تحميل برامج التصفح

تحميل برامج التصميم للكمبيوتر

تحميل برامج الشات

برامج مشغلات الموسيقى والفيديو

أيفونتطبيقات اندرويد نوفمبر 25, 2023

تحميل تطبيق الكهرباء السعودية Alkahraba 2024 الاستعلام عن فاتورة للأندرويد apk والأيفون

محتويات المقالة

بمجرد تحميل تطبيق ALKAHRABA على هاتفك ستحصل على تجربة رقمية مرنة تتيح إدارة حسابك والتحكم فيه بسهولة شديدة، كما يتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية عمل جميع الخدمات المتعلقة بالكهرباء في المملكة العربية السعودية، حيث يمكنك استعراض الفاتورة ومعرفة الاستهلاك والاطلاع على جميع التفاصيل الاخرى .

بالإضافة الى ذلك يمكنك سداد جميع فواتيرك من المنزل بمجرد تحميل برنامج الكهرباء، كما يمكنك متابعة الشكاوى الخاصة بك مع فريق الدعم على مدار الساعة، بالإضافة الى ذلك يمكنك الحصول على خدمات رائعة مثل إمكانية نقل التعاقد إلى مالك أخر وبعد الخدمات الرائعة، لا عليك سوى المتابعة معنا حتى النهاية للتعرف عليها .

ولكي تبقى الأمور واضحة حرصنا على إعداد مقال شامل يتضمن المعلومات والتفاصيل حول تنزيل تطبيق  ALKAHRABA ، بالإضافة الى ذلك يتضمن مقالنا الحديث عن المميزات والعيوب الموجودة في التطبيق وطريقة التشغيل والاستخدام والتنزيل على الهاتف مع بعض التفاصيل الهامة والمعلومات الحصرية معنا، والان حان موعد بدء الرحلة المثيرة لاستعراض التطبيق من جميع الجوانب .

تحميل تطبيق الكهرباء السعودية

نبذة عن تنزيل تطبيق ALKAHRABA

التطبيق بمثابة ثورة تكنولوجية وهو ينقل صورة واضحة لما نحن عليه الآن من التحول الرقمي، وبالطبع ستحصل على مميزات وخصائص استثنائية بمجرد تنزيل برنامج الكهرباء وإليك أهمها :-

  • يوفر التطبيق للعملاء إمكانية مراسلة فريق الدعم الفني الخاص بشركة كهرباء السعودية على مدار 24 ساعة بدون قيود .
  • التطبيق يتيح للمستخدمين إمكانية الاطلاع على الفواتير السابقة ومعرفة قيمة الفواتير الحالية كما يمكن الاطلاع على تفاصيل الاستهلاك خلال الشهر الجاري .
  • بمجرد تنزيل تطبيق الكهرباء يمكنك طلب عداد جديد كما تستطيع نقل ملكية العداد الحالي الى مالك جديد بدون الحاجة الى الذهاب الى مقر الشركة .

ما هو برنامج الكهرباء

Saudi Electricity Co من الشركات العريقة التي تقدم خدمات توصيل التيار الكهربائي والغاز الطبيعي وخدمات الصيانة والتشغيل على بعض المنتجات الأخرى، وهي تأسست في عام 1961 وتملك حق نقل وتوزيع الكهرباء ولديها أكثر من 10 مليون مشتركة وهي المطورة للتطبيق والقائمة على إدارته .

  • منذ أن تم إتاحة تحميل تطبيق الكهرباء على المنصات والمتاجر المختلفة في عام 20202 لاقى نجاح كبير وتم تنزيله على أكثر من مليون هاتف ذكي .
  • فكرة التطبيق قائمة على تسهيل عملية التعامل مع شركة كهرباء السعودية وذلك عن طريق إتاحة جميع خدمات السداد ومعرفة تفاصيل التعاقد والاستهلاك في التطبيق الذي يجسد فكرة التحول الرقمي .
  • من خلال استخدام التطبيق يمكن أن تتواصل مع شركة كهرباء السعودية لتقديم اي شكوى او حتى تقديم طلب للتعاقد على خدمة جديدة .

أهم مزايا برنامج ALKAHRABA

من واقع تجربة حية في استخدام التطبيق لمدة كبيرة وبعد الاطلاع على اراء العملاء يمكننا أن نشير إلى أهم مميزات تحميل برنامج ALKAHRABA فيما يلي :-

  • سهولة الاستخدام

واجهة التطبيق مرنة وبسيطة كما انه يدعم اللغة العربية ولذلك تستطيع التعامل معه بسهولة شديدة ويمكنك الاستفادة من الخصومات التي يقدمها على الخدمات .

  • تطبيق مجاني

التطبيق لا يفرض عمولات إضافية على عمليات سداد الفواتير او حتى التعاقد بل أنه يقدم خصومات وعروض رائعة عند الدفع بشكل مستمر ومنتظم .

  • تنوع الخدمات

يوفر لك التطبيق مجموعة خدمات متنوعة تستطيع الاستفادة منها إذا كنت متعاقد مع شركة كهرباء السعودية على أي خدمة سواء كانت كهرباء أو غاز طبيعي او أي خدمات أخرى .

طريقة تنزيل برنامج الكهرباء

نعرف مدى الجهد المبذول في البحث عن روابط تنزيل تطبيق  ALKAHRABA ، ولذلك وفرنا لكم طرق فعالة يمكنكم الاعتماد عليها في التحميل وتجدونها فيما يلي :-

  • يمكنكم الاعتماد على رابط الموقع الخاص بنا في التحميل وهو رابط مباشر وسريع وخالي من الاعلانات والفيروسات الضارة .
  • إذا واجهتم مشكلة تقنية في التحميل من الرابط ينبغي عليكم الاعتماد على جدولنا المثبت في الأسفل وتجدونه يحتوي على طرق بديلة للتحميل مع متطلبات التشغيل وبعض المعلومات الأخرى حول برنامج الكهرباء السعودي .

كيفية تشغيل تطبيق ALKAHRABA على الهاتف

أعددنا لكم شرح مبسط بالصور يساعدكم على تشغيل برنامج الكهرباء السعودي وذلك بعد تنزيله على هواتفكم وتجدونه فيما يلي :-

  1. في البداية يجب عليك إتمام تنزيل تطبيق الكهرباء وبعد ذلك قم بفتحه وانتظر بضع ثواني وبعد ذلك انقر على سجل الان . 
    تحميل برنامج شركة الكهرباء السعودية

  2. الان تظهر لك مجموعة خيارات يجب عليك اختيار المناسب لك، بمعنى إذا كنت فرد يجب عليك اختيار شخصي أما إذا كان اشتراك شركات انقر على أعمال . 

  3. يجب عليك الآن اختيار الجنسية وبعد ذلك إدخال رقم الهوية الوطنية الخاصة بك وبعد ذلك ادخل تاريخ الميلاد ثم انقر على التالي . 

  4. الان يجب عليك إدخال البيانات الإضافية المطلوبة منك بما في ذلك الاسم والبريد الالكتروني والرقم وبعض البيانات الأخرى .
  5. بعد إدخال جميع البيانات يجب عليك الضغط على انهاء التسجيل وبعد ذلك سوف تظهر أمامك الواجهة الرئيسية للتطبيق .

عيوب برنامج  ALKAHRABA

من واقع تنزيل تطبيق ALKAHRABA وتجربته على هواتف مختلفة يمكننا أن نشير الى أهم عيوبه في النقاط التالية :-

  • توفر اللغات

التطبيق لا يدعم سوى اللغة العربية وبالطبع هذا يشكل صعوبة عند استخدام الأجانب المقيمين في السعودية للتطبيق .

  • أعطال تقنية

تحدث بعض المشاكل عند سداد الفاتورة باستخدام التطبيق في بعض الأحيان، كما أن التطبيق لا يحدث البيانات المعروضة تلقائياً .

  • توفر التطبيق

التطبيق غير متوفر في بعض المناطق من المملكة العربية السعودية، كما أنه لا يوفر بعض الخدمات التي تقدمها شركة كهرباء السعودية مثل خدمات الصيانة المخصصة للغاز الطبيعي .

تطبيقات شبيهة

توجد الكثير من التطبيقات التي تعتمد على نفس الفكرة في العمل في معظم الدول، وبالطبع يمكنك استخدامها إذا كنت غير مقيم في السعودية ومن ضمن التطبيقات الشبيهة :-

من التطبيقات التي تقدم خدمات الكهرباء في دولة السودان وهو تطبيق مميز يعمل بكفاءة على جميع الهواتف الذكية .


تطبيق يوفر للمستخدمين إمكانية الاستعلام عن فواتير الكهرباء في جمهورية مصر العربية، كما أنه يوفر مجموعة خدمات متميزة .


  • كهرماء

تطبيق يوفر خدمات الكهرباء والمياه لمواطني دولة قطر، حيث يتيح إمكانية دفع الفواتير والاستعلام عن الاستهلاك والتعاقد على الخدمات الجديدة وبعض الخدمات الأخرى  .


هل يعتبر تطبيق ALKAHRABA من التطبيقات الآمنة؟

بمجرد تحميل برنامج الكهرباء ، راجعنا بنود وسياسات حماية وأمان بيانات المستخدمين  واتضح لدينا ملاحظات كثيرة لخصناها لك في النقاط التالية :-

  • مشاركة وجمع البيانات

لا يشارك التطبيق بيانات المستخدمين مع الجهات الخارجية بينما يجمع عنهم المعلومات الشخصية فقط .

  • محو البيانات

يمكن أن تطلب محو بياناتك من التطبيق كما يمكن أن تطلب حذف حسابك وسجل الاستخدام بشكل كامل بسهولة شديدة .

  • نقل البيانات

تشفير عملية النقل في التطبيق يتم بجودة فائقة وذلك لأن التطبيق يعتمد على أقوى أنظمة حماية البيانات في التشفير .

الخصائص العامة لتطبيق الكهرباء

إليك المزيد من الخصائص الاستثنائية والمميزات الرائعة التي سوف تحصل عليها بمجرد تحميل برنامج الكهرباء في الوقت الحالي :-

  • يمكنك تقديم ومتابعة الشكاوى في أي وقت بسهولة وذلك عن طريق مراسلة الدعم كما يمكنك التقديم على عداد جديد والتعرف على تفاصيل التعاقد من مكانك .
  • يتيح التطبيق إمكانية سداد الفواتير والتعاقد على الخدمات الجديدة بواسطة وسائل دفع مختلفة ومتنوعة ومنها البطاقات الائتمانية والتحويلات البنكية .
  • يوفر التطبيق للمستخدمين واجهة تحكم مرنة كما يصنف الفواتير بطريقة رائعة ويعرضها بطريقة منظمة ومنسقة وبناءاً عليه سوف تتطلع على تفاصيل المعاملات المالية التي تتم بشكل تفصيلي مميز .

كيفية استخدام برنامج ALKAHRABA

بمجرد تحميل برنامج الكهرباء لن تتمكن من استخدامه لأول مرة إلا إذا اتبعت الإرشادات التالية التي سنوضحها لك في خطوات مبسطة :-

  1. بمجرد فتح التطبيق تجد في القائمة الرئيسية تفاصيل حسابك بما في ذلك الرصيد المتوفر والطلبات الحديثة والتذاكر والحسابات المختلفة المسجل بها في التطبيق .
  2. في قسم الخدمات يمكنك دفع الفواتير المستحقة والتعرف على الاستهلاك وطلب عداد جديد كما يمكنك ادارة الخدمات الخاصة بك بسهولة شديدة .
  3. عند النقر على خانة الحساب تجد طرق الدفع والفواتير والطلبات وبعض المعلومات الشخصية والإعدادات الخاصة بك كما تجد واجهة للتحكم في الإشعارات .
  4. يمكنك اختيار دفع فاتورة من الخدمات وبعد ذلك يجب عليك ادخال المعرف ووسيلة الدفع المستخدمة وبعد ذلك بمجرد ظهور قيمة الفاتورة انقر على pay وسوف يتم الدفع في غضون ثواني .

صور من داخل تطبيق الكهرباء








انتهينا الان من جولتنا التي استعرضنا فيها كافة التفاصيل حول تنزيل تطبيق  ALKAHRABA ، وأخيراً نتمنى لكم قضاء وقت ممتع في موقعنا ودمتم في حفظ الله ورعايته.

📁 اسم التطبيق AL KAHRABA
🧭 تاريخ الإصدار أحدث إصدار
🏠 الشركة المنتجة Saudi Electricity Co.‏
🔗 متوافق مع Android– IOS
📊 حجم التطبيق 49 MB
📱 نسخة التطبيق الإصدار 5.0والأحدث
💵 الترخيص مجاني
📃 لغة التطبيق AR: EN

في حالة إذا أردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة " تطبيقات ايجي برين "في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهر لك الموقع في ثواني + في حالة الاستفسار عن شيء يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.

شارك مع الاصدقاء
يمكنك التواصل مع ادارة الموقع عبر الرابط التالي التواصل معنا
0 تعليق