تحميل برامج التصفح

تحميل برامج التصميم للكمبيوتر

تحميل برامج الشات

برامج مشغلات الموسيقى والفيديو

أيفونبرامج كمبيوترتطبيقات اندرويد سبتمبر 25, 2023

تنزيل تطبيق جوجل درايف Google Drive 2023 مجاناً للأندرويد apk والأيفون والكمبيوتر برابط مباشر

محتويات المقالة

تنزيل تطبيق Google Drive يمنحك سعة تخزين إضافية على هاتفك وذلك لأنه يقدم للمستخدمين إمكانية تخزين ملفاتهم والصور ومقاطع الفيديو الخاصة بهم على مساحة تخزين سحابية على الإنترنت، كما يساعد المستخدمين على إنشاء الملفات الكتابية ومشاركتها .

بالإضافة الى ذلك التطبيق يتيح إمكانية للمستخدمين إنشاء جداول و عروض تقديمية عبر الإنترنت، ويساعدهم في عمل نسخة احتياطية من الملفات الخاصة بهم وتحميلها فيما بعد، كما أن التطبيق يعمل بشكل مجاني ويقدم العديد من المميزات الأخرى التي يمكنك التعرف عليها إذا تابعت المقال معنا حتى النهاية .

وذلك لأننا أعددنا مقال شامل يوضح جميع التفاصيل حول تحميل تطبيق  Google Drive من حيث النقاط الإيجابية والسلبية، بالإضافة الى ذلك سوف نتطرق للحديث عن طريقة تشغيل واستخدام التطبيق وسوف نجيب على بعض الأسئلة الشائعة حول تحميل برنامج جوجل درايف في رحلتنا التي حان موعد انطلاقها الآن .

تنزيل تطبيق جوجل درايف

نبذة عن تنزيل تطبيق Google Drive

تنزيل برنامج جوجل درايف على هاتفك يمنحك العديد من الخصائص والمميزات الاستثنائية الغير موجودة في أي برنامج اخرى وإليك بعضاً منها :-

  • التطبيق يمنحك سعة تخزين سحابية 15 جيجا بايت بشكل مجاني بدون الحاجة الى وضع بيانات البطاقة الائتمانية الخاصة بك .
  • يساعدك التطبيق على إنشاء المستندات الكتابية ومشاركتها مع الاصدقاء كما يمنحك خيارات كثيرة تساعدك على الحفاظ على خصوصيتك عند المشاركة .
  • يوفر التطبيق أدوات رائعة تساعدك في عمل جداول حسابية مماثلة للتي يقوم بها برنامج اكسيل كما يساعدك التطبيق في انشاء عروض ترويجية فريدة من نوعها .

ما هو برنامج جوجل درايف

google واحدة من أعرق الشركات العالمية وهي مؤسسة كبيرة جدا متعددة الجنسيات متخصصة في جميع مجالات التكنولوجيا بشكل عام وطورت العديد من التطبيقات الناجحة مثل يوتيوب و جيميل وجميع تطبيقات جوجل المشهورة وهي بالطبع المطورة لتطبيق جوجل درايف والقائمة على إدارته .

  • منذ أن تم إتاحة تحميل برنامج  Google Drive على مختلف المنصات والمتاجر في عام 2012 لاقى نجاحات مبهرة حيث تم تنزيله أكثر من 5 مليار مرة .
  • يهدف التطبيق الى تعزيز التعاون والتشارك بين المستخدمين وذلك عن طريق إتاحة خدمات قابلة للمشاركة عبر الإنترنت .
  • يمكنك استخدام التطبيق في رفع الملفات وعرضها على الجمهور الخاص بك حيث يوفر لك أداة رائعة لرفع الملفات كبيرة الحجم بدون قيود .

أهم مزايا برنامج Google Drive

من واقع تنزيل برنامج  Google Drive اتضح لنا وجود مميزات رائعة و خصائص استثنائية يمكنك الاستفادة منها في القيام بالعديد من المهام و تجدونها فيما يلي :-

  • سهولة الاستخدام

التطبيق سهل الاستخدام وبسيط للغاية كما أن الواجهة مرنة و متجاوبة أثناء الاستخدام وبناءاً عليه هو برنامج صالح للإستخدام من قبل المبتدئين .

  • خطة مجانية

يمنحك التطبيق تجربة مجانية كافية للاستخدام ويمنحك فيها 15GB سعة تخزين بالإضافة الى أنه يوفر لك جميع أدوات انشاء المستندات الكتابية والعروض الترويجية والجداول بشكل مجاني .

  • توفر اللغات

يدعم التطبيق أكثر من 60 لغة حول العالم بما في ذلك العربية والإنجليزية والفرنسية سواء في واجهة الاستخدام أو في إنشاء الملفات ولذلك هو مناسب للعرب .

طريقة تنزيل برنامج جوجل درايف

أعددنا لكم طرق فعالة تساعدكم على تحميل تطبيق جوجل درايف النسخة الاصلية وذلك لكي نوفر عناء البحث عليكم وتجدونها فيما يلي :-

  • يمكنكم الاعتماد على رابط موقعنا الخاص في تنزيل تطبيق جوجل درايف ويتميز بكونه سريع ومباشر وخالي من الفيروسات والإعلانات .
  • كما يمكنكم الاعتماد على جدولنا المثبت الموجود أسفل المقال وذلك في حالة مواجهة أي مشكلة في التحميل من الرابط وتجدون في الجدول متطلبات التشغيل وطرق تحميل بديلة وبعض المعلومات الهامة عن التطبيق .

كيفية تشغيل تطبيق Google Drive على الهاتف

بمجرد تنزيل تطبيق جوجل درايف على هاتفك يمكنك تشغيله بسهولة شديدة وذلك إذا اتبعت الخطوات التالية :-

  1. في البداية يجب عليك تحميل برنامج Google Drive باستخدام الطرق المذكورة في الأعلى وبعد ذلك قم بفتحه ووضع حساب جيميل الخاص بك والنقر على استمرار . 

  2. أدخل كلمة مرور الحساب الخاص بك وبعد ذلك انتظر قليلاً وبعد ذلك انقر على تسجيل الدخول وانتظر قليلاً . 

  3. الان يجب عليك تمرير الشاشة لأسفل وبعد ذلك انقر على اوافق  على الشروط كما هو موضح في الصور . 

  4. انت الان انهيت جميع الخطوات يجب عليك النقر على انهاء كما هو موضح في الصورة التي أمامك لكي تنتهي من تشغيل التطبيق لأول مرة وبعد ذلك تظهر الواجهة الرئيسية . 


عيوب برنامج جوجل درايف

من واقع تجربة حية في استخدام تطبيق جوجل درايف وذلك بعد تنزيله رصدنا بعض العيوب التي تشكل صعوبات بالغة بالنسبة للمستخدمين و تجدونها فيما يلي :-

  • تخزين محدود

على الرغم من أن التطبيق يمنحك 15 GB سعة تخزين سحابية إلا أنها غير كافية وبالأخص في عام 2023 والذي شهدنا فيه تطور كبير للتكنولوجيا .

  • أعطال تقنية

تحدث بعض المشكلات أثناء استخدام التطبيق وخاصة أنه يعتمد على الإنترنت في عمله ولذلك يجب عليك التأكد من اتصال الإنترنت لديك قبل استخدامه .

  • ضياع الملفات

من الوارد ضياع ملفاتك وذلك عند حدوث مشكلة او عطل تقني أثناء رفعها، ولذلك تأكد من حفظ نسخة احتياطية قبل بداية عملية رفع الملفات لكي تتمكن من استعادتها مرة أخرى .

تطبيقات شبيهة

الكثير من التطبيقات تمنحك سعة تخزين سحابية تستطيع الاعتماد عليها بخلاف تحميل برنامج  Google Drive ومنها :-

  • OneDrive

خدمة تخزين سحابية تقدمها لك شركة مايكروسوفت تستطيع الاستفادة منها بشكل مجاني وذلك بمجرد تحميل التطبيق .

  • MEGA

من التطبيقات الرائدة في المجال وذلك لأنه يمنحك أكبر سعة تخزينية سحابية تصل الى 50 GB يمكنك الاستفادة منها فور تنزيل التطبيق .

  • Dropbox: Cloud & Photo Storage

برنامج متكامل يمنحك 2 تيرا بايت تجربة مجانية تستطيع الاستفادة في التخزين عليهم لمدة 30 يوم كما يوفر لك خطة مدفوعة بأقل سعر .

هل يعتبر تطبيق Google Drive من التطبيقات الآمنة؟

حرص فريقنا على تحميل تطبيق Google Drive ومراجعته من جميع الجوانب بما في ذلك شروط وسياسات حماية بيانات المستخدمين وإليك أهم الملاحظات :-

  • مشاركة وجمع البيانات

لا يشارك البرنامج أي بيانات خاصة بالمستخدمين مع الجهات الخارجية بينما يجمع أكثر من 10 أنواع من البيانات عن المستخدمين بما في ذلك المعلومات الشخصية .

  • نقل البيانات

يتم تشفير البيانات أثناء عملية نقل البيانات الى السيرفرات الخاصة بشركة جوجل مما يساهم في الحفاظ عليها وحمايتها من الاختراق .

  • محو البيانات

يمكن أن تحذف جميع بياناتك من التطبيق بنقرة زر كما يمكن أن تحذف الحساب الخاص بك بشكل نهائي من على جوجل .

الخصائص العامة لتطبيق جوجل درايف

المزيد من الخصائص الاستثنائية تنتظرك بمجرد تنزيل برنامج  Google Drive  وعلى الرغم من أننا ذكرنا كثيراً منها إلا أننا لم ننتهي وإليك المزيد :-

  • يمكنك الوصول الى جميع ملفاتك على منصة جوجل درايف من جميع الأجهزة الأخرى سواء أجهزة الحاسوب او غيرها .
  • يسمح التطبيق للمستخدمين بإضافة أشخاص للتعديل على نفس الملف كما يسمح لهم بالتعليق والتحدث سوياً لإنجاز المهمة بنجاح .
  • يتكامل التطبيق مع جميع تطبيقات جوجل الأخرى بما في ذلك الترجمة و جوجل بارد مما يجعلك تحصل على سرعة رهيبة في إنجاز المهام .
  • التطبيق لا يستهلك موارد الهاتف ولذلك تستطيع تشغيله على جميع الهواتف الضعيفة بدون قيود .

كيفية استخدام برنامج Google Drive

حرص فريقنا التقني على إعداد شرح مبسط بالصور يساعدكم على استخدام التطبيق ويمكنكم الاعتماد عليه فور تحميل برنامج جوجل درايف وتجدونه فيما يلي :-

  1. في البداية انقر على علامة + لكي تتمكن من إضافة أو إنشاء الملفات التي تريدها وبعد النقر عليها تظهر لك مجموعة من الخيارات . 

  2. الان يمكنك اختيار المناسب لك من القائمة سواء انشاء مستندات او حتى رفع ملفات من هاتفك كما هو موضح في الصور . 

  3. يمكنك متابعة الإشعارات والتحديثات الجديدة للتطبيق عن طريق النقر على ايقونة الاشعارات كما هو موضح . 

  4. جميع الأقسام المشار إليها في أسفل الشاشة تعرض لك الملفات الخاصة بك ولكن بأكثر من تصنيف ورمز الثلاث نقاط المتاح في الاعلى يساعدك على تخصيص اعداداتك ومتابعة بعض التفاصيل الهامة .

  5. بمجرد النقر على رمز الثلاث نقاط الموجود في أعلى يمين الشاشة تظهر لك مجموعة من الخيارات بما في ذلك الإعدادات التي تستطيع التحكم بها بسهولة شديدة . 

صور من داخل تطبيق جوجل درايف








الان انتهينا من جولتنا التي استعرضنا فيها جميع المعلومات حول تنزيل تطبيق  Google Drive ، وأخيراً نسألكم الدعاء لنا بالتوفيق فيما هو قادم ودمتم في حفظ الله ورعايته .

📁 اسم التطبيق Google Drive
🧭 تاريخ الإصدار أحدث إصدار
🏠 الشركة المنتجة Google LLC
🔗 متوافق مع Android – IOS
📊 حجم التطبيق 34 MB
📱 نسخة التطبيق الإصدار 6.0والأحدث
💵 الترخيص مجاني
📃 لغة التطبيق AR : EN
تحميل برنامج onedrive تنزيل تطبيق دايركت اكس تحميل تطبيق لينك بوكس

في حالة إذا أردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة " تطبيقات ايجي برين "في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهر لك الموقع في ثواني + في حالة الاستفسار عن شيء يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.

شارك مع الاصدقاء
يمكنك التواصل مع ادارة الموقع عبر الرابط التالي التواصل معنا
0 تعليق