تحميل برامج التصفح

تحميل برامج التصميم للكمبيوتر

تحميل برامج الشات

برامج مشغلات الموسيقى والفيديو

شروحات تقنية سبتمبر 26, 2023

كيفية انشاء حساب ادسنس وربطة مع اليوتيوب بطريقة صحيحة

محتويات المقالة

كيفية انشاء حساب ادسنس وربطة مع اليوتيوب بطريقة صحيحة يتم بطريقة سهلة وبسيطة عبر مقالتنا. فمن أحد الأهداف التي يسعي إليها الكثير من الناس في هذه الأوقات الصعبة إنشاء قناة رسمية على موقع اليوتيوب. وذلك بغرض توسيع الرزق وربح المال من خلال تقديم محتوى هام يفيد البشرية أجمع عن طريق نشر الفيديوهات. علاوة على ذلك يمكنه تقديم مواهبه في الشيء المتخصص فيه من غناء أو تمثيل او كوميديا أو تسويق بعض الخدمات. أو عرض منتجات من صنع يديه، وبالتالي تحقيق شهرة ونجاح عالي بالإضافة إلى كسب المال.

كيفية انشاء حساب ادسنس وربطة مع اليوتيوب بطريقة صحيحة

كيفية انشاء حساب ادسنس وربطة مع اليوتيوب بطريقة صحيحة

  • فالعديد من الأشخاص قاموا بالالتحاق باليوتيوب وعمل مشروع خاص بهم بغرض التجربة ولكنهم بالفعل نجحوا في أداء ذلك. ومن ناحية أخرى تم تشجيع الآخرين للالتحاق بهذا العمل المنزلي الذي يمكن أن يقوم به البعض وخاصة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة. لأنه لا يحتاج إلى مجهود بدني بل يمكن أن يكسبك المال لتحقيق الذات وأنت في منزلك. نتيجة لذلك سنقوم اليوم في مقالتنا بعرض كيفية انشاء حساب ادسنس وربطة مع اليوتيوب بطريقة صحيحة عبر موقع إيجي برين لكي يستفاد الجميع.
  • خلال عمل قناة على يوتيوب ولكي تحصل على الأرباح المقدرة لابد من إنشاء حساب على جوجل أدسنس. لأن اليوتيوب يعد خدمة من خدمات موقع جوجل وبالتالي يتم ربط الحساب مع قناة اليوتيوب وحينذاك يتحقق الربح. فعلي سبيل المثال تعد منصة جوجل من أكبر وأقوي المنصات الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت، ويتم الربح من خلالها عن طريق الإعلانات المخصصة لجوجل. وهذا يعني أن هناك عدة شروط يجب اتباعها للكسب ومن ضمن قائمة هذه الشروط هو عمل حساب جوجل أدسنس. وهذا سيكون محور موضوعنا لليوم الذي سوف نتحدث عنه باستفاضة.

ما هو Google Adsence؟

تعد هذه الخدمة واحدة من أحد الخدمات التي تقدمها شركة جوجل العالمية والتي أصبحت أكثر تداولا حول مستوي العالم. وهي من أحد الخدمات التي نيابةً عنها يتم إنشاء الإعلانات وبالتالي كسب المال عبر المدونات والمواقع واليوتيوب. كما أنها تعد من أحد الوسائل التي يتم الاعتماد عليها من قبل الأخرين في جلب المال والسعي وراء الرزق عبر الإنترنت.

كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب وربطها بجوجل ادسنس

أثناء إنشاء قناة أو صفحة على يوتيوب يتطلب لهذا الأمر عدة شروط وبنود يجب اتباعها. لتحقيق الأرباح بالدولارات شهريا وكلما ازداد شغلك وتعبك في تنزيل الفيديوهات كلما ازدادت نسبة الربح. وعليك عليك أيضا بإنشاء حساب على جوجل أنه مرتبط بإنشاء القناة، وذلك يحدث من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. اولا عليك بإنشاء حساب جيميل على هاتفك باستخدام البريد الإلكتروني وكلمة السر للتسجيل في يوتيوب.
  2. ثانيا يتم إنشاء الحساب في جوجل او جوجل بلس أو الجيميل.
  3. ثالثا يتم اختيار نوع الحساب بين الحساب الشخصي أو الحساب التجاري.
  4. رابعا يتم إدحال البينات التابعة لك من اسمك ورقم هاتفك وعنوانك وملء جميع الخانات المتواجدة لأنك ستحتاجها أثناء التسجيل في اليوتيوب.
  5. خامسا وهكذا تكون قد انتهيت من إنشاء الحساب التابع لجوجل للتسجيل بواسطته في المدونة او المواقع أو اليوتيوب.

ـ حينذاك وبعد إنشاء الجيميل الخاص بك على بالتوجه إلى موقع يوتيوب وإنشاء قناة خاصة بك عليه. من خلال اتباعك للخطوات التالية:

  1. عليك بالنقر إلى كلمة تسجيل دخول باستخدام الجيميل الذي سبق وقمنا بإعداده. علاوة على ذلك قم بإدخال كافة البينات الخاصة بك بالحساب الجديد.
  2. بعد ذلك اضغط على صورة البروفايل او الملف الشخصي ومن ثم انقر على الإعدادات. وإذا لم تتوصل إليها فعليك بالنظر إلى أعلى يسار الشاشة وستجدها.
  3. عند الانتهاء من النقر على زر الإعدادات ستظهر لائحة قم باختيار منها كلمة إنشاء قناة.
  4. بعد ذلك قم باختيار الحساب الخاص بجوجل والتسجيل به حتى ظهور اسمك.
  5. قم بتغيير اسم القناة بالمحتوى المراد تنزيله على القناة لكي يبعث على جذب الناس وبالتالي الإلمام بعدد كبير من المشتركين.
  6. بعد ذلك قم بإدخال بعض التعديلات الناقصة على قناتك. على سبيل المثال عمل وصف للقناة تشرح فيها فكرة عمل القناة وفيما تتخصص بالإضافة إلى تعديل صورة البروفايل ووضع الصورة التي تناسب المحتوى من خلال النقر على صورة القناة الفارغة واستبدالها بصورة جديدة.
  7. يمكنك أيضا عمل غلاف خارجي بحيث تكون هناك واجهة رئيسية جذابة لقناتك.

قد يهمك ايضا:

كيفية إزالة الإعلانات من الهاتف نهائيا كيفية إنشاء حساب جيميل ثاني معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم بدون برنامج

شروط ربط قناة اليوتيوب بحساب جوجل أدسنس

هناك عدة شروط المختلفة لإنشاء قناة متخصصة على اليوتيوب وربط حساب ادسنس عليها. فليس أي شخص يريد انشاء قناة يقوم بهذا ولكن يتطلب الأمر بعض التعليمات المهمة التي يجب القيام بها. علاوة على ذلك يجب ان تتم هذه الشروط لكي يتم ربط الحساب، وللتوضيح تكون الشروط كما يأتي:

  • أن لا يقل منشئ المحتوى عن 16 عاما وغير ذلك يكون غير مؤهل للعمل على المنصة.
  • تجنب نشر محتوى مسيء أو به ألفاظ خارجية او يخدش الحياء. لأن هناك العديد من الأطفال الصغار وتحت سن 18 عام 18+ يشاهد هذه القنوات وأن لا تخالف سياسات اليوتيوب.
  • ان يكون المحتوى خاص بك فقط وعدم سرقته من شخص آخر لأن هناك حقوق ملكية للجميع.
  • الشرط الأهم والذي يرتبط به ربط حساب ادسنس لتحقيق الأرباح. وهو ان يتم عدد المشتركين لديك إلى 1000 مشترك ومدة المشاهدة 4000 ساعة.
  • عليك بتفعيل حسابك على Google أدسنس وكتابة معلوماتك الشخصية الحقيقية.
  • تجنب وضع الموسيقي في الفيديوهات لأنها تعمل على غلق الفيديو الذي تم نشره.

كيفية تفعيل حساب Google Adsence

عليك أن تعرف أنك لم تحصل على جني المال ولا تفعيل الأرباح إلى من خلال تنشيط حساب جوجل ادسنس سواء كان عملك خاص بالمواقع أو اليوتيوب. ففي الحالتين يحتاج الأمر إلى حساب ادسنس، ولكن الكثيرين لا يدركون الطريقة الصحيحة لتفعيل الحساب. ففي خلال الفقرات الأتية سنقوم بعرض الطريقة الصحيحة للتفعيل، ويحدث ذلك بواسطة الآتي:

  1. بعد تحقيق الشروط الواجب توافرها في قناتك عبر اليوتيوب عليك حينذاك بتقديم طلب إلى أدسنس للحث على الربح.
  2. يجب تفعيل حسابك على جوجل أدسنس من خلال ادخال رمز Pin على العنوان الذي قمت بإدخاله أثناء الإنشاء.
  3. عليك بإدخال المعلومات الضريبة التي تم إصدارها مؤخرها عبر القرار الحديث من الدولة لعام 2021.
  4. قم بإدخال بعض المعلومات الخاصة بك مع توضيح أن الحساب الخاص بك فردي.
  5. حينذاك يظهر لك خياران قم باختيار منهما W_8BE وذلك الخيار يتم اختياره لأنك قمت بتحديد الحساب فردي.
  6. يجب أن تحدد موقعك بأمريكا أم لا وهل انت مواطن بها.
  7. قم بكتابة اسمك الحقيقي بالكامل باللغة الإنجليزية لأنه سيتم طباعته على الإيصال الخاص بالأرباح.
  8. بعد ذلك عليك بتحديد البلد المتواجد فيها وموقعك بالتفصيل.
  9. عليك بكتابة رقم هاتفك بالشكل الصحيح له.
  10. سيتم إرسال كود إليك على الجيميل الخاص به وهكذا تكون قد انتهيت من تفعيل الحساب الخاص بك على جوجل ادسنس.

وفي الختام نكون الآن قد انتهينا من سرد كيفية انشاء حساب ادسنس وربطة مع اليوتيوب بطريقة صحيحة. وإذا راودك أي تساؤلات قم بكتابتها لنا أسفل التعليقات وسنجيب عليكم فورا.

شارك مع الاصدقاء
يمكنك التواصل مع ادارة الموقع عبر الرابط التالي التواصل معنا
0 تعليق