تحميل برامج التصفح

تحميل برامج التصميم للكمبيوتر

تحميل برامج الشات

برامج مشغلات الموسيقى والفيديو

برامج الشات والماسنجرتطبيقات اندرويد أكتوبر 26, 2023

تحميل تطبيق بي بي ام ماسنجر بلاك بيري bbm 2024 اخر اصدار apk للاندرويد والايفون برابط مباشر اخر اصدار مجانا

محتويات المقالة

BBM Enterprise ، تطبيق الدردشة الامنة الذي توفره بلاك بيري لمستخدمي أجهزة الأندرويد وهو الإصدار المعدل من bbm المشهور والذي كان يدعم أجهزة بلاك بيري فقط .

من خلال تحميل تطبيق بلاك بيري سوف تتمكن من إجراء الدردشة بكافة أنواعها سواء كانت نصية ، صوتية او مرئية لكن في إطار آمن تماما حيث انه مقدم من شركة بلاك بيري الأشهر في مجال الأمن السيبراني .

إذا كنت من المهتمين بتقنيات بلاك بيري فانت الان تقرأ المقال الأنسب لك سوف نتناول من خلال السطور القادمة التقنيات الجديدة التي استعان بها بلاك بيري حتي يستطيع الرجوع إلى سوق الهواتف المحمولة مرة أخرى من خلال تحميل تطبيق bbm وسوف نوضح نبذة حول تحميل التطبيق ، ما هو التطبيق وكيف يعمل ، اهم مميزات التطبيق بالإضافة إلى عيوبه ليس هذا فحسب هناك العديد من النقاط الأخرى لذلك نأمل في متابعتكم القراءة .

تحميل تطبيق بي بي ام ماسنجر

نبذة حول تحميل تطبيق بلاك بيري

يتيح تحميل تطبيق bbm لمستخدمي الدردشة بكافة أنواعها سواء كانت تلك الدردشة للأفراد او المؤسسات حيث يمكنك الاعتماد عليه في شئون العمل أيضا .

لذلك إذا كنت من المهتمين باستخدام أنظمة الدردشة التي توفر قدر كبير من الأمان أثناء استخدامها يمكنك الاعتماد على تحميل تطبيق bbm ، سوف تستطيع ان تقوم بالدردشة النصية بين الأصدقاء أو افراد العمل كما يمكنك اجراء محادثات صوتية و مرئية بجودة عالية للغاية ، مع إمكانية إجراء الاجتماعات الخاصة بالعمل من خلال الدردشة الجماعية والتي يقدمها لك التطبيق باعلي نظم الأمان .

وقد تم اتاحة التطبيق أيضا حتى يمكنك استخدامه بكل سهولة من علي أجهزة الكمبيوتر بكافة أنواعها فهو يعتبر أداة مهمة للغاية يمكنك من خلالها انهاء كافة أنواع الاجتماعات الخاصة بالعمل بشكل فريد ، ومتابعة الاتصال والدردشة مع الأقارب والأصدقاء أيضا .

ما هو تطبيق بلاك بيري

هو تطبيق يأتي بالوصف الكلاسيكي لتطبيقات الدردشة حيث انه تطبيق يمكنك من خلال عمل دردشة نصية وصوتية ومرئية مع اصدقائك عن طريق تسجيل حساب خاص بك من خلال التطبيق واضافة الأصدقاء حاله حال كافة تطبيقات الدردشة ولكن تحميل تطبيق bbm من المعروف انه يخص شركة بلاك بيري الشهيرة .

فماذا عن شركة بلاك بيري ولماذا يعتبر قيامها بإنتاج تطبيق للدردشة شيء استثنائي ؟ شركة بلاك بيري هي شركة تساعد المؤسسات في الحماية السيبرانية لذلك من خلال تحميل تطبيق بلاك بيري للدردشة سوف تقوم بعمل اتصال مع الأصدقاء أو اتصال يخص شئون العمل وإنهائه بشكل آمن تماما ، من الصعب اختراقه او نقل بيانات الدردشة لأي جهة خارجية .

لذلك يعتبر تحميل تطبيق bbm مميز في حالة الاستخدام للمؤسسات والاجتماعات المهمة هو شيء ضروري حيث يتم تشفير كافة البيانات الخاصة بالدردشة للرسائل التي يتم أرسلها وأيضا المرسلة .

طرق تحميل تطبيق bbm للأندرويد والايفون لكافة أنظمة التشغيل

إذا كانت تلك هي المرة الأولى التي تقرأ مقال يخص موقعنا ايجى برين فنحن دائما على يقين ان التطبيق يحصل على شهرته من خلال إتاحته على كافة منصات التحميل ، فاذا كان التطبيق متاح من خلال كافة متاجر الشراء الالكتروني فسوف يؤثر ذلك إيجابا على انتشار التطبيق بشكل كبير .

بالفعل يمكنك تحميل تطبيق bbm من كافة متاجر الشراء الإلكتروني وحتي تتمكن من معرفة كافة الطريق يمكنك الاعتماد على ما يلي : -

  • استخدام رابط التحميل الخاص بموقعنا والذى نوفره لك بتلك المميزات : -

  1.  رابط مباشر .
  2. رابط رسمي للتطبيق .
  3. يخلو من كافة الفيروسات الضارة للأجهزة .

  • من خلال متجر Google Paly  :

  1. للأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد .
  2. الإصدار : Android 8.0 and up .
  3. نسخة بحجم : 31.72 MB .

  • من خلال متجر App Store  :

  1.  للأجهزة التي تعمل بنظام IOS .
  2. نسخة بحجم :   72.8 MB .
  3. تعمل على الاصدارات التالية : -
  4. يدعم أجهزة iPhone إصدار IOS 13.0 أو الإصدار الأحدث .
  5. يدعم أجهزة iPad إصدار IOS 13.0 أو الإصدار الأحدث  .
  6. يدعم أجهزة iPod Touch اصدار IOS 13.0 أو الإصدار الأحدث .

  • تتوفر نسخة بتنسيق  APK:

  1. نسخة بحجم : 56.07 MB .

كيفية تحميل تطبيق بلاك بيري بتنسيق APK

إذا كانت متطلبات التشغيل التي تم ذكرها في النقطة السابقة لم تأتي مطابقة لنظام التشغيل الخاصة بجهاز ولم تستطيع ان تقوم بـ تحميل تطبيق bbm بالطرق التقليدية فيمكنك الاستعانة بتنسيق APK والخطوات متماثلة تماما وهي كما يلي : -

  • استخدم رابط التحميل الخاص بموقعنا نسخة APK .
  • قم فتح الملف بعد انتهاء التحميل .
  • أعطى كافة الأذونات اللازمة إذا احتاج الأمر لذلك .
  • اضغط على كلمة Install .
  • انتظر لحظات حتى يكتمل التثبيت .
  • اضغط على Open .
  • بهذه الخطوات فقط قد قمت بإتمام التحميل بشكل ناجح .

كيفية تسجيل حساب بعد تحميل تطبيق bbm للأندرويد والايفون

من خلال تجربتنا للتسجيل على تطبيق bbm لم تكن خطوات التسجيل صعبة ولكنها كانت مختلفة نوعا ما وتعتمد على خطوات كثيرة وهذا شيء طبيعي كما ذكرنا سابقا أن التطبيق يعتمد على سياسة امان مختلفة عن كافة التطبيقات الأخرى ، لذلك جاءت خطوات التسجيل بشكل فيه اختلاف كبير .

لكن قمنا بتبسيط تلك الخطوات بشكل كبير فقط يمكنك الاعتماد على ما يلي وسوف تقوم بتسجيل دخول بشكل سهل وبسيط : -

قم بالضغط على Enterprise بعد فتح التطبيق .


اضغط على Create BlackBerry ID اسفل الشاشة .


قم بالتأكيد على الشروط بالضغط على create .


املء البيانات الخاصة بالتسجيل ثم اضغط create .



تحقق من بريدك الإلكتروني الذي قمت بتسجيله .


اضغط على رابط المرسل على بريدك .


اعد كتابة الباسورد الخاص بك . 


تمت تأكيد عملية التسجيل .


انتظر التطبيق حتى ينتهي من التحميل .


سوف تقوم بالضغط على الشراء المجاني لمدة عام .


أكد بيانات جهاز التليفون الخاص بك ويمكنك تغيرها .


اختر الاسم الذي يناسبك والصورة أيضا .


تمت عملية التسجيل بشكل ناجح انت الان على الصفحة الرئيسية للتطبيق .


أهم مزايا  تحميل تطبيق بلاك بيري للأندرويد

من خلال تجربة الاستخدام وكذلك مراجعة آراء مستخدمي التطبيق فقد وجدنا أن تحميل تطبيق بلاك بيري واستخدامه على جهاز الموبايل الخاص بك سوف يوفر لك العديد من المميزات ومن أهمها .

  • تطبيق مجانى : -

تحميل تطبيق bbm واستخدامه يأتي بنسخة مجانية يمكن استخدامها لمدة عام كامل ، وهذا وقت كافي تماما حتى تتمكن من معرفة أهمية التطبيق لاتخاذ القرار بالاشتراك في التطبيق او عدم جدوى التطبيق لاستخدامه .

  • سهولة الاستخدام : -

لا يوجد صعوبة مطلقة في الاستخدام حاله كحال كافة تطبيقات الدردشة يتميز بالسهولة في استقبال وإرسال الرسائل النصية وسهل أيضا في استخدامه لإجراء الدردشة الصوتية والمرئية مع الأصدقاء أو أفراد العمل .

  • اللغات المتوفرة : -

يتوفر التطبيق بعدة لغات من أهمها العربية والانجليزية وهذا شيء مهم للغاية حتى يتمكن مستخدمي التطبيق من الوطن العربي وشمال افريقيا استخدام التطبيق بكل سهولة .

  • اتاحة التطبيق لأنظمة التشغيل : -

يمكنك مراجعة طرق تحميل تطبيق بلاك بيري لكافة أنظمة التشغيل والتي قمنا فيها بشرح كافة طرق التحميل فهو بالفعل متاح تقريبا على كافة المتاجر الالكترونية الأشهر عالميا .

  • سياسة الأمان : -

بعد مراجعة سياسة الأمان الخاصة فإن التطبيق يعتمد على سياسة استخدام امنه تمام حيث انه لا يقوم بمشاركة أي بيانات خاصة لأي جهة او مؤسسة ، كما يعتمد علي تقنية التشفير FIPS 140-2 في إرسال واستقبال الرسائل بكافة انواعها .

  • تطبيق صغير الحجم وخفيف : -

كافة نسخ التطبيق حجمها صغير ولا يشغل مساحة كبيرة من نظام التشغيل الخاص بجهازك ، بالإضافة إلى أن التطبيق لا يؤثر اطلاقا على كفاءة جهازك من ناحية الاستخدام .

هل تحميل تطبيق بلاك بيري للاندرويد والايفون أمن

دائما نقوم بمراجعة سياسة الأمان جيدا قبل تناولها معكم حتى نتمكن من فهم السياسة التي تستخدمها إدارة التطبيقات التي نقدمها وهل يتم مشاركة البيانات الخاصة بك ام لا وما الغرض من جميع البيانات .

لذلك من خلال مراجعة سياسية الأمان الخاصة بـ تحميل تطبيق bbm فقد وجدنا أن التطبيق لا يقوم بمشاركة أي بيانات خاصة بك لأي جهة على الإطلاق ، بالإضافة إلى نظام تشفير استقبال وارسال الرسائل عن طريق الدردشة

لذلك يمكننا ان نقول ان تطبيق بلاك بيري عنوانه الأمان وهذا الشيء الأساسي الذي جعله مميز بين الجميع .

كيفية إضافة أصدقاء من تحميل تطبيق bbm للأندرويد والايفون

من المؤكد حتى تتمكن من إجراء الدردشة بكافة أنواعها من خلال تحميل تطبيق بلاك بيري يجب ان يكون لك أصدقاء داخل التطبيق لذلك يجب إضافة جهات اتصال خاصة بك وهذا الامر سهل للغاية ، لكن يجب تحميل تطبيق bbm أيضا من طرف اصدقائك .

وحتى تتمكن إضافة أصدقاء يمكنك اتباع الآتي : -

اضغط على الايقونة الاولى او الثانية التي تمت الإشارة لها باللون الأصفر .


قم باختيار طريقة من الطرق الثلاثة لإرسال دعوة للأصدقاء .


بعد قبول الدعوة من الطرف الآخر سوف يظهر لك البروفايل الخاص به ويمكنك بعدها اجراء الدردشة بكافة الطرق من خلال التطبيق .

تطبيقات مشابهة لتطبيق بلاك بيري

تطبيقات الدردشة منتشرة بشكل كبير جدا منها من ينصب تركيزة على الدردشة الصوتية واخري مرئية وهناك تطبيقات يمكنك من خلالها اجراءا كافة أنواع الدردشة .

ومن اهم التطبيقات المشابهة لتحميل تطبيق bbm فهي كثيرة جدا ومشهورة أيضا ، ومنها ما يلي : -

  •  تطبيق سوجو SUGO: -

تطبيق يمكنك اجراء الدردشة الصوتية من خلاله ، ويمكن مراجعة مقال كامل عن التطبيق من خلال صفحتنا .

  • اهلا شات Ahlan chat 2023 : -

تطبيق يمكنك من خلاله اجراء المحادثات مع الأصدقاء ، وأيضا يوجد مقال عن كيفية استخدام التطبيق وفوائده يمكنك الرجوع اليه من خلال صفحتنا .




نهاية المقال وليست نهاية رحلتنا الشيقة معكم نحن نعمل دائما من أجل تقديم الجديد والمفيد لكم ، ونامل ان نكون موفقين في عرض مقالتنا ومواضعنا أيضا  ، دمتم في رعاية الله.

📁اسم التطبيقBBM Messenger
🧭تاريخ الاصدار18 فبراير 2023
🏠الشركة المنتجة BlackBerry
🔗متوافق مع Android, IOS
📊حجم التطبيق57 MB
📱نسخة التطبيقV 1.13.0.16
💵الترخيص مجاني
📃لغة التطبيقEN : AR
تنزيل تطبيق بتروميتر تنزيل تطبيق الفقع تحميل تطبيق bbm

في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "برامج ايجي برين" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني + في حالة الإستفسار عن شئ يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.

شارك مع الاصدقاء
يمكنك التواصل مع ادارة الموقع عبر الرابط التالي التواصل معنا
0 تعليق