تحميل برامج التصفح

تحميل برامج التصميم للكمبيوتر

تحميل برامج الشات

برامج مشغلات الموسيقى والفيديو

سوشيال ميديا أكتوبر 26, 2023

حل مشكلة فقدان رقم الهاتف المرتبط بحساب فيسبوك بسهولة 2024

محتويات المقالة

حل مشكلة فقدان الهاتف المرتبط بحساب فيسبوك من الإجراءات التي تساعد كثير من الأشخاص ولكن قد يكون الأمر سهل في حاله كنت متذكر البريد الالكتروني المسجل على فيسبوك، أو رقم الهاتف، ولكن جميع الطرق تتطلب القدرة على إجابة الأسئلة الواردة أثناء تسجيل هذا الحساب وهذا ما سنتحدث عنه خلال هذا الموضوع.

حل مشكلة فقدان الهاتف المرتبط بحساب فيسبوك

حل مشكلة فقدان الهاتف المرتبط بحساب فيسبوك

  • يمكنك استرجاع حساب فيسبوك في حالة تم فقد الهاتف بكل بساطة وذلك في حاله كنت متذكر كلمة المرور، والبريد الإلكتروني، أما في حاله لم يكن لديك كلمة مرور يمكنك استرجاع الحساب من خلال البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف.
  • هناك عدة طرق قد تؤدي الى فقدان حساب فيسبوك فمثلا في حاله تم فقد الهاتف المحمول أو في حاله تم تسجيل الخروج بالخطأ دون اتذكر كلمة المرور وتم مسح جميع بيانات الهاتف.

طريقه استرجاع حساب فيس بوك في حالة نسيان كلمة المرور أو رقم الهاتف المسجل به

تعتبر هذه المشكلة بسيطة للغاية، وتتم باتباع الخطوات التالية من أجل الحصول على الحساب في حالة نسيان كلمة المرور:

  • قم بالدخول إلى تطبيق الفيسبوك ثم انتقل إلى خانة استعادة الحساب.
  • ستجد أن أمامك مربع يحتاج إلى ادخال الإيميل الذي تم تسجيل الحساب به في البداية.
  • قم بكتابة البريد الإلكتروني وانقر على خانة البحث.
  • سيظهر لك صورة الحساب الذي قمت بإدخال بريد الإلكتروني الخاص بك قم بالضغط على خيار ارسال رمز البريد الإلكتروني ما بعد ذلك اضغط على المتابعة.
  • انتظر عدة دقائق او ثواني معدودة ستجد أن علاقة رمز تم ارساله إلى الإيميل ايوه ممكن ادخل هذا الرمز ووضعها في الخانة الموجودة بالتطبيق.
  • وبعد ذلك سيتم فتح التطبيق ولا بد من تسجيل كلمة مرور جديدة وحفظها من أجل الرجوع الى الحساب في اي وقت اخر.
  • ولكن في حالة لم تتمكن من تذكر البريد الإلكتروني فلابد أن تكون متذكر رقم الهاتف المسجل به الحساب وقم بإدخاله من أجل إرسال رمز التحقق به من خلال رسالة نصية قصيرة.
  • وفي حالة أنه لم تذكر البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، هذا يعني أنك لن تسترجع حسابك مرة أخرى وفي هذه الحالة لابد من انشاء حساب جديد لان المحاولات المتعددة قد تعرض جهازك فيروسات أو فقد بعض الملفات المحملة به.

استرجاع كلمة السر في حالة فقدان الهاتف أو نسيان ايميل الفيس بوك

يمكنك فتح حساب فيسبوك لديك في حاله كنت تفقد كلمة المرور، ولا تتذكر البريد الذي تم تسجيل الحساب به، يمكنك اللجوء إلى طريقة مميزة تساعدك في العثور على حسابك وهي كالتالي:

  1. قم بالدخول على صفحة فيسبوك واضغط على خانة استعادة الحساب.
  2. سيظهر أمامك مربع قم بكتابة اسم الحساب به.
  3. كل الضغط على كلمة بحث وانتظر قليلا ستجد أمامك الكثير من الحسابات التي تحمل نفس اسم حسابك.
  4. قم بالبحث عن حسابك من بين هذه الحسابات الظاهرة امامك وذلك من خلال الصورة التي تضعها له.
  5. بعد قيامك بالضغط على الحساب الشخصي الخاص بك، ستظهر لك الصورة الخاصة به بالإضافة إلى أول حرف وآخر حرف من بريدك الإلكتروني، وذلك من أجل مساعدتك على تذكره.
  6. وفي حاله ثم تذكر البريد الإلكتروني فيمكنك كتابة هذا البريد وطلب رمز التحقق من خلال الرسالة التي سترسل إلى هذا البريد وبالتالي يتم فتح الحساب وتسجيل كلمة مرور جديدة بكل سهولة.
  7. ولكن في حالة إذا لم يتم تذكر البريد الإلكتروني سيمكنك اضغط على خاصيه لم يعد لديك صلاحية وبالتالي سيتم توجهك إلى صفحة التحقق.
  8. ثم بعد ذلك قم بالضغط على خيار تعذر الوصول إلى البريد الإلكتروني، وبالتالي ستظهر أمامك صفحة بها آخر رقمين تم اضافتهم بحساب الفيس بوك.
  9. في حاله كان أحد هذين الرقمين موجود لديك بالفعل يمكنك كتابة أحدهم وفتح الحساب من خلاله، عن طريق طلب رمز التحقق من خلال أرسال رسالة نصية على الهاتف وبالتالي يتم فتح الحساب مرة أخرى وتعيين كلمة مرور جديدة دون أي مشاكل.
  10. ولكن في حاله لم يمكنك تذكر البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف فيمكنك اللجوء إلى طريقة أخرى لتسجيل الدخول عن طريق جهاز الكمبيوتر وذلك في حاله كنت قد سجلت به من قبل وذلك على العثور على البريد الالكتروني ويمكن إجراء هذه الخطوة على أي جهاز موبايل تم تسجيل الحساب به من قبل مع اتباع خطوات تامين الحساب بعد ذلك حتى لا يتم الوقوع في هذه المشكلة مرة أخرى.
كيف أغير اسم المستخدم في السناب كيفية استرجاع حساب سناب شات بعد حذفه توثيق حساب فيس بوك بالعلامة الزرقاء

بعض الأسئلة الشائعة حول حل مشكلة فقدان الهاتف المرتبط بحساب فيسبوك

ما هي المشاكل الشائعة التي تنتشر بخصوص حسابات فيسبوك والوصول إليها؟

  1. مشكله استرجاع حساب الفيس بوك في حالة نسيان كلمة المرور ورقم الهاتف.
  2. مشكله استرجاع كلمة المرور للفيس بوك.
  3. استرجاع كلمة المرور في حال تم فقدان الهاتف او تم نسيان ايميل فيسبوك.

ما هو الحل الأمثل لأغلب مشاكل الفيس بوك؟

يشمل الفيسبوك عدد كثير من المشاكل يمكنك حل جميعها من خلال التالي:

  1. قم بالتحقق من الاتصال بالإنترنت هذا الأمر من أهم الأشياء التي قد تسبب مشاكل أثناء تحميل التطبيق وفي حال كنت تستخدم بيانات الهاتف فقم بتشغيل الواي فاي وسجل الدخول من خلاله.
  2. امسح ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بتطبيق الفيس بوك في حال كان الاتصال بالإنترنت ليس هو السبب في مشاكل الفيس بوك، أو تعطيل الحساب الموجود به أيا كان، يمكنك القيام بمسح ذاكرة التخزين المؤقت من خلال الدخول على اعدادات الهاتف ومن ثم الدخول على مدير التطبيقات، وبعد ذلك التوجه إلى علامة التبويب ثم اختيار تطبيق الفيسبوك وبعد ذلك مسح ذاكرة التخزين المؤقت ثم القيام بمسح البيانات.
  3. قم بتحديث تطبيق فيسبوك وإعادة تثبيته مرة أخرى، في حاله كانت جميع الخطوات السابقة غير صالحة لحل المشكلة يمكنك إلغاء التطبيق وتثبيته من جديد، وذلك للتأكد ان الحساب مسجل بتطبيق آخر إصدار ثم قم بإغلاق الهاتف وتشغيله مرة أخرى و تسجيل الدخول به.
  4. بعد القيام بالخطوات السابقة لابد أن يكون تم حل المشكلة، وفي حاله لم يتم ذلك فلا بد من اللجوء إلى أحد المتخصصين لإيجاد حلا بأقصى سرعه.

ما هو سبب حظر حساب فيسبوك أو حظر التعليقات الخاصة به، وحظر الرسائل وطلبات الصداقه؟

  • قد يتم حظر الحساب بسبب عدم تسجيل بريد الكتروني أو رقم هاتف به، كما أن حظر الرسائل قد تكون بسبب إرسال عدد كبير من الرسائل بشكل عشوائي.
  • بالإضافة إلى أنه في حال تم حظر التعليقات فان ذلك عادة ما يكون ناتج عن التعليق بصورة كبيرة على الكثير من المنشورات، أوعلى طلبات الصداقة، في الحال تم طلب صداقات متعددة من جميع الأشخاص بشكل عشوائي فإن ذلك يؤدي إلى حظر طلبات الصداقة، ولكن عادة ما يكون الحظر بشكل مؤقت ويعود بسرعة.

تحدثنا في هذا الموضوع عن حل مشكلة فقدان الهاتف المرتبط بحساب فيسبوك، هي من الأمور التي تسبب قلق وتوتر كثير من المستخدمين، ولعدم الوقوع في هذه المشكلة لابد من اللجوء إلى خطوات تأمين الحساب، مع الاطلاع على سياسة خصوصية تطبيق من أجل ضمان سلامة الحساب.

شارك مع الاصدقاء
يمكنك التواصل مع ادارة الموقع عبر الرابط التالي التواصل معنا
0 تعليق