تحميل برامج التصفح

تحميل برامج التصميم للكمبيوتر

تحميل برامج الشات

برامج مشغلات الموسيقى والفيديو

برامج صور أكتوبر 30, 2023

كيفية قص الصور بدون برامج 2024

محتويات المقالة

هل تريد أن تتعلم  كيفية قص الصور بدون برامج معقدة؟ يلجأ كل الناس تقريبا للقيام بالتصوير لتوثيق مختلف الأحداث اليومية. وبعد ذلك يحتاجون للقيام بتعديلها بعد الانتهاء من التصوير مباشرة. لكي يتم الاحتفاظ بالصورة في خانة الذكريات مع باقي الصور الأخرى. ولكن بعض الناس لا يريدون استخدام برامج لقص أو تعديل الصورة التي تم تصويرها بسبب أن ذلك يؤدي لاستهلاك وقت كبير وضياعه في تعديل الصور. ولكن لحسن الحظ فهناك بعض الطرق البسيطة التي من خلالها تقوم باقتصاص الجزء الذي لا تفضله من صورتك والتي سوف نعرضها عليكم اليوم عبر مقالتنا.

كيفية قص الصور بدون برامج

كيفية قص الصور بدون برامج

أغلب الناس يقومون بالتصوير بعدة زوايا مختلفة ولكن بعدة الانتهاء من أخذ الصورة يلاحظون وجود خطأ معين بها. وعلاوة على ذلك يسعون للتخلص منها بشكل غير ملحوظ ولكن دون استخدام برامج للقيام بهذه المهمة. فبالتأكيد لا توجد صعوبة في عمل تعديل او Edit على صورك الشخصية فنحن الآن في عصر التكنولوجيا الحديثة التي تحقق من خلالاها كل ما تسعي إليه. فهناك بعض المواقع التي تمكنك من قص الصور بدون برامج مختلفة بأبسط الطرق. والتي سوف نتحدث عنها كليا اليوم عبر موقع إيجي برين.

سنقدم لكم اليوم عدة مواقع تتمكن من خلالها بالقيام بتقطيع الصور وقصها بالشكل الذي يليق بكم ويلبي احتياجاتكم. ومن ناحية اخرى بدون استخدام أي برنامج لتحريريها وتكون بشكل احترافي وعلاوة على ذلك اون لاين أيضا. ويمكن ان يستخدمها الكبار والصغار لأنها لا تحتاج إلى شخص محترف للتعامل معها. بل هي بسيطة جدا في الاستعمال ولا تحتاج إلى تصاميم معينة فمن خلال السحب تنجز المهمة بشكل سلس. بالإضافة إلى أنك يمكنك وضع الصورة التي تم قصها في خلفية الشاشة، فكل ما عليك فعله الآن أن تتابع المقالة للنهاية لتتعرف على كل التفاصيل الخاصة بالموضوع.

الإنترنت هو استخدام العصر فلا يمكن الاستغناء عنه إطلاقا، فهو من أحد الاختراعات التي ليس لها مثيل. فيوفر لك بعض الخصائص والمزايا المتنوعة حيث يمكنك من خلاله إنجاز الكثير من المهام المستعصية وانت في منزلك. فهو شبكة عالمية ضخمة توصلك بالعالم الآخر وتستطيع من خلالها بأداء الأنشطة المفضلة إليك وممارسة هواياتك المتعددة. كما أنه مليء بالبرامج والمواقع الحديثة التي توفر لك العديد من الأشياء، ومن ضمن هذه المواقع؛ مواقع متخصصة في تحرير الصور واقتصاصها عبر الإنترنت. بطريقة مجانية علاوة على ذلك مشاركتها أيضا على مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا كافة.

 

ما هو الاقتصاص؟

هو إزالة الجزء المحدد من قبلك للتغير في حجم الصورة إزالة الخطأ الموجود بها لإظهار شكل جمالي وبالتالي التغيير في تركيز وتكوين الصورة.

 

كيفية قص الصور  بدون برامج بواسطة المواقع الالكترونية

هناك الكثير من المواقع التي من خلالها تتمكن من القيام بقص الصور وتحريريها بكل سهولة. حيث أنها تمتلك العديد من امزايا المتنوعة التي تحسن من شكل الصورة والتحسين من جوتها، وفي نفس السياق يتم التعامل معهم بطريقة مجانية. دون دفع أي رسوم مالية أو مبالغ باهظة. فخلال الفقرات التالية سنعرض عليكم عدة مواقع وكيفية استخدامها وعليك باختيار الموقع الذي تفضله وتقوم باستخدامه.

أولا موقع فوتوشوب Photoshop.

موقع فوتوشوب يمكن لك بكل سهولة خاصية اقتصاص الصور وتحريريها حيث انه مليء بالعديد من المقاسات المختلفة للصور وعليك باختيار الحجم الذي يناسبك. فعليك بتحرير الصور من خلال إحدى الخصائص الذي يوفرها البرنامج، وفي حالة نشرها مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي كالإنستقرام. عليك باتباع هذه الطريقة في التحرير وهي:

تنظر إل يمين الموقع وتحدد علامة الانستقرام مع مراعاة اختيار النشر وبالمثل صورة للبروفايل أو بوست صغير أو ستوري. وبناءا على ذلك تقوم بتقطيع الصورة بشكل دائري ومن ثم تتجه بالمؤشر إلى الأسفل حتى تصل إلى الجانب اليمن من الموقع. وبالتالي تختار من الخيارات الموجودة كلمة Shapes ثم تنقر على الزر Crop image وبالتالي يتم تحميل الصورة على الفور.

 نقترح عليك ايضا:   

كيفية قص الصور بالفوتوشوب أونلاين 

قص الصور بشكل دائري اون لاين  

تحميل برنامج قص الصور بمقاسات مختلفة


ثانيا موقع Imgonline أو قص الصور اون لاين.

يتم الحصول على هذا الموقع بشكل مجاني حيث انه يسهل التعامل معه فعليا. فهو يساعدك في تقطيع وقص وتحرير الصور بالشكل الذي يناسبك ومن ناحية أخرى تجميل الصورة على قدر الإمكان. كما أنه غني بالأشكال المختلفة في التقطيع ولكن من أشهر اشكاله الشكل الدائري لأنه يمنح للصورة الفخامة ويهيئها للنشر على التطبيقات المتعددة.

فطريقة استخدام الموقع مبسطة جدا فيتم تسجيل الدخول له من خلال كتابة اسمه في أحد متصفحات الويب المختلفة كجوجل كروم. ومن ثم الدخول إليه ببساطة والتعامل معه لا يستغرق دقائق، فعليك بتحديد الشكل الدائري وحينذاك تقوم برفع الصورة. وتقوم بقصها بالشكل الذي يرضي ميولك، وبعد ذلك يتم تحويل الصورة إلى صفحة شفافة لعمل اختبار للصورة قبل القيام بحفظها على هذا الوضع. فإذا اعجبك شكلها عليك بحفظها على هذا المنوال ثم الخروج من الموقع.

 

ثالثا: موقع Lunapic.

من أشهر المواقع الذي يستخدم في قص وتحرير الصور على مستوي العالم. علاوة على ذلك يمتاز بالعديد من الأشكال المختلفة على عكس المواقع الأخرى التي تتركز على الشكل الدائري فقط. بل هو فعليا يمتلك الشكل المستطيل والشكل المربع والشكل الدائري فيمكنك اختيار طريقة القص بالشكل الذي تفضل صورتك به.

يتم استخدام الموقع من خلال رفع الصورة المراد التعديل عليها وحينذاك اختار الشكل الذي تفضله. ثم تقوم بتقطيع الأجزاء التي تريد التخلص منها. وبعد الانتهاء من تصميم الصورة عليك بالنقر على زر Crop image ثم يليها Save أو حفظ.

 

رابعا: موقع Caseconverter.

عليك بالدخول على الموقع واتباع هذه الخطوات من أجل تقطيع الصورة التي تريد التحرير عليها، وهي كالتالي:

  1. اولا قم بالتسجيل في الموقع.
  2. ثانيا قم بتحديد الصور واختار الشكل الدائري في التقطيع.
  3. ثالثا بعد الانتهاء قم بالنقر على زر Crop image ثم حفظ.
  4. رابعا قم برفع الصورة على مواقع التواصل او تنزيلها على الهاتف بواسطة الضغط على زر تحميل أو Dawnload.

 

خامسا: موقع Crop my image.

يتم تحميل الموقع بطريقة مجانية والدخول فيه لا يكلفك أي رسوم، حيث يمكنك رفع الصورة التي تريدها وتقوم بالتحرير عليها. فيتم الحث على اقتصاص الصورة باستخدام الشكل المستدير وبعد الانتهاء عليك بعمل حفظ للصورة مع تنزيلها على الهاتف الجوال التابع لك.

 

كيفية قص الصور بدون برامج باستخدام أدوات الصورة

يمكنك القيام بقص الصورة وتحريرها باستخدام ادوات التعديل على الصور في هاتفك الأندرويد. فبدلا من استعمال تطبيقات وبرامج أو مواقع متنوعة في عملية اقتصاص الصور، يمكنك القيام بالقص بكل سهولة من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. في بداية الأمر عليك بتحديد الصورة التي تريد تحريرها وتقوم بفتحها على الفور.
  2. بعد ذلك قم باستخدام أيقونة أدوات والتي من خلالها يظهر عدة خيارات عليك باختيار منها خيار تنسيق.
  3. قم بالنقر على قص أو اقتصاص الصورة.
  4. عليك بتحديد الجزء المراد اقتصاصه بواسطة مقابض التحريك المختلفة.
  5. الجزء المرئي من الصورة يعد الجزء الذي تم اقتصاصه وبعد الانتهاء انقر على تحرير ثم حفظ.
  6. يتم عمل نسخة واحدة من الصورة التي تم اقتصاصها مع حفظ الصورة الأصلية ايضا على جهازك.

 

وفي الختام نكون الآن قد انتهينا من التعرف على كيفية قص الصور بدون برامج. وإذا راودك أي تساؤلات عليك بترك تعليق لنا أسفل المقال وسنجيب عليك فورا.

شارك مع الاصدقاء
يمكنك التواصل مع ادارة الموقع عبر الرابط التالي التواصل معنا
0 تعليق