تحميل برامج التصفح

تحميل برامج التصميم للكمبيوتر

تحميل برامج الشات

برامج مشغلات الموسيقى والفيديو

الذكاء الاصطناعيشروحات تقنية أكتوبر 27, 2023

أفضل 5 مواقع الذكاء الاصطناعي للتصميم مجانية 2024

محتويات المقالة

في الوقت الحالي أصبح الذكاء الاصطناعي AI يؤدّي دورا مهما في أغلب مجالات الحياة، وسوف نستعرض معكم اليوم أهمية استخدام الذكاء الاصطناعي في تعديل التصميمات والصور، لذلك سوف نقدم لكم أهم مواقع الذكاء الاصطناعي للتصميم الذي بواسطة يمكنك تصميم كل ما يخطر علي بالك سواء محتوى نصي، تحرير فيديو أو صور، إنشاء شعار وغيرها الكثير من الأشياء الأخرى.

مواقع الذكاء الاصطناعي للتصميم

نبذة عن مواقع الذكاء الاصطناعي للتصميم

إذا كنت تبحث عن مواقع إلكترونية أو تطبيقات تقوم بمساعدتك في إنهاء أعمالك اليومية بشكل أكثر سهولة فأنك ستحتاج مراجعة سطور المقال التالي جيدا، ذلك لأننا سوف نستعرض أفضل 10 مواقع الذكاء الاصطناعي للتصميم بكافة أشكاله سواء كان محتوى كتابي أو تحرير صور وفيديو وغيرها الكثير من الاستخدامات.

من الممكن أن تجدوا بعض التشابه في التطبيقات أو المواقع وستكون الفروق بسيطة جدا لكن كل موقع أو تطبيق يتميز عن غيره في عدة نِقَاط، وسوف نوضح لكم أهم خمس تطبيقات تستطيع أن تستخدمها لتصميم ما تريد، وأيضا أهم خمس مواقع يمكن الاستعانة بها في التصميم بشكل احترافي، وكل تلك التطبيقات أو المواقع اعتمدت بشكل مباشر علي تقنية الذكاء الاصطناعي. 

 

أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي للتصميم

midjourny ai – newprofilepic – lensa ai – namesake – Dawn AI

midjourny ai

تطبيق الرسم والتصميم بتقنية الذكاء الاصطناعي وهو يًعدّ أيضا واحدا من مواقع الذكاء الاصطناعي للتصميم، حيث إنك تستطيع استخدامه من خلال الموقع الإلكتروني الخاص به بالإضافة إلى التطبيق.

تم إصدار التطبيق في 2022 من قبل مصممه ديفيد هولز، حتى وقت قريب كانت لا تزل النسخة التجريبية هي المطروحة للاستخدام.

يتميز التطبيق بسهولة استخدامه في إنشاء الصور، يتيح لمستخدميه التجربة المجاني لعدد محدد من الصور، توفر استخدام التطبيق باللغة الإنجليزية مع إمكانية الدردشة من خلال التطبيق وتكوين صدقات.

وأهم عيوب التطبيق عدم توفر استخدامه باللغة العربية، صعوبة عملية التسجيل الخاصة بالاستخدام.

newprofilepic

تطبيق يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي في تحرير الصور وتحويلها إلى صور كارتونية وافاتار، بالإضافة إلى إمكانية التعديل علي الصور بعدة طرق و مئات القوالب، ولا يعدّ هذا التطبيق من مواقع الذكاء الاصطناعي للتصميم لأنه لا يمتلك إلا تطبيق فقط تستطيع استخدامه بواسطة الهاتف.

تم إصدار التطبيق في بداية العام الحالي وهو مملوك لشركة روسية ومؤسسها هو - فيكتور سأزين- روسي الجنسية.

أهم ميزات التطبيق سهولة الاستخدام، يتيح استخدامه بالنسخة التجريبية، يوفر عدد كثير من اللغات ومن أهمها اللغة الإنجليزية.

عيوب التطبيق لا يوفر اللغة العربية للاستخدام، التطبيق يحتوي علي العديد من الإعلانات الدعائية أثناء الاستخدام.

lensa ai

محرر صور شامل يستطيع أن يقوم بالتعديل علي الصور بمحاكاة كاملة لأفضل مواقع الذكاء الاصطناعي للتصميم.

Prisma Labs، Inc، هي الشركة المالكة للتطبيق وتم إنشاؤها في عام 2016 وقد أتاحت تحميل التطبيق بداية من عام 2018، ويستخدمه من حول العالم أكثر من 10 ملايين مستخدم.

أهم مميزات التطبيق سهل الاستخدام للغاية، يتوفر بعدة لغات من أهمها اللغة الإنجليزية، تستطيع استخدامه بواسطة نسخته التجريبية.

عيوب التطبيق عدم توفر اللغة العربية للاستخدام، توجد بعض المشكلات في عملية إنشاء حساب بواسطة التطبيق بالإضافة إلى الإعلانات الدعائية الكثيرة خلال الاستخدام.

namesake

من أشهر تطبيقات تحرير الصور وتحويلها إلى افاتار وقد نال شهرته بسبب استخدام اغلب مشاهير العالم للتطبيق وتحرير صورهم بواسطة.

FUNFUNFUN INC، هي الشركة الأميركية صاحبة التطبيق وقد أصدرت التطبيق في أواخر عام 2022، وأصبح في وقت قصير ينافس أقوى مواقع الذكاء الاصطناعي للتصميم المشهورة عالميا ذلك لأن أغلب المشاهير في العالم استعانوا بخدماته في تحرير الصور.

أهم ما يميز التطبيق سهولة الاستخدام حيث يستطيع من هم دون الرابعة استخدامه، تطبيق مجاني، تستطيع تخزين الصور التي قمت بتعديلها داخل نسخة التطبيق للرجوع إليها في أي وقت.

وعن أهم عيوب التطبيق أنه لا يدعم سوى اللغة الإنجليزية للاستخدام، وحتى يقوم بتحرير الصور يستغرق وقتا طويلا نوعا ما.

Dawn AI

تطبيق يوفر لمستخدميه إجراء التصميمات المختلفة للصور وقد حصل علي شهرته بسبب قدرته علي تحويل الصور إلى افاتار.

وهو من إنتاج شركة Bending Spoons التي تم إنشاؤها في عام 2013، وقد تمت إتاحة التطبيق في عام 2022 ويستخدمه من حول العالم أكثر من 5 ملايين مستخدم.

يتميز التطبيق بسهولة الاستخدام لكافة الأعمار، توفر اللغات، متاحا لكافة أنظمة التشغيل سواء التي تعمل بنظام الأندرويد أو IOS.

أهم عيوب التطبيق أنه لا يوفر إمكانية استخدام التطبيق بنسخة مجانية، سوء الأداء في بعض الأحيان حيث إنه لا يقوم بإتمام عملية تحرير الصورة ويخبرك بضرورة التحقق من اتصال الإنترنت.

أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي للتصميم

Jasper.ai – Adobe Sensei – Araby ai – Designs.ai – Deep Art Effects

Jasper.ai

أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي للتصميم حيث إنك تستطيع استخدام الموقع في أن تقوم بإنشاء محتوى نصي في مجالات كثيرة مثل: وسائل التواصل الاجتماعي، الدعاية، المقالات، رسائل البريد الإلكتروني بالإضافة إلى إمكانية إنشاء الصور معتمدا علي الذكاء الاصطناعي بتحويل الكتابة إلى صور.

اهم ما يميز التطبيق سهل الاستخدام، يتوفر بأكثر من 25 لغة من حول العالم، يحتوي علي اكثر من 50 قالب لتصميم الصور.

أما عن عيوب التطبيق فلم نجد سوى قيمة الاشتراك فهي مبالغ فيها جدا بالنسبة للمبتدئين حيث إن قيمة الاشتراك الشهري بـ 49 دولارا وهذا رقم كبير جدا.

Adobe Sensei

واحد من أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي للتصميم يمكنك استخدامه من أن تنشئ أفضل التجارِب الخاصة بك سواء كانت في المجالات الترفيهية أو التسويقية فهو يقوم بتحرير الفيديوهات والصور وتستطيع من خلاله إنشاء logo شركتك أو منتجك بكل سهولة.

من المؤكد أن Adobe Inc التي تأسست في عام 1982 هي مالكة التطبيق وهي تعتبر الشركة الأولى عالميا في إنتاج البرمجيات للجرافيك والانيميشن، لذا نحن نقدم لكم موقع تصميم بجودة استثنائية.

يتميز الموقع بسهولة استخدامه من قبل المبتدئين والمحترفين، يقدم تجرِبة مجانية لمستخدميه، يقوم بتحرير وتعديل الصور والفيديوهات بشكل احترافي كما تستطيع إنشاء شعار شركتك بتصاميم مبتكرة.

بالنسبة للعيوب الخاصة باستخدام الموقع فهي ليست كثيرة تنحصر فقط في أنه لا يوفر اللغة العربية للاستخدام.

Araby ai

أحدث مواقع الذكاء الاصطناعي للتصميم باللغة العربي ويمكنه إنشاء التصاميم في عدة مجالات منها: كتابة المحتوى بكل أنواعه، إنشاء صور بالذكاء الاصطناعي وتكوين أكواد برمجية.

التطبيق مملوك لشركة تابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة وتم إصدار التطبيق في عام 2017، وهو فعلًا أمر ملهم للجميع ويجب علي كل العرب أن يشجعوا هذا الموقع باستخدامه.

أهم مميزات التطبيق أنه باللغة العربية، ويقدم فرصة التجربة المجانية لكل ما يحتويه بالإضافة إلى سهولة الاستخدام.

أهم عيوب التطبيق التي لاحظناها كانت في إنشاء الصور فالنتيجة التي تحصل عليها في أغلب الأحيان ليست مطابقة تماما لما كنت تريد.

Designs.ai

موقع إنشاء تصاميم متعدد حيث يمكنك من خلاله إنشاء إشعارات، تحرير فيديو، محتوى نصي لمواقع التواصل الاجتماعي كما يمكنك إنشاء التعليقات الصوتية من خلاله بطريقة احترافية.

يتميز التطبيق بأنه يقدم خدماته لمستخدميه بتجربة مجانية، سهل الاستخدام، يحتوي علي الكثير من القوالب المميزة التي تساعد علي إنشاء تصميم بشكل احترافي.

لا توجد عيوب خاصة بالتطبيق إلا انه لا يوفر استخدامه باللغة العربية.

Deep Art Effects

لا يًعدّ انه من مواقع الذكاء الاصطناعي للتصميم فحسب فهو يمتلك أيضا تطبيقا يمكن أن تقوم بتحميله علي هاتفك المحمول، وهو أداة احترافية لتحرير الصور بشكل سهل يناسب المبتدئين والمحترفين.

قد تم إنشاء هذا الموقع والتطبيق في عام 2016 ويستخدمه أكثر مليون شخص من حول العالم.

يتميز التطبيق بأنه سهل الاستخدام، يحتوي علي عدد كبير من القوالب التي تتيح تحرير الصور بشكل احترافي.

أما عن عيوب التطبيق كثرة الإعلانات الدعائية، لا يتوفر باللغة العربية، وقد وضح مستخدمو الموقع أن سعر الاشتراك الخاص بالتطبيق غال نوعا ما. 

 

أفضل موقع تصميم ديكور بالذكاء الاصطناعي مجانًا 


أفضل موقع تصميم ديكور بالذكاء الاصطناعي هو الموقع الذي يوفر لك مجموعة واسعة من الميزات والأدوات التي تساعدك في إنشاء تصميمات داخلية رائعة وملائمة لاحتياجاتك وميزانيتك. فيما يلي بعض المواقع التي تعتبر من أفضل مواقع تصميم الديكور بالذكاء الاصطناعي:

  • Houzz هو موقع ويب مشهور لتصميم الديكور الداخلي يقدم مجموعة واسعة من الميزات والأدوات، بما في ذلك تخطيط الغرف ثلاثي الأبعاد، واقتراحات المنتجات، ومراجعات المصممين.
  • Roomstyler هو موقع ويب آخر لتصميم الديكور الداخلي يوفر مجموعة واسعة من الميزات والأدوات، بما في ذلك تخطيط الغرف ثلاثي الأبعاد، واقتراحات الألوان، ونصائح التصميم.
  • Homestyler هو موقع ويب لتصميم الديكور الداخلي يوفر مجموعة واسعة من الميزات والأدوات، بما في ذلك تخطيط الغرف ثلاثي الأبعاد، واقتراحات الأثاث، ونصائح التصميم.
  • HomeByMe هو موقع ويب لتصميم الديكور الداخلي يوفر مجموعة واسعة من الميزات والأدوات، بما في ذلك تخطيط الغرف ثلاثي الأبعاد، واقتراحات الألوان، ونصائح التصميم.
  • Sweet Home 3D هو برنامج كمبيوتر لتصميم الديكور الداخلي يوفر مجموعة واسعة من الميزات والأدوات، بما في ذلك تخطيط الغرف ثلاثي الأبعاد، واقتراحات الأثاث، ونصائح التصميم.


إلى هنا تكون قد انتهت رحلتنا مع أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي للتصميم وأيضا أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي للتصميم، نتمنى أن نكون وفقنا في العرض، دمتم في رعاية الله.

شارك مع الاصدقاء
يمكنك التواصل مع ادارة الموقع عبر الرابط التالي التواصل معنا
0 تعليق