تحميل برامج التصفح

تحميل برامج التصميم للكمبيوتر

تحميل برامج الشات

برامج مشغلات الموسيقى والفيديو

أيفونتطبيقات اندرويد سبتمبر 30, 2023

تحميل تطبيق Microsoft Authenticator مجانا للاندرويد apk والأيفون برابط مباشر

محتويات المقالة

يبحث الكثير عن طريقة تحميل تطبيق Microsoft Authenticator بشكل سهل وسريع، لذلك فقد أعددنا لك هذه المقالة لمساعدتك على تحميل التطبيق بشكل سهل وسريع، وأيضًا نعرض لك من خلالها الكثير من المعلومات المتعلقة بالتطبيق ومميزاته وعيوبه وطريقة تحميله بشكل سهل وسريع.

نبذة عن برنامج Microsoft Authenticator

يعد تطبيق Microsoft Authenticator واحدًا من أهم التطبيقات التي تساعد على أمان وسلامة حساباتك من الاختراق، إذ يقدم التطبيق خدمة المصادقة المتعددة لحسابات Microsoft، كما يساعد هذا التطبيق على تعزيز أمان حساباتك عن طريق إضافة حماية لها وبالتالي الحفاظ عليها.

ما هو تطبيق Microsoft Authenticator

باستخدام تطبيق Microsoft Authenticator، يمكنك تفعيل المصادقة الثنائية وبالتالي ستحتاج إلى تأكيد هويتك بواسطة جهازك الذكي في إضافة إلى كلمة المرور العادية عند تسجيل الدخول إلى حسابك في كل مرة تقوم بتسجيل الدخول فيها، ويقوم التطبيق بإصدار رموز مؤقتة قابلة للتجديد بشكل دوري تستخدم للتحقق من هويتك.

كما يعتبر تطبيق Microsoft Authenticator أداة قوية لحماية حساباتك وتعزيز الأمان الرقمي، ويستخدم بشكل واسع في العديد من الخدمات التي تدعم المصادقة الثنائية مثل حسابات Microsoft وحسابات البريد الإلكتروني وغيرها من التطبيقات الأخرى التي تدعم هذه الميزة.

أهم مزايا تطبيق Microsoft Authenticator

يقدم التطبيق العديد من المزايا التي تساعد على تعزيز أمان حسابك والحفاظ على بياناتك وخصوصيتك وأهم هذه المميزات:

  • واجهة سهلة وبسيطة:

يتميز التطبيق بسهولة استخدامه نظرًا للواجهة البسيطة التي تميزه، مما يجعل عملية إضافة حسابات وتأكيد الهوية سهلة ومريحة.

  • استعادة الحساب المفقود:

يمكن استعادة حساباتك من خلال تطبيق Microsoft Authenticator على جهاز آخر وذلك في حالة فقدان الهاتف أو الحساب الخاص بك، مما يجعل عملية الحفاظ على سلامة حساباتك أمرًا حتميًا حتى في حالة فقدان جهازك.

  • ميزة التوثيق بالبصمة:

يمكنك استخدام ميزة التوثيق ببصمة الأصبع أو بصورة الوجه لتسجيل الدخول إلى حساباتك بسرعة وسهولة، وبالتالي توفير الوقت والمجهود والحصول على تجربة أكثر أمانًا.

  • دعم العديد من الخدمات:

يمكن استخدام Microsoft Authenticator مع العديد من خدمات Microsoft وغيرها من الخدمات التي تدعم المصادقة الثنائية، وبالتالي الحفاظ على أان هذه الحسابات.

  • سرعة وسهولة تسجيل الدخول:

يمكنك من خلال هذا التطبيق تسجيل الدخول إلى حساباتك بنقرة واحدة عبر تطبيق Microsoft Authenticator، وهذا يوفر الكثير من الوقت والجهد، كما أن التطبيق يرسل إشعارات دورية في حالة ملاحظة أي نشاط جديد أو غير معتاد.

طريقة تحميل تطبيق Microsoft Authenticator

يمكنك تحميل التطبيق بشكل مجاني تمامًا عن طريق الرابط المباشر المتاح في أسفل المقالة، هذا الرابط سيوجهك بسرعة وسهولة إلى صفحة التحميل المباشر، حيث يمكنك تثبيت التطبيق على هاتفك المحمول بلا تعقيدات، ويتمتع هذا الرابط بالأمان التام وخالي تمامًا من الفيروسات، مما يوفر عليك عناء البحث عن طرق التحميل غير الآمنة من مواقع أخرى.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا تحميل التطبيق المجاني من خلال المتجر الرسمي لأجهزة Android وهو Google Play حيث يتاح التطبيق في هذا المتجر لمستخدمي أجهزة Android، كما يمكنك تحميله أيضًا من المتجر الرسمي لأجهزة iOS وهو App Store، حيث يتوفر لمستخدمي أجهزة iPhone وiPad وiPod Touch.

كيفية تشغيل برنامج Microsoft Authenticator

  1. قم باختيار أيقونة التطبيق بعدما تقوم بتحميله والتي تأخذ الشكل الآتي:
  2. قم بتسجيل الدخول باستخدام حسابك على مايكروسوفت، لابد أن يكون لك حسابًا مسجلًا على Microsoft، إذ لم يكون لديك حساب قم بإنشاء حساب جديد.
  3. بعد إضافة حسابك على مايكروسوفت، ستظهر لك هذه الصفحة، قم باختيار إعداد تسجيل الدخول عبر الهاتف للبدء.
  4. البداية استخدام التطبيق، قم باختيار السماح للتطبيق بالتعبئة التلقائية، وذلك حتى يسهل عليك الخطوات التالية.
  5. حدد التطبيق واضغط على حسنًا.
  6. ستظهر لك هذه الصفحة بعد ذلك والتي تؤكد لك أنك يمكنك البدء في استخدام التطبيق.

عيوب برنامج Microsoft Authenticator

رغم المميزات الكثيرة التي يتميز بها هذا التطبيق، إلا أنه قد توجد بعض العيوب التي لاحظها المستخدمون والتي قد تؤثر على تجربتهم ألا وهي:

  • قد يكون إدخال رموز المصادقة المؤقتة في كل مرة تسجل الدخول أمرًا مملًا ومزعجًا.
  • قد يواجه بعض الأشخاص العديد من الصعوبات في استخدام التطبيق وذلك بسبب مشاكل التوافق، وبالتالي فإن فيجب التأكد من أن التطبيق يتوافق مع جهازك.
  • قد يكون هناك تباين في مستوى دعم المصادقة الثنائية بواسطة بعض الخدمات أو المواقع، فقد يكون الأمر أكثر سلاسة إذا تعلق ببلدان معينة مقارنة ببلدان أخرى.
  • يجب تحديث تطبيق Microsoft Authenticator بانتظام لضمان الحصول على أحدث الإصلاحات والتحسينات، إذ يتم تحديث التطبيق بشكل دوري ومستمر، مما يجعل الحصول على مميزاته أكبر ما يمكن في حالة وجودك على التحديث الأخير.
  • قد يواجه بعض المستخدمين مشاكل في التوافق مع أنظمة التشغيل القديمة أو الإصدارات القديمة من التطبيق.
  • تأخر عملية تسجيل الدخول في بعض الأحيان، وذلك بسبب الحصول على الكود الجديد المتعلق بالمصادقة الثنائية.

تطبيقات شبيهة

  • Google Authenticator

يعد واحدًا من أفضل التطبيقات التي تقدم ميزة المصادقة الثنائية، كما يتميز بقدرته على توليد الرموز بشكل سريع، وتوليد QR Code واحد يمكنك استخدامه لكل الحسابات الخاصة بك، بالإضافة إلى ذلك فهو يتميز بواجهة بسيطة ولكنه يفتقر إلى بعض الميزات مثل عدم وجود خاصية النسخ الإحتياطي وبعض الميزات المتقدمة الأخرى فيه.

  • TwilioAuthy

يوفر لك هذا التطبيق أيضًا إمكانية إعداد المصادقة الثنائية لحساباتك بضغطة زر واحدة وبأسهل ما يمكن، كما يتميز بإمكانية إعدادها عن طريق رقم ال PIN أو بصمة الوجه، وهو متوفر لكافة أنظمة التشغيل المعروفة، بالإضافة إلى ذلك فهو يتميز بواجهة استخدام سهلة وبسيطة، ولكن قد يعيبه أنه يلزم لاستخدامه وجود حساب مربوط برقم هاتف، ولكن يرى آخرون أن هذا الأمر ضمن مميزاته لا عيوبه.

هل يعتبر برنامج Microsoft Authenticator آمنًا؟

بالطبع، يُعتبر هذا البرنامج من البرامج الموثوقة والآمنة، إذ يقدم أساسًا خدمات الأمان بفاعلية كبيرة، كما يتميز أيضًا بعدم وجود أذونات تتعلق بخصوصيتك باستثناء الأذونات المطلوبة لإعداد المصادقة الثنائية وبالتالي الحفاظ على أمان حسابك بشكل سهل.

كيفية استخدام برنامج Microsoft Authenticator

  1. بعد إعداد الحساب الخاص بك وظهور هذه الصفحة، قم بالضغط على "تم" للاستمرار.
  2. لإضافة حساب جديد، قم بالضغط على هذه العلامة.
  3. سيسألك التطبيق بعد ذلك عن نوع الحساب الذي ترغب في إضافته، قم باختيار نوع الحساب.
  4. بعد اختيار نوع الحساب الخاص بك، قم بمسح رمز الـ QR Code الخاص بالحساب الذي ترغب في إضافته.
  5. يمكنك إضافة كلمات المرور أيضًا عن طريق اختيار "كلمات المرور" من أسفل الشاشة، ومن ثم اختيار "إضافة كلمة مرور"

بعد ذلك قم باختيار كلمة المرور، أو يمكنك استيرادها من Google Chrome.

وبذلك نكون قد عرضنا لكم خلال هذه المقالة طريقة تحميل تطبيق Microsoft Authenticator واستخدامه، بالإضافة إلى الكثير من المعلومات المتعلقة بالتطبيق ومدى أمانه، ويمكنكم تحميله الآن من الرابط المُدرج أدناه.

📁 اسم التطبيق Microsoft Authenticator
🧭 تاريخ الإصدار أحدث إصدار
🏠 الشركة المنتجة Microsoft Corporation‏‏
🔗 متوافق مع Android – IOS
📊 حجم التطبيق 79 MB
📱 نسخة التطبيق الإصدار 8.0 والأحدث
💵 الترخيص مجاني
📃 لغة التطبيق AR : EN
تنزيل تطبيق wps office تنزيل تطبيق مترجم ميكروسوفت تنزيل تطبيق اوت لوك

في حالة إذا أردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة " تطبيقات ايجي برين "في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهر لك الموقع في ثواني + في حالة الاستفسار عن شيء يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.

شارك مع الاصدقاء
يمكنك التواصل مع ادارة الموقع عبر الرابط التالي التواصل معنا
0 تعليق