تحميل برامج التصفح

تحميل برامج التصميم للكمبيوتر

تحميل برامج الشات

برامج مشغلات الموسيقى والفيديو

الذكاء الاصطناعيأيفونبرامج كمبيوترتطبيقات اندرويدخدمات السعوديةشروحات تقنية فبراير 17, 2024

تحميل برنامج Sora الجديد من جوجل لصناعة فيديوهات واقعية بالذكاء الاصطناعي 2024

محتويات المقالة

Sora، تطبيق تحويل النص الكتابي إلى مقطع فيديو يصل إلى دقيقة كاملة، الإصدار الأخير لشركة Open AI.

الخيال أصبح حقيقة، هذا أقل ما يمكن قوله عن هذا التطبيق العبقري، والذي يمكنه تحويل كل ما يدور برأسك إلى صورة واقعية بجودة عالية للغاية، بالفعل يعتبر تطبيق Sora خيالي ويحتاج إلى تجربة من الجميع.

من خلال سطور المقال سوف نوضح لكم كل صغيرة وكبيرة عن برنامج سورا وكيف يمكن استخدامه، بعض من مميزاته وعيوبه وما هي استخدامات هذا التطبيق في الواقع، لذلك تابعونا فان الامر شيق وممتع للغاية.


ما هو برنامج Sora؟

تطبيق sora، هو نموذج يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي يقوم بإنشاء فيديو تصل مدته إلى دقيقة كاملة عن طريق تحويل الكتابة النصية، وهو آخر إصدار من شركة Open AI صحابة طفرة الدردشة بالذكاء الاصطناعي Chat GPT.

  • يمكن أن نقول إن Sora هو الطفرة الثانية التي أنتجتها هذه الشركة حيث يمكنك من خلال استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي أن تحول النص الكتابي إلى فيديو عالي الجودة بتفاصيل واقعة للغاية.
  • وقد راعت Open AI في اصدارها هذا بعض الأشياء الاساسية وهي: -

  1. منعت إنشاء الفيديوهات التي تحض على العنف أو الكراهية.
  2. منعت الفيديوهات صاحبة المحتوى الجنسي.
  3. منعت أيضا إنشاء فيديوهات تنتهك حقوق الملكية وغيرها.

 ما هي تقنية sora

Sora باختصار هو نموذج لتقنية الذكاء الاصطناعي، يمكنه إنشاء مقاطع فيديو كامل مرة واحدة كما يمكنه توسيع فيديو تم إنشاؤه من قبل، علي أن تكون مدة الفيديو دقيقة واحدة، هذا بتحويل التعليمات النصية التي يكتبها مستخدموه.

  • فكرة التطبيق اعتمدت على تقنية الذكاء الاصطناعي لنموذج GPT ونموذج DALL.E، حيث يقوم البرنامج بإزالة التشويش عن الصور تدريجيا على عدة مراحل يراعي فيها الهدف الأساسي الذي طلبه مستخدم برنامج Sora من البداية.
  • قاعدة بيانات الصور التي تمتلكها الشركة من خلال تقنية GPT وDALL.E هي المحرك الأساسي لتطبيق سورا، حيث يتم استدعاء الصور المطلوبة بناء على النص الكتابي، ويتم تحريكها بدقة فائقة الجودة لإنشاء فيديو احترافي في النهاية.

فعلي سبيل المثال: -

أنشئ: رقصات الديسكو الكرتونية الكنغر.

الأمر مبهر للغاية حيث إن كل ما عليك فعله كتابة بعض الكلمات لا أكثر وسوف يتولى سورا كل شيء.

كيفية تحميل تطبيق Sora واستخدامه؟

من المؤكد أن حديثنا معكم عن برنامج سورا وعن كيفية استخدامه زاد الشغف عندك وتحتاج الآن إلى معرفة كيفية تحميل التطبيق وكيفية استخدامه.

  • في الحقيقة أن تطبيق Sora حتى الآن ما زال قيد التجربة، هذا لتفادي بعض العيوب الخاصة به والتي سوف نوضحها لكم فيما بعد.
  • لكن إذا كنت لا تطيق الانتظار بل وتريد المشاركة في تطوير البرنامج أيضا سوف نوضح لك كيف يمكنك أن تستخدمه في الوقت الحالي.
  • كل ما عليك فعله هو الدخول إلى موقع شركة Open AI والبحث عن red team، وهو الفريق المسئول عن تطوير برنامج سورا، يمكنك ملء الاستمارة الخاصة بالانضمام إلى الفريق.
  • سوف تكون فرص الإنضمام الخاصة بك أكبر في حالة كنت من الفنانين التشكيليين أو من المصممين أو من صانعي الأفلام، هذا يعتبر السبيل الوحيد لاستخدام التطبيق حاليا دون الحاجة إلى انتظار نشره بشكل رسمي.

نموذج آخر يبين قدرة برنامج sora على إنتاج فيديوهات أكثر دقة واحترافية: -

أنشئ: لقطة قريبة للغاية لعين امرأة تبلغ من العمر 24 عامًا تغمض، واقفة في مراكش أثناء الساعة السحرية، فيلما سينمائيا تم تصويره بمقاس 70 مم، عمق المجال، ألوان زاهية، سينمائي.



هل استخدام برنامج سورا آمن؟

في الحقيقة أن شركة Open AI تعتمد على معايير صارمة لتطبيق سبل الأمان هذا لكل المنتجات الخاصة بها، لذلك برنامج Sora حاليا يتم تجربته من قبل الفريق الأحمر التابع للشركة وبعض المساهمين الخارجيين لتفادي مشاكل الأمان والسلامة. حيث يعمل حاليا الجميع للتأكد من عدة نقاط وهي: -

  • تاريخ إنشاء الفيديو:
حتى تحمي الشركة حقوق الملكية الفكرية للفيديوهات، اعتمدت على تقنية C2PA وهي نفس التقنية التي اعتمدت عليها سابقا في نموذج DALL.E 3 الخاص بالصور، وهي تقنية تسمح للناشرين تضمين البيانات الوصفية للمنتج المراد إنشاؤه لضمان حقوق المليكة الفكرية وعدم سرقة الأفكار وضمان حق المستخدمين قضائيا.

  • فحص بيانات الإدخال:
لضمان السلامة الخاصة ببرنامج سورا، يتم فحص طلبات انشاء الفيديوهات قبل البدئ في إنشاء الفيديو، هذا حتى يتم رفض كل الطلبات التي من شأنها أن تحض على العنف أو الجنس أو استغلال المشاهير وغيرها الكثير من الأمور الأخرى.

  • استخدامات البرنامج:
تعمل الشركة أيضا على وضع خطة لتقنين استخدام البرنامج سواء الاستخدام السيئ أو الإيجابي هذا من خلال مشاركة بعض المسئولين والمعلمين والفنانين للحصول على أفكار يمكن أن تساعد في عدم اندثار بعض الوظائف المهمة بسبب البرنامج، على سبيل المثال إنتاج الفيديوهات والمونتاج.

عيوب برنامج Sora التقنية

هناك بعض العيوب الخاصة بتطبيق سورا منها التقني ومنها المادي، في الوقت الحالي سوف نشرح بعض من العيوب التقنية، لكن العيوب المادية سوف تظهر بعد نشر البرنامج بشكل كامل ومن المؤكد أنها ستظهر تدريجيا مع استخدام البرنامج من العامة.

  • قدرات الفهم:

هناك بعض مشاكل تظهر في قدرة فهم برنامج sora للطلب المراد منه بشكل صحيح، وسوف نعطيكم مثال وسوف نوضح المشكلة.


 الطلب: مشهد مطبوع لشخص يركض، فيلم سينمائي تم تصويره بحجم 35 ملم.

كما ترون أن البرنامج جعل الرجل يركض بالعكس على مشاية الجري وهذا أمر غير حقيقي وخاطئ.

  • تداخل الصور:

لا يستطيع التطبيق خلق فيديو واقعي في حالة طلب عدد كبير من الأشياء المتحركة التي تظهر معا داخل الفيديو.


الطلب: خمسة صغار ذئاب رمادية تمرح وتطارد بعضها البعض حول طريق بعيد مرصوف بالحصى، محاطًا بالعشب. الجراء يركضون ويقفزون، ويطاردون بعضهم البعض، ويقومون بعضهم البعض، ويلعبون.

كما ترون المقطع أن هناك حوالي 7 ذئاب داخل الصورة حيث لم يستطع برنامج sora إخراج البيانات المطلوبة بشكل صحيح.

  • محاكاة التفاعل:

هناك بعض الصعوبات في إنتاج فيديوهات تحاكي الواقع من حيث التعبيرات والتفاعل مع الأشياء بشكل صحيح.


الطلب: جدة ذات شعر رمادي ممشط بدقة تقف خلف كعكة عيد ميلاد ملونة مع العديد من الشموع على طاولة غرفة الطعام الخشبية، التعبير هو تعبير عن الفرح والسعادة الخالصة، مع توهج سعيد في عينيها. تميل إلى الأمام وتطفئ الشموع بنفخة لطيفة، وتحتوي الكعكة على كريمة وردية ورشات وتتوقف الشموع عن الوميض، وترتدي الجدة بلوزة زرقاء فاتحة مزينة بنقوش زهرية، ويمكن أن يجلس العديد من الأصدقاء والعائلة السعداء على الطاولة شوهد يحتفل خارج نطاق التركيز. تم التقاط المشهد بشكل سينمائي بشكل جميل، ويظهر منظر 3/4 للجدة وغرفة الطعام. درجات الألوان الدافئة والإضاءة الناعمة تعزز الحالة المزاجية.

تجد الصورة أن الجدة لا تنفخ الشمع بشكل صحيح كما أن الأشخاص خلفها يسقفون بشكل خاطئ أيضا وتفاعلاتهم مع الحدث غير واقعية تماما.

استخدامات برنامج Sora

في الحقيقة أن استخدامات برنامج Sora كثيرة للغاية ولا يمكن حصرها لأن اختلاف عقول البشر سوف تستخدم التطبيق بطرق مختلفة للغاية، لكن سوف نوضح لكم بعض الاستخدامات للتطبيق فيما يلي: -

  1. التسلية، يمكن استخدام التطبيق للتسلية فقط وتمضية وقت ممتع ليس أكثر من ذلك.
  2. إنشاء مقاطع فيديو دعائية لبعض المنتجات بغرض التسويق أو البيع.
  3. إنشاء بعض المشاهد السينمائية الخطرة والتي تحتاج إلى الكثير من المال لإنتاجها أو التي تعرض مؤديها إلى خطورة بالغة.
  4. إنشاء بعض مقاطع الفيديو التعليمية الخاص بانشطار الذرة أو كيفية تكون الخلايا.
  5. إنشاء بعض العروض التعليمية التي تحتاج إلى تحضير الكثير من الأشياء لصنعها، مثل كيفية تفريخ أسماك الجولد فيش مثلا.
  6. إنشاء بعض مقاطع الفيديو الخيالية والتي من الصعب جدا أن تحدث في الحقيقة.

الكثير والكثير من الأفكار التي يمكن أن تستخدم فيها برنامج سورا لذلك لا تقف عند هذا الحد بل إطلق العنان لمخيلتك.

في النهاية يجب الاعتراف أن سقف تقنيات الذكاء الاصطناعي انهار تقريبا، فكل يوم تجد ما يجعلك تدقق وتندهش وتتأكد أن هناك المزيد، وكان هذا ملخص حديثنا عن برنامج Sora، دمتم في رعاية الله.

📁اسم التطبيق ٍSora
🧭أخر تحديث منذ 3 ساعات
🏠الشركة المنتجة OpenAi
🔗متوافق مع الاندرويد والايفون
📊حجم التطبيق 13.8 MB
📱نسخة التطبيق هاتف جوال
💵الترخيص مجاني
📃لغة التطبيق AR-EN
في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "تطبيقات ايجي برين" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهر لك الموقع في ثواني + في حالة الإستفسار عن شئ يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.
شارك مع الاصدقاء
يمكنك التواصل مع ادارة الموقع عبر الرابط التالي التواصل معنا
0 تعليق