تحميل برامج التصفح

تحميل برامج التصميم للكمبيوتر

تحميل برامج الشات

برامج مشغلات الموسيقى والفيديو

برامج كمبيوتر أكتوبر 26, 2023

تحميل برنامج دايركت اكس DirectX 2024 لتشغيل وتسريع الألعاب مجاناً برابط مباشر

محتويات المقالة
link fa-asterisk

لاستخدام جهاز الكمبيوتر بشكل جيد في الألعاب يجب تهيئة البيئة المناسبة لتلك البرامج، أي جعل جهازك مناسب لتلك البرامج والألعاب، وتفعيل كافة التقنيات والإمكانيات الموجودة على جهازك لتحسين صور ورسومات وحركة الألعاب، ومن البرامج المهمة لخلق بيئة مناسبة للألعاب على جهازك هو برنامج  DirectX 2023.

تحميل برنامج دايركت اكس

نبذة تعريفية عن تحميل برنامج دايركت أكس 2024 مجانا

برنامج دايركت اكس المجاني من أفضل البرامج المستخدمة في تشغيل الألعاب، وتساهم بشكل كبير في تحسين الرسوميات، فهو أحد البرامج المهمة التي تعمل على تفعيل الكثير من إمكانيات نظام التشغيل الموجودة ولكنها بحاجة لبرنامج يفعلها بحيث  توفر ميزات إضافية تعمل على تشغيل وتحسين جودة الألعاب والبرامج. 

ما هو Microsoft Directx 

برنامج دايركت أكس تم تطويره من قبل شركة مايكروسوفت المنتج الرئيسي لإصدارات الويندوز المختلفة، وخلق البرامج الأخرى التى تخدم نظام التشغيل وتعمل على تطويره بشكل مستمر، فهو برنامج مساعد يتم دمجه داخل نظام التشغيل لتفعيل إمكانيات الجهاز الإضافية التى تحتاج إليها لتحسين رسومات الألعاب والبرامج المتخصصة في المونتاج والتصميم.

برنامج دايركت اكس DirectX عبارة عن مجموعة واجهات رسومية (APIs) تفعل العديد من تعريفات الجهاز تلقائيا بمجرد تثبيت البرنامج حتى يعمل تلقائي في تشغيل الألعاب والفيديوهات بأفضل صورة، ويتضمن DirectX واجهة تطبيقات رسومات ثنائية وثلاثية الأبعاد وواجهة للصوت والإدخال.

 أهمية تحميل وتحديث برنامج دايركت إكس أخر إصدار مجاناً

إذا كنت من محبي الألعاب فلابد أن تواكب التطور التكنولوجى وتقوم بتحديث البرامج اللازمة لتشغيل تلك الألعاب، فمطوري الألعاب يعملون على تطويرها  بإستمرار، ومع كل تطوير تحتاج إلى إمكانيات أقوى لكي تعمل بسلام، لذلك  البيئة المناسبة لتشغيل تلك الألعاب لابد أن تواكب ذلك التطور، ولهذا السبب ترجع أهمية تحميل وتحديث برنامج دايركت إكس أخر أصدار الذي يعمل على إضافة كافة التحديثات اللازمة لخلق بيئة عمل مناسبة للألعاب.

 دايركت إكس أحدث إصدار كامل مجاناً لويندوز 7 و 8.1 و 10

تم تطوير دايركت إكس مجانا لأول مرة مع بداية إصدار نظام التشغيل ويندوز لأول مرة، وكان تحت التجربة، وتم تطوير الإصدارات حتى نجح تماما مع ويندوز 7 إصدار directx 9.0c، ثم تم تطوير البرنامج حتى تم إصدار دايركت إكس12 لعام 2023 المتوافق مع ويندوز 11 وكروت الشاشة المتقدمة التي لا توجد عند أغلب المستخدمين، فإذا كان جهازك متوسط او ضعيف الإمكانيات فبرنامج دايركت أكس 9 هو الحل المناسب، ويمكن تثبيته على ويندوز xp أو ويندوز 7 أو ويندوز 8.1 بدون أي مشكلة.

 لماذا عليك تنزيل برنامج تشغيل الالعاب علي الكمبيوتر

 دايركت إكس عبارة عن حزمة متكاملة من البرامج والأدوات الضرورية لأي نظام التشغيل  ليعمل بشكل جيد من الألعاب، حيث يحتوي direct x 9 على كل من Direct3D, DirectMusic, DirectPlay، وغيرها من البرامج الأخرى المستخدمة في تحسين الصورة والحركة والصوت ومعدل التردد.

تحميل  اخر اصدار من برنامج Direct X أمر ضروري لكل من يهتم بالألعاب، فقد يساهم ذلك البرنامج في تحسين أداء الكمبيوتر وجعله أفضل وأسرع في الاستخدام، فإذا كنت تعاني من بطئ الجهاز أثناء فتح الألعاب فإن البرنامج يسرع من جهازك. 

 خطوات تحميل Direct X 2023 للكمبيوتر من ميديا فاير مجانا

دايركت أكس متوفر مجانا على ميديا فير ويمكن تحميله بسهولة من خلال الضغط على رابط البرنامج المباشر الموجود في أعلى الصفحة، والتحميل بالطريقة المعتاد عليها، سوف يتم تحميل البرنامج بشكل كامل، وللتثبيت على الجهاز عليك أولا بفك الضغط باستخدام برنامج وينرار، سوف تظهر لك مجموعة من ملفات التعريف الخاصة بالبرنامج وعليك الضغط على أيقونة تنزيل البرنامج التي تحمل امتداد .exe.

خطوات تثبيت برنامج دايركت اكس 11

عليك بالموافقة على شروط الاستخدام.

التثبيت يكون بالطريقة المعتادة وهي الضغط على Next.

سوف تظهر نافذة جديدة، قم بالضغط على Next  مرة أخرى.

انتظر  قليلا حتى يكتمل التثبيت، ولكن التثبيت يتم فى وجود إنترنت فتأكد من موجود خدمة إنترنت جيدة.

بعد اكتمال التحميل نقوم بالضغط على Finish  بعد ذلك يكون البرنامج جاهز للاستخدام.

 مميزات برنامج دايركت إكس Microsoft Directx اخر تحديث

تشغيل وتحسين جودة الألعاب : برنامج directx 11 يحسن من جودة الألعاب من حيث الصورة والصوت والحركة، فعند تحميل برنامج دايركت اكس تختفي كل مشاكل الألعاب مثل بطئ اللعبة أو توقفها بشكل مفاجئ أو عدم إمكانية تشغيل اللعبة من الأساس. 

  • دعم البرامج: يوفر برنامج دايركت إكس دعم لبرامج المونتاج  وتعديل الفيديوهات والألعاب المختلفة، وهى البرامج التي تتطلب توفير إمكانيات الجهاز بالكامل، فبرنامج دايركت إكس يسهل من تفعيل كافة الإمكانيات  بشكل كامل وجعلها تعمل بشكل صحيح، لذلك فهو برنامج ضروري لنظام ويندوز.
  • سهل التحميل والتثبيت برابط مباشر دون الحاجة لأي إضافات، ولا يحتاج  إلى تدخل منك في ضبط الإعدادات فكل شيئ سوف يتم تفعيله تلقائياً.
  • مجاني: برنامج "دايركت إكس" يمكن تحميلة مجاناً بشكل كامل ولا يحتاج إلى سريال نمبر أو كود تفعيل.
  • تحسين أداء نظام التشغيل وزيادة فاعلية البرامج عليه.
  • تحسين الصوت: يساهم برنامج دايركت إكس في تحسين الصوت بشكل ملحوظ، فالبرنامج يعمل على تفعيل بعض التقنيات في الصوت مثل الصوت ثلاثي الأبعاد والصوت المحيطي.

ما الفرق بين برنامج دايركت اكس 11 او دايركت اكس 12؟

برنامج direct x 12 أكثر كفاءة  وتطورا من إصدار Direct X 11 مما يتيح لك القدرة على استخدام الألعاب بشكل أفضل والاستفادة من كافة إمكانيات وحدة المعالجة المركزية "cpu" متعددة النواة، وذلك أمر مهم لمحبي الألعاب وممارسة ألعاب أكثر سلاسة، كما يساعد في تقليل استهلاك الطاقة. 

هل برنامج دايركت اكس DirectX آمن لتشغيل الألعاب؟

نعم ، برنامج directx آمنًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويعمل على تقديم رسومات عالية الأداء.

برامج بديلة لبرنامج دايركت اكس

برنامج OpenGL، عبارة عن واجهة برمجة تطبيقات مفتوحة المصدر، ويقوم بنفس الوظائف التي يقوم بها برنامج دايركت أكس

الفرق بين برنامج direct x و برنامج Netframework

Netframework هي إحدى تقنيات Microsoft التي تسمح لكتابة البرامج بلغات متعددة، أما direct x عبارة عن مجموعة من أدوات تطوير البرامج التي تسمح بإنشاء تطبيقات لنظام Windows.

في النهاية: برنامج دايركت أكس من أفضل البرامج التي يمكن استخدامها في تشغيل الألعاب وتطوير التقنيات المختلفة اللازمة لكي يعمل نظام التشغيل بأفضل صورة، للاستفادة من كافة إمكانيات وحدة التشغيل، وتحسين الصوت والصورة.

📁اسم التطبيقDirectX
🧭تاريخ الاصدار12 يناير 2023
🏠الشركة المنتجة Microsoft
🔗متوافق مع windows
📊حجم التطبيق6.56 MB
📱نسخة التطبيقDirectX 10, 11, 12
💵الترخيص مجاني
📃لغة التطبيقEN : AR
أفضل برنامج انتى فيرس قوى وخفيف على الجهاز تحميل برنامج فورمات الفلاشة المستعصية تحميل برنامج تعريفات الكمبيوتر 2023

في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "برامج ايجي برين" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني + في حالة الإستفسار عن شئ يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.

شارك مع الاصدقاء
يمكنك التواصل مع ادارة الموقع عبر الرابط التالي التواصل معنا
0 تعليق