تحميل برامج التصفح

تحميل برامج التصميم للكمبيوتر

تحميل برامج الشات

برامج مشغلات الموسيقى والفيديو

تطبيقات اندرويد نوفمبر 24, 2023

تحميل تطبيق بتروميتر الجديد لقراءة وسداد فواتير الغاز Petrometer 2024 للاندرويد والايفون اخر اصدار مجانا برابط مباشر

محتويات المقالة

Petrometer تطبيق بتروميتر، التطبيق الرسمي لشركة بتروتريد ، يتيح لمستخدميه قراءة عداد الغاز باستخدام الكاميرا الخاصة بالهاتف المحمول مع إمكانية سداد الفواتير . 

من خلال تحميل تطبيق بتروميتر يمكنك ان تسدد فواتير الغاز الخاصة بك الكترونيا بالإضافة الى إرسال قراءات العداد بكل سهولة عن طريق تصوير قراءة العداد من خلال كاميرا الموبايل بكل سهولة .

في إطار السعي الدائم الى تخفيف الروتين القديم من على المواطن فقد تم اصدار تطبيق بتروميتر بخدمة الغاز الطبيعي المقدمة من الدولة من خلال شركة بتروتريد ، ونحن سوف نقدم لكم شرح مفصل عن كافة أجزاء التطبيق حتى يمكنك بعد قراءة الموضوع تتمكن من استخدام التطبيق بكل سهولة ، هذا من خلال عرض نبذة عن تحميل التطبيق وماهيته ، كيفية وطرق تحميله لكافة أنظمة التشغيل ، المميزات والعيوب وأكثر من ذلك بكثير لا عليك سوى استكمال القراءة  .

تحميل تطبيق بتروميتر 2024

نبذة حول تحميل تطبيق بتروميتر للأندرويد والايفون

من خلال تحميل تطبيق بتروميتر سوف تكون كافة الأمور المتعلقة بخدمة الغاز الطبيعي المقدمة لك من خلال الدولة وعن طريق شركة بتروتريد تسير بشكل اكثر سلاسة ويسر عن ما كانت عليه في الماضي .

من خلال التطبيق يمكنك ان تسجل قراءة عداد الغاز الخاص بك عن طريق التقاط صورة للعداد على ان تكون كاميرا الموبايل امام العداد مباشرة  ، وارسال القراءة الى شركة الغاز .

ويتيح أيضا تحميل تطبيق بتروميتر الاطلاع على الفواتير المستحقة مع إمكانية دفعها الكترونيا بكل سهولة .

وأيضا فتح قناة للتواصل مع شركة بتروتريد عن طريق تلقي الرسائل الجديد وإرسال المقترحات والشكاوي للشركة أيضا .

ما هو تطبيق بتروميتر لقراءة عداد الغاز

كانت لجائحة كورونا أثر كبير في تغيير الفكر السياسي والثقافي لغالبية دول العالم ، ومن المؤكد ان مصر هي منارة العلم والتقدم في منطقة الشرق الأوسط .

فقد تم إصدار النسخة على كافة المتاجر الإلكترونية لتمكين سكان جمهورية مصر العربية من تحميل تطبيق بتروميتر على أجهزة الموبايل في أواخر عام 2021 .

ذلك كان حرصا من الدولة على الحد من انتشار وباء كورونا من خلال الزيارات التي تتم من قبل أفراد شركة الغاز للحصول على قراءة العداد ، فقامت وزارة البترول والثروة المعدنية بربط بيانات المستخدمين بالتطبيق لإتاحة تسجيل القراءة وتسديد فواتير الغاز عن طريق التطبيق بكل سهولة دون الحاجة الى المزيد من الزيارات التي من الممكن ان تكون سبب في انتشار الأمراض .

طرق تحميل تطبيق بتروميتر للأندرويد والايفون

قد أتاحت شركة بتروتريد تحميل تطبيق بتروميتر  بالعديد من الطرق حتى يستطيع ان يستخدم التطبيق مجموعة كبيرة جدا من الناس حتى تعم الاستفادة من خدمات التطبيق ، بالطبع هذا شيء مميز جدا وهذا هو الأسلوب المتبع حتى تتمكن من جعل التطبيق الأعلى استخداما .

 وسوف نوضح لكم متابعينا كافة الطرق المتاحة التي يمكنك بكل سهولة استخدامها حتى تتمكن من تحميل تطبيق بتروميتر : -

  • من اسهل الطرق لك هو الاعتماد المباشر على رابط التحميل الخاص بموقعنا المتميز بـ : رابط مباشر – رابط رسمي للتطبيق – يخلو من كافة الفيروسات الضارة للأجهزة .
  • من خلال متجر Google Paly  :  للأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد .

  1. يدعم الإصدار : Android 4.4 and up .
  2. نسخة بحجم : 26.11 MB .

  • من خلال متجر App Store  :  للأجهزة التي تعمل بنظام IOS .

  1. نسخة بحجم :   65.4 MB .
  2. تعمل على الاصدارات التالية : -
  3. يدعم أجهزة iPhone إصدار IOS 9.0 أو الإصدار الأحدث . 
  4. يدعم أجهزة iPod Touch اصدار IOS 9.0 أو الإصدار الأحدث . 
  5. يدعم أجهزة  Mac إصدار MacOS 11.0 والاحدث . Mac with Apple M1 او الإصدار الأحدث .

  • تتوفر نسخة بتنسيق   APK :

  1. نسخة بحجم : 30 MB .

كيفية تحميل تطبيق بتروميتر بتنسيق APK

من خلال الرصد والمتابعة الخاصة التي أجراها فريقنا التقني عن المشكلات التي من الممكن ان تواجهك أثناء عملية تحميل تطبيق بتروميتر ، فقد وجدنا انه من الممكن ان لا تجد نسخة من التطبيق يدعمها جهاز الموبايل الخاص بك بالإضافة الى وجود بعض المشاكل بعد التحميل في عدم إتمام عملية التثبيت .

لذلك سوف نشرح كيفية تحميل تطبيق بتروميتر بالاعتماد على النسخة المتوفرة بتنسيق APK حيث ان تنسيق APK اعد خصيصا لمثل هذه الحالات فإذا واجهتك أي مشكلة تتعلق بالتثبيت واستخدام التطبيق يمكنك الاعتماد على ما يلي : -

  • استخدم رابط التحميل الخاص بموقعنا بتنسيق  APK .
  • قم فتح الملف بعد انتهاء التحميل .

  • أعطى كافة الأذونات اللازمة اذا احتاج الأمر لذلك – أذون تثبيت البرامج من مصادر خارجية - .
  • اضغط على كلمة Install .

  • انتظر لحظات حتى يكتمل التثبيت .

  • اضغط على Open .

  • بهذه الخطوات البسيطة انتهت عملية تحميل تطبيق بتروميتر وتثبيته أيضا بنجاح ويمكنك الآن استخدام التطبيق .

  • ملحوظة : -

لكل مستخدمي أنظمة  IOS يمكن تحميل نسخة APK والاستفادة منها على الأجهزة الخاصة بكم لكن مع مساعدة بسيطة من بعض البرامج التي تتيح تحميل تنسيق APK على أجهزة IOS .

كيفية انشاء حساب بعد تحميل تطبيق بتروميتر

حتى يمكنك الاستفادة التامة من تحميل تطبيق بتروميتر  يجب اتمام خطوات التسجيل الصحيحة من خلال التطبيق .

وسوف نوضح لكم من خلال الخطوات القادمة المدعومة بالصور كيفية إتمام عملية التسجيل وما هي النقاط المهمة التي يجب التدقيق عليها أثناء عملية ملء البيانات : -

قم بفتح التطبيق .


اقرأ مميزات التطبيق ويمكنك تخطيها أيضا .



اضغط على كلمة ابدأ .


قم بملئ البيانات التالية مع مراعاة بعض الأمور وسوف تجدونها اسفل الصور .




ملاحظات مهمة : -

لغة التطبيق تعتمد على لغة الجهاز ، اذا كان لغة الجهاز العربية سوف تحمل النسخة العربية والعكس صحيح .

  • لقب الرقم الشخصي –  CRN Title: - 

اختر كلمة مناسبة لك حتى تتمكن من إضافة اكثر من عداد على نفس التطبيق ، مثال : يمكنك اذا كنت تمتلك اكثر من شقة كتابة شقة مصر الجديدة ، شقة والدي الخ .

  • رقم المشترك CRN : -

ده عبارة عن الرقم الموجود اعلى فاتورة الغاز التى سوف تجدها عندك اكيد مكون من 16 رقم ، او ممكن تعمل سكان للباركود الموجود اسفل الفاتورة ، يمكنك مراجعة الصورة .12

  • مكان بارز للاستدلال – Landmark : -

يجب وضع علامة مميزة للمكان السكنى ممكن تقول انت جنبك محل ايه مشهور او جامع مشهور أي علامة مميزة .

  • حتى لو كنت مستأجر الشقة البيانات الشخصية الى هتكتبها بتكون بياناتك انت .
  • الرقم السري لا يشترط ان يكونوا مطابق للرقم السري الخاص بالبريد الالكتروني الذي تم تسجيله يمكنك اختيار أي رقم سري اخر وتأكيده .

تعتبر هذه هي اهم الملاحظات التي سجلت مشاكل كبيرة لكل من قاموا بتحميل تطبيق بتروميتر وفشلوا في إتمام عملية التسجيل بشكل صحيح .

كيفية تسجيل قراءة عداد الغاز بكاميرا الموبايل بعد تحميل تطبيق بتروميتر

الميزة الأساسية التي سوف تعود عليك من تحميل تطبيق بتروميتر هي تسجيل قراءة العداد من خلال الكاميرا الخاصة بالموبايل ، من خلال بعض الخطوات البسيطة يمكنك فعل ذلك ، وسوف نقوم بشرح كافة الخطوات اللازمة لإتمام تسجيل القراءة بشكل صحيح : -

اضغط على ايقونة الكاميرا الظاهرة في شاشة التطبيق الرئيسية .


اختر اللغة : تحدد اللغة على حسب الأرقام الموجودة بالعداد ،اذا كانت عربية ستختار عربية والعكس .


التقط صورة العداد ويفضل ان تكون صورة قريبة للعداد وفى مواجهته .

أكد الأرقام الخمس من جهة اليمين يدويا .


راجع القراءات من خلال الشاشة الأخيرة .


سوف ترسل كافة القراءات الى شركة بتروتريد وسوف يتم تسجيلها من قبل الشركة مرة أخرى ، ويمكنك تسجيل القراءة يوميا دون أدنى مشكلة .

اهم مزايا تحميل تطبيق بتروميتر للأندرويد

قد حل تحميل تطبيق بتروميتر مشكلة كبيرة جدا وهي تسجيل قراءة عداد الغاز دون الحاجة الى مندوب رسمي من الشركة في الوقت الذي كان من الصعب زيارة بعض الأشخاص لك في منزلك خوفا من تفشي وباء كورونا ، بالفعل تعتبر هذه الميزة مهمة للغاية .

لكن هناك أيضا العديد  من المميزات الأخرى والتي رصدناها من خلال استخدام من التطبيق ومنها : -

  • سهولة الاستخدام : -

الصفحة الرئيسية للتطبيق والتي يمكنك من خلالها الاستفادة من كافة الخدمات داخل التطبيق يحتوى على 6 عناصر أساسية يمكن استخدامها بكل سهولة ، وقد أكد ذلك الموقع الرسمي للتطبيق حيث انه يمكن استخدام التطبيق لمن هم دون 3 سنوات .

  • البرنامج مجانى : -

لا توجد رسوم مطلقا بداية من تحميل برنامج بتروميتر وحتى الاستفادة من كافة الخدمات المتاحة من خلال التطبيق .

  • صغر الحجم : -

كل النسخ المتاحة لكافة أنظمة التشغيل تتمتع بالحجم الصغير ولا تستحوذ على مساحة كبيرة في جهازك .

  • توفر اللغات : -

بما ان التطبيق يخدم جمهورية مصر العربية فقد تم اتاحة اللغة العربية وكذلك الإنجليزية حتى تستطيع بكل سهولة فهم أجزاء التطبيق ، ويرجى العلم ان اللغة سوف يقوم التطبيق بتحديدها تلقائيا على حسب لغة الجهاز المستخدم فاذا كنت تريد تحميل النسخة العربية عليك جعل جهازك يعمل باللغة العربية والعكس للغة الإنجليزية .

  • التسجيل المتعدد : -

يمكنك من خلال التطبيق تسجيل اكثر من عداد غاز بنفس البيانات الخاصة بك ولكن لأكثر من مكان ، وهذا شيء عملي للغاية ، فيمكنك تسجيل العداد الخاص بوالديك على سبيل المثال وأيضا العداد الخاص بك في ان واحد .

  • تسجيل القراءة : -

يمكنك تسجل قراءة عداد الغاز عن طريق الكاميرا الخاصة بهاتفك الخلوي بكل سهولة ، وارسالها الى الشركة دون التقيد بوقت محدد .

  • سداد الفواتير : -

يمكنك من خلال التطبيق الاطلاع على فواتير الغاز الخاصة بك ليس هذا فحسب بل يمكنك أيضا سداد تلك الفواتير إلكترونيا أيضا ، ويمكن ان تسدد فواتير لا تخصك بكل سهولة عن طريق رقم رقم المشترك CRN .

  • تلقى الرسائل والتوصيات : -

يمكنك تلقي الرسائل من شركة بتروتريد سواء كانت تلك الرسائل عبارة عن طلبات او توجيهات خاصة بك او كافة المستجدات التي يمكنها ان تفيدك .

كيفية سداد فواتير الغاز عن طريق تحميل تطبيق بتروميتر 

من اهم الخدمات التي يمكن ان تحصل عليها بمجرد تحميل تطبيق بتروميتر وتثبيته على جهاز الموبايل الخاص بك هي خدمة سداد الفواتير الكترونيا من خلال التطبيق وحتى تتمكن من إتمام خطوات تلك الخدمة بشكل صحيح يمكنك اتباع الآتي : -

اضغط على المدفوعات او Payments .


اختر واحدة من أنظمة الدفع المتاحة ثم اكتب رقم المشترك وستظهر لك قيمة الفاتورة .


استكمل البيانات البنكية الخاصة بك على حسب طريقة الدفع التي قمت باختيارها في الخطة السابقة .

اضغط سدد وبهذا تكون قد قمت بدفع الفاتورة لأي رقم حساب تريد دفع الفواتير الخاصة به من خلال التطبيق .

عيوب تحميل تطبيق بتروميتر

من خلال الاستخدام وجمع آراء مستخدمي التطبيق لكافة أنظمة التشغيل فقد وجدنا بعض العيوب التي للأسف تظهر بشكل جلي بعد تحميل تطبيق بتروميتر واستخدامه ، ومن أهمها ما يلي : -

  • بطئ التطبيق : -

بعد تحميل تطبيق بتروميتر سوف تجد بطئ شديد جدا في الانتقال من خطوة الى أخرى حتى سوف تعتقد ان هناك مشكلة في عملية التحميل ويمكنك إزالة التطبيق وإعادة تثبيته مرة اخرى .

  • فشل التسجيل : -

من الممكن ان تحدث مشكلة اثناء عملية التسجيل سوف تصلك رسالة محاولة فاشلة اعد المحاولة مرة أخرى ، ولن تستقبل رسالة التأكيد في العديد من مرات محاولة إرسالها من قبل التطبيق .

  • عدم قبول البيانات : -

عدم قبول البريد الالكتروني في أوقات كثيرة وعدم قبول بعض البيانات الأخرى وإرسال رسالة إعادة كتابتها مرة أخرى حتى بعد التحقق منها لا يقبلها التطبيق .

هل تحميل تطبيق بتروميتر أمن 

من المؤكد ان يكون تحميل تطبيق بتروميتر و تثبيته واستخدامه يتمتع بأقصى درجات الأمان الممكنة حيث انه تطبيق مدعوم من وزارة البترول والثروة المعدنية فبالتالي هو تطبيق مدعوم من الدولة المصرية .

لذلك سوف تكون كافة البيانات الخاصة بك هي تخص الدولة فلن يتم مشاركتها مع المؤسسات او أي جهات اخرى لان هذه البيانات تتعلق بخصوصية البلد نفسها .

فيمكننا ان نؤكد ان استخدام التطبيق يتمتع بكل مواصفات الأمان .

دائما حين نتحدث على برامج خدمية حكومية نشعر دائما بالفخر لأن هناك من يفكر في الصالح العام ويحاول ان يخفف العبء عن الجميع ، وتطبيق بتروميتر هو خير عنوان لهذه الفكرة حيث سهل على الجميع بعض الإجراءات التي كانت تشكل عبء على شركة الغاز وكذلك المواطنين ، نتمنى ان تكون هناك من المزيد من تلك التطبيقات ، ونحن دائما نبحث عنها وسوف نقدمها من خلال موقعنا ايجى برين  ، دمتم في رعاية الله.

📁اسم التطبيقPetrometer
🧭تاريخ الاصدار17 فبراير 2024
🏠الشركة المنتجة Petrometer
🔗متوافق مع Android, IOS
📊حجم التطبيقحسب الجهاز
📱نسخة التطبيقاخر اصدار
💵الترخيص مجاني
📃لغة التطبيقEN : AR
تنزيل تطبيق شاشة القفل الذهبية تنزيل تطبيق يلا شات تنزيل تطبيق التيك توك الصيني

في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "برامج ايجي برين" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني + في حالة الإستفسار عن شئ يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.

شارك مع الاصدقاء
يمكنك التواصل مع ادارة الموقع عبر الرابط التالي التواصل معنا
0 تعليق