تحميل برامج التصفح

تحميل برامج التصميم للكمبيوتر

تحميل برامج الشات

برامج مشغلات الموسيقى والفيديو

برامج كمبيوتر أكتوبر 26, 2023

تحميل برنامج فورمات الفلاشة المستعصية واصلاحها USB Format 2024

محتويات المقالة

 اهلا وسهلا بكم متابعى موقع ايجى برين ، جئنا لك اليوم بموضوع غاية في الأهمية حيث انه اصبح جزء لا يتجزأ من النظام التكنولوجي الذي تعتمد عليه في جميع الأعمال المتعلقة بالكمبيوتر ومؤخرا الموبايل . 

Usb Universal Serial Bus الناقل التسلسلي العام ، هذا التعريف هو موضوع مقالنا اليوم ، بما أن هذه الكلمة تندرج تحتها عناوين كثيرة ، سوف نخص بالذكر اليوم USB Mass Storage أو باللغة العامية الفلاشة كما يطلق عليها ، بما ان الفلاشة أصبحت من أهم الأدوات التي يتم من خلالها نقل البيانات ونحتاج جميعا إلى أن تكون دائما تعمل بشكل جيد وبدون أي مشاكل.

لذلك جئنا لكم اليوم بتقنية سوف تساعدكم في جعل الفلاشة تعمل دائما بشكل أفضل ، كل ما عليك فعله تحميل برنامج فورمات الفلاشة ، جميعنا نواجه بعض المشاكل في إعادة تهيئة الفلاشة في بعض الأحيان وخاصة في الفلاشات ذات السعات التحميلة العالية ، نستعرض معكم اليوم ماهية عمل ذلك البرنامج ،كيفية تثبيته على جهازك ،كيفية عمله وغيرها الكثير يمكنكم متابعة القراءة فالأمر شيق بالفعل .

برنامج فورمات الفلاشة المستعصية واصلاحها

نبذة حول برنامج فورمات الفلاشة

في بعض الأحيان تواجهنا الكثير من المشاكل الخاصة بالفلاشة ، من الممكن أن تجد جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يستطيع قراءتها أو لا يمكنه أيضا عمل فورمات لها .

لذلك توجد اهمية كبيرة جدا ان لم تكن واجبة في تحميل برنامج فورمات الفلاشة ، هذه الأهمية تأتي من الدور التي تؤديه الفلاشة في نقل البيانات وكذلك تلعب دور القرص المضغوط او الـ CD  في الوقت الحالي ، لذلك يجب تفادي أي عطل يؤثر على أدائها .

من هنا يكمن الدور الذي يلعبه برنامج فورمات الفلاشة ، حيث انه اعد خصيصا لإعادة تهيئتها وتنظيمها بشكل يضمن عملها بشكل جيد دائما .

ما هو برنامج فرمتة الفلاشة ؟

بعد تحميل برنامج فورمات الفلاشة ، سوف تجد نفسك امام أداة يمكنها إعادة تهيئة الفلاشة الخاصة بكل بشكل منظم ومفيد للغاية ومعالجة كل العيوب التي تواجهك من نقل الفلاشة بشكل غير آمن او عدم قراءة الكمبيوتر الخاص بك لها من الأساس ، يمكنك من خلالها اختار النظام الأمثل لتنسيق الفلاشة ، طريقة عمل الفورمات بشكل سريع او بطئ وكشف العيوب أيضا .

بحق أقول يجب تحميل برنامج فورمات الفلاشة ، حتى وإن لم تحتاج اليه حتى الان لكن مستقبلا وعن تجربة سوف تحتاج اليه وستبحث عنه لأنه الحل الاسهل لإعادة التهيئة .

وحتى نكون أكثر صدقا يمكن للويندوز الخاص بكل القيام بنفس الدور ولكن سوف يتم ذلك بالمزيد من الخطوات والتي تحتاج الى خبرة كبيرة وعن تجربة يمكن القول أن تلك الخطوات تتصف بالتعقيد ، نحن في عصر السرعة فمن الذكاء استثمار الوقت وحمل برنامج فورمات الفلاشة افضل .

كيفية تثبيت برنامج USB Format Tool 2023 للكمبيوتر

من المهم قبل التحدث عن عملية التثبيت نتحدث لما اخترنا لكم الأفضل وهو تحميل برنامج فورمات الفلاشة تحديدا ، اذا استخدمت محركات البحث ستجد مئات البرامج المشابه واغلبها لا تعمل او تعمل بشكل غير مرضي بالمرة واغلبها تكون لأغراض دعائية ولن تصل إلى شيء فالنهاية .

لذلك يمكنك الاستعانة برابط التحميل المباشر لبرنامج فورمات الفلاشة والذى تم تجربته بالفعل من خلال الفريق التقني الخاص بموقعنا .

بعد تحميل البرنامج من رابط التحميل سوف يشير لك الجهاز باستكمال التثبيت ، عند بدء التثبيت سوف يظهر لك كما في الصورة اختيار اللغة ستجد الكثير من اللغات المتاحة يمكنك الاختيار منها ما يناسبك .
ستظهر لك رسالة الترحيب الخاصة بالبرنامج ، وسياسة الخصوصية والموافقات وغيرها ، كل ما عليك فعله اضغط Next .
سوف يظهر لك بعدها إمكانية تحميل برنامج مكافحة الفيروسات وهذا اختياري ، اذا كنت تريد الموافقة على التحميل اضغط Accept  اذا كنت لا تريد تحميل برنامج مكافحة الفيروسات اضغط decline.
بعدها سوف تظهر لك صفحة استكمال التثبيت اضغط Run .
سيظهر لك بعدها ان نظام التشغيل الخاص بك سيتولى امر إتمام التثبيت لا عليك سوى ضغط Next .

سوف يسألك نظام التشغيل عن المكان الذي تريد تثبيت البرنامج فيه ، يمكنك اختيار المكان الذى تريده .

الاختيار التالي سوف يمكنك من خلال تحديد مكان مخصص لوضع اختصار للبرنامج .

يمكنك ان تضع نسخة من رمز البرنامج على سطح المكتب او desktop وذلك عن وضع علامة كما هو موضح .
هكذا يكون اكتمل التثبيت بالضغط على finish سوف يتم فتح البرنامج كما هو موضح تسلسل الصور ترتيبا من أولوية الظهور أثناء عملية التثبيت .

خطوات عمل فورمات الفلاشة

يمكن القول ان بعد تحميل برنامج فورمات الفلاشة ، سنقف أمام اسهل شيء يمكنك عمله من خلال البرنامج وهو إعادة تهيئة الفلاشة الخاصة بك .

أولا عليك وضع الفلاشة الخاصة بك في جهاز الكمبيوتر .
بعدها في الشاشة المخصصة لبرنامج فورمات الفلاشة ستضع الاسم الخاص بالفلاشة كما هو موضح في الصورة.
وسوف تختار نظام الملفات التي تريد تهيئة الإعدادات عليه من بين اربع اختيارات :-
  • NTFS: وهو النظام الأفضل والأحدث حيث يتيح ملفات بحجم 16 تيرا ، يدعم ضغط الملفات ، يعمل على أنظمة الويندوز الأحدث ، يمكنك استرجاع الملفات المحذوفة ويمكن ضغط الملفات من خلاله.
  • Fat & Fat 32: لا يوجد فرق كبير بينهم أعلى حجم ملفات 4 جيجا ، يدعم أنظمة التشغيل القديمة وآخر من ويندوز 95 الى ويندوز XP ، لا يمكن استرجاع الملفات ، لا يدعم ضغط الملفات.
  • EXFAT: يمثل تحديث لنظام FAT حيث يمكنك من خلال استرجاع الملفات المحذوفة يدعم ضغط الملفات.
يمكن الاختيار ما بين الوضع السريع أو الوضع البطيء ، الفرق بينهم ان البطيء يبحث عن الملفات التالفة ويعيد تهيئتها ويعيد بناء الملفات مرة أخرى ويصعب استرداد الملفات بعد إعادة التهيئة على هذا النظام.
ثم الضغط على فورمات وسيقوم برنامج فورمات الفلاشة بإتمام العملية .

كيفية فحص الفلاشة من الأخطاء وحل الأعطال

ويعد تحميل برنامج فورمات الفلاشة بمثابة أيضا باحث للأخطاء ومعالج لها أيضا ، فيمكنك ان تقوم فقط بمعالجة الأخطاء من خلال البرنامج ولا تحتاج لإعادة تهيئة بالكامل .

تعتبر هذه الخاصية مهمة للغاية حيث انه من الممكن أن تكون قد قمت بتخزين بعض الملفات المهمة ولا تحتاج لفقدها ، فيمكنك مسح الأخطاء ومعالجتها فقط حتى تستطيع استرجاع الملفات المهمة بكل سهولة دون الحاجة إلى مسحها .

ومن خلال الصور التالية سوف نقوم بشرح كيفية عمل ذلك بكل سهولة.

  1. كل ما عليك فعله هو ان تختار check disk ، وتختار الأخطاء التي تود معالجتها ، يتاح لك ثلاث اختيارات :- correct error  أو معالجة الأخطاء .Scan Driver  او مسح الملف. Check if dirty والبحث عن الأخطاء والملفات الضارة.
  2. وبعدها الضغط على check disk ، وسيتم ذلك وستظهر النتيجة في المربع السفلي كما هو موضح بالصورة.

طريقة فورمات الفلاش ميموري المستعصي

من اهم مميزات برنامج فورمات الفلاشة ، هو انك تستطيع عمل إعادة تهيئة لأصعب الأضرار التي تسبب تلف الملفات الخاصة بـ فلاشتك .

 ويمكنك فعل ذلك عن طريق اختيار خاصية إعادة التهيئة الكاملة ، تحتاج الى وقت أطول حتى تتم ولكن في النهاية سوف تعيد لك كل شيء لحالته الأولى ، لكن لا يمكنك استرجاع الملفات مرة أخرى بعد عمل إعادة تهيئة كاملة .

ويمكنك مراجعة الصورة للاسترشاد.

مميزات برنامج فرمتة الفلاشة

بعد تحميل برنامج فورمات الفلاشة  وتجربته لوقت طويل وجدنا العديد من المميزات التي تجعله الأفضل بين كل البرامج المماثلة ومن أهمها :-

  • سهولة الاستخدام ، حيث انك لن تجد أي تعقيد في عمل فورمات من خلال استخدام البرنامج يأتي بشكل مبسط وسهل جدا .
  • متوفر باللغة الإنجليزية .
  • تطبيق مجاني بالكامل .
  • يمكنك معالجة الفلاشة بدلا من عمل فورمات كامل ، وهذه الميزة تعتبر جديدة وعملية جدا حيث تتيح لك معالجة الأمر فقط دون مسح البيانات بالكامل مما يجعلك اكثر اطمئنان لو امتلك برنامج فورمات الفلاشة .
  • تحديد نوعية الملفات ، من NTFSFAT - FAT32 و EXFAT  يمكنك من خلال هذا التعدد اختيار ما يناسب نظام التشغيل الخاص بك ، هل تود أن تستعيد الملفات مرة أخرى اذا احتجت لها بعد حذفها و حجم الملفات أيضا فهو يعطى لك اريحية الاختيار .
  • يمكنك تحديد الاسم الذى تريد تسمية الفلاشة الخاصة بك أثناء إعادة التهيئة .

كيفية استرجاع كارت الميموري التالف

  • اذا كان لديك كارت ميموري خاص بالموبايل قد تلف وتريد ان تجعله يعمل مرة أخرى يمكنك الاستعانة أيضا بتحميل برنامج فورمات الفلاشة ، وبعدها ضع كارت الميموري في قارئ او reader  وقم بتوصيل القارئ في جهازك .
  • وتابع الخطوات الخاصة بإعادة التهيئة او الفورمات التي تم شرحها مسبقا وسوف يقوم برنامج فورمات الفلاشة بتولي امر إعادة كارت الميموري الخاصة بك الى الحياة مرة أخرى .

هل برنامج  USB Disk Storage Format Tool مجانى 

لم يتصدر تحميل برنامج فورمات الفلاشة عمليات البحث على كافة محركات البحث في الفترة الأخيرة على سبيل الصدفة فهو برنامج مميز ، يحل كل مشاكل إعادة تهيئة الفلاشة الخاصة بك بكل سهولة ويسر ، يعمل على تصحيح الأخطاء دون محو البيانات ، يمكنه معالجة كارت الميموري الخاص بالموبيل .

فما بالك اذا قدم لك كل هذا مجانا نعم مجانا يمكنك تحميلة والاستفادة بكل ذلك بلا أي رسوم ، استعين برابط التحميل الخاص بنا هذا يدعم التطبيق المجاني بالكلية .

في ضوء ما سبق أؤكد لكم ان تحميل برنامج فورمات الفلاشة يعتبر ضرورة وإن كنت لا تحتاج اليه حاليا اجعله على جهازك ولن تخسر أي شيء لأنك سوف تحتاج اليه بالتأكيد مستقبلا  ، دمتم في رعاية الله.

📁اسم التطبيقUSB Disk Format
🧭تاريخ الاصدار10 يناير 2023
🏠الشركة المنتجةauthorsoft
🔗متوافق مع Windows
📊حجم التطبيق550 KB
📱نسخة التطبيقV 3.19
💵الترخيص مجاني
📃لغة التطبيقEN : AR
أفضل برنامج انتى فيرس قوى وخفيف على الجهاز برنامج حرق الويندوز على الفلاشة تحميل برنامج فلاش بلاير للكمبيوتر

في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "برامج ايجي برين" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني + في حالة الإستفسار عن شئ يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.

شارك مع الاصدقاء
يمكنك التواصل مع ادارة الموقع عبر الرابط التالي التواصل معنا
0 تعليق