تحميل برامج التصفح

تحميل برامج التصميم للكمبيوتر

تحميل برامج الشات

برامج مشغلات الموسيقى والفيديو

برامج كمبيوترتطبيقات اندرويد نوفمبر 25, 2023

تحميل تطبيق glasswire 2024 مجانًا للأندرويد apk والكمبيوتر

محتويات المقالة

إذا كنت تبحث عن الطريقة المثالية لتحميل تطبيق glasswire، فأنت بلا شك بحاجة إلى التحكم في معدل استخدام بياناتك، أو تحديدها بشكل فعال، كما يتميز هذا التطبيق أيضًا بقدرته الفائقة على الحفاظ على أمان بياناتك، وتحديد نوع الاتصال إذا ما كان آمنًا أو لا، سوف نعرض لكم خلال هذه المقاله كافة المعلومات المتعلقة بهذا التطبيق ومميزاته وعيوبة وطريقة تحميله بشكل آمن تماما خالي من أي فيروسات.

تحميل تطبيق glasswire

نبذة عن برنامج glasswire

يُعد تطبيق GlassWire واحدًا من أفضل تطبيقات رصد والتحكم في استخدام بيانات الإنترنت الخاص بك، إذ يهدف إلى مراقبة استخدام الإنترنت والحفاظ على أمان الشبكة على الأجهزة المحمولة، كما يتيح للمستخدمين رصد حركة المرور عبر الشبكة وتحديد التطبيقات والعمليات التي تستخدم الاتصال بالإنترنت، ومدى استهلاكها للانترنت، كما يساعد هذا التطبيق على تحليل حركة المرور والكشف عن أي تهديدات أمنية محتملة مثل البرامج الضارة أو الاتصالات المشبوهة، و يساعد هذا التطبيق المستخدمين على حماية خصوصيتهم وأمانهم بشكل فعال وآمن تمامًا.

ما هو تطبيق glasswire

هو تطبيق مصمم خصيصًا لعرض إحصائيات بياناتك و استهلاكك للانترنت،  يوفر التطبيق معلومات تفصيلية حول حجم البيانات المرسلة والمستلمة والتطبيقات التي تستخدم الاتصال بالإنترنت، كما يعرض بيانات استخدام الإنترنت في شكل رسوم بيانية ورسوم بيانية سهلة القراءة، ولا يتعلق الأمر بذلك فقط، بل يُرسل إليك التطبيقات تنبيها بشكل دوري في حالة وجود أية أنشطة غير معتادة أو مشبوهة.

أهم مزايا تطبيق glasswire

 يوفر هذا التطبيق العديد من المميزات التي لا تتوفر في كثير من البرامج الاخرى واهم هذه المميزات هي:

  • تحليل بيانات استهلاكك للإنترنت:

يعرض GlassWire بيانات استخدام الإنترنت بشكل واضح وسهل القراءة من خلال رسوم بيانية وتقارير دقيقة، حيث تساعد هذه التقارير على معرفه مدى استهلاكك للانترنت وكيفيه التحكم في الاستهلاك وتحديد الكثير من القرارات الاخرى المتعلقة باستهلاك الانترنت وذلك بشكل سهل وسريع تمامًا.

  • الكشف عن التهديدات:

إذا اكتشف البرنامج أي نشاط مشبوه كالمواقع الملغمة بالفيروسات أو غيرها أو وجود أي أنشطة غير معتادة أو غير مرغوب فيها على الشبكة، يقوم البرنامج بإرسال إشعارات إليك تنبهك أن الموقع أو النشاط غير آمن تمامًا وبالتالي فعليك إنهاء هذا النشاط بسرعة للحفاظ على أمان جهازك، كما يقوم التطبيق بتحليل حركة المرور ويعرض أي تهديدات أمنية محتملة مثل البرامج الضارة أو الاتصالات الغير مصرح بها.

  • الحفاظ على أمان جهازك وخصوصيتك:

 يساعد البرنامج في الحفاظ على خصوصيتك وذلك بشكل كبير وفعال حيث يمكن للمستخدمين مراقبة التطبيقات التي تستخدم الاتصال بالإنترنت وحجب الوصول إلى البيانات الشخصية،  لذلك فهو يُعد واحدًا من أفضل تطبيقات الأمان التي توفر لك كل هذه المميزات بنقرة زر.

طريقة تحميل تطبيق glasswire

يمكنك تحميل التطبيق بكل سهولة عن طريق الرابط المباشر المُدرج أسفل المقالة، إذ وفر لك فريقنا التقني رابط مباشر يمكنك استخدامه حتى تتمكن من تحميل التطبيق بسرعة وبأمان عال، إذ ينقلك هذا الرابط إلى صفحة تحميل مباشرة على موقعنا يمكنك من خلالها تحميل التطبيق بكل سهولة وأمان، في الرابط آمن وخال تمامًا من أية فيروسات.

كما يمكنك تحميل التطبيق أيضًا من المتجر الرسمي لهواتف الأندرويد Google Play، وبالتالي فهو آمن أيضًا.

كيفية تشغيل برنامج glasswire

بعد تحميل التطبيق من الرابط الرسمي الذي نعرضه على موقعنا في الجدول، قم باختيار أيقونة التطبيق والذي تأخذ الشكل التالي:


ستظهر لك الواجهة الترحيبية للتطبيق، قم بالضغط على Get started للبدء.


سيتطلب التطبيق بعض الأذونات اللازمة للبدء، قم بالذهاب إلى الإعدادات 


بعد الدخول إلى الإعدادات، قم بمنح حق الوصول للتطبيق، وبذلك يكون التطبيق جاهز للاستخدام، ويكون من السهل أيضًا استخدام كافة مميزاته التي قمت بتحميله من أجلها.

عيوب تطبيق glasswire

رغم المميزات الكبيرة التي يتميز بها تطبيق GlassWire، إلا أنه كمثل التطبيقات الأخرى قد يواجه مستخدميه بعض العيوب ومنها:

  • ليس كل خدمات التطبيق مجانية:

يتوفر GlassWire في إصدار مجاني وإصدار مدفوع، ومع ذلك، فإن إصدار المجاني للتطبيق يأتي مع بعض القيود، مثل عدد محدود من الإشعارات وقدرات محدودة للتحليل، فإذا كنت تحتاج إلى ميزات متقدمة، تحتاج إلى الاشتراك في الإصدار المدفوع.

  • مشاكل تتعلق بالتوافق مع الأجهزة:

لا يتوافق هذا التطبيق مع كل أنواع الأجهزة أو أنظمة التشغيل، بل قد يكون التطبيق غير متوافق مع بعض أنظمة التشغيل، لذلك فقد يجد بعض المستخدمين صعوبة في تثبيت التطبيق أو تشغيله، كما يجب على المستخدمين التحقق من متطلبات التوافق قبل تثبيت التطبيق، وذلك لتوفير تجربة أكثر فائدة من التطبيق.

  • إستهلاك موارد الجهاز:

يُعد استخدام موارد الجهاز واحدًا من العيوب المحتملة لتطبيق GlassWire، فنظرًا لقدرته الفائقة على تحليل البيانات الخاصة بالهاتف، فإن هذا قد يسبب استهلاك لموارد الجهاز وأهمها ال RAM.

  • واجهة معقدة:

قد يرى بعض المستخدمين أن واجهة GlassWire معقدة وصعبة الاستخدام في البداية، ويتطلب الأمر بعض الوقت والتعود للتعامل مع وظائف التطبيق بشكل صحيح.

  • تأخر تحديث البيانات:

قد يحدث تأخير بسيط في تحديثات حركة المرور والبيانات المعروضة في بعض الأحوال، مما قد يسبب بعض المشكلات لدى المستخدمين.

تطبيقات شبيهة

  • Netguard:

يعد واحدًا من أكثر البرامج ذات الفائدة والتي تقدم لك خدمات التحكم في استهلاك الانترنت، وذلك عن طريق مساعدتك على وقف الإنترنت عن برامج بعينها، ولا تقتصر فائدة هذا التطبيق على هذا الأمر فقط، بل يقدم لك أيضًا العديد من الخدمات الهامة الأخرى كتشغيل ال VPN، أو مراقبة استهلاك بياناتك، والتحقق من أمان التطبيقات، لذا فهو اختيار مثالي وسريع نرشحه لك.

  • Tunnel Pro:

يعد هذا التطبيق هو الآخر واحدًا من أفضل التطبيقات التي نرشحها لك إذا كنت ترغب في الحصول على شبكة VPN سريعة ومتميزة، بالإضافة إلى ذلك فهو يساعدك أيضًا على تصفح المواقع الإلكترونية، وغيرها من شبكات الإنترنت الأخرى بأمان تام.

ويتم استخدام هذا التطبيق أيضًا في الحصول على إنترنت مجاني في بعض الحالات.

هل يعتبر برنامج glasswire آمنًا؟

نعم، يعتبر برنامج GlassWire آمنًا حيث  يستخدم تشفير قوي لحماية البيانات والمعلومات الشخصية الخاصة بك، كما أنه لا يقوم بجمع البيانات الشخصية أو إرسالها إلى مواقع أخرى، ويتم تحديثه بانتظام لتوفير التصحيحات الأمنية وتحسين الأداء.

ويتلخص أمانه بشكل عام في حصوله على عدد قليل من الأذونات الأمنية التي تتيح لك استخدام التطبيق بشكل آمن وفعال.

كيفية استخدام برنامج glasswire

بعد فتح التطبيق والموافقة على أذوناته، سيعرض لك التطبيق واجهته الرئيسية كالآتي:


كما ترى، سيعرض لك التطبيق كمية الإنترنت المُستهلكة لفترة زمنية يمكنك تحديدها باليوم أو الشهر أو السنة.

وبعدها يعرض التطبيق أكثر التطبيقات التي تستهلك الإنترنت كما يلي:


ويمكنك استغلال هذه البيانات لتحجيم استخدامك للتطبيقات التي تستهلك الإنترنت بشكل كبير.

يمكنك اختيار مصدر الانترنت التي ترغب في تحليل بياناته سواء الانترنت المنزلي، أو البيانات الخلوية وتحديد أكثر التطبيقات التي تستهلك كلًا منها.


وبذلك نكون قد عرضنا لكم كافة المعلومات المتعلقة بتحميل تطبيق glasswire وكيفية استخدامه، بالإضافة لمميزاته وعيوبه ومدى أمانه.

📁 اسم التطبيق GlassWire
🧭 تاريخ الإصدار أحدث إصدار
🏠 الشركة المنتجة SecureMix LLC
🔗 متوافق مع Android
📊 حجم التطبيق 5 MB
📱 نسخة التطبيق الإصدار 6.0 والأحدث
💵 الترخيص مجاني
📃 لغة التطبيق EN

في حالة إذا أردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة " تطبيقات ايجي برين "في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهر لك الموقع في ثواني + في حالة الاستفسار عن شيء يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.

شارك مع الاصدقاء
يمكنك التواصل مع ادارة الموقع عبر الرابط التالي التواصل معنا
0 تعليق