تحميل برامج التصفح

تحميل برامج التصميم للكمبيوتر

تحميل برامج الشات

برامج مشغلات الموسيقى والفيديو

أيفونتطبيقات اندرويد سبتمبر 25, 2023

تنزيل تطبيق Adobe Scan 2023 مجاناً للأندرويد apk والأيفون احدث اصدار

محتويات المقالة

تنزيل تطبيق Adobe Scan يساعدك على الاحتفاظ بالمستندات و الأوراق و الوثائق الهامة، وذلك لأنه يعمل على أخذ نسخ ضوئية من تلك المستندات وذلك عن طريق المسح الضوئي باستخدام كاميرا الهاتف الذكي، كما أنه يوفر للمستخدمين مجموعة من الخدمات و الأدوات القوية التي تساعدهم على التحكم في المستندات بأكثر من طريقة .

علاوة على ذلك بمجرد تحميل تطبيق Adobe Scan تحصل على مجموعة من المميزات الفريدة ومنها أنه يمنحك قدرة على تعديل ملفات PDF كما يساعدك على تحسين جودة الصور الملتقطة بواسطة كاميرا الهاتف الذكي الخاص بك، كما يوفر التطبيق إمكانية البحث عن الكلمات داخل الصور مع بعض المميزات الاخرى التي سوف نتعرف عليها سوياً في حالة متابعتك للمقال حتى نهايته .

ولكي نجعل الأمور واضحة حرصنا على إعداد مقال شامل يتضمن جميع التفاصيل حول تحميل برنامج Adobe Scan، وفيه سوف نتطرق للحديث عن مميزات التطبيق وعيوبه، كما أننا سوف نوضح طريقة التشغيل والتحميل والاستخدام، علاوة على ذلك سوف نجيب على بعض الاسئلة الشائعة في رحلتنا التي حان موعد انطلاقها الآن .

تنزيل تطبيق Adobe Scan

نبذة عن تنزيل تطبيق Adobe Scan

يعد واحداً من أقوى التطبيقات التي تقدم خدمة المسح الضوئي للمستندات في الوقت الحالي، وذلك بسبب مميزاته الكثيرة والأدوات القوية المتاحة بداخله، وإليك بعض المميزات :-

  • التطبيق يتيح لك إمكانية تحرير الملفات سواء كانت بصيغة PDF او بأي صيغة اخرى وذلك بواسطة بعض أدوات القص و اللصق و التلوين والتحسين ومجموعة من الادوات الاخرى .
  • بعد تنزيل برنامج Adobe Scan سوف تتمكن مشاركة الملفات بعد مسحها ضوئياً وذلك عن طريق البريد الالكتروني او حتى ارسالها باستخدام بعض التطبيقات .
  • يدعم التطبيق ميزة OCR  والتي تعمل على تحويل الصور النصية الى نصوص قابلة للبحث فيها وهي تسهل على المستخدم وتوفر عليه الكثير من الوقت .

ما هو برنامج ادوبي سكان

Adobe شركة متعددة الجنسيات متخصصة في تطوير برمجيات الكمبيوتر والهواتف الذكية لها العديد من التجارب الناجحة سواء في مجال تعديل الصور او في المجالات الأخرى، وفي القائمة على إدارة التطبيق والمطورة له .

  • منذ أن تم إتاحة تحميل تطبيق ادوبي سكان في المتاجر والمنصات العالمية المختلفة في عام 2017 لاقى نجاحات كبيرة وتخطت عمليات تنزيله 100 مليون مرة .
  • فكرة التطبيق قائمة على تسهيل حفظ الأوراق والمستندات الهامة مما يخلص المستخدم من حملها معه في كل مكان وذلك عن طريق استخدام ميزة المسح الضوئي للمستندات .
  • من خلال استخدام التطبيق يمكنك تنزيل الملف على هيئة مجموعة من الصور كما تستطيع تحويل الصور الى ملف pdf بدون قيود .

أهم مزايا برنامج Adobe Scan

فريقنا التقني أتم عملية تنزيل تطبيق أدوبي سكان وبعد ذلك حرص على مراجعته من جميع الجوانب وبناءاً عليه يمكننا أن نشير الى أهم مميزات التطبيق في النقاط التالية :-

  • سهولة الاستخدام 

لن تواجه صعوبات في استخدام التطبيق وذلك لأن واجهته بسيطة للغاية ومرنة في التعامل كما أنه يعرض الأدوات بشكل منسق وجميل .

  • تطبيق مجاني

يوفر التطبيق نسخة مجانية للمستخدمين تستطيع الاعتماد عليها في المسح الضوئي والاحتفاظ بالمستندات الهامة دون الحاجة الى دفع اشتراكات التطبيقات الاخرى المدفوعة .

  • تحسين الصور

يوفر التطبيق أداة مميزة تساعدك على تحسين الصور بعد التقاطها كما أن الأداة تعمل على ازالة البقع و الجوانب السيئة من الصورة وترفع جودتها الى اقصى حد لكي تجعلها واضحة تماماً .

طريقة تنزيل برنامج أدوبي سكان

أعددنا لكم طرق فعالة تساعدكم على تحميل برنامج أدوبي سكان وذلك لكي نوفر عليكم عناء البحث عن النسخة الأصلية من البرنامج وتجدونها فيما يلي :-

  • يمكنكم الاعتماد على رابط موقعنا الخاص في البداية وتجدونه سريع ومباشر وخالي من الإعلانات والفيروسات الضارة كما أن صلاحيته طويلة .
  • إذا واجهتم مشكلة في التحميل من رابطنا الخاص يجب عليكم الاعتماد على جدولنا المثبت في الأسفل وتجدون فيه طرق تحميل بديلة مع متطلبات التشغيل وبعض المعلومات الأخرى حول التطبيق .

كيفية تشغيل تطبيق Adobe Scan على الهاتف

على الرغم من أن طريقة تشغيل Adobe Scan على الهاتف لأول مرة سهلة وبسيطة للغاية، إلا أن معظم المستخدمين لا يعرفونها، وبناءاً عليه أعددنا لكم شرح مبسط بالصور نوضح من خلاله طريقة التشغيل ويجب اتباعه بعد إتمام عملية تنزيل برنامج ادوبي سكان وتجدونه فيما يلي :-

  1. حمل التطبيق وبعد ذلك انتظر حتى انتهاء عملية التثبيت وانقر على أيقونة التطبيق لكي تظهر واجهة التسجيل وبعد ذلك انقر على SIGN IN WITH GOOGLE وتابع الخطوات بعد ذلك .

  2. الان يجب عليك اختيار الحساب المراد التسجيل بواسطته في تطبيق أدوبي سكان كما يجب عليك حفظ بيانات الدخول الى الحساب لكي تتجنب فقد بياناتك في أدوبي سكان بعد ذلك . 

  3. يجب عليك الآن وضع سنة الميلاد واختيار شهر الميلاد وبعد ذلك مرر الى أسفل الشاشة وانقر على زر continue لكي تتمكن من المتابعة . 

  4. بمجرد النقر تظهر واجهة بها بعض التفاصيل حول السياسات والشروط، لا عليك سوى الموافقة لكي تتمكن من استخدام التطبيق وذلك عن طريق النقر على continue وبعد ذلك انقر على lets go لكي تتمكن من بدء استخدام التطبيق بسهولة شديدة .


عيوب برنامج أدوبي سكان

على الرغم من كونه واحداً من أهم تطبيقات المسح الضوئي، إلا أنه لا يخلو من العيوب التي يمكن أن نشير إليها في النقاط التالية :-

  • الإعلانات المزعجة 

بمجرد تحميل تطبيق Adobe Scan تظهر إعلانات كثيرة مزعجة في الواجهة الرئيسية و أثناء الاستخدام بشكل عام وذلك في حالة استخدام النسخة المجانية من التطبيق .

  • حجم الملفات

عند تصدير الملفات بعد تعديلها او تحسينها في التطبيق لاحظنا أن حجمها كبير للغاية وبالطبع تعد هذه النقطة من عيوب التطبيق .

  • أعطال تقنية

على الرغم من أن التطبيق يعمل بكفاءة على جميع الهواتف الذكية، إلا أنه قد لا يعمل في بعض الأوقات نتيجة لحدوث أعطال تقنية في السيرفرات وبمجرد إعادة تشغيله تزول المشكلة .

تطبيقات شبيهة

بخلاف تنزيل تطبيق  Adobe Scan تستطيع تجربة مجموعة واسعة من التطبيقات الشبيهة التي تقدم نفس الخدمات وإليك بعضاً منها :-

من أفضل التطبيقات التي تتيح للمستخدمين إمكانية تصوير المستندات وتحويلها الى ملفات pdf وذلك عن طريق المسح الضوئي كما أنه يتيح أدوات اخرى قوية في تعديل الملفات .

  • TapScanner

تطبيق بسيط ورائع يتيح للمستخدمين إمكانية الاحتفاظ بالمستندات الهامة الخاصة بهم عن طريق عمل مسح ضوئي لها وتحويلها الى ملف pdf ذو جودة فائقة .

  • iScanner

برنامج مجاني ذو واجهة فريدة من نوعها بسيط وسهل الاستخدام يتيح للمستخدمين إمكانية عمل مسح ضوئي للأوراق والصور الهامة بمميزات استثنائية لا مثيل لها .

هل يعتبر تطبيق Adobe Scan من التطبيقات الآمنة؟

تحميل برنامج Adobe Scan يعود عليك بالكثير من الفوائد وذلك بسبب وجود مميزات لا حصر لها، وعلى الرغم من ذلك حرصنا على مراجعة جميع شروط وسياسات الحماية والامان وإليكم ما وصلنا إليه :-

  • مشاركة البيانات

يشارك التطبيق 4 أنواع من بيانات المستخدمين بما في ذلك المعلومات المالية مع الجهات الخارجية وبعض السيرفرات التي تنتمي الى شركة أدوبي .

  • جمع البيانات

يجمع التطبيق 4 أنواع من البيانات بما في ذلك النشاط على التطبيق والمعلومات المالية وذلك بغرض تطوير وتحسين تجربة المستخدم بداخله .

  • نقل البيانات

تشفر جميع البيانات أثناء عملية النقل بواسطة سيرفرات أدوبي الغنية عن التعريف والتي تتميز بقوتها في حماية البيانات .

  • حذف البيانات

يمكن أن تطلب حذف البيانات من التطبيق كما يمكن حذف حسابك بشكل كامل من جميع منتجات أدوبي وذلك بنقرة زر واحدة .

الخصائص العامة لتطبيق أدوبي سكان

من خلال النقاط التالية سوف نوضح المزيد من الخصائص المتاحة التي تحصل عليها بمجرد تنزيل برنامج Adobe Scan عملاق المسح الضوئي :-

  • أصبح التطبيق أكثر تطوراً في التحديث الأخير وذلك بسبب إضافة مجموعة من المميزات الرائعة كما تم إصلاح مجموعة من الأخطاء كانت موجودة في النسخ السابقة .
  • يوفر التطبيق أداة تساعدك على تعديل الملفات والأوراق الممسوحة ضوئياً حيث توفر لك الوقت والجهد المبذول في تعديل الأوراق باستخدام التطبيقات الاخرى .
  • حجم التطبيق صغير ويعمل على جميع الأجهزة كما أنه متاح لأجهزة android و ios وبناءاً عليه لن تواجه مشكلة في استخدامه .

كيفية استخدام برنامج Adobe Scan

أعددنا لكم شرح مبسط بالصور يساعدكم على استخدام التطبيق بدون عناء، وتجدونه فيما يلي :-

  1. افتح التطبيق وبعد ذلك يجب عليك اختيار التقاط صورة او اختيار صورة من معرض الصور المتاح في هاتفك كما هو موضح في الصور . 

  2. بمجرد النقر على اختيار صورة من المعرض تعرض أمامك الصور المتاحة في هاتفك يجب عليك النقر على الصورة المراد عمل مسح ضوئي لها . 

  3. واجهة التعديل تظهر بالشكل الموضح في الصور وتستطيع تعديل الاسم واستخدام ادوات التعديل وبعد الانتهاء انقر على save pdf لكي تحفظ الملف . 

  4. في الواجهة الرئيسية تستطيع إيجاد أي ملف من ايقونة البحث كما تستطيع التحكم في الاعدادات و في طريقة العرض من الخيارات الظاهرة أمامك . 

صور من داخل تطبيق ادوبي سكان







الان انتهت جولتنا التي استعرضنا فيها جميع التفاصيل حول تحميل تطبيق Adobe Scan ، وفي الختام نسألكم الدعاء لنا بالتوفيق، دمتم في حفظ الله .

📁 اسم التطبيق Adobe Scan
🧭 تاريخ الإصدار أحدث إصدار
🏠 الشركة المنتجة Adobe
🔗 متوافق مع Android – IOS
📊 حجم التطبيق 41 MB
📱 نسخة التطبيق الإصدار 8.0 والأحدث
💵 الترخيص مجاني
📃 لغة التطبيق AR : EN

في حالة إذا أردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة " تطبيقات ايجي برين "في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهر لك الموقع في ثواني + في حالة الاستفسار عن شيء يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.

شارك مع الاصدقاء
يمكنك التواصل مع ادارة الموقع عبر الرابط التالي التواصل معنا
0 تعليق