تحميل برامج التصفح

تحميل برامج التصميم للكمبيوتر

تحميل برامج الشات

برامج مشغلات الموسيقى والفيديو

برامج كمبيوترتطبيقات اندرويد أكتوبر 26, 2023

تحميل يوتيوب كيدز بالعربي YouTube Kids 2024 برابط مباشر للأطفال مجاناً

محتويات المقالة

 يعد الانترنت بشكل عام من أهم اساسيات الحياة لكل الاعمار كبار او صغار ، حيث يدخل في جميع مناحي الحياة سواء كان بغرض ترفيهي ، تعليمي ، جلب المال وغيرها .

بالنسبة للبالغين يعتبر الأمر أقل خطورة حيث أن الجميع يحدد وجهته قبل استخدام الانترنت ، فنحن نعلم جيدا الى اين نتجه وما هو القصد من استخدام الانترنت ، أما بالنسبة للأطفال وحتى الثانية عشر عام يحتاجون إلى التوجيه في كل الأشياء ولا سيما حديثنا عن الانترنت ، فماذا اذا تحقق ذلك بالفعل ، هذا هو موضوع مقالنا اليوم .

يوتيوب كيدز YouTube Kids اصدار جديد تم طرحه من قبل الموقع الأشهر عالميا في مشاهدة الفيديوهات وهو اليوتيوب والذي يحتل المرتبة الأولى بدون منازع له على هذه المرتبة ، بكل ثقة نستطيع القول أن موقع يوتيوب قد حل إشكالية كبيرة وتخوف لكل بيت وبالأخص المجتمع الشرقي ، بإتاحة تطبيق للصغار يمكنك من خلاله تحديد نوع الفيديوهات التي يشاهدها طفلك دون تخوف من عرض الأشياء الغير مرغوبة والتي لا تناسب الأطفال .

يسعدنا تقديم هذا المقال لك انت ، سنوضح لك اهميه تحميل يوتيوب كيدز ، كيفية استخدامه ، اهم مميزات البرنامج ، كيفية انشاء حساب لك ، خصائص التطبيق وغيرها الكثير ، نسعى في هذا المقال لتقديم كل شيء عن تحميل يوتيوب كيدز والإشادة بتلك العقول التي تعمل على تقديمه لنا وتطويره الدائم ، فضلا ليس امرا تابع القراءة .

يوتيوب كيدز بالعربي

تنزيل تطبيق يوتيوب كيدز بالعربي مجانا

هل من الضروري تحميل يوتيوب كيدز ؟ بكل ثقة نعم من الضروري فعل ذلك ، هل يوجد بيت في وطننا العربي لا يوجد به أطفال اعتقد الإجابة لا اغلب البيوت لديها أطفال ، هل الآباء يحتاجون الى الاطمئنان على أطفالهم أنهم لن يقدم لهم محتوى غير مناسب أثناء مشاهدة الفيديوهات بكل تأكيد نعم يحتاجون ذلك .

 هل الخدمة التي يوفرها يوتيوب موجودة في مقدمي خدمات الانترنت نعم موجودة في تقنية قديمة تعتمد على فلترة المحتويات بما يناسب الأعمار المختلفة لكنها تقدم باشتراك مسبق ، لكن بعد تحميل يوتيوب كيدز ستقدم لك الخدمة مجانية وبإشراف مطوري اكبر موقع للمشاهدة الفيديوهات عالميا.

  • حتى تتمكن من تحميل برنامج يوتيوب كيدز كل ما عليك فعله هو الذهاب الى رابط التحميل المتوفر في موقعنا .
  • وفر يوتيوب أيضا نسخة لأجهزة الأندرويد عن طريق متجر جوجل بلاي ، حجم النسخة 28 ميجا بايت .
  • وأيضا نسخة للأجهزة التي تعمل بنظام IOS، من خلال App Store ، حجم النسخة 28 ميجا بايت .

نبذة تعريفية عن برنامج YouTube Kids

يوتيوب كيدز تطبيق مخصص للأطفال ، يمكنهم من استكشاف عالم الانترنت وبالأخص الفيديوهات بشكل سهل ويتمتع بالمرح بإشراف تام من قبل الوالدين وهذا الذى يجعل الفكرة مميزة ، وقد تم إصداره في عام 2019 .

بعد تحميل برنامج يوتيوب كيدز ، سوف تجده مقسم الى ثلاث أعمار سنية أطفال الروضة اقل من سن 4 سنوات ، والأطفال الأكبر من سن 5:8 سنوات ، والأطفال الأكبر سنا من 9:12 عام . ويقوم في كل كل مرحلة من الثلاث مراحل بإتاحة مشاهدة محتوى بعينه, كذلك إمكانية البحث عن بعض الفيديوهات لكل فئة عمرية ولكن ببعض القيود التي يحددها الإباء مسبقا والتي تسير في قيود تم تحديدها من موقع اليوتيوب أيضا.

كيفية تحميل يوتيوب كيدز احدث اصدار للاندرويد

  1. حتى تمكن من تحميل يوتيوب كيدز من خلال أجهزة الأندرويد يمكنك بكل سهولة استخدام الرابط الذى نوفره لك من خلال موقعنا .
  2. بعدها يمكنك الضغط على كلمة install وستقوم ببدء التحميل التلقائي للتطبيق .
  3. بعد انتهاء التحميل سوف يقوم جهازك بتثبيت التطبيق مباشرة على الموبايل .
  4. يمكنك بعدها من خلال اتباع بعض الخطوات انتهاء التحميل وهى :- 
  5. اختر اذا كنت انت الوالد ام طفل .
  6. في حالة اختيار انك طفل لن تتمكن من استكمال الإجراءات التي تتيح لك التسجيل .
  7. عند اختيار انا والد .
  8. سوف يريد ادخال عمرك حتى تتمكن من الاستكمال .
  9. بعدها سوف يقوم بأخبارك انه عليك إنشاء حساب ويمكنك تسجيل حساب موجود بالفعل لك .
  10. ستبدأ بعدها باختيار الملف الشخصي لطفلك اسمه وعمره وغيرها.
  11. ستختار بعدها بين الاعمار السنيه المطروحة لك .
  12. هل تريد أن يكون لطفلك محرك بحث او لا ، هذا اختياري أيضا ، حيث يمكن لطفلك البحث عن المزيد من الفيديوهات أو أن يكون الخيارات المتاحة هي فقط التي سوف يشاهدها.

 مميزات تطبيق 2023 YouTube Kids للاندرويد والأيفون

عن تجربة حقيقة هناك العديد من المميزات التي توجد في تحميل يوتيوب كيدز ، يكفي انك سواء كنت ام او اب اذا كنت لا تستطيع متابعة طفلك بصورة مستمرة سوف يفعل ذلك عنك يوتيوب كيدز ، ومن أهم المميزات التي وجدناها : -

  • سهولة استخدام التطبيق ، للآباء من ناحية للأطفال من ناحية أخرى ، حيث أن تسجيل حساب يتم بكل سهولة ، واستخدام التطبيق من قبل الأطفال يأتي بكل سهول أيضا .
  • مخاطبة الفئات العمرية ، فكرة أن التطبيق يخاطب كل فئة عمرية متاحة بما يحتاجون وفهم آلية تفكير الأطفال يعتبر من المميزات الأساسية في التطبيق .
  • يتوفر بالكثير من اللغات ومنها اللغة العربية .
  • يمكنك إنشاء رمز دخول خاص بك ، ذلك عن طريق الاعدادات يمكنك وضع تلك الرمز حتى لا يتمكن احد من الدخول على حسابك الأبوي وتعديل الإعدادات الخاصة بك .
  • يمكنك تعديل الملف الشخصي لطفلك فى اسرع وقت وبسهولة تامة.
  • يمكنك تعديل الفئة العمرية لطفلك كلما زاد عمره للدخول في فئة أكبر ، اى بإمكانك الاستمرار مع الأطفال ما دون الأربع سنوات حتى بلوغ الثانية عشر من العمر .
  • يمكنك تشغيل وإلغاء البحث في الموقع .
  • يمكنك مسح سجل المشاهدة ، إيقاف سجل المشاهدة و إيقاف سجل البحث .
  • يمكنك السماح بعرض جميع الفيديوهات لطفلك فى اسرع وقت.
  • كما يمكنك أيضا حذف ملف طفلك بالكلية .
  • يعمل على جميع أجهزة الأندرويد .
  • يدعم أجهزة iPhone إصدار IOS 12.0 أو الإصدار الأحدث .
  • يدعم أجهزة iPod إصدار IOS 12.0 أو الإصدار الأحدث .
  • يدعم أجهزةtouch  iPod اصدار IOS 12.0 أو الإصدار الأحدث .
  • Apple tv TVos   اصدار 12.0 أو الأحدث.

كيفية إنشاء حساب أبوي على يوتيوب كيدز 

سوف نستعير تعبير يتم قوله إلى أطفالنا بما اننا نتكلم عن موضوع يخص أطفالنا بالكلية ، هيا بنا نتعلم ، سوف نقوم بشرح كيفية إنشاء حساب من من الألف إلى الياء في الخطوات التالية : -

بعد تحميل يوتيوب كيدز من رابط التحميل على موقعنا ، ستظهر لك الصفحة التالية ، حيث سوف يقوم يوتيوب كيدز بسؤال هل انت والد أو أنت طفل .

في حالة اجابتك انى طفل ستجدون الصفحة التالية ستظهر لك ، والتي ستطلب منك سؤال الوالدين عن تسجيل حساب ، وهنا سيتوقف كل شيء تقريبا .

فليكن اختيارنا انا والد ، ستظهر لك الصفحة التالية والتي لا تحتاج منك سوى الضغط على next  وذلك لتحقق من بعض الأمور التي ستعرضها .

في الصفحة التالية سوف يقوم يوتيوب كيدز بسؤالك عن عمرك ، لا تحتاج سوى كتابه عمرك ، لكن اذا كان عمرك لا يعبر على كونك والد لن تتمكن من انشاء حساب ولكن ستكمل الخطوات دون إنشاء حساب .

وليكن سنة ميلاد 1985 مثلا . ستظهر الصور التالية وسوف نرتبها على حسب أولوية ظهورهم ، الأهم الصورة الأخيرة  والتي من خلالها تحديد الحساب الذي سوف تقوم بتسجيله ، سوف تقوم بكتابة الحساب والدخول وهنا يكون قد أنشأت حساب بالفعل .

بعدها ستظهر لك البروفايل الخاص بطفلك ، كل ما عليك فعله اختار الصورة والاسم والعمر وشهر الميلاد والضغط على التالي .

سوف تظهر لك الصورة التالية والتي تفيد أنك قد أتممت عملية انشاء الحساب بنجاح ويمكنك البدء الآن .

 كيفية تحديد العمر على يوتيوب كيدز YouTube Kids؟

بعد تحميل برنامج يوتيوب كيدز ، وانشاء حساب كما وضحنا في الخطوات السابقة وبمجرد الضغط على كلمة بدء ، سوف تظهر لك الصورة التالية والتي سوف يحدد لك في ثلاث فئات عمرية وسوف تجد العمر الذي قمت بتحديده مسبقا لطفلك ولك 11 عام مشار إليه بلون مختلف عن الأبيض وهذا يعتبر تحديد تلقائي من يوتيوب كيدز للمعطيات التي تمت اضافتها من خلال إنشاء الحساب .

 كيفية ضبط وقت اليوتيوب للأطفال في يوتيوب كيدز؟

اشارت الكثير من الأبحاث العلمية المتعلقة بصحة الطفل من قبل أساتذة الطب في انحاء العالم ، ان الطفل يجب أن يستخدم أجهزة الموبيل او الكمبيوتر بعدد ساعات محدد يوميا ، ويمكنكم مراجعة ذلك من خلال البحث في الموضوع .

يما ان مؤسسة يوتيوب من المؤسسات العالمية ، فمن المؤكد أنهم وضعوا تلك المعايير في أساسيات عملهم حين تم إنشاء الفكرة .

لذلك اذا كنت تستخدم الاندرويد او الايفون يمكنك من خلال الإعدادات تحديد الوقت الذى تريد أن يجلس طفلك لمشاهدة الانترنت ، وقد وضع في النمط التلقائي ليكون 30 دقيقة وحتى ساعة ، وفى الصورة التالية كيفية تحديد ذلك بنفسك .

 شرح اعدادات يوتيوب كيدز للأطفال

بعد تجربة التطبيق والموقع الإلكتروني فقد وجدنا ان الإعدادات ليست متطابقة تماما بين نظامي التشغيل ، لكن الاختلاف ليس جوهرى بشكل كبير ، ويمكنك متابعة الصور التالية لتحديد الفرق بين استخدامك للبرنامج والتطبيق :-

ستجد في الصورة التالية شرح للإعدادات برنامج يوتيوب كيدز الخاص بالكمبيوتر ، بداية من بيانات الحساب الخاص بالوالدين ، حساب طفلك أو أطفالك ، تحديد password خاص بك ، إرسال ملاحظات وبعض المعلومات عن البرنامج وسياسة الاستخدام .

حتى تتمكن من تغيير إعدادات البروفايل الخاص بطفلك سوف يطلب من برنامج يوتيوب كيدز الدخول إلى حسابك الخاص وكتابة رمز الأمان ، ومن خلال الصورة التالية سوف تتمكن من تغيير بيانات طفلك ، تغيير المحتوى ليناسبك الفئة العمرية ، اعدادات حذف السجل ، وحذف الملف واضافة آخر .

اما بالنسبة الى التطبيق فلا يوجد اختلاف جوهري في الاعدادات ، الاختلاف فقط في انك تستطيع التحكم في المدة التي سوف يجلس فيها طفلك لمشاهدة الفيديو ، بأي جودة تريد مشاهدة الفيديو أيضا ، يمكنك مراجعة الصور للاختلافات الموجودة في إعدادات التطبيق عن البرنامج .


 كيفية تقليل استهلاك باقة النت للأطفال على يوتيوب؟

الشيء المهم لدى الجميع حاليا هو تقليل استهلاك الإنترنت ، وهذا الأمر يكون صعبا مع متابعة الفيديوهات تحديدا ، لكن تم وضع خاصيتين من قبل يوتيوب كيدز ، التي تتيح لك تقليل استهلاك الانترنت اثناء استخدام طفلك للتطبيق .

  1. الأولى تحديد مدة معينة للمشاهدة ، سوف يقوم ذلك بالحفاظ على أجهزة طفلك الحيوية أولا وثانيا تقليل استهلاك الإنترنت من ناحية أخرى .
  2. الثانية يمكنك تحديد جودة الفيديوهات اثناء استخدام التطبيق .

خصائص تطبيق يوتيوب كيدز للأطفال 

في الحقيقة بعد تحميل يوتيوب كيدز وجدنا العديد من الخصائص المهمة التطبيق او البرنامج من اهما :-

  1. يمكن لطفلك مشاهدة افضل فيديوهات اليوتيوب في شاشة كاملة ، مما يزيد من استمتاع الطفل والشعور بواقعية الأحداث .
  2. تطبيق متوافق تقريبا مع كل أنظمة التشغيل المتعارف عليها بنفس الكفاءة ، ولما لا وهو يعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك متوفر لانظمة تشغيل الاندرويد و الـ IOS.
  3. محتوى التطبيق يتيح تشكيلة واسعة من الفيديوهات التي تشبع جميع رغبات الأطفال .
  4. يوجد فيديوهات تعليمية كيفية لتسهل على طفلك عملية الإبداع والقدرة على التعلم على سبيل المثال كيفية عمل اوريغامي مثلا .
  5. فيديوهات تعليمية لكيفية التعامل مع الواقع الذي يعيشه الطفل .
  6. فيديوهات لأحدث الألعاب المتاحة والتي تنال شهرة واسعة وبالتالي سوف تنال رضا الطفل .

هل هناك سلبيات في تطبيق يوتيوب كيدز على الأطفال.

يمكننا القول أن العيوب موجودة ولكن قليلة جدا ، من الممكن أن فكرة التطبيق بسيطة نسبيا ، لكن اهم العيوب هي : -
  1. انك لا تستطيع التحكم في الوقت من خلال البرنامج من جهاز الكمبيوتر.
  2. لا تستطيع تحديد جودة الفيديو من خلال البرنامج على جهاز الكمبيوتر.

كيفية استخدام برنامج YouTube Kids

لا يوجد أدنى مشكلة في استخدام التطبيق او البرنامج ، فبعد تحميل يوتيوب كيدز من خلال الرابط الخاص به على موقعنا ، وانشاء الحساب كما وضحنا سابقا ، ستجد نفسك أمام صفحة اليوتيوب كما في التالي :-

يمكنك من خلال البحث عن الفيديوهات ، ألعاب الفيديو، استكشاف، موسيقى وعروض ، وبعدها ستجد قائمة من الفيديوهات في الأسفل .

يمكنك الضغط على أي فيديو من الفيديوهات وسوف يبدأ العرض بكل سهولة.

من الجيد أن يوجد تطبيق او برنامج يعمل بهذه الكيفية في الحقيقة شيء يدعو الى الفخر ، جميعا يحتاج إلى أن يشعر طفلك بالسعادة في بيئة آمنة حتى وان كانت المراقبة من الوالدين بشكل كامل ، فيعد يوتيوب كيدز هو من حقق تلك المعادلة بكل سهولة ويسر ، ليس ذلك وحسب بل يقوموا على تطوير البرنامج والتطبيق بشكل مستمر ، نحن سعداء لتقديم تلك التجربة لكم ، دمتم في رعاية الله.

📁اسم التطبيقYouTube Kids
🧭تاريخ الاصدارأحدث اصدار
🏠الشركة المنتجة Google LLC
🔗متوافق معWindows, Android, IOS
📊حجم التطبيق81.4 MB
📱نسخة التطبيقV 7.26.1
💵الترخيص مجاني
📃لغة التطبيقEN : AR
تحميل برنامج كيو كيو بلاير تحميل برنامج VLC تنزيل برنامج ام اكس بلاير
في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "تطبيقات ايجي برين" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهر لك الموقع في ثواني + في حالة الاستفسار عن شيء يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.
شارك مع الاصدقاء
يمكنك التواصل مع ادارة الموقع عبر الرابط التالي التواصل معنا
0 تعليق