تحميل برامج التصفح

تحميل برامج التصميم للكمبيوتر

تحميل برامج الشات

برامج مشغلات الموسيقى والفيديو

أيفونتطبيقات اندرويد نوفمبر 25, 2023

تحميل تطبيق Droidcam obs 2024 لعمل البث المباشر مجانا للأندرويد والأيفون

محتويات المقالة

إذا كنت من هواة البث المباشر، أو من صناع المحتوى الذين يرغبون في إعداد مونتاج مباشر كصنعة الأفلام المحترفين، فقد تحتاج إلى تحويل هاتفك بكاميرا ومن ثم إيصاله بجهاز اللابتوب الخاص بك أو الجهاز الذي ستقوم بالبث أو التحرير من خلاله، لذلك فسوف يعرض لكم موقعنا خلال هذه المقالة واحدًا من أفضل التطبيقات التي تم تصميمها لهذا الغرض، وهو تحويل هاتفك إلى كاميرا متنقلة، وهو تطبيق Droidcam OBS.

تحميل  تطبيق Droidcam OBS

نبذة عن تطبيق Droidcam OBS

هو إحدى تطبيقات التصوير التي تتيح لك استخدام هاتفك ككاميرا ومايكرفون معًا وبالتالي رؤية ما تقوم بتصويره بشكل مباشر عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك وذلك عن طريق وصلة USB، ويتم ذلك عن طريق تثبيت التطبيق على هاتفك المحمول، وتثبيت برنامج OBS Studio على نظام الويندوز الخاص بك، وبالتالي رؤية ما تقوم بتصويره بشكل مباشر، وهذه العملية تساعد الكثير من الأشخاص وهم:

  • مصوري الأفلام الهواة الذين يقومون بتصوير أفلامهم بالهاتف المحمول.
  • محرري الفيديو الذين يرغبون في إعداد مونتاج مباشر وذلك عند استخدام أكثر من كاميرا.
  • مصوري البث المباشر عبر الإنترنت، والذين يرغبون في استخدام أكثر من كاميرا بأكثر من طريقة.

ما هو برنامج Droidcam OBS

تم تطوير هذا التطبيق عن طريق شركة DEV47Apps ليكون بمثابة عارض مباشر لما تقوم بتصويره عن طريق هاتفك، وبالتالي القيام بالإجراءات المختلفة التي ترغب في إجراءها، وهذا البرنامج أيضًا مناسب جدًا لعمل البث المباشر عن طريق جهاز الحاسوب المتصل بالكاميرا الخاصة بهاتفك، وكل ما يتوجب عليك فعله فقط هو ربط هاتفك بالحاسوب عن طريق ال Wifi، حيث يمنحك البرنامج ID Wifi لتتمكن من ربطه بالحاسوب وذلك عن طريق برنامج OBS Studio، الذي يتوجب عليك تحميله للاستفادة بكافة المميزات التي يقدمها لك البرنامج.

أهم مزايا تطبيق Droidcam OBS

يسهل عليك هذا البرنامج الكثير من الإجراءات المتعلقة بالبث المباشر، فإذا لم يكل لديك كاميرا تصوير احترافية لإعداد البث المباشر، سيساعدك هذا التطبيق في القيام بالبث عن طريق مميزاته التي نعرضها لك فيما يلي:

  • الاستفادة بالدقة العالية من التصوير

يستخدم هذا البرنامج إمكانيات الكاميرا الخاصة بهاتفك المحمول، مما يوفر لك دقة ممتازة واستغلالها بشكل جيد حتى تحقق مُرادك المطلوب.

  • سهولة الاستخدام

البرنامج سهل الاستخدام، وليس عليك سوى تثبيته وتثبيت البرنامج المكمل له OBS Studio على نظام الويندوز خاصتك ومن ثم البدء فورًا في العمل.

  • توافق التطبيق

التطبيق متوافق مع العديد من الأجهزه، كما أنه متاح لأجهزة الأندرويد وال IOS ويتيح لك استخدامه على كلتا النظامين بكل سهولة.

  • مرونة التطبيق

يمكنك التحكم في جودة الصورة المعروضة، والتحكم في إعدادات التطبيق كيفما تشاء وذلك بخطوات سهلة وبسيطة.

طريقة تنزيل  تطبيق Droidcam OBS

يمكنك تحميل التطبيق بكل سهولة عن طريق الرابط المباشر الموجود على موقعنا، والذي سيقوم بتوجيهك خلال لحظات بسيطة إلى صفحة تحميل مباشرة، كما يمكنك تحميل التطبيق أيضًا عن طريق المتاجر الرسمية Google Play لأجهزة الأندرويد، أو App store لأجهزة الأيفون وذلك بكل سهولة.     

كيفية تشغيل  تطبيق Droidcam OBS

  1. قم بتحميل التطبيق عن طريق الرابط المدرج في نهاية المقالة، أو عن طريق المتجر الرسمي لهاتفك كما ذكرنا.
  2. قم بتحميل برنامج OBS Studio عبر جهاز الويندوز الخاص بك وفتحه على جهاز الحاسوب.
  3. قم باختيار أيقونة البرنامج على الهاتف المحمول  لتفتح لك الواجهة الرئيسية كما يلي:

  4. ستجد أن الواجهة تحتوي علي رقم رابط الوايفاي وكود ربط البرنامج مع البرنامج المكمل عبر الويندوز، قم بوضع IP الربط في المكان المخصص له حتى تتمكن من ربط الهاتف بالحاسوب.
  5. عن طريق كابل USB قم بتوصيل الهاتف المحمول الخاص بك بالحاسوب حتى تتمكن من رؤية ما تقوم بتصويره عبر جهاز الحاسوب الخاص بك، كما هو واضح في الصورة .

عيوب تطبيق Droidcam OBS

بالرغم من المميزات الكثيرة التي يقدمها هذا البرنامج، إلا أنه يحتوي على بعض العيوب لتي قد لا تكون محببة للمستخدمين ومنها:

  • استنفاذ طاقة البطارية

لأن البرنامج يقوم بتوظيف كاميرا هاتفك ككاميرا احترافية، فهذا يستهلك الكثير من طاقة البطارية، لذلك يتوجب عليك شحن البطارية بانتظام أثناء تصوير الفيديو أو البث المباشر.

  • استقرار الاتصال

قد تكون هناك بعض المشكلات في استقرار الاتصال بين الهاتف وجهاز الحاسوب، لذلك فالأمر يتطلب اتصال انترنت قوي وتأكد من أن وصلة ال USB مثبتة بشكل جيد.

  • جودة الصوت

بالرغم من أن البرنامج يقوم باستخدام مايكروفون هاتفك كميكروفون كاميرا، إلا أن جودة الصوت تكون أقل من استخدام ميكروفون خارجي متخصص، فإذا كنت تبحث عن جودة أعلى للصوت، استخدم ميكروفون خارجي متخصص.

  • قيود الكاميرا

يستخدم البرنامج كاميرا الهاتف الجوال، وهي بالطبع تكون ذات إمكانيات محدودة مقارنة بكاميرا إحترافية متخصصة، لذلك فإن جودة الكاميرا متعلقة بمدى جودة الكاميرا.

تطبيقات شبيهة

  • DroidCam

يُعد واحدًا من أشهر التطبيقات التي تقوم بتحويل كاميرا الهاتف المحمول إلى كاميرا للكمبيوتر، وبالتالي فهي تمكنك من الحصول علي الفيديوهات والتقاطها بدقة الكاميرا، ولكنه يفتقر إلى ميزات عديدة على عكس برنامج Droidcam مثل تمكين الإعدادات المتقدمة أو التحكم في جودة البث واختيار المناسب منها، ولكنه على كل حال يكون خيارًا جيدأ للعمليات البسيطة.

  • EpocCam

يُعد واحدًا من البرامج الشهيرة والتي يتم استخدامها على نطاق واسع، وهو مناسب لربط كاميرا الهاتف المحمول بجهاز الكمبيوتر، ويمكن استخدامه أيضًا في حالات التصوير أو البث المباشر بنفس طريقة الربط المذكورة أعلاه.

هل يعتبر برنامج Droidcam OBS آمنا؟

بعد مراجعة فريقنا التقني للبرنامج، تأكدنا من أنه آمن بشكل كبير، ولكن يجب مراعاة أنه يتطلب الوصول إلى بعض الأذونات مثل الوصول إلى الكاميرا والميكروفون، وهذا أمر بديهي بالنسبة لوظيفته، لكن يجب أن تتأكد من قراءة وفهم الصلاحيات المطلوبة قبل الموافقة عليها. 

عند استخدام DroidCam OBS، يُنصح باستخدام اتصال Wi-Fi آمن وموثوق به للتواصل بين الهاتف والكمبيوتر، تجنب استخدام شبكات Wi-Fi عامة أو غير مألوفة التي قد تكون غير آمنة وبالتالي تضر جهازك، وتجعلك عُرضة للاختراق.

كيفية استخدام  برنامج Droidcam OBS

بعد تنفيذ الخطوات السابق ذكرها، في فقرة كيفية الاستخدام، سيعرض لك البرنامج واجهته البسيطة وإعداداته التي يمكنك التحكم فيها كما تشاء كالآتي:


يمكنك اختيار الإعدادات المناسبة لك فيما يتعلق بكافة العناصر كالفيديو والكاميرا والصوت وغيرها من العناصر، فعند اختيار الكاميرا مثلً كما يلي:


يمكنك التحكم في إعداداتها بشكل يدوي، أو التحكم في عدد الفريمات وغيرها من الإعدادات المتقدمة الأخرى التي تساعدك عل التقاط صورة بجودة تناسبك.

كما يمكن أيضًا التحكم في إعدادات الصوت كما يلي:


وبالتالي فيمكنك اختيار مصدر الصوت ما بين ميكروفون الكاميرا، أو ميكروفون خارجي في حالة قمت بتوصيل ميكروفون خارجي كمصدر منفصل للصوت، والكثير من التسهيلات الأخرى التي تجدها ضمن التطبيق.

صور من داخل  برنامج Droidcam OBS







📁 اسم التطبيق Droidcam OBS
🧭 تاريخ الإصدار أحدث إصدار
🏠 الشركة المنتجة DEV47Apps
🔗 متوافق مع Android - IOS
📊 حجم التطبيق 7 MB
📱 نسخة التطبيق V 6.0
💵 الترخيص مجاني
📃 لغة التطبيق EN

في حالة إذا أردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة" تطبيقات ايجي برين " في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهر لك الموقع في ثواني + في حالة الاستفسار عن شيء يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.

شارك مع الاصدقاء
يمكنك التواصل مع ادارة الموقع عبر الرابط التالي التواصل معنا
0 تعليق