  2. املأ البيانات الخاصة بك.
  3. اختر ما هي خطتك لاستخدام التطبيق.
  4. اوصف ما ستقدمه لتطوير التطبيق، ثم اضغط Join Waitlist.

سوف تنتظر بعدها قبول إدارة التطبيق ، واذا تم القبول ستحصل على نسخة مجانية من التطبيق.

الفرق بين GPT-4 VS ChatGPT

من خلال النقاط سوف نوضح لكم التحديثات الجديدة المتوفرة في GPT-4 والتي لم تكن موجودة  في تطبيق ChatGPT:-

  • الابتكار

يستطيع GPT-4 أن يقوم بالكتابة الإبداعية والتقنية، والتي لم تتوفر في نسخته القديمة، وحتى تستطيع فهم أعمق يمكنك مراجعة الصورة التالية، ولاحظ انه استطاع كتابة نص كامل له معنى مستجيبا لطلب المستخدم بذكر كافة الحروف الابجدية للغة الإنجليزية في أول كل كلمة.

  • المدخلات البصرية

تمت اتاحة ادخال الصور للتطبيق وسوف تجد ان التطبيق قادر على فهم الصور وليس وصفها فقط، وهذه الخاصية ليست متاحة من خلال ChatGPT.

  • المحادثات النصية الطويلة

التطبيق قادر على إنتاج نصي يصل الى 25000 الف كلمة، لذلك يستطيع أن ينشئ محتوى كتابي وابحاث ضخمة.

  • اجتياز الاختبارات

تفوق تطبيق GPT-4 علي ChatGPT في كافة الاختبارات بنسب مئوية تجاوزت الثلاث أضعاف.

عيوب تطبيق Chat gpt-4

هل يحتوي هذا العملاق علي عيوب؟ نعم يحتوي على عيوب، لكن تلك العيوب هي التي ستوجه مطوري التطبيق على تحسين الأداء في المستقبل.

من خلال النقاط التالية سوف نوضح لكم اهم عيوب التطبيق:-

  • اتاحة التطبيق

حتي تتمكن من استخدام التطبيق يجب عليك الاشتراك والذي تصل قيمته 20$ شهريا، بالإضافة إلى حظر كافة الدول العربية من الاشتراك في التطبيق.

  • أداء GPT-4

تم التنويه من قبل مقدمي التطبيق أنه لا يزال التطبيق يقوم بإخراج بعض الإجابات اللامنطقية ، ويحتاج الى الكثير من التطوير.

  • خطورة الاستخدام

حيث يقدم التطبيق بعض المعلومات الضارة والمغلوطة، والتي يحاول مطوري التطبيق تفاديها من خلال تحليل الأخطاء والعمل على إيجاد حلول لها بالاستعانة بتقنية الذكاء الاصطناعي.

هل استخدام تطبيق gpt-4 آمن

التطبيق يقدم تقنية الذكاء الاصطناعي في أزهى صورها من جانب ومن جانب آخر حتى تتمكن من استخدام التطبيق يجب إضافة حسابك البنكي للترقية.

فيما يخص تقنية الذكاء الاصطناعي فهي أمنه تماما وأصبحت المسيطرة علي كافة جوانب الحياة التي نعيشها، ولم يتم رصد أي ضرر جاء من وراء استخدامها حتى الآن، بل قامت تقنية الذكاء الاصطناعي بمساعدة البشر في كل المجالات لتفادي الأخطاء والقيام بأصعب الأمور في سرعة تامة.

أما بالنسبة للبيانات البنكية التي يتم طلبها من قبل التطبيق حتى تتمكن من الحصول على نسخة GPT-4 فبعد الرجوع إلى سياسة الأمان فيقوم التطبيق بتشفير كافة بياناتك اثناء النقل مما يجعلك تتأكد من أن استخدام التطبيق آمن تماما.

الى هنا نكون قد انهينا موضوع مقالنا اليوم، نأمل ان نكون احسن التناول وان نكون قد أجبنا علي كافة الأسئلة التي تدور في أذهانكم بخصوص تطبيق GPT-4 ، دمتم في رعاية الله.

شارك مع الاصدقاء
يمكنك التواصل مع ادارة الموقع عبر الرابط التالي التواصل معنا
0 تعليق