تحميل برامج التصفح

تحميل برامج التصميم للكمبيوتر

تحميل برامج الشات

برامج مشغلات الموسيقى والفيديو

أيفونتطبيقات اندرويد نوفمبر 25, 2023

تحميل تطبيق انستقرام لايت Instagram Lite 2024 مجاناً للأندرويد apk والأيفون

محتويات المقالة

إذا كنت من محبي التصوير ومشاركة صورك مع متابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي، فأنت بلا شك واحدًا من أكثر معجبي انسقرام، ولابد من أنك بحثت عن تنزيل برنامج انستقرام لايت أيضًا، إذا كانت سرعة الانترنت لديك ضعيفة، وخلال هذه المقالة سنعرض لك كافة المعلومات المُتعلقة بانستقرام لايت، وكيفية تحميله.

تحميل تطبيق انستقرام لايت

نبذة عن برنامج انستقرام لايت

انستقرام لايت (Instagram Lite) هو إصدار صغير الحجم من تطبيق إنستغرام الشهير، تم تطويره هذه النسخة خصيصًا للعمل على الهواتف ذات الموارد المحدودة أو اتصال الإنترنت الضعيف، ويهدف التطبيق  إلى توفير تجربة مشابهة لتطبيق إنستغرام الأصلي ولكن بحجم أصغر واستهلاك بيانات أقل.

ما هو تطبيق انستقرام لايت

تم تطوير هذا البرنامج بواسطة شركة Meta الشهيرة، والتي تقدم تطبيقات ذات انتشار عالمي مثل فيسبوك، ماسنجر، واتساب، ويقوم هذا التطبيق بتوفير بيانات الهاتف المحمول على عكس النسخة العادية من تطبيق انستقرام التي تستهلك بيانات أكثر، لذلك فإن الكثيرين ممن لديهم سرعة إنترنت بطيئة يُفضلون هذا التطبيق.

كما تتميز هذه النسخة بالمميزات الأساسية لإنستغرام مثل تصفح وإعجاب وتعليق على المشاركات، لمشاهدة القصص، ولكنه  يفتقر إلى بعض الميزات المتقدمة مثل إضافة قصص أو الوصول إلى IGTV، حيث تستهلك هذه الميزات بيانات أكثر، كما يأتي هذا التطبيق بحجم أصغر ويستهلك أقل من موارد الهاتف وبيانات الإنترنت، مما يجعله مناسبًا للمستخدمين الذين يواجهون قيودًا في التخزين أو السرعة أو حجم البيانات وهو مثالي بشكل كاف لأداء هذا الغرض.

أهم مزايا تطبيق انستقرام لايت

يتميز "إنستقرام لايت" بعدد من المميزات التي تجعله واحدًا من الإختيارات التي ترغبها، ومنها:

  • حجم أصغر:

مقارنة بالتطبيق الأصلي، فإن إنستقرام لايت يأتي بحجم أصغر بكثير، وهذا يجعله  يستهلك مساحة أقل في ذاكرة الهاتف، ويقلل الحجم الأصغر للتطبيق أيضًا من استهلاك بيانات الإنترنت، ويجعله ذلك موفرًا لبيانات المستخدمين الذين لديهم حدود في حجم البيانات.

  • واجهة بسيطة واستخدام سلس:

يتميز التطبيق بواجهة بسيطة وتصميم بسيط، وهذا يجعل المستخدمين يقومون بتصفح المشاركات والتفاعل معها بسهولة، كما يتميز بسرعة التحميل ونقل البيانات وسهولتها.

  • توفير مساحة التخزين:

يساعد تطبيق إنستقرام لايت على توفير مساحة التخزين على الهاتف، وذلك بسبب حجمه الصغير، وهذا الأمر مفيدًا للمستخدمين الذين يواجهون قيودًا في مساحة التخزين أو يرغبون في تثبيت تطبيقات أخرى على هواتفهم.

  • متوافق مع اتصال الإنترنت الضعيف:

حتى إذا كان اتصال الانترنت لديك ضعيفَا، يعمل انستقرام لايت بشكل جيد ومثالي مقارنة بالإصدار الأصلي الذي يتطلب سرعة انترنت عالية واتصال قوي، بسبب كثرة البيانات التي يقوم بنقلها وتخزينها.

طريقة تنزيل برنامج انستقرام لايت

قام فريقنا التقني بتوفير رابط مباشر على موقعنا، حتى تتمكن من تحميل التطبيق بكل سهولة من خلاله، وهذا الرابط موجود في الجدول المُدرج أسفل المقالة، وينقلك هذا الرابط إلى صفحة تحميل مباشر يمكنك من خلالها تحميل التطبيق ومن ثم البدء في إستخدامه.

وتتوفر نسخة من انستقرام لايت لمستخدمي الأندرويد على المتجر الرسمي Google Play، ولكنه غير متاح لمستخدمي الـ IOS، إذ لا تتوفر منه نسخة على متجر App Store.

كيفية تشغيل برنامج انستقرام لايت

يعتبر تشغيل برنامج انستقرام لايت من العمليات البسيطة، إذ لا يتطلب الأمر سوى تطبيق إحدى الوسائل التي ذكرناها في الفقرة السابقة لتحميل التطبيق، ومن ثم تطبيق ما يلي:

  1.  قم بالضغط على أيقونة التطبيق.

  2. قم بتسجيل الدخول عبر حساب فيسبوك الخاص بك، وذلك لأنه مرتبط بحساب انستجرام دائمًا، أو قم بإنشاء حساب جديد إذ لم يكن لديك حساب سابقًا.

ستظهر لك بعد ذلك الصفحة الرئيسية لتطبيق انستجرام، يمكنك من خلالها رؤية المنشورات والقصص والتفاعل معها بكل سهولة.

وبذلك نكون قد تعرفنا على طريقة فتح تطبيق انستقرام لايت ونلاحظ أن واجهته أكثر بساطة من التطبيق الأصلي، وبالتالي فهو يستهلك بيانات أقل.

عيوب تطبيق انستقرام لايت

لايخلو تطبيق من عيوب مهما كانت مميزاته، ورغم أن إنستقرام لايت يوفر في التخزين واستهلاك البيانات، إلا أنه له بعض العيوب التي قد لا يُفضلها البعض وأهمها:

  • قلة الميزات:

تفتقر هذه النسخة من البرنامج إلى كثير من الميزات المتقدمة التي تتوفر في تطبيق إنستغرام الأصلي، مثل إضافة القصص أو مشاهدة مقاطع الفيديو المتميزة على IGTV، كما يكون هناك قصورًا أيضًا في مشاهدة مقاطع الفيديو القصيرة Reels.

  •  بعض قيود العمل:

على عكس النسخة الأصلية من البرنامج، قد يكون لدى إنستقرام لايت بعض القيود في إمكانية تخصيص واجهة المستخدم، أو توظيف واجهة البرنامج حسب إحتياجك، وقد يواجه المستخدمون بعض الصعوبات في الميزات المتقدمة فمثلًا لا يتمكن المستخدمون من تعديل الإعدادات بنفس الدرجة التي يستطيعون بها في التطبيق الإفتراضي.

  • محدودية البحث:

مقارنة بالتطبيق الأصلي، قد يكون لدى إنستقرام لايت قدرات بحث محدودة،  فقد يكون من الصعب العثور على بعض المشاركات أو الحسابات المحددة باستخدام تطبيق إنستقرام لايت، بينما عند البحث في النسخة الأصلية ستظهر لك كافة النتائج المتعلقة بالكلمة التي تبحث عنها.

تطبيقات شبيهة

هناك بعض التطبيقات الشبيهة بتطبيق إنستجرام، أو تؤدي أغراضًا مشابهة ومنها:

  • Instagram Layout

إذا كنت من محبي جمع صورك الرائعة والمميزة في صورة واحدة في شكل "كولاج"، فقد يكون هذا التطبيق مثاليًا لك، إذ يوفر لك هذا التطبيق إمكانية جمع صورك في صورة واحدة بخاصية الكولاج، وبعد ذلك مشاركتها على إنستغرام والسماح لأصدقائك بالتفاعل معها.

  • Pinterest

يُعد هذا التطبيق أيضًا واحدًا من أهم التطبيقات والشبكات الإجتماعيه التي تسمح بنشر الصور ومقاطع الفيديو المختلفة، وبالتالي تسهيل البحث عنها وإيجادها بسهولة، لذا فنحن نفضله لك أيضًا إذا كنت من محبي الصور ذات الجودة العالية، أو من محبي مشاركة الصور مع أشخاص مهتمين بهذا النوع من الصور التي تشاركها.

هل يعتبر برنامج انستقرام لايت آمنًا؟

بالطبع، فبالرغم أن تطبيقات التواصل الإجتماعي تتطلب الوصول إلى العديد من الأذونات، إلا أنه من المعروف أن تطبيقات شركة Meta ذات أمان وخصوصية عالية مقارنة بالتطبيقات الأخرى، لذا فإن تطبيق إنستقرام لايت آمن بشكل عام ويُمكن إستخدامه بكل سهولة ويُسر.

كيفية استخدام برنامج انستقرام لايت

سنعرض لك الآن بعض الخطوات التي يمكنك إتباعها أثناء استخدام برنامج انستقرام لايت:

  1. لنشر صورة، ريلز، أو قصة، قم بالضغط على علامة + الموجودة أعلى الواجهة الرئيسية، سيقوم التطبيق بعد ذلك بتخييرك ما إذا كنت ترغب في نشر صورة أو قصة أو ريلز، وبالتالي إختيارها ونشرها فورًا.

  2. عند الضغط على الأيقونة التالية في أسفل يسار الشاشة، ستتمكن من فتح ملفك الشخصي ورؤية المنشورات التي قمت بنشرها سابقًا، قد تظهر بعض اقتراحات المتابعة لك أسفل اسمك وصورتك.

  3.  يمكنك الضغط على "تعديل الملف الشخصي" في حالة إذا كنت ترغب في تعديل بعض معلوماتك الشخصية.

قم بعد ذلك بتعديل ما ترغب في تعديله ومن ثم الضغط على "حفظ"

وبذلك نكون قد عرضنا لكم طريقة تنزيل برنامج انستقرام لايت بالإضافة إلى بعض المعلومات الأخرى المتعلقة بالتطبيق، وكيفية إستخدامه بكل سهولة وأيضًا مميزاته وعيوبه.

📁 اسم التطبيق Instagram Lite
🧭 تاريخ الإصدار أحدث إصدار
🏠 الشركة المنتجة Instagram
🔗 متوافق مع Android – IOS
📊 حجم التطبيق 2.4 MB
📱 نسخة التطبيق الإصدار 4.3 والأحدث
💵 الترخيص مجاني
📃 لغة التطبيق AR : EN

في حالة إذا أردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة " تطبيقات ايجي برين "في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهر لك الموقع في ثواني + في حالة الاستفسار عن شيء يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.

شارك مع الاصدقاء
يمكنك التواصل مع ادارة الموقع عبر الرابط التالي التواصل معنا
0 تعليق