تحميل برامج التصفح

تحميل برامج التصميم للكمبيوتر

تحميل برامج الشات

برامج مشغلات الموسيقى والفيديو

برامج صور أكتوبر 26, 2023

كيفية قص الصور بالفوتوشوب أونلاين 2024

محتويات المقالة

قص الصور بالفوتوشوب اون لاين من المهام الأساسية في برنامج الفوتوشوب فهو أشهر برنامج مخصص لتعديل وتنسيق الصور بشكل دقيق واحترافي، حيث يمكنك عبر البرنامج التغيير في حجم الصور وكتابة النصوص عليها وإضافة ما تريد من التأثيرات المختلفة، والآن أصبح يمكنك العمل على برنامج الفوتوشوب لتعديل الصور أون لاين.

أحيانًا تكون في حاجة إلى تحرير بعض الصور ولا تملك برنامج الفوتوشوب على الجهاز أو لا ترغب في تثبيته أو لا تملك الوقت الكافي لذلك، فيمكنك في هذه الحالة أن تقوم بإجراء التعديلات المطلوبة من خلال برنامج الفوتوشوب أون لاين.

قص الصور بالفوتوشوب أونلاين

قص الصور بالفوتوشوب أونلاين

يمكنك أن تقوم بقص الصور من خلال برنامج فوتوشوب أون لاين بشكل مجاني:

أولًا عليك أن تقوم بإنشاء صورة أو تنزيلها من جهاز الحاسوب الخاص بك لتحريرها على نافذة المتصفح بشكل مباشر، سوف تظهر الصورة أمامك على واجهة البرنامج، قم باختيار أداة الاقتصاص Crop من صندوق الأدوات، قم بتحديد حجم الصورة أي نسبة العرض إلى الارتفاع عبر سحب زوايا الصورة لتصل إلى الحجم المطلوب وقم بالضغط على زر Enter لتنهي عملية الاقتصاص بهذا تكون قد قمت باقتصاص الصورة ويمكنك إجراء المزيد من التعديلات عليها باستخدام الأدوات المتاحة أمامك في واجهة البرنامج بإضافة التأثيرات المختلفة عليها.

مزايا قص الصور بالفوتوشوب أون لاين

يمكنك أن تقوم بقص وتنسيق الصور وإضافة النصوص والتأثيرات المختلفة أون لاين بدون الحاجة إلى تنزيل البرنامج على حاسبك الشخصي، ويمكنك أن تقوم بأي إجراءات تنسيق على الصور بشكل دقيق وفي أقل وقت ممكن.

تستطيع تدوير الصورة واقتصاصها بشكل مربع أو دائري أو نجمي أو قلبي أو أي أشكال أخرى ترغب بها، وتستطيع أن تكتب النص الذي ترغب به على الصورة، يمكنك أن تقوم بتدوير الصورة عن طريق الخاصية Rotate. أيضًا تستطيع أن تحدد الصورة وتقصها من الخلفية وتلصقها في خلفية أخرى بكل سهولة.

يمكنك تنسيق أبعاد الصورة بشكل احترافي لتصبح مناسبة لأبعاد المواقع الشهيرة مثل فيسبوك وتويتر ويوتيوب وإنستجرام، ويمكنك ان تقوم بإلغاء أمر معين قمت بتطبيقه على الملف عن طريق الخاصية Undo، أيضًا يمكنك أن تتحكم في مساحة الاقتصاص بحرية اكبر من أي موقع آخر، يتاح استخدام الموقع بشكل مجاني، ولكن توجد بعض التأثيرات تحتاج إلى التسجيل.

أفضل مواقع قص الصور كبديل للفوتوشوب أون لاين

 منصة صور جوجل

تستطيع عبر منصة صور جوجل تعديل الصور عن طريق قصها وتدويرها وإضافة بعض الفلاتر وبعض المؤثرات الأخرى، وتتميز هذه المنصة بالبساطة والسهولة في حالة كنت ترغب بإجراء تعديلات سريعة في وقت قصير على الصورة لنشرها في مواقع التواصل الاجتماعي.

 اداة Photoshop Express

يتم استخدام هذه الأداة من خلال متصفح الإنترنت بشكل مباشر في حالة كنت لا ترغب بتنزيل أحد برامج Adobe على حاسبك الشخصي، ويمكنك أن تقوم بتعديل الصور واقتصاصها وتنسيق الألوان والإضاءة وكتابة النصوص وإضافة الملصقات وغير هذا من التأثيرات البسيطة الجميلة التي تلزم لتحرير الصور.

هذه الأداة متاحة بشكل مجاني، ولكنها تحتاج لتنزيل برنامج Flash Player وتفعيله، تتيح كتابة النصوص باللغة العربية ولكن لا تتيح إلا خط واحد فقط للكتابة.

 نقترح عليك ايضا:   

قص الصور بشكل دائري اون لاين 

برنامج قص الصور بمقاسات مختلفة  

برنامج MagiCut لقص الصور تلقائيا


 منصة Pixlr Express

تتيح هذه المنصة خيارات متقدمة ومميزات واسعة في عملية تحرير الصور وتقدم إنشاء تجميعات الصور، يمكنك العمل على هذه المنصة بشكل مجاني، ولكنها تحتاج لتنزيل برنامج Flash Player وتفعيله، لا تدعم اللغة العربية في الكتابة على الصور.

منصة Pixlr Editor

تقدم هذه المنصة إعدادات متقدمة في تعديل الصور وتضيف الكثير من التأثيرات المختلفة، وتقدم الكثير من المميزات الخاصة ببرنامج فوتوشوب، تتيح كتابة النصوص على الصور باللغة العربية إضافة إلى أنها تقدم أنواع وتنسيقات مختلفة من الخطوط، تستطيع العمل عليها بشكل مجاني، ولكنها تحتاج لتنزيل برنامج Flash Player وتفعيله، متاح على الجوال والكمبيوتر، يدعم 28 لغة منها اللغة العربية.

 منصة Fotor

تتيح هذه المنصة مجموعة متميزة من الأدوات في التحرير وتمكنك من التعامل مع العناصر عبر عدة طبقات على الشاشة، يوفر معالجة رائعة للصور، تتميز بسهولة وبساطة واجهة الاستخدام وسهولة تعلمها في أقصر وقت ممكن، لا تتيح المنصة الكتابة على الصور باللغة العربية، تتواجد الإعلانات عليها بشكل كبير نوعًا ما، يمكنك الحصول على الكثير من الأدوات وإزالة الإعلانات من خلال إنشاء حساب مدفوع في المنصة.

مميزات برنامج الفوتوشوب لقص الصور اون لاين

يمتاز قص الصور بالفوتوشوب اون لاين بالعديد من المزايا مثل سهولة الاستخدام وتوفير الوقت حيث أنه يحتوي على الكثير من إعدادات التحرير، وخاصية تنظيم الملفات في الواجهة مما يسهل التعامل معها مما جعل البرنامج الأفضل من بين كل برامج التصميم، كثرة الأدوات المستخدمة حيث تحتوي واجهة البرنامج على العديد من الأدوات التي تساعدك في تصميم وتحرير الصور وتنسيقها، تعدد أدوات التصميم حيث يعتبر فوتوشوب متعدد الاستخدامات فيمكنه القيام بكثير من المهام مثل الاقتصاص والتجديد والدمج والتحسين وتنسيق الأبعاد وتحرير الصور وإضافة القناع وتغيير الألوان والتنقيح، إمكانية تحرير مقاطع الفيديو والرسومات المتحركة، تعديل حجم الملفات، كتابة النصوص على الصور، ضبط التأثيرات المختلفة للرسوم المتحركة، تحرير مقاطع الفيديو الصوتية، توافر الكثير من الرسومات والقوالب الجاهزة التي تمكن مصمم المواقع الإلكترونية من استخدامها بسهولة، إتاحة تعديل طريقة عرض القوائم وشكلها وأحجامها، توافر عدد كبير من لوحات الرسم بأحجام مختلفة لتناسب كل أنواع التصميم وكل الشاشات التي سوف تعرص عليها كما يمكن وضعها في ملف واحد لتيسير العمل.

الأسئلة الشائعة حول قص الصور بالفوتوشوب أون لاين

كيف اتعلم برنامج الفوتوشوب لقص الصور اون لاين؟؟

  • الدافع: يجب أن يكون عندك الدافع والحافز لتعلم الفوتوشوب مثل الرغبة في تعلم التصميم أو صناعة الشعارات بمعنى أن يكون لديك هدف واضح وقوي ترغب في الوصول إليه، هذا سيحفزك للتعلم وللاستمرار.
  • المصدر: يجب أن تتعلم من مصدر موثوق وخبير في تعليم الفوتوشوب وأمين في نقل المعلومات، وهناك الكثير من دورات وقنوات تعليم الفوتوشوب على مواقع التواصل الاجتماعي مثل اليوتيوب.
  • الممارسة والتطبيق: حاول دائمًا وأبدًا أن تطبق ما تعلمته بشكل عملي على البرنامج، بأن تقوم بتنفيذ كل الخطوات بنفسك حتى تثبت المعلومات في ذاكرتك.
  • المتابعة والتكرار: قم بمذاكرة الدروس بشكل يومي وتابع تطبيقها على الجهاز عمليًا لكيلا تنسى ما تعلمته.
  • التنفيذ: قم بتنفيذ صور وتصميمات بنفسك ومن مخيلتك الخاصة لتنمية عنصر الإبداع.
  • علم ما تعلمته: قم بتعليم ما تعلمته لشخص آخر ذلك يعمل على تثبيت المعلومات بشكل كبير ويساعدك كثيرًا في التعلم.

برنامج قص الصور بمقاسات مختلفة برنامج MagiCut لقص الصور تلقائيا أفضل موقع قص خلفية الصورة اون لاين حل مشكلة الكتابة بالعربي في الفوتوشوب 2020

ما فائدة تعلم برنامج الفوتوشوب لقص الصور؟؟

  • يمكن من تعلم تصميم المواقع الإلكترونية وصناعة الشعارات والدخول في عالم الإعلانات والتسويق.
  • يتيح إجراء التعديلات والتنسيقات على الصور ومقاطع الفيديو بسهولة.
  • يعتبر برنامج الفوتوشوب أول خطوة للفرد لكي يصبح Graphic Designer ويعمل في مجال الـ Designing.
  • لا غنى عن تعلم الفوتوشوب في حالة قرر الفرد العمل كـ Free Lancer، وبالتالي يتيح فرصة الحصول على عمل بشكل حر في حالة عدم توافر عمل أو وظيفة.

قص الصور بالفوتوشوب اون لاين وكل برامج التحرير أصبح لا غنى عنها في حياتنا الآن بسبب الغزو التكنولوجي الذي حدث، فأصبح أمر ضروري بالنسبة لأي أحد منا أن يكون على دراية بكل البرامج والتحديثات ليتمكن من مواكبة العلم والتقدم.

شارك مع الاصدقاء
يمكنك التواصل مع ادارة الموقع عبر الرابط التالي التواصل معنا
0 تعليق