تحميل برامج التصفح

تحميل برامج التصميم للكمبيوتر

تحميل برامج الشات

برامج مشغلات الموسيقى والفيديو

برامج كمبيوتر سبتمبر 26, 2023

تحميل برنامج جيمب للكمبيوتر GIMP 2023 برابط مباشر مجانا

محتويات المقالة

;شغلت تقنية تعديل الصور الجميع في الوقت السابق ، بعد ما قام اغلب مشاهير العالم بالاعتماد على التطبيقات والبرامج المختلفة لتعديل الصور ووضعها على صفحاتهم في جميع وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها .

ونظرا لتفهم موقع ايجى برين ذلك ، فنحن نرصد لك بشكل خاص كل ما يتعلق بأمر تحرير الصور وتعديلها ، ونقدمه لك من خلال التجربة الفعلية .

موضوع مقالنا اليوم هو تحميل برنامج جيمب لتحرير الصور ، الذي أصبح خلال الفترة القليلة الماضية محل اعجاب شديد من قبل مستخدميه والذى أدى الى انتشاره بشكل كبير ، سنقوم بتعريفك عزيزي القارئ بالبرنامج ، مميزاته ، عيوبه ، شرح لكيفية استخدامه ، الفرق بينه وبين الفوتوشوب وهل هو برنامج مجانى ام برنامج مدفوع ، كل ذلك سيكون متاح في مقال واحد يمكنك استكمال القراءة وسوف نجيب على كل ما يدور في ذهنك .

نبذة حول تحميل برنامج جيمب 2023

أصبح تحميل برنامج جيمب 2023 أمرا ضروري في الفترة الأخيرة سواء كان تحميله بغرض ترفيهي للقيام بتحرير الصور ومشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي أو لغرض الربح; عن طريق تحرير الصور والكسب المادي من وراء ذلك .

اما بالنسبة لتحميل برنامج جيمب ، فاذا كنت من متابعينا فانت تعلم جيدا اننا نوفر لك روابط تحميل مباشر يمكنك من خلالها تحميل البرنامج بكل سهولة وامان ، واما اذا كانت هي تلك الزيارة الأولى لموقعنا يمكنك الاستعانة برابط التحميل الخاصة بنا .

كما يمكنك أيضا تحميل البرنامج من أي محرك بحثى تستخدمه من خلال موقع برنامج جيمب الأساسي .

تحميل برنامج جيمب 2023

برنامج جيمب هو برنامج مجاني لتحرير الصور ، تم إصداره في عام 1996 وهو برنامج غير هادف للربح, حيث تم تطويره على يد مجموعة من المتطوعين ، ويعتبر فوتوشوب برنامج تحرير الصور العالمي هو من أشد منافسي برنامج جيمب ، حتى وان أبدى مطورو البرنامج على صفحة الموقع الرسمي أنهم لا يجدون نفسهم في منافسة مع أي برنامج حتى الان ، وان هدفهم الأساسي من تطرير برنامج Gimp هو تقديم برنامج جيد يفيد اكبر عدد من المستخدمين .

يمكنك من خلاله إعادة تعديل الصورة ، خلق صور إبداعية جديدة,; كذلك يساعد البرنامج المتخصصين في تنفيذ اعمال الجرافيك.

;مميزات برنامج GIMP 2023 لتحرير الصور مجاناً

لتحميل برنامج جيمب العديد من المزايا حيث أنك بمجرد تحميله من الرابط المباشر أعلى هذا المقال تكون قد امتلكت أداة المحترفين داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ويمكنك الحصول على عائد مادي مقابل قيامك بتعديل الصور من خلاله ، ومن اهم مميزات البرنامج من واقع الاستخدام الآتي : -

  • معالجة الصور ، عن طريق استخدام الأدوات التي أعدت خصيصا لك لعمل لوحات فنية إبداعية من وحي خيالك ، حيث يتيح لك برنامج جيمب القدرة على إعادة بناء الصورة كليا ، يمكنك تعديل الإضاءة و تقليل الضبابية ، يمكنك من خلاله تغير لون العيون وإعادة توجيه الضوء وغيرها.;
  • يمكنك من خلاله انشاء اعمال فنية من وحي خيالك ، اذا يتيح لك برنامج جيمب عن طريق دمج الصور ان تصنع صورة او تابلوه لم يكن موجود أصلا اعتمادا على حسك الفني وخيالك .
  • يمكنك عمل تصميم جرافيك من خلال البرنامج ، يساعد المبتدئين والمحترفين في خلق تصميمات أعمالهم بكل بساطة وسهولة لأنشاء الديكورات وغيرها .
  • مجانى بالكامل ، في أغلب الأحيان لا يمكن ان تجد برنامج بكل هذه الإمكانيات ويكون مجانى بالكامل ، يعتبر برنامج جيمب أحد منافسي برنامج فوتوشوب العالمي ، لكن بالنسبة للفوتوشوب فلا يمكنك تجربته سوى; 7 أيام مجانية فقط .
  • برنامج صغير الحجم بالنسبة للميزات الكبيرة الموجودة فيه ، يعد صغر حجم برنامج جيمب أي أهم ميزاته على الاطلاق حيث انه لا يؤثر ابدا على أداء أي جهاز كمبيوتر يعمل عليه أيا ما كانت حالة الجهاز ، يساعدك بذلك على أن تتفادي وجود مواصفات عالية أولا حتى تتمكن من تشغيله على جهازك, هذا ما يمزه برنامج جيمب على جميع البرامج التي تنافسه في هذا المجال .
  • تغيير حجم الصور دون التأثير على جودتها, حيث ان اغلبنا يملك بعض الصور صغيرة الحجم والتي تختفى فيها التفاصيل بشكل كبير ، وحين ما تقوم بتكبير الصورة تصبح ضبابية جدا ولا تستطيع رؤية أي شيء ، لكن برنامج جيمب يستطيع أن يقوم بتكبير حجم الصورة والحفاظ على جودتها .
  • يمكنك حفظ المشروع واستكماله مرة أخرى ، وهذه ميزة أخرى تستحق الإشادة فان لم تستطع انهاء عملك على البرنامج في يوم واحد فيمكنك حفظ الخطوات وغلق الجهاز ، بعد ذلك يمكنك متابعة مشروعك مرة أخرى من حيث توقفت .
  • يتوفر باللغة الإنجليزية .
  • يمكنك تركيب اكثر من صورة معا .
  • يستطيع كلا من المبتدئين والمحترفين استخدامه .
  • يمكن تعديل الصور لتكون ابيض واسود .
  • إمكانية وضع الصور داخل اطارات .
  • إمكانية الكتابة على الصور .

استخدامات برنامج Gimp آخر إصدار للكمبيوتر

في الحقيقة عن طريق تحميل برنامج جيمب واستخدامه يمكنني القول ان البرنامج بارع في كل شيء يخص الصور تقريبا ، يطلق برنامج جيمب العنان لأبداعك ، يمكن للهواة أن يقوموا باستخدام البرنامج لتعديل صورهم ، ويمكن للمحترفين أيضا اعتبار البرنامج محرر صور يمكن الاعتماد عليه في كسب المال بتعديل الصور والاستغناء عن البرامج المماثلة والتي تحتاج دائما الى دفع المال نظير الخدمة ، حيث انه يمكنك فعل التالي من خلال البرنامج : -

  • من الممكن تعديل صورة تم التقاطها وبها بعض عيوب الإضاءة .
  • يمكنك ازالة بعض العيوب داخل الصور .
  • يمكنك تغيير الخلفيات للصور .
  • يمكنك تعديل جودة الصورة .
  • تغيير حجم الصور بنفس الجودة .

شرح أدوات برنامج جيمب لتحرير الصور

سنقوم في السطور القادمة بتوضيح نبذة عن الأدوات التي استخدمتها في تجربتي الشخصية مع تحرير الصور باستخدام برنامج جيمب والتي قد تساعدك بشكل كبير في بداية رحلتك نحو اتقان هذا البرنامج الرائع.

File;يمكنك من هذه الأداة فتح صورة جديدة ، فتح مشروع لم ينتهى بعد ، خلق صور جديدة بأبعاد معينة .;;

Edit يمكنك من خلال هذه الأداة التراجع عن الخطوات ، نسخ الصور وقصها ، تغيير الرموز السريعة التي يمكن من خلال الإسراع من العمليات المعتادة مثلا اذا كنت تريد دمج الصور يمكنك تغيير الاعدادات وجعل ذلك بالضغط على F1 وهذا على سبيل المثال .;

Select; يمكنك تحديد الأجزاء التي تريد التعديل عليها بداخل الصورة ، الصورة بأكملها ، يمكنك اختيار رمز ( الاختيار باللون ) وحين وضع علامة على اللون الأزرق ملا فالصورة فسوف يختار لك اللون الأزرق فقط في كل مكان بالصورة .

View; يمكنك تعديل حجم الصورة.

Image; يمكنك تعديل الصورة من ملونة الى أبيض وأسود ، قلب الصورة من اليمين الى اليسار او من اعلى الى اسفل والكثير من الإعدادات التي يمكنك تجربتها بنفسك.

Layer يمكنك التعامل مع الطبقات المختلفة للصور، وذلك اذا كان مشروع يحتوى على اكثر من صورة في وقت واحد.

Colors; يمكنك من خلالها تعديل الوان الصور والتحكم في الإضاءة والألوان .;;

Tools; يمكنك إدراج نص في الصورة ، الاختيار بين الأدوات التي تتيح لك تحديد الصورة ، والطباعة وغيرها .;;

Filters; يمكنك تعديل الصورة بالعديد من الفلاتر الخاصة بذلك، يوجد العديد والعديد من الفلاتر التي يمكنك الاختيار منها والتي يجعل صورتك تخرج في ابها شكل .;;

Windows; يمكنك التحكم بالنوافذ المفتوحة والانتقال بينها.

بالإضافة إلى العديد من الأدوات الجانبية التي تسرع من كل تلك العمليات .

نود توضيح أن برنامج جيمب يحتاج الى شرح وافى لكيفية استخدام كل أداة فيه بطريقة منفصلة ونحن نعرض الأمور بإيجاز حتى نوضح طبيعة عمل برنامج جيمب ، لكن في الحقيقة البرنامج يحتاج الى شرح وافى لكيفية استخدامه ، ذلك لان البرنامج غني بالكثير من التفاصيل في مجال تحرير الصور, والتي لا يسعنا الحديث عنها في مقال واحد.

;الفرق بين برنامج GIMP وبرنامج فوتوشوب

بعد تحميل برنامج جيمب ، ستجد نفسك امام نسخة فوتوشوب في الشكل الإجمالي العالم ، لكن هناك العديد من الأمور المختلفة وسوف نقوم بشرح الاختلافات بوضع البرنامجين في جدول المقارنات :-

عنصر المقارنة

برنامج جيمب

برنامج فوتو شوب

الدور

تحرير صور

تحرير صور

كيفية الحصول

مجانى

مدفوع

الاستخدام

المبتدئين والمحترفين

المبتدئين والمحترفين

الحجم

300 ميجا تقريبا

1 جيجا بايت

الأدوات

متشابه تقريبا

هل برنامج جيمب GIMP مجاني

كان هذا السؤال غير واضح تماما قبل تحميل برنامج جيمب ، وكان هناك تخوف من طرفنا في جميع مراحل تحميل البرنامج انه سوف يتوقف الآن ويطالبك بالاشتراك حتى تكتمل عملية التنزيل . وظل ذلك قائم حتى تم تثبيت برنامج جيمب على الجهاز واستخدامه ولم يطلب أي شيء على الإطلاق ، تعتبر تلك الميزة مهمة جدا ولا ينافسه فيها حتى الآن فلن تجد برنامج يمكنك تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويكون مجانى تماما.

لذلك يمكننا القول أن برنامج جيمب مجانى بالكامل .

بعد تجربة تحميل برنامج جيمب ومحاولة استخدامه ، انصحكم بتجربة المتعة التي يوفرها ذلك البرنامج حتى وان كنت لست متخصص في الصور لكن من المؤكد انك ستحتاج الى استخدامه بشكل او بأخر ، ان لم يكن اليوم فسيكون الغد ، استخدم الرابط وقم بتحميل نسخة مجانية ترفيهية واحترافيه أيضا ، في الحقيقة نحن سعداء بتقديم تلك التجربة لكم ، دمتم في رعاية الله.

📁اسم التطبيق GIMP
🧭تاريخ الاصدار 9 يناير 2023
🏠الشركة المنتجة gimp
🔗متوافق مع Windows
📊حجم التطبيق 245 MB
📱نسخة التطبيق V 2.10.30
💵الترخيص مجاني
📃لغة التطبيق EN : AR
أفضل برنامج انتى فيرس قوى وخفيف على الجهاز تحميل برنامج تيم فيور للكمبيوتر تحميل برنامج فلاش بلاير للكمبيوتر

في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "برامج ايجي برين" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني + في حالة الإستفسار عن شئ يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.

شارك مع الاصدقاء
يمكنك التواصل مع ادارة الموقع عبر الرابط التالي التواصل معنا
0 تعليق