تحميل برامج التصفح

تحميل برامج التصميم للكمبيوتر

تحميل برامج الشات

برامج مشغلات الموسيقى والفيديو

أيفونبرامج كمبيوترتطبيقات اندرويد أكتوبر 26, 2023

تنزيل برنامج تقويم جوجل Google Calendar مجاناً 2024 للأندرويد apk والأيفون والكمبيوتر احدث اصدار

محتويات المقالة

تنزيل تطبيق Google Calendar يمنحك القدرة على إدارة مواعيدك، وذلك لأنه يوفر لك لوحة تحكم كاملة تساعدك على حفظ المواعيد الهامة كما يساعدك التطبيق على تذكر تلك المواعيد وذلك عن طريق التنبيه الذي يوفره، حيث يعد من أفضل أدوات جوجل المفيدة والمتاحة في الوقت الحالي بشكل مجاني تماماً .

علاوة على ذلك تحميل تطبيق Google Calendar سهل الاستخدام ويمنحك القدرة على مشاركة المواعيد الهامة بالنسبة لك مع جميع الاصدقاء و الاهل، كما يرسل لك تنبيهات دورية لكي يذكرك بالمواعيد قبل أن تحين بفترة كبيرة، وعلى الرغم من أن معظم المستخدمين لا يعرفون هذا التطبيق، إلا أنه يعد من أقوى التطبيقات في مجاله، لا عليك سوى متابعة التفاصيل لكي تتعرف عليه من جميع الجوانب .

وذلك لأننا أعددنا مقال شامل يتضمن جميع المعلومات اللازمة حول تحميل برنامج تقويم جوجل، وفيه سوف نتطرق للحديث عن المميزات والعيوب، بالإضافة الى ذلك سوف نجيب على بعض الاسئلة الشائعة وسوف نتطرق للإجابة عن بعض الاسئلة الشائعة في رحلتنا التي حان موعد انطلاقها الآن .

Google Calendar

نبذة عن تنزيل تطبيق Google Calendar

تنزيل برنامج تقويم جوجل على هاتفك يمنحك المزيد من الخيارات التي تجعلك تتحكم في الأحداث و المواعيد المستقبلية بمرونة وسهولة كبيرة، علاوة على ذلك التطبيق يحتوي على مميزات و خصائص استثنائية ومنها :-

  • يمكنك الوصول الى الأحداث والمواعيد الخاصة بك المضافة الى التطبيق من جميع الأجهزة الأخرى سواء من الكمبيوتر او حتى من الأجهزة اللوحية بسهولة كبيرة .
  • يوفر التطبيق للمستخدمين إمكانية نشر الأحداث والمواعيد الخاصة بهم على الويب وذلك بعد استخراجها في ملف ذو صيغة مناسبة للنشر .
  • يتيح التطبيق إمكانية وضع مواعيد زملاء العمل في جدول واحد لكي يتحقق المستخدم من توفرها أثناء الاجتماعات الهامة في العمل .

ما هو برنامج تقويم جوجل

جوجل واحدة من أهم وأعرق الشركات العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا، وهي شركة أمريكية الأصل وتأسست في عام 1998 ومقرها الحالي في ولاية كاليفورنيا، ولها العديد من النماذج الناجحة في مجال تطوير التطبيقات وفي الوقت الحالي هي القائمة على إدارة تطبيق تقويم جوجل والمطورة له .

  • منذ أن تم إتاحة تحميل برنامج Google Calendar على مختلف منصات التحميل والمتاجر الشهيرة لاقى نجاحات كبيرة الى أن وصل الآن الى أكثر من 5 مليار عملية تحميل .
  • فكرة التطبيق قائمة على تسهيل إدارة المواعيد و الاحداث الهامة والتحكم بها، كما يساعد المستخدم على تذكر مواعيده المستقبلية بدون قيود .
  • من خلال استخدام التطبيق يمكنك إنشاء المهام وإدارتها بجانب المواعيد الرسمية الخاصة بالنسبة لك كما يمنحك البرنامج مميزات اخرى عديدة .

أهم مزايا برنامج Google Calendar

من واقع تجربة حية يمكننا أن نشير الى أهم المميزات والخصائص الاستثنائية التي تحصل عليها عند تنزيل تطبيق تقويم جوجل في النقاط التالية :-

  • سهولة الاستخدام

واجهة التطبيق مرنة و سهلة الاستخدام كما ان لوحة التحكم في المواعيد و الاحداث رائعة ولذلك لن تواجه صعوبات في التعامل مع التطبيق من الداخل .

  • توفر اللغات

التطبيق يدعم لغات كثيرة للغاية من ضمنها اللغة العربية والإنجليزية ولذلك تستطيع التعامل مع التطبيق بدون الحاجة الى استخدام برامج الترجمة .

  • التزامن 

التطبيق يتيح للمستخدم إمكانية عمل تزامن مع أدوات جوجل الاخرى بما في ذلك جيميل ولذلك عند حجز المواعيد و ارسال رسالة التأكيد على بريدك الالكتروني سوف يعمل تطبيق تقويم جوجل على إضافتها بدون الحاجة الى الدخول إليه .

طريقة تنزيل برنامج تقويم جوجل

حرص فريقنا التقني على إعداد فرق فعالة تساعدك على تحميل تطبيق تقويم جوجل النسخة الاصلية، وذلك لكي نوفر عليك عناء البحث و تجدونها فيما يلي :-

  • يمكنك الاعتماد على رابط موقعنا الخاص المتاح في المقال وتجده رابط مباشر وسريع وخالي من الإعلانات والفيروسات الضارة .
  • إذا واجهت أي مشكلة في الرابط يجب عليك الاعتماد على جدولنا المثبت في أسفل الصفحة وتجده يحتوي على متطلبات التشغيل وبعض طرق التحميل البديلة وبعض المعلومات الهامة الاخرى عن برنامج تقويم جوجل .

كيفية تشغيل تطبيق Google Calendar على الهاتف

بعد أن تقوم بإتمام عملية تحميل برنامج Google Calendar يمكن أن تقوم بتشغيله على هاتفك لأول مرة بسهولة شديدة وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية :-

  1. في البداية يجب عليك تحميل تطبيق Google Calendar وبعد ذلك ثبت التطبيق وقم بفتحه حتى تظهر لك واجهة تطلب البريد الالكتروني يجب عليك كتابته والنقر على التالي بعد ذلك .

  2. الان اكتب كلمة مرور البريد الإلكتروني الذي ادخلته في الخطوة الاولى وبعد ذلك انقر على الرمز الازرق المدون عليه التالي كما هو موضح في الصور . 

  3. مرر الشاشة الى أسفل حتى تصل الى النهاية وبعد ذلك انقر على اوافق على السياسات والشروط حتى تتمكن من المتابعة . 

  4. يظهر الان خيار تفعيل النسخ الاحتياطي وتستطيع التحكم فيه كما تريد وبعد تفعيله او عدم تفعيله يجب عليك النقر على التالي لكي تظهر الواجهة الرئيسية كما هو موضح في الصور . 


عيوب برنامج تقويم جوجل

 على الرغم من المميزات التي تحصل عليها بمجرد تنزيل تطبيق Google Calendar، إلا أن التطبيق لا يخلو من العيوب وعلى الرغم من بساطتها إلا أننا سوف نوضحها في النقاط التالية :-

  • أعطال تقنية

قد تواجه بعض الأعطال التقنية والصعوبات أثناء الاستخدام او حتى أثناء عملية التسجيل وفي هذه الحالة يجب عليك الانتظار حتى تتمكن من الدخول بدون مشاكل .

  • توفر التقاويم

على الرغم من أنه برنامج مخصص لإضافة المواعيد إلا أن بعض التقاويم لا توجد فيه على سبيل المثال التقويم الهجري غير متاح في التطبيق مما يجعله غير متكامل .

  • الاتصال بالإنترنت

لا يعمل التطبيق بشكل صحيح إلا في حالة توفر الانترنت، لذلك قد تواجه مشاكل عديدة إذا استخدمته في وضع عدم الاتصال .

تطبيقات شبيهة

بخلاف تحميل تطبيق تقويم جوجل تستطيع تجربة تطبيقات اخرى عديدة تساعدك على إضافة مواعيدك الهامة في جداول لكي تتذكرها بعد ذلك وإليك بعض التطبيقات الشبيهة :-

تطبيق رائع يتيح لك إنشاء جداول وملفات عديدة كما يتيح لك مساحة سحابية تستطيع استخدامها في تخزين ملفاتك بسهولة شديدة .

  • Notion 

من التطبيقات الرائدة في مجال إدارة المهام وحفظ المواعيد الهامة ويوفر للعميل تجربة مجانية تساعده على إضافة المواعيد الخاصة بها لكي يتذكرها حينما تأتي .

تطبيق رائع يسمح للمستخدم بإضافة مواعيده وجميع ملاحظاته الهامة في جدول منظم ومنسق ويمنحه مميزات كثيرة يستطيع استخدامها بشكل مجاني .

هل يعتبر تطبيق Google Calendar من التطبيقات الآمنة؟

حرص فريقنا التقني على مراجعة شروط وسياسات الأمان وحماية المستخدمين ووجدنا ملاحظات هامة سوف نوضحها لك في النقاط التالية ويجب عليك قرائتها قبل تنزيل تطبيق تقويم جوجل :-

  • مشاركة البيانات

لا تتم مشاركة بيانات المستخدمين مع الجهات الخارجية تحت أي ظرف ولذلك سوف تحصل على تجربة رائعة خالية من المخاطر .

  • جمع البيانات

يجمع التطبيق 11 نوع مختلف من البيانات بما في ذلك الموقع الجغرافي والمعلومات الشخصية ويستخدم المعلومات التي يتم جمعها في تطوير آليات العمل بداخل التطبيق .

  • نقل ومحو البيانات

يتم تشفير البيانات أثناء النقل ويمكن أن تطلب حذف بياناتك من التطبيق بسهولة كما تستطيع حذف حسابك بشكل كامل بدون مشاكل .

الخصائص العامة لتطبيق تقويم جوجل

سوف نوضح لك في النقاط التالية مجموعة من الخصائص الإضافية التي تحصل عليها بمجرد تحميل برنامج  Google Calendar على هاتفك :-

  • يتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية عرض الجداول و المواعيد الهامة بأكثر من طريقة كما تستطيع التحكم في التنسيق بشكل مرن من الإعدادات .
  • نظام الإشعارات في التطبيق يعمل بشكل رائع حيث يعمل البرنامج على تنبيه المستخدم عندما تحين مواعيد الأحداث القائمة .
  • يوفر التطبيق إمكانية البحث عن التقاويم و المواعيد الهامة بدون قيود كما يدعم التطبيق لغات عديدة في الاستخدام .

كيفية استخدام برنامج Google Calendar

فيما يلي سوف نوضح لكم طريقة استخدام البرنامج ويمكنكم الاعتماد على الطريقة بعد تحميل برنامج تقويم جوجل و تشغيله على الهاتف الذكي :-

  1. انقر على علامة + لكي تتمكن من إضافة مهمة أو حدث أو تذكير في تطبيق تقويم جوجل بعد ذلك اختر ما تريد إضافته من الخيارات المتاحة .


  2. الان يجب عليك ادخال جميع تفاصيل المهمة او الحدث حيب ينبغي عليك ادخال العنوان وبعض التفاصيل الهامة وتاريخ التذكير كما يجب عليك تخصيص بعض الإعدادات وانقر على حفظ بعد الانتهاء من ملء جميع البيانات . 

  3. في الواجهة الرئيسية تجد ايقونة البحث ومن خلالها تستطيع إيجاد أي مهمة تمت إضافتها كما تجد ايقونة التحكم في التنسيق وإعدادات الحساب .

  4. بعد النقر على ايقونة التحكم تظهر لك خيارات كثيرة وبعد التمرير الى أسفل تظهر أيقونة الإعدادات التي تستطيع من خلالها التحكم في جميع جوانب حسابك . 

صور من داخل تطبيق تقويم جوجل







الان انتهت جولتنا التي استعرضنا فيها جميع التفاصيل حول تنزيل تطبيق Google Calendar ، وفي الختام نسألكم الدعاء لنا بالتوفيق، دمتم في حفظ الله ورعايته .

📁 اسم التطبيق Google Calendar
🧭 تاريخ الإصدار أحدث إصدار
🏠 الشركة المنتجة Google LLC‏‏
🔗 متوافق مع Android – IOS
📊 حجم التطبيق 27 MB
📱 نسخة التطبيق الإصدار 5.0 والأحدث
💵 الترخيص مجاني
📃 لغة التطبيق AR : EN

في حالة إذا أردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة " تطبيقات ايجي برين "في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهر لك الموقع في ثواني + في حالة الاستفسار عن شيء يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.

شارك مع الاصدقاء
يمكنك التواصل مع ادارة الموقع عبر الرابط التالي التواصل معنا
0 تعليق