تحميل برامج التصفح

تحميل برامج التصميم للكمبيوتر

تحميل برامج الشات

برامج مشغلات الموسيقى والفيديو

تطبيقات اندرويد أكتوبر 30, 2023

تنزيل متجر جوجل بلاي Google Play 2024 للاندرويد احدث اصدار مجاناً برابط مباشر

محتويات المقالة

تنزيل متجر جوجل بلاي ، إن متجر جوجل بلاي يعتبر من أهم تطبيقات على هواتف الأندرويد، حيث يكون من التطبيقات الافتراضية المجانية التي يمكن من خلالها تحميل كل التطبيقات الخاصة بالجهاز، بالإضافة إلى إمكانية تحميل الألعاب والكتب والمسلسلات والأفلام، على الرغم من مجانية التطبيق إلا أنه لابد من شراء بعض الكتب والأفلام عند تحميلها، ومن خلال ذلك الموضوع سوف نسلط الضوء عن تنزيل متجر جوجل بلاي وأهم مميزات التطبيق وعيوبه، بالإضافة إلى ذكر الخدمات التي يقدمها التطبيق وإعدادات التطبيق.

تنزيل متجر جوجل بلاي

ما هو متجر جوجل بلاي؟

متجر Google Play هو متجر تطبيقات لهواتف Android. إنه أحد التطبيقات الافتراضية المجانية التي تأتي مع كل هاتف يعمل بنظام Android. يتيح لك متجر التطبيقات تنزيل التطبيقات والألعاب والكتب والأفلام والبرامج التلفزيونية. بعض المحتويات في المتجر غير مجانية ، إلا أن بعض المحتويات قد تتطلب الدفع. يوفر التطبيق أيضًا خدمات مثل بث الموسيقى وحماية الجهاز.

ما هي مميزات تنزيل متجر جوجل بلاي؟

إن متجر جوجل بلاي يحتوي على العديد من المميزات حيث انه يعتبر من التطبيقات الافتراضية على هواتف الأندرويد، وهو تطبيق سهل جداً في التعامل ولا يحتاج إلى أي تعليمات حتى يتم تثبيت أو تحميل أي تطبيق أو لعبة علية ومن أهم مميزات تنزيل متجر جوجل بلاي هي:

  • يتميز تطبيق متجر جوجل بلاي باحتوائه على أحدث تطبيقات هواتف الأندرويد، حيث يسمح لمستخدميه ان يحصلوا على أحدث التطبيقات، فيقوم كل مطوري ذلك التطبيق بعمل تحديثات بين فترة والأخرى تقريباً لكل التطبيقات أو البرامج المتاحة عليه، بالإضافة إلى احتوائه على إصدارات تجريبية لبعض التطبيقات عليه وليس كل التطبيقات أو برامج متجر جوجل بلاي، حيث أنه يتميز بسهوله تثبيت أو تحميل أي تطبيق من خلاله، حيث يسمح للمستخدم بالتحويل إلي الإصدار التجريبي للتطبيق حتى يقوم بتقييم ذلك التطبيق، فإن لم يعجبه يمكنه أن يقوم بتحديثه أو رجوعه إلى النسخة التي تريدها.
  • يسمح لمستخدميه أن يقوموا بمعرفة أهم التطبيقات والأفلام والكتب الذين يريدونها من قائمة الرغبات، فقد يوجد داخل المتجر العديد من الأفلام والكتب وليس مقتصر على التطبيقات فقط، بالإضافة إلى احتوائه على الموسيقى ويمكن الحصول عليها عن طريق شرائها على الرغم من مجانية تطبيق متجر جوجل بلاي، وفي حالة عدم إمكانية المستخدم في الوقت الحالي بشراء تلك الكتب والأفلام فإن التطبيق يحتوي على ميزة وضع أي شيء نرغب فيه من خلال قائمة المفضلة، حيث يستطيع الوصول إليها في أي وقت بسهولة، ويتم ذلك عن طريق الذهاب إلى يمين التطبيق بواسطة لوحة التنقل ويجب من خلال ذلك الحصول إلى قائمة الرغبات.
  • يتميز تطبيق متجر جوجل بلاي بأنه مجاني تماماً، من حيث رغبة أي شخص في عمل أي حساب شخصيعلى التطبيق دون دفع رسوم، لذا يجب عمل حساب بواسطة الايميل الخاص بك مع كتابة رقم التليفون في أثناء تسجيل الدخول عليه.
  • يتميز التطبيق بمنح الخصوصية لكل مستخدميه عندما يتم تنزيل متجر جوجل بلاي نجد أنه يستخدم في كل مجالات التي يتيحها لمستخدمي، حيث يمنع التطبيق أي شخص من التحكم أو رؤية التطبيقات التي تقوم بتحميلها، بالإضافة إلى منحة خاصية عدم معرفة أي شخص معلوماته الشخصية من حيث الدراسة وتاريخ الميلاد ومحل الميلاد والإقامة، حيث يستطيع أي شخص معرفة رقم هاتفك أو بريدك الإلكتروني ومن خلال هذا يستطيع تحديد موقعك أو بتحديد كيفية البحث عنك سواء برقم الهاتف أو البريد.
  • بسبب أنه يعتبر من أكبر تطبيقات هواتف الاندرويد حيث انه يتميز بشكله المنظم والمرتب، فقد قام مؤسسيه بتقسيمه إلى أي أقسام، حتى يستطيع مستخدمي الوصول إلى أي تطبيق أو ألعاب أو أفلام بسهوله.
  • يتميز متجر جوجل بلاي من إتاحته بالعديد من لغات العالم أجمع، حيث يسمح بتحميله على العديد من هواتف الأندرويد في تقريباً كل دول العالم، حيث أنه تم تأسيس وتصميم بطريقة جميلة بحيث تناسب كل الثقافات وحتى لا يرى اي حد تعقيد في استخدامه فهو يحظى بجماهيرية عالية جداً
  • يحتوي تطبيق متجر جوجل بلاي على إمكانية وضع صور للبرامج والألعاب والتطبيقات التي توجد علية حتى يستطيع المستخدم الاطلاع عليها قبل تثبيت التطبيق، فهو يقدم لنا مختصر عما يوجد داخل التطبيق.
  • يتميز التطبيق بإمكانية وجوده على الكثير من هواتف المحمول التي تعمل تحت سيطرة نظام الاندرويد مثل البلاك بيري والنوكيا والجالكسي والسامسونج والآيباد وهواتف السوني وهواوي مايكروسوفت.
  • أن أهم ميزة في ذلك التطبيق ان يقوم بالاحتفاظ بخصوصية المستخدم دون تسرب أي بيانات خاصة به وذلك بغرض حفظ الخصوصية والأمان.
  • يتميز بعدم احتوائه على أي إعلانات مزعجة وبالتالي يسمح لمستخدميه الاستمتاع بتلك الخدمات التي يقدمها دون إيجاد أي ملل أو صعوبة.
  • يعمل التطبيق على إمكانية التحديث التلقائي في ميزه مهمه بس فقد يرغب بعض المستخدمين استخدام تلك الميزة فهي ميزة افتراضية بالتطبيق، فقد يسمح التطبيقات بإمكانية التحديث التلقائي في عدة حالات وهما من خلال فتح شبكة الواي فاي أو عدم التحديث التلقائي أبداً أو من خلال فتح بيانات الهاتف ويتم ذلك من خلال النقر على إعدادات التطبيق.
  • يسمح التطبيق بعد إرسال أي إشعارات له على التلفون المحمول وبذلك فإنه يقلل من الإزعاج الذي تسببه اي إشعارات.

ما هي محتويات متجر جوجل بلاي؟

ان متجر جوجل بلاي يحتوي على ميزة مهمة جداً وهي أن تم تأسيسه على شكل أقسام وذلك حتى يستطيع أي مستخدم يعامل معه بسهوله بالغه، ان كل قسم بداخله يحتوي على مجموعه معينة من المحتويات وتلك المحتويات مقسمة إلى أقسام فرعية وذلك للعمل على تسهيله أكثر وأكثر ومن أهم الأقسام التي توجد به هي:

  • الألعاب: ان تطبيق متجر جوجل بلاي يوفر العديد من الألعاب التي يسمح بتحميلها على هواتف الأندرويد سواء كانت مجانية أو يجب دفع أي رسوم مقابل تحميلها وتثبيتها من المتجر فمن الألعاب المجانية التي لا تحتاج إلى دفع أي رسوم هي لعبة امونج أس ولعبة كاندي كراش ولعبة ببجي موبايل حيث يمنح دفع مبلغ مالي مقابل الحصول على العناصر الداخلية للعبة ومن الألعاب التي يجب دفع رسوم لتحميلها هي لعبة ماين كرافت.
  • التطبيقات: يحتوي تطبيق متجر جوجل بلاي على تقريباً كل التطبيقات التي يحتاج إلى مستخدمي هواتف الأندرويد، ومن أهم تلك التطبيقات هي تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل الواتس والانستقرام والفيس بوك بالإضافة إلى تطبيق توتير، كما يتيح التطبيق تنزيل التطبيقات التعليمية في أي مجال وتطبيقات الرياضة وتطبيقات حساب السعرات الحرارية الخاصة بالجسم وتطبيقات عمل نوتس بتصاميم رائعة وهي تطبيقات مجانية أما التطبيقات التي يجب دفع رسوم لاستعمالها هي برنامج استعادة الملفات المحذوفة مثلDiskDigger Pro
  • الأفلام: يوجد داخل متجر جوجل بلاي قسم مخصص للأفلام حيث يحتوي على العديد من الأفلام العربية والأجنبية بلغات مختلفة حيث يمكن تحميلها عن طريق دفع رسوم أو شرائها فهو يوفر أفلام عرض أول وبذلك فإنه يجذب عدد كبير من المستخدمين من استعمال ذلك القسم المميز الخاص بالأفلام داخل تطبيق متجر جوجل بلاي.
  • الكتب: يسمح لكل مستخدمي هواتف الاندرويد امكانية تحميل اي فيلم يكون معروض بعد تثبيت وتنزيل متجر جوجل بلاي، حيث يتم عرض كل كتاب مع إضافة ملخص لذلك الكتاب حتى يستطيع المستخدم ملخص بسيط قبل تحميله، كما يوجد العديد من الصحف العالمية والمجالات وتكون تلك الكتب مجانية أو عن طريق دفع رسوم مقابل تحميلها وتثبيتها.
  • الإشعارات: يوجد داخل ذلك القسم اي إشعارات خاصة بمتجر جوجل بلاي هي عبارة عن شعارات خاصة بتحديثات التطبيق التلقائية وشعارات الحماية وبالتالي يستطيع المستخدم أن يقوم بإلغاء وصول أي إشعارات إليه من خلال إلغائها من الإعدادات أو تخصيص اي اختيار من المعروض، فمن الضروري ان يقوم المستخدم برؤية كل الإشعارات المنبثقة نظراً لأهميته تلك الإشعارات.
  • الاشتراكات: يوجد داخل متجر جوجل بلاي قسم خاص بالاشتراكات الشهرية حيث يسمح القيام بدفع رسوم مقابل الحصول على اشتراكات شهرية الألعاب أو الحصول على أي خدمات إضافية مثل التطبيقات أو أي خدمات يقدمها اي تطبيق داخل متجر جوجل بلاي مثل تطبيق تروكولر.
  • إدارة التطبيقات والأجهزة: يسمح ذلك القسم لكل مستحي هواتف الأندرويد إمكانية التحكم في التطبيقات التي تم تحميلها من المتجر أو أي فيلم أو كتاب بالإضافة إلى منحه معرفة المساحة المتبقية على هاتفك المحمول مع توضيح التحديثات التي تم إضافتها لتطبيقات الجهاز فهو من أهم الأقسام الموجودة عند تنزيل متجر جوجل بلاي.
  • حماية متجر جوجل بلاي: ان متجر جوجل بلاي يحتوي على منع التجسس ومح مستخدميه كل الأمان والخصوصية، حيث يقوم ذلك القسم بعمل إدارة لكل بيانات الحساب على المتجر دون أن يتم تسريب أو معرفة أي شخص أخر معلومات عن ذلك الحساب، وعند قيام شخص أي بذلك يقوم التطبيق بإرسال رسائل للرقم التليفون المسجل به الحساب كتحذير على اختراق الحساب.

ما هي إعدادات متجر جوجل بلاي؟

يتم من خلال التطبيق حصول مستخدمي متجر جوجل بلاي على العديد من المميزات حيث يسمح من خلاله أن يقوم بالبحث عن أي غرض يرغب بتحميله من تطبيقات و أفلام واي لعبك يريد المستخدم لعبها دون شروط، حيث يقوم بتحديد استخدامات ذلك التطبيق دون إيجاد أي صعوبة في ذلك، حتى تستطيع الحصول على أكبر قدر من الفائدة لأنه يقدم العديد من التطبيقات المهمة ومن أهم الإعدادات التي يتم الحصول عليها عند تنزيل متجر جوجل بلاي:

  • إعدادات التنزيلات: يمكن من خلال ذلك أن تقوم أولاً الذهاب إلى متجر جوجل بلاي وفتح قسم الإعدادات الخاصة بالتطبيق، ثم النقر على إعدادات التنزيلات ومن هنا يجب على المستخدم اختيار إحدى الخيارات التي يقوم التطبيق بعرضها على المستخدم وهم إيقاف التحديث لأي تطبيق بشكل تلقائي أو تحديثها عند فتح شبكة الواي فاي أو عند فتح بيانات الهاتف.
  • إعدادات الإشعارات: والتي يمكن من خلالها حصول المستخدم على إشعارات في حالة توافر أي عروض ترويجية لا كتاب أو فيلم أو لعبة جديدة بالتالي سوف يتم إرسال إشعار بذلك أو في حالة قيام متجر جوجل بلاي بتحديث التطبيقات الموجودة على الجهاز، حيث يتم إرسال إشعار بتوافر ذلك ومن الممكن قيام المستخدم بإلغاء وصول أي إشعار إليه وذلك لتقليل الإزعاج التي تسببه تلك الإشعارات.
  • إعدادات المفضلة: يوجد ذلك التحكم في متجر جوجل بلاي حتى يتمكن صاحب الحساب من وضع أي تطبيق أو فيلم أو مجلة أو لعبة يريد تحميلها في حالة إعجابه بها في قسم المفضلة، حتى يستطيع الوصول إليها في وقت لاحق، أو إيجاد ها في حاله انقطاع خدمة الانترنت في الهاتف المحمول، حيث يمج بتثبيت العنصر التي ترغب به مع وضعه في قسم المفضلة، وبالتالي فإن ذلك الإعدادات يجب أن يقوم المستخدم بالتحكم به بنفسه.
  • التحكم الأبوين: يستطيع المستخدم ان يقوم بمراقبة اي حساب على متجر جوجل بلاي في حالة استخدام أي طفل له، له الملك حيث يقوم بتحديد نوعية الأفلام والكتب والألعاب التي يجب أن تتوافر لما يناسب سن الطفل والتي يجب أن تظهر له دون غيرها غير المناسبة له، بالإضافة إلى إمكانية عمل بلوك أو خطر لأي تطبيق أو لعبة أو فيلم لا يرغب في مشاهدته فقط وبذلك يستطيع المستخدم الحفاظ على عدم رؤية ابنه لأي تطبيق كان.
  • محو سجل البحث: يسمح عند تنزيل متجر جوجل بلاي أن يتم عمل مسح لأي تطبيق تم البحث عنه في متجر جوجل بلاي وذلك لتقليل رؤية عمليات البحث في كل مرة، حيث يقوم التطبيق بشكل تلقائي من حفظ عناوين التي تم البحث عنها داخل التطبيق.

ما هي عيوب تنزيل متجر جوجل بلاي؟

على الرغم من وجود العديد من المميزات التي نستطيع الحصول عليها عن تنزيل متجر جوجل بلاي بسبب شعبيته الواسعة وإتاحة استخدامه تقريبا على كل هواتف المحمول الموجودة على أنظمة الأندرويد فات يوجد به بعض العيوب وهي:

  • الذاكرة: على الرغم من توافر مساحة كبيرة بالجهاز إلا أنه يجب أن تتوافر مساحة كبيرة أيضاً للتطبيق حتى يستطيع المستخدم تحميل أكبر قدر من التطبيقات والألعاب والكتب والأفلام التي تعرض عليه بعد تنزيل متجر جوجل بلاي، وذلك حتى يقوم التطبيق بتقديم أفضل ميزة وأفضل استخدام لكل مستخدمي هواتف الاندرويد، فقد كانت تلك المشكلة في حالة الهواتف ضعيفة الإمكانيات والتخزين أما في الهواتف ذات مساحة كبيرة فإن ذلك لا يعتبر مشكلة كبيرة.
  • توافر التطبيقات: بسبب قوانين يقوم المتجر لا يوجد العديد من التطبيقات التي ترغب في تحميلها وبسبب خصوصية متجر جوجل بلاي وبالتالي يتم حرمان معظم مستخدمي هواتف الأندرويد من التطبيقات والتي تكون مفيدة لكل مستخدمي الهواتف المحمولة.
  • المنطقة الجغرافية: يمكن أن يقوم التطبيق بحذف أو عدم توافر بعض التطبيقات داخلة بسبب موقع المستخدم الجغرافي، لذا يقوم التطبيق يقوم بتحديد الدولة عند تسجيل الدخول عليه وعن قيامك بالبحث عن تطبيق معين يظهر لك تلك الرسالة "هذا العنصر غير متوفر في بلدك".

ما هي أهم الأسئلة الشائعة حول تنزيل متجر جوجل بلاي؟

هل يستطيع المستخدم شراء أي تطبيقات والعاب على المتجر؟

الإجابة: نعم، يستطيع المستخدم أن يقوم بعملية الشراء لأي تطبيق أو فيلم أو لعب تم فرض رسوم على تحميله، وذلك باستخدام بطاقة الائتمان أو الحساب البنكي بشرم ربط الحساب بتلك الطرق، حيث يتم بعد تنزيل متجر جوجل بلاي ثم الذهاب طرق الدفع وبالتالي يتم عرض طرق الدفع ويجب على المستخدم اختيار طريقة منهم وبعد عملية قبول الطريقة، يستطيع المستخدم استعمالها في شراء أي تطبيق أو لعبة.

ما هي بطاقات جوجل بلاي؟

الإجابة: يستطيع أي شخص ليس لديه حساب بنكي أو بطاقة ائتمانية ان يقوم بشراء أي تطبيق أو برنامج أو لعبة أو فيلم عن طريق شراء بطاقة جوجل بلاي فهي تقوم بتحديد كود داخلها يجب إدخاله حتى يستطيع الحصول على النقود المشحونة بداخله لشراء اي شيء بعد تنزيل متجر جوجل بلاي.

هل يتم تنزيل متجر جوجل بلاي على هواتف الأفيون؟

الإجابة: لا يمكن تنزيل متجر جوجل بلاي على الأيفون لأن متجر جوجل بلاي يكون متاح فقط لأنظمة الاندرويد فقط.

هل يمكن تنزيل متجر جوجل بلاي على جهاز الكمبيوتر؟

الإجابة: لا يمكن تنزيل متجر جوجل بلاي على أجهزة الكمبيوتر ولكن يجب ان يتم تنزيل متجر جوجل بلاي الخاص بأجهزة الكمبيوتر عن طريق محاكي.

ومن خلال ذلك الموضوع نكون قد أصبحنا ملمين بكافة المعلومات عن تنزيل متجر جوجل بلاي، بالإضافة إلى ذكر مميزات التطبيق وأهم عيوب تنزيل متجر جوجل بلاي، وما الخدمات التي يقدمها الجهاز وإعدادات التي توجد داخل التطبيق مع ذكر كل الأسئلة الشائعة الخاصة بتطبيق متجر جوجل بلاي.

🧭تاريخ الاصدار 18/03/2023
🏠الشركة المنتجة Google Ltd
🔗متوافق مع الاندرويد
📊حجم التطبيق 48.0 MB
📱نسخة التطبيق هاتف جوال
💵الترخيص Free
📃لغة التطبيق EN : AR
📁اسم التطبيق Google Play
تنزيل ماسنجر سهل تنزيل فيس بوك يناسب الجهاز تنزيل برنامج ايمو تنزيل التروكولر
في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "تطبيقات ايجي برين" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني + في حالة الإستفسار عن شئ يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.
شارك مع الاصدقاء
يمكنك التواصل مع ادارة الموقع عبر الرابط التالي التواصل معنا
0 تعليق