تحميل برامج التصفح

تحميل برامج التصميم للكمبيوتر

تحميل برامج الشات

برامج مشغلات الموسيقى والفيديو

سوشيال ميديا أكتوبر 26, 2023

طريقة توثيق حساب فيس بوك بالعلامة الزرقاء 2024

محتويات المقالة

طريقة توثيق حساب فيس بوك لا تقتصر فقط على المشاهير والشركات المعروفة وإنما يمكن لأي شخص توثيق حسابه. ولكن بعدة شروط يجب اتباعها للحصول على العلامة الزرقاء أو الشارة المحققة لمنع الحساب من السرقة او الاختراق. لأن هناك الكثير من الأشخاص المجهولين المحتالين الذي يقومون بسرقة حساب الفيس بوك وبالتالي ينتحل شخصية صاحب الحساب ويتقمصونها. مما يؤدي إلى القيام ببعض المشاكل التي تتسبب له في وقف وتعطيل الحساب الشخصي الخاص به.

طريقة توثيق حساب فيس بوك

طريقة توثيق حساب فيس بوك

  • الكثير من الناس يسعون دائما لتوثيق حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي المشهورة. التي تتمثل في الانستقرام والفيسبوك وتويتر وذلك لحماية الحساب الشخصي البروفايل من السرقة من النصابين والمحتالين. والتوثيق يكون عبارة عن علامة زرقاء توضع بجانب الاسم الشخصي لحسابهم للتأكيد على أن هذه الشخصية حقيقية. وعلاوة على ذلك تمثل شخصية مشهورة ومهمة في الدولة. فهذه الميزة تم إصدارها مؤخرا من قبل مارك زوكربيرغ المصمم العالمي لموقع Facebook.
  • اليوم عبر موقع إيجي برين سنعرض عليكم طريقة توثيق حساب فيس بوك بالعلامة الزرقاء بعدة خطوات بسيطة. لمساعدة معرفة الأشخاص الآخرين بأن صفحتك أصلية وتعد هذه الخاصية من أفضل المزايا التي يعرضها علينا الفيس بوك. وذلك بغرض منح الخصوصية الكافية للأشخاص وخاصة للمشاهير والشركات الكبيرة التي تمتلك علامة تجارية مميزة. لذلك يعد التوثيق بالعلامة الزرقاء مهم جدا لهم لكي يتفادون اقتماص الشخصية والقيام بأعمال لم يقومون بها نهائيا.

كيفية توثيق حساب الفيس بوك بالعلامة الزرقاء

يتم توثيق الحساب الشخصي الخاص بك على الفيسبوك أو الصفحات التي يتم إنشائها على الحساب وهي ما تسمي Page. لأن الكثيرين لا يرغبون بتوثيق حسابتهم Profile وإنما يريدون توثيق الصفحة الرسمية أو البيدج. ففي كلتا الحالتين سنقوم بعرض أبسط الخطوات بعدة طرق ستساعدك في توثيق الفيس بوك بكل سهولة. وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:

  1. أن تقوم بتقديم طلب رسمي لإدارة الفيسبوك بتوثيق حسابك الشخصي أو صفحتك الرسمية.
  2. بعد إرسال الطلب سيظهر لك عدة بيانات عليك بتعبئتها بمعلوماتك الشخصية.
  3. حدد الحساب المراد توثيقه بالعلامة الزرقاء ويكون بين هذين الاختيارين (حساب شخصي _ صفحة شخصية رسمية).
  4. عليك بتحديد المجال المتواجد به الحساب مع تحديد شخصيتك ومهنتك والمجال والنشاط الذي تمارسه.
  5. قم بإرسال هويتك للتحقق منك والهوية تتمثل في إرسال صورة من كل من: (جواز سفر _ البطاقة الشخصية _ رخصة القيادة) أو أيا من الأرقام المعرفة من الجهات الحكومية.
  6. إذا كان حسابك تابع للنشاط التجاري عليك بإرفاق وثيقة أو مستند تابع للنشاط وذلك يتم بواسطة اختيار الملفات ومنها رفع المستندات إلى الفيس بوك.
  7. عليك بذكر السبب التي من خلاله تريد التوثيق لحسابك أو لصفحتك الرسمية.
  8. بعد القيام بكافة الإجراءات المطلوبة عليك بالنقر على إرسال للتأكيد على طلبك.
  9. ستقوم شركة Facebook بدراسة الأمر والتي تقرر من خلالها توثيق حسابك ام لا.

تنويــــــــــــــه هام

عليك أن تعلم أن شارة التحقق او العلامة الزرقاء لن يحصل عليها إلا الأشخاص المشهورين على مواقع التواصل الاجتماعي وبالتالي يتم التحقق من هويتهم قبل منحهم علامة التوثيق لأن ليس الجميع على السوشيال ميديا يمتلكون هذه الشارة ولكن فقط المشهورين والشخصيات العامة فكل شخص يمتلك هذه العلامة التجارية فهو بالفعل حساب موثق وحقيقي.

الشروط الواجبة عند توثيق حساب فيس بوك

يعتقد البعض أن أي شخص يمكنه أن يوثّق حسابه الشخصي على الفيسبوك دون وجود أي مشاكل خلال القيام بذلك. ولكن هذا غير صحيحا لأن ليس جميع الأشخاص يمكنها الحصول على الإشارة الزرقاء أو الإشارة الرمادية. لأن يستوجب لذلك عدة شروط يجب القيام بها قبل منح علامة التوثيق، فبالفعل تتمثل هذه الشروط في الآتي:

  • يجب أن تكون فعليا من الشخصيات المشهورة على مواقع التواصل الاجتماعي بكافة تطبيقاتها لكي يتم توثيق حسابك على الشكل الصحيح.
  • عليك بتقديم كافة البيانات والمعلومات الشخصية التي من خلالها تؤكد على هويتك وتثبت أنك شخصا حقيقيا وليس مزيفا.
  • يجب أن يكون حسابك معروفا او تابع لأي نشاط تجاري لكي تتمكن إدارة الفيس بوك من البحث عنك والعثور عليك من بين الأشخاص.
  • أن يكون حسابك علنيا ويشمل السيرة الذاتية وصورة ملفك الشخصي.
  • لابد أن يكون لديك حساب واحد فقط ولا تمتلك غيره لأن من أساسيات التوثيق هذا البند حيث لا يمكن وضع العلامة الزرقاء لأكثر من حساب لنفس الشخص بل يجب أن يكون فرديا.

ــ ويجب أن تدرك أن هناك بعض الشركات يقومون بتوثيق حسابات لعدة أشخاص غير معروفين إطلاقا مقابل دفع مبلغ من المال يتراوح من 2000 إلى 10000 دولار. ولكن أصبح مؤخرا الفيس بوك يعاقب من يفعل ذلك ويغلق حسابهم تماما ولا يستطيع التوثيق مرة ثانية. ومن ناحية أخري ألغي هذه الخاصية وأصبحت إدارة الفيسبوك هي من تقوم بهذا العمل ليس غيرها.

قد يهمك ايضا:

كيفية تقديم طعن على تعطيل الملف الشخصي في فيسبوك معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح كيفية الاتصال بادارة الفيس بوك في مصر

الأوراق المطلوبة خلال توثيق حساب فيس بوك مع أنواع التوثيق

هناك بعض الأوراق التي يجب تقديمها خلال طلب التوثيق لكي يتم التعرف عليك شخصيا وعلى هويتك الحقيقة. فتختلف الأوراق والمستندات باختلاف نوع الحساب المراد توثيقه، فعلى سبيل المثال ما يلي:

  1. في حالة توثيق حساب شخصي.

عليك بتقديم وإرفاق بعض من الأوراق التي تثبت شخصيتك مثل: (جواز السفر، البطاقة الشخصية، رخصة القيادة). علاوة على ذلك يكون نوع التوثيق باللون الأزرق لأن الشخصيات العامة هم من يحصلون على هذه العلامة.

  1. في حالة توثيق حساب تجاري.

قم بإرفاق بعض المستندات التي يتم وضع فيها الختم الرسمي للدولة او العلامة المائية للشركة أو المؤسسة مثل: (عقد تأسيس الشركة، شهادة التأسيس، فاتورة الهاتف، مستندات الإعفاء الضريبي، أيا من المستندات الضريبية الأخرى). وبالتالي يكون نوع التوثيق باللون الرمادي حيث يحصل عليه المؤسسات التجارية ومحلات بيع التجزئة وغيرهما.

فبعد طرح هذه المستندات لإدارة الفيس بوك سيتم البحث عنك وبالتالي توثيق حسابك على الفور.

ما هي أهمية العلامة الزرقاء؟

  • أمان للشخص وبالتالي حماية الحساب أو الصفحة من الإغلاق.
  • زيادة عدد المتابعين لأن الصفحات الموثقة تزيد من ثقة الناس علاوة على ذلك ينتمون إلى الصفحة بكل سهولة.
  • كثرة التفاعل مع الصفحة.
  • تكتسح نتائج البحث وبالتالي يحقق لك الشهرة على الأكثر.

بعض الملاحظات والمعلومات الهامة

  1. عليك بتجنب شراء العلامة الزرقاء من إحدى الشركات لنها تعد طريقة غير مضمونة إطلاقا.
  2. يجب تقديم كافة المستندات الخاصة بالتوثيق الحساب لكي يتم التوثيق بكل سهولة.
  3. لكي تم قبول الطلب يجب أن يكون المستند صادر من الجهات الحكومية ومعرف بها رسميا.
  4. بالإضافة إلى أن يكون ملف الشركة أو المؤسسة مرفوق ومختوم بختم النسر الرسمي.
  5. عليك بمعرفة ان الفرصة الأكبر في قبول التوثيق بالشارة الزرقاء هم الشخصيات الهامة المتمثلة في المشاهير والصفحات الخاصة والشركات.

وفي الختام نكون الآن قد انتهينا من سرد كاقة المعلومات الخاصة بطريقة توثيق حساب فيس بوك. وإذا راودك أي استفسارات أو تساؤلات خلال هذا المقال، لا تتردد في ترك تعليق لنا أسفل المقال، وعلى الفور سنقوم بالإجابة عليكم وتوضيح الأمر لكم.

شارك مع الاصدقاء
يمكنك التواصل مع ادارة الموقع عبر الرابط التالي التواصل معنا
3 تعليق
الشكر والامتنان الكم وعلى جهودكم الجبارة
الرد
أريد توثيق حسابي
الرد
اريد توثيق حسابي
الرد