تحميل برامج التصفح

تحميل برامج التصميم للكمبيوتر

تحميل برامج الشات

برامج مشغلات الموسيقى والفيديو

برامج كمبيوترتطبيقات اندرويد أكتوبر 26, 2023

تحميل محاكي ميمو MEmu Play 2024 أخر إصدار للكمبيوتر وللأندرويد مجاناً

محتويات المقالة

على الرغم من انتشار أجهزة الجوال بين المستخدمين وسهولة تداولها ، على حساب الحاسوب ، مما أثر في معدلات استخدام الكمبيوتر ، إلا أن البعض ما زال يُفضل استخدام الحاسوب عن الجوال ، وخصوصاً في حالة أصحاب الأعمال ، أولئك الذين لا يقتصر استخدامهم للبرامج والتطبيقات على التسلية فحسب ، وإنما من أجل إتمام بعض المهمات والأنشطة الهامة .. ونظرًا إلى أن الكثير من البرامج أصبحت تأتي متوافقة مع منصة تشغيل الأندرويد فقط ؛ فقد تم إصدار برامج تُحاكي نظام الأندرويد على الكمبيوتر ومنها [ محاكي ميمو ]

إن برامج محاكاة الأندرويد هي برامج تم تصميمها خصيصاً لتهيئة بيئة عمل جديدة بدون أي تكلفة لتعمل على أنظمة ويندوز وماك ، لتُمكنك من التحكم في اثنين من الهواتف الذكية في وقت واحد ، هاتفٌ في يدك ، والآخر هو البرنامج المحاكي للأندرويد المثبت على الكمبيوتر الذي نحن بصدد التكلم عنه في هذا المقال ، كما تساعدك هذه النوعية من البرامج على تحميل وتثبيت وتجربة تطبيقات ، وممارسة الألعاب في نظام أندرويد على الكمبيوتر الخاص بك ، كما ولو كان هاتف ذكى حقيقى 

وفي هذا التقرير سوف نعرض لحضراتكم أخف وأفضل فئة من البرامج المحاكية للاندرويد بما يناسب جميع الأجهزة جُملةً ، ومن ثَم نُرشح لكم أفضلها وأوسعها شُهرةً واستخداماً بشيء من التفصيل.

تحميل محاكي ميمو

 برنامج مُحاكي ميمو MEmu Play 2024 الجديد

 أسرع محاكى أندرويد متوفر حالياً ، محاكى ميمو يمتاز بأدائه الرائع وهذا بفضل دعم معالجات شركة إنتل وشركة AMD ، كما أنه يدعم تماماً الماوس ولوحة المفاتيح للعب الألعاب المحمولة على شاشة الكمبيوتر بطريقة بسيطة ومريحة للغاية 

كما أن المحاكي يدعم تشغيل كل من إصدار اندرويد جيلي بين و إصدار أندرويد لولى بوب وإصدار أندرويد كيت كات ، كما أنه يدعم تشغيل الألعاب المتعددة

مع العلم أنه كان أخر تحديث لبرنامج MEmu في أواخر العام الماضي 2019 وجاء التحديث وقتها ببعض المميزات التي كان من أبرزها  إضافة خرائط مفاتيح ذكية إلى جانب تحسينات في  الأداء المعتادة وإصلاح الأخطاء .

مميزات تحميل محاكي ميمو 2023

بعد أن استعرضنا على حضراتكم مجموعة من برامج محاكي الأندرويد ، يمكننا أن نرشح لكم - من واقع تجربتنا - أفضل هذه البرامج وأوسعها شهرة واستخدما ، ألا وهو ( محاكي ميمو ) وذلك لما فيه من مزايا هائلة تمكنه من التحليق بعيدا عن بقية البرامج .. مثل :-

  1. يُمكن من خلال برنامج ميمو تشغيل أكبر عدد ممكن من التطبيقات والألعاب الخاصة بالأندرويد على شاشة الكمبيوتر ، وبالتالي القدرة على ممارسة الألعاب واستخدام أي من تطبيقات الجوال على شاشة الحاسوب بسهولة فائقة .
  2. القدرة على تدوير الشاشة كما هو الحال عند استخدام الجوال تمامًا ، ولا سيما أن بعض الألعاب والبرامج كانت تأتي بشكل عرضي ؛ وهذا ما جعل البعض غير قادرين على استخدامها بشكل سليم على شاشة الحاسوب .
  3. إنشاء اتصال بين الكمبيوتر والجوال عبر تثبيت البرنامج على الجهاز ؛ سوف يُساعدك على أن تنتبه إلى أي مكالمة واردة من خلال إصدار اهتزاز على الشاشة ، فضلًا عن إمكانية استخدام خاصية الكاميرا الظاهرة على الشاشة وتخزين اللقطات التي يتم أخذها عبر الكاميرا على الجوال مباشرةً .
  4. عبر محاكي الأندرويد ميمو MEmu سوف يكون في إمكان المستخدم أيضًا أن يقوم بفتح أي من الملفات الموجودة على الجوال من خلال الحاسوب سواء كانت ملفات نصية أو ملفات صوتية أو ملتيميديا أو غيرهم مع الحفاظ بشكل كامل على درجة الجودة والوضوح .
  5. لا يُمثل استخدام هذا المحاكي أي صعوبة كما يظن البعض ؛ وإنما سوف يكون في مقدور المستخدم أن يقوم بتحميل وتثبيت المحاكي على جهاز الحاسوب وفتح البرنامج ، ومن ثَم ؛ الدخول إلى متجر الألعاب والبرامج الخاصة بالأندرويد واختيار اللعبة أو البرنامج والضغط على تثبيت ، وبذلك ؛ سوف تتمكن من استخدام أي منهما بتحكم وسهولة فائقة .
  6. محاكي آمن ، لا يعمل على بيع بيانات المستخدمين أو التجسس أو تعدين العملات من خلال استغلال موارد الحاسوب الخاص بك. ويحصل على تحديثات بشكل مستمر.
  7. محاكي ميمو سريع ومجاني وبالإضافة لخلوه من الإعلانات المزعجة.

عيوب تنزيل محاكي MEmu Play

برغم من تميز هذا المحاكي ، وكثرة مزاياه ، إلا أن بعض المستخدمين قد أشاروا إلى وجود بعض العيوب فيه ، مثل :

  • كبر حجمه ، وبالتالي عدم التمكن من تشغيل البرنامج على الأجهزة ذات مساحة الهارد ديسك الصغيرة.
  • بعض الألعاب الحديثة والتطبيقات التي تتطلب إصدارات مُتقدمة من نظام الأندرويد ، لا يُمكن تشغيلها عبر محاكي MEmu على أجهزة الحاسوب ذات إصدارات ويندوز القديمة

طريقة تشغيل الألعاب على محاكي ميمو

لكي تقوم بتحميل الألعاب وتشغيلها في محاكي ميمو من خلال متجر التطبيقات (متجر بلاي) كل ما عليك فعله هو :

  1. شغل محاكي ميمو وانقر على أيقونة متجر التطبيقات (google play)، ثم انقر على خيار تسجيل الدخول (sign in).
  2. حمل التطبيقات والألعاب في محاكي ميمو بلاي من خلال متجر التطبيقات
  3. سجل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك، بإدخال البريد الإلكتروني وكلمة السر.
  4. حدد التطبيق أو اللعبة التي تريد تحميلها، وذلك من خلال استخدام شريط البحث العلوي أو بتصفح الفئات والتصنيفات.
  5. وبعد ذلك انقر على خيار تثبيت (install) وانتظر حتى يتم تثبيت التطبيق الذي اخترته.

طريقة تنزيل محاكي ميمو أفضل محاكي اندرويد للأجهزة الضعيفة مجانا

  1. يجب أولًا أن يتم تحميل البرنامج من خلال موقعنا الرسمي
  2. وبعد التنزيل  يتم البدء في عملية التثبيت على الحاسوب من أجل استكمال عملية تنصيب البرنامج بنجاح .
  3. والآن يكون البرنامج قد أصبح جاهزًا للاستخدام ؛ وهنا يجب أن يتم الضغط على أيقونة البرنامج التي تظهر على سطح المكتب ؛ من أجل الدخول إلى الصفحة الرئيسية للبرنامج .
  4. الخطوة التالية هي الضغط على كلمة البحث Search وكتابة اسم البرنامج أو اللعبة الموجودة على متجر الألعاب والتي يرغب المستخدم في تشغيله على الحاسوب بشكل صحيح والبدء في البحث .
  5. عندما تظهر أيقونة البرنامج أو اللعبة المطلوبة ؛ يتم الضغط عليها والضغط على تثبيت أو Install ، وخلال وقت قليل سوف يتم تثبيت هذه اللعبة أو البرنامج على الحاسوب .
  6. بعد أن ينتهي تثبيت التطبيق أو اللعبة ؛ سوف يقوم البرنامج بإعطائك إشعار بذلك ؛ وسوف تجد أنك قادرًا على استخدامها بسهولة تامة.
  7. ولا يقتصر الأمر على فتح اللعبة أو التطبيق على الكمبيوتر فقط ؛ بل سوف يكون المستخدم قادرًا على التحكم به بشكل كامل سواء التدوير أو كتم الصوت أو ضبط الإعدادات كما لو كان يستخدم الهاتف النقال تمامًا ، ولكن الفرق هنا أنه يستخدم التطبيق أو اللعبة على شاشة أكبر حجمًا وأكثر وضوحًا .

متطلبات الحد الأدنى لتشغيل برنامج MEmu

يمكن تشغيل Memu في إطار الحد الأدنى من المتطلبات. ومع ذلك، يرجى الرجوع إلى المواصفات الموصي بها للحصول على أفضل أداء للألعاب.

الفرق بين محاكي ميمو ومحاكي الحوت

يُعتبر محاكي الحوت شبيه لمحاكي ميمو من حيث مميزاته ووظائفه التي تخدم أصحاب الأعمال فضلاً عن مستخدمي الألعاب على اندرويد ، إلا أن البرنامج الصيني قد تمت إضافة بعض الخواص إليه مثل : 

  • خاصية قائمة الانتظار دون اتصال ، يمكن أن تؤدي إعادة فتح التطبيق أثناء وضع قائمة الانتظار إلى استعادة قائمة الانتظار.
  • خاصية الترتيب الجديدة، يمكنك عرض الألعاب الشعبية المفضلة لديك في الجزء العلوي من الصفحة الرئيسية.
  • خاصية حفظ اللعبة، يمكنك اختيار مشاركة نتائج لعبتك مع لاعبين آخرين مقابل رسوم.

 

ما هي وظائف برامج محاكي الاندرويد

هذه النوعية من البرامج لها أهمية عظمى لمستخدمي الكمبيوتر سواء كانوا جيمرز أو مطورين أو حتى على مستوى إدارة الأعمال 

  • بالنسبة لمستخدمي تطبيقات وألعاب الاندرويد ، فإن تجربة الألعاب والتطبيقات على شاشة الكمبيوتر أفضل بكثير من كونها على شاشة الهواتف الصغيرة ، لذلك شاع بينهم استخدام هذه البرامج واستغلالها في توفير الهاتف الصغير على شاشة PC
  • وبالنسبة للمطورين فـ يعد هذا البرنامج ركيزة أساسية فى اختبار التطبيقات والألعاب للأندرويد على عدد كبيرة من الأجهزة قبل الإطلاق بشكل رسمى . 
  • وبالنسبة للمهتمين بال Business فلابد لهم من الاستفادة بهذه البرامج في انجاز المهام والمشاريع الخاصة بهم بشكل أسرع بكثير من القيام بها من شاشة الهاتف بالتأكيد.

أفضل برامج محاكي الاندرويد للكمبيوتر

برنامج LDPlayer

هو محاكي اندرويد مخصص للأجهزة الضعيفة ، يركز بشكل عام علي أداء الألعاب اثناء ممارستها لإعطائك افضل أداء ممكن ، ويتم تشغيله على إصدار أندرويد (7.1 ) ، ويتميز بوحدات الماكرو التي تمكنك من تخصيص أزرار لوحة المفاتيح و الماوس لأداء أمر أثناء ممارسة الألعاب ، كما أنه قادر علي عرض الألعاب بمعدل إطارات عالي بأفضل أداء ممكن ، بجانب دعمه للعديد من كروت الرسوميات ، مع دعمه لمجموعة كبيره من الألعاب المتوافرة ، وأيضاً قادر علي تشغيل منصات التوصل الاجتماعي TikTok و Instagram و WhatsApp والمزيد بطريقة جيدة .

إذاً فهو يعتبر من المحاكيات القليلة التي توفر لك الحصول علي تحديثات بشكل مستمر لتتوافق مع أحداث الألعاب.

برنامج Android Studio’s emulator

هو برنامج موجه أكثر إلى المطورين ، حيث يقدم وظيفة إنشاء وتصميم تطبيقات وألعاب الأندرويد ، مع العلم أنه يوفر أسرع وأفضل الأدوات التي يبحث عنها الطورين لإنشاء وتطوير تطبيقات وألعاب مناسبة لجميع إصدارات نظام تشغيل أندرويد

لكن ما يعيب هذا البرامج هو أنه صعب الاستخدام إلى حد ما ومعقد بعض الشيء ويمكن أن يستغرق وقتاً طويلاً في ضبط الإعدادات بالطريقة والشكل الذى يناسبك

وبالتالي .. فإنه لا يُنصح به في حالة إذا كنت شخص مبتدئ.

برنامج ARChon

هو خيار مجاني مناسب لمن لديه جهاز كمبيوتر ذو مواصفات ضعيفة ، لكنه معقد لأنك ستكون بحاجة إلى تحميل تطبيقات أندرويد بصيغة APK ، ومن ثم تحميلها أو رفعها على جوجل كروم ، بل وربما قد تحتاج إلى تحميل وتثبيت أداة لتغيير ملف APK وجعله متوافق للعمل على الإضافة المثبتة على متصفح جوجل كروم .

برنامج Bliss OS

يقدم هذا البرنامج فكرة مختلفة بعض الشيء ألا وهى تحميل وتثبيت نظام أندرويد على الكمبيوتر الخاص بك كما ولو قمت بتثبيت نسختين ويندوز على الكمبيوتر الخاص بك ! ستقوم بتحميل أخر إصدار من أندرويد على الكمبيوتر . ثم بعد ذلك حرق نظام أندرويد على الفلاشة USB وبعد الانتهاء تقوم بالإقلاع من الفلاشة وبدأ عملية تثبيت أندرويد على الكمبيوتر الخاص بك .

بالتأكيد هذه الطريقة أكثر تعقيداً وستكون صعبة للغاية على المستخدمين الأقل خبرة في مجال الكمبيوتر والإنترنت ولكن ستقوم بتشغيل نظام أندرويد فعلياً على الكمبيوتر مثل تماماً نظام أندرويد المثبت على الهاتف الخاص بك، وسيكون أفضل وأكثر فاعلية خصوصاً إذا كان نظام أندرويد متوفق تماماً مع نظامك المثبت على الكمبيوتر .

وفي الختام

كان هذا المقال قائماً على توضيح فائدة برامج محاكي الأندرويد بشكل عام ، وبرنامج ميمو بشكل خاص ، باعتباره المرشح الأول والأفضل من بين جميع البرامج ، لذا كان المقال هو الدليل الرئيسي والتفصيلي حول تحميل محاكي MEmu للكمبيوتر ، أتمني أن تكون قد استفدت بالقدر الكافي الذي يُلبي غرضك من دخول موقعنا على هذا المقال بالتحديد ، كما أدعوك إلى أخذ جولة بسيطة في موقعنا وتصفح بعض الأقسام الأخرى لتعمّ الفائدة.

📁اسم التطبيق MEmu Play
🧭تاريخ الاصدار أحدث اصدار
🏠الشركة المنتجة memuplay
🔗متوافق مع الكمبيوتر والجوال
📊حجم التطبيق 556 MB
📱نسخة التطبيق Windows, Android
💵الترخيص مجاني
📃لغة التطبيق EN : AR
تحميل محاكي جيم لوب تحميل محاكي سمارت جاجا للاجهزة الضعيفة تحميل أخف محاكي اندرويد للكمبيوتر
في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "برامج ايجي برين" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني + في حالة الإستفسار عن شئ يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.
شارك مع الاصدقاء
يمكنك التواصل مع ادارة الموقع عبر الرابط التالي التواصل معنا
0 تعليق