تحميل برامج التصفح

تحميل برامج التصميم للكمبيوتر

تحميل برامج الشات

برامج مشغلات الموسيقى والفيديو

شروحات تقنية أكتوبر 26, 2023

كيفية العثور على جهازي هواوي بالرقم التسلسلي 2024

محتويات المقالة

كيفية العثور على جهازي هواوي بالرقم التسلسلي يتم بإحدى الطرق المختلفة. فالسيريال نمبر أو الرقم التسلسلي لهاتف هواوي يُمّكن صاحب الهاتف من العثور عليه في حين فقده. ويعد من أفضل وأضمن الطرق فعالية في العثور على الهاتف والوصول إليه أينما كان. فمع استخدام هذه الخاصية المتواجدة في جميع هواتف شركة هواوي يسهل على المستخدم إيجاد الهاتف المفقود بكل سهولة. علاوة على ذلك تتمكن من تحديد المكان المتواجد به وبالتالي العثور عليه.

العثور على جهازي هواوي بالرقم التسلسلي

طريقة العثور على جهازي هواوي بالرقم التسلسلي

الكثير من مستخدمين هواتف هواوي الذي اصبحت منتشرة في الكثير من البلدان. وذلك بفضل التقنيات الحديثة التي تم تصنيعها من قبل الشركة، أصبح عليه قابلية كبيرة تجاه الكثيرين. ومن ثم تم تداوله بكثرة في الفترة الأخيرة ولكن قد يواجه بعض الناس مشكلة فقد الهاتف الخاص بهم. ويسعون لإيجاد طريقة بسيطة لكي يتم العثور على الجوال دون استخدام أي أساليب معقدة. فمن ناحية أخرى تم إصدار خاصية في هاتف هواوي تسهل على المستخدم الوصول للهاتف.

سنتعرف اليوم معا عبر موقع إيجي برين عن بعض الطرق التي يمكنك من خلالها على التعرف على موقع جهازك. ولكثرة الطرق المتنوعة سنقوم بتسليط الضوء على استخدام الرقم التسلسلي (SN) للوصول إلى الجهاز المحمول. مع كيفية استخدامه بالشكل الصحيح ومراعاة اتباع الخطوات بالشكل المتتالي للمساعدة في العثور على تحديد موقع الجهاز. بالإضافة إلى إمكانية رؤية الهاتف على الخريطة أو الموقع التابع له أو تمييزه كمفقود.

ما هو ال Serial number؟

هو رقم تسلسلي موجود على أجهزة هواوي مكون من عشرة ارقام كما أنه يتم اختصاره ويطلق عليه اسم SN. ويختلف من هاتف إلى آخر وتم إصداره مؤخرا في إحدى الهواتف نظير العثور على الهاتف أثناء فقده أو تعرضه للسرقة وبالتالي لا يصعب عليك إيجاده أو تحديد موقعه. علاوة على ذلك يتم ارتباطه بالأجهزة المحمولة التي تحتوي على رقم هوية أو البطاقة الدولية. ويعد بمثابة مركز الأمن للهاتف لأنه يحدد مكان وخريطة الهاتف واسترجاعه إلى صاحبة بكل سهولة.

كيفية العثور على جهاز هواوي بالسيريال نمبر

يتم الوصول للهاتف المفقود بكل سهولة وذلك بسبب تطور التكنولوجيا الحديثة وتوفير التقنيات على المدي الكبير. فبالتالي يمكن التوجه إلى مكان الهاتف ومن ناحية أخرى باستعمال تقنية الهاتف الحديثة ألا وهي الرقم التسلسلي. لذلك سنقوم بطرح عليك العديد من الطرق وكل ما عليك هو اختيار طريقة واحدة فقط وتقوم باتباعها لكي تعثر على الهاتف أينما كان. وهذه الطرق تتمثل في كل من:

  • أولا: التواصل مع شركة الاتصالات او مزوّد الهاتف المسروق.

يعتبر هذا الحل واحد من ضمن الحلول المستخدمة لكنه لا يمكنك من استرجاع هاتفك. بل يساعدك على استرجاع شريحتك، فالكثير من الأشخاص يمتلكون شريحة لأي شركة ما ويستخدمونها في أداء العمل. وبالتالي يودون العثور عليها في أقرب وقت ممكن، فأثناء فقد الهاتف يمكن التوجه أو الاتصال إلى شركة الاتصالات التي تستخدمها. ومن ثم توضح لهم أن الهاتف قد تمت سرقته، فبالتالي عند القيام بإبلاغ الشركة ستطلب منك الرقم التسلسلي الخاص بهاتفك المفقود. وبعد ذلك ستتمكن الشركة من غلق الشريحة المسروقة وإنشاء شريحة أخري بنفس الرقم والبيانات واسترجاعها لك.

 

  • ثانيا: التواصل مع جهاز الشرطة.

الشرطة تمتلك الكثير من الوسائل المختلفة من اجل العثور على الهاتف المفقود. فبالتالي تقوم بإجراء العديد من التحريات المختلفة بواسطة أجهزة التتبع ثم الحصول على الهاتف التابع لك. فأثناء تعرض هاتفك للسرقة من قبل الأشخاص المجهولين والنصابين عليك بالاتصال على الفور بالشرطة أو التوجه إليهم شخصيا. ومن خلال سردك سيطلبون منك الرقم التسلسلي المخصص للهاتف وبالتالي يعثرون عليه من خلاله. علاوة على ذلك لا يستغرق الوقت مدة طويلة من أجل العثور عليه لأن الشرطة تمتلك قدرة رهيبة في تحديد المواقع بشكل عام. وفي نفس السياق تعد هذه الطريقة من أنسب وأفضل الطرق للعثور على الهاتف بواسطة السيريال نمبر. لأنهم يتوصلون إلى السارق ويقومون بإلقاء القبض عليه أيضا.

 

  • ثالثا: التواصل مع محلات وأماكن بيع الهواتف الذكية.

هناك واحدة من إحدى الطرق لاستعادة الهاتف لكنها ليست مضمونة على الإطلاق. حيث أن الشخص المسروق يقوم بالتوجه إلى جميع المحلات القريبة منه والمتخصصة في بيع أجهزة الهواتف المختلفة. ويتواصل معهم من خلال إملاء كافة المحلات بالرقم التسلسلي الخاص بالهاتف المسروق. وحينذاك في حالة بيع الهاتف في أحد المحلات التي تم التواصل معها سيتم التحقق هناك من السيريال نمبر وبالتالي العثور على الهاتف. ولكن هذه الطريقة لا نفضلها لأن ليس جميع السراق يبيعون الهواتف بل هناك من يقوم باستخدامها.

ــ لذلك الطريقة الأضمن والتي تعمل على استرجاع هاتفك وهي الاتصال مع مركز الشرطة وسيتم تحديد مكان هاتفك وتعثر عليه فور التبليغ.

 

كيفية العثور على الرقم التسلسلي للهاتف

هناك الكثير من الناس لا يدركون أين يوجد الرقم التسلسلي للهاتف؟ ويصعب عليهم معرفة المكان الصحيح له، فالسريال نمبر يكون موجود بشكل دائم لجميع الأنظمة الحديثة لأجهزة الأندرويد والآيفون على العبوة من الخارج. فأثناء شرائك للهاتف الجديد قم بإلقاء النظر على عبوته وسوف تري الرقم التسلسلي لذلك يجب عليك الاحتفاظ بالعلبة وخاصة بالرقم التسلسلي. وفي حالة ضياع العبوة فيتم العثور على الرقم التسلسلي بواسطة رقم هوية الجهاز المحمول الدولي أو IMEI والتي تتركز على مكان مدخل الشريحة SIM. ومع تدقيق النظر سيتم العثور على الSerial number . وإذا لم يتم العثور عليك فعليك بالتصال على هذا الرقم #60#* وبعد بضع ثواني معدودة سيظهر الرقم التسلسلي على شاشة الهاتف.

 

  قد يهمك ايضا:

  كيف اسجل في منصة مدرستي كيفية الاشتراك في شاهد نت كيفية العثور على جهازي أندرويد بدون نت

شروط استخدام خدمة العثور على جهاز هواوي بالرقم التسلسلي

كما ذكرنا في الفقرات السابقة أن خاصية العثور على جهاز هواوي بالرقم التسلسلي تتوافر في جميع الهواتف الحديثة من الآيفون والأندرويد. والتي تساعد جميع مستخدميها على إمكانية الوصول إلى الهاتف الضائع والمسروق ولكن يستلزم لتشغيل هذه الخدمة بعض الشروط البسيطة. والتي سيتم عرضها خلال الفقرات الأتية والتي تتمثل في الآتي:

  1. أولا يجب أن تكون قد فعليت مسبقا خدمة العثور على الجهاز بواسطة السيريال نمبر لكي تتمكن من الوصول إليها أثناء فقده.
  2. ثانيا يجب أيضا أن يكون الهاتف المفقود موصل بالإنترنت لكى يساعدك في تحديد موقعه على الخريطة.
  3. ثالثا من ضمن الشروط الضرورية أن تكون قد سبق وقمت بتسجيل حساب لك على هاتف هواوي. وهذا يعد من أهم البنود للعثور على الهاتف بواسطة الرقم التسلسلي.
  4. رابعا عليك بتذكر المعلومات الخاصة بتسجيل الدخول على جوجل للهاتف لمفقود او المعلومات الخاصة بحساب I cloud.

 

 

مواقع لاستعادة الهاتف المفقود

هناك بعض من المواقع المختلفة التي تغنيك على العثور على الهاتف باستخدام الرقم التسلسلي. علاوة على ذلك تساعدك في الوصول إليه فعليا، وتتمثل هذه المواقع في كل من :

  • موقع Trackimei.
  • Number ingplans موقع.
  • موقع Imei.inf.

هذه المواقع الثلاثة السابقة تعد أفضل حلا في استعادة الهاتف باستعمال السيريال نمبر وبالتالي تمكنك من تحديد مكانه بكل احترافية.

 

 

وفي الختام نكون الآن قد انتهينا من سرد طريقة العثور على جهازي هواوي بالرقم التسلسلي. وإذا راودك أي استفسار عليك بترك تعليق لنا أسفل المقال وسنجيب عليك على الفور.

 

 

 

شارك مع الاصدقاء
يمكنك التواصل مع ادارة الموقع عبر الرابط التالي التواصل معنا
0 تعليق