سوشيال ميديا فبراير 10, 2022

مشكلة طلب كود التسجيل الخاص برقم هاتفك في واتساب وكيفية حلها

محتويات المقالة


إن مشكلة تم طلب كود التسجيل الخاص برقم هاتفك في واتساب هي من المشاكل الشائعة التي تواجه الكثير من المستخدمين، وهي عبارة عن إشعار يظهر علي هاتفك إذا أدخل شخص آخر الرقم الخاص بك علي تطبيق واتساب.
قد لا تكون هذه المشكلة مقصودة في بعض الأحيان، ولكن من الممكن أن بعض المخترقين يريدون الدخول إلي حسابك عن طريق طلب كود التسجيل الخاص برقم هاتفك علي واتساب.
لذلك وجب عليك الحذر عندما تصلك مثل هذه الرسالة.
في هذا المقال نعرض لكم ما هو كود التفعيل، وطبيعة تلك المشكلة وكيفية حلها.
استلام رسالة تم طلب كود التسجيل الخاص برقم هاتفك في واتساب 
 

استلام رسالة تم طلب كود التسجيل الخاص برقم هاتفك في واتساب

قد يهمك:تحميل واتس اب للكمبيوتر

  • يعتبر تطبيق الواتساب من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي، فهو تطبيق مراسلة فورية يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية وصوتية، ويمكن إجراء مكالمات صوتية ومرئية من خلاله، بالإضافة إلي مشاركة الصور والمستندات وغيره.
  • كما يمكن استخدامه من خلال الأجهزة وأنواعها المختلفة، كأجهزة الهواتف الذكية التي تعمل بأنظمة الآيفون أو الأندرويد، بجانب أجهزة الكمبيوتر.
  • غير أن الواتساب من أكثر تطبيقات المراسلة انتشارًا وشيوعًا إن لم يكن أكثرهم بسبب كونه مجاني، ويتيح لك إمكانية التواصل مع الآخرين وذلك من خلال شبكة البيانات الخلوية عبر الهاتف أو من خلال شبكة الواي فاي.
  • تأسس واتساب في عام 2009 بواسطة شركة واتساب من قِبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم (الموظفين في موقع ياهو سابقًا) قبل أن تستحوذ عليه شركة فيسبوك التي تغير اسمها حديثا لشركة Meta
  •  صدر التطبيق أول مره عام 2010 في متجر تطبيقات الآيفون (App Store)، ثم أُضِيف الي جوجل بلاي لاحقًا في نفس العام، كما اعتمد علي عرض الحالات (status) للمستخدمين كوسيلة أخري للتواصل بجانب الرسائل النصية، ولكن هناك مشكلة من أكثر المشكلات شيوعًا في التطبيق وهي مشكلة كود التفعيل ، ويوجد حل لهذه المشكلة يمكنك فعلها لتفادي أي اختراق لحسابك.

ظهور مشكلة تم طلب كود التسجيل الخاص برقم هاتفك في واتساب.

في حالة كان الشخص متسللًا سيطلب منك إرسال الكود المكون من 6 أرقام له وستظهر لك رسالة تم طلب كود التسجيل الخاص برقم هاتفك في واتساب، فيجب عليك عدم إرسال كود الواتساب له، لأنه بالتأكيد يريد اختراق حسابك، وبالتالي سيتمكن من الدخول إلي حسابك وقد تضطر بعد ذلك إلي إغلاق الحساب.

ولذلك عليك تأمين حسابك من خلال تفعيل التحقق بخطوتين

أول خطوة يجب فعلها بعد التأكد من وجود شخص يحاول الدخول إلي حسابك علي خطوتين عليك القيام بالآتي:-

·        قم بالنقر علي النقط الثلاث في أعلي يسار التطبيق، واختار الإعدادات ثم اختار كلمة الحساب.
·        حدد علي خيار التحقق بخطوتين، ثم أنقر علي تمكين وأدخل البيانات الضرورية التي سيطلبها منك البرنامج لتفعيل الخاصية
·        عليك إدخال رقم PIN، بالإضافة إلي إدخال البريد الإلكتروني لاسترجاع رقم الـPIN في حالة نسيانه.


وبعد فعل هذه الخطوات تكون تمكنت من حل المشكلة، كما قمت بتأمين الحساب من هذه المشكلة كي لا تحدث مره أخري.

ولكن ماذا لو أن الشخص الآخر تعرف علي كود التسجيل الخاص بك؟

في حالة إن لم تتمكن من اللحاق بالمتسلل وتعرف الشخص علي كود التفعيل الخاص بك، فيجب عليك استرجاع الحساب بخطوات سهلة وبسيطة ولكن يتوجب السرعة في تطبيق الخطوات، فهو لا يمكنه رؤية الرسائل السابقة ولكنه يمكنه مراسلة الآخرين من أصدقائك وأصحاب العمل وغيرهم، بالإضافة إلي استقبال رسائل الآخرين ورؤيتها، فلا تهدر وقتك.

خطوات استرجاع واتساب بعد ظهور مشكلة تم طلب كود التسجيل الخاص برقم هاتفك في واتساب.

·        عليك فتح تطبيق الواتساب علي هاتفك وإدخال رقم الهاتف الخاص بك.

·        بعد ذلك عليك إدخال رقم كود التفعيل الذي وصل لك من قِبل شركة واتساب.

·        بهذا سيكون الحساب بين يديك الآن وتم تسجيل خروج الشخص الآخر الذي تسبب في ظهور رسالة تم طلب كود التسجيل الخاص برفم هاتفك في واتساب، ولكن في حالة أن السارق قد فعّل خاصية الحماية عبر التحقق بخطوتين، ففي هذه الحالة لن تتمكن من استرجاع الحساب الخاص بك، فهو تمكن من الوصول إلي حسابك قبلك، وتمكن من غلق خطوات الاسترجاع للأسف.

ماذا لو حدثت سرقة الحساب من خلال واتساب ويب؟

من أكثر الأشياء التي تعرض حسابك للاختراق والقرصنة هو ترك الحساب مفتوح علي واتساب ويب أو أي جهاز آخر، فإذا وجدت أن هناك نشاط غريب علي حسابك، أو ظهر لك إشعار بأن الحساب مربوط بواتساب ويب مما تسبب في ظهور رسالة تم طلب كود التسجيل الخاص برفم هاتفك في واتساب، فعليك القيام بالآتي:-

·        تسجيل الخروج من كل الأجهزة فورًا، وذلك من خلال النقر علي الثلاث نقاط في أعلي يسار التطبيق، وقم بالضغط علي الأجهزة المرتبطة.

·        ستظهر لك صفحة بها جميع الأجهزة التي تم تسجيل دخول الحساب من خلالها بجانب معلومات أخري تبين آخر نشاط للحساب علي هذه الأجهزة والنظام الذي يعمل به هذا الجهاز والمتصفح الذي كان نشط عليه.

·         قم باختيار الجهاز الذي تجده غريبًا عليك ومن ثم اضغط علي تسجيل الخروج.

ما الذي يجب عليك فعله إذا تمكن شخص من الحصول علي بطاقة  SIM الخاصة بك ؟

  • في حالة سرقة هاتفك أو تمكن شخص بطريقة ما من الحصول علي بطاقة  SIM الخاص بك، سيتوجب عليك الذهاب إلي شركة الاتصال الخاصة بالبطاقة، والقيام بطلب إغلاق للبطاقة واستخراج بطاقة أخري عوضًا عنها بنفس الرقم.
  • بعد ذلك قم بالخطوات التي تم ذكرها لاستعادة حساب الواتساب الخاص بك.
  • بعد أن تقوم بكل هذه الخطوات وتمكنت من حماية حسابك، عليك اتباع بعض النصائح والخطوات الأخري لحماية الحساب من السرقة.

خطوات تأمين حساب واتساب من مشكلة تم طلب كود التسجيل الخاص برقم هاتفك في واتساب.

التحقق من الروابط المستلمة.

  • تعد الروابط المستلمة من أكثر الأشياء التي تجعل الحسابات الشخصية في خطر كبير، وذلك من خلال الضغط علي الروابط المجهولة المصدر التي تعرض حسابك للسرقة والتي قد يستخدمها المخترق لسرقة حسابك مما يسبب ظهور رسالة تم طلب كود التسجيل الخاص برفم هاتفك في واتساب.
  • غير أن الأمر تطور إلي وجود بعض الصور عندما تضغط عليها يقوم المرسل باختراق حسابك، بل من الممكن أن يسيطر علي الهاتف بالكامل، كل ما عليك التأكد من كون الروابط المستلمة آمنة، وهذا عن طريق نسخ الرابط وفحصه علي موقع VIRUS TOTAL، فهو موقع يمكنك التأكد من خلاله علي صحة الروابط المرسلة إليك، كما يمكنه التحقق من سلامة الملفات والصور الخاصة بك علي هذا الموقع.

عمل رمز دخول البرنامج للحماية من مشكلة تم طلب كود التسجيل الخاص برقم هاتفك في واتساب.

يعد تطبيق الواتساب مثل باقي التطبيقات التي من الممكن وضع رمز حماية عليه، يُطلب من خلال الهاتف قبل الدخول إلي التطبيق، فلا يمكنك استخدام التطبيق دون إدخال الرقم السري، ولكن احذر أن يتعرف أحد علي هذا الرقم وقم بحفظه جيدًا بعيدًا عن أي شخص.

عمل بين كود.

تعتبر خطوة تفعيل PIN CODE من أهم الخطوات لحماية الحساب الخاص بك في واتساب، تتمثل في رمز يتم إرساله إليك يوميًا بواسطة تطبيق واتساب عليك بإدخاله ليتم التأكد من هوية الشخص الذي يستخدم الحساب، يكون الأمر مزعجًا لك في البداية بسؤال التطبيق عن هذا الرمز كل يوم، ولكن ذلك في بداية الأمر فقط، بعد فترة سيتم سؤالك عن الرمز كل أسبوع.

نسخ المحادثات.

بعد فعل تلك الخطوات إليك الخطوة الأخيرة التي تمكنك من حماية المحادثات من الضياع، وهي خطوة نسخ المحادثات، فمن الممكن أن تفقد المحادثات لأسباب كثيرة، مثل ضياع الهاتف أو حدوث أي شيء للهاتف، فيجب عليك نسخ المحادثات علي حساب GMAIL الخاص بك المسجل مسبقًا علي هاتفك، وهذا الأمر يتيح لك إمكانية استعادة الرسائل السابقة في حال حدوث أي شيء للمحادثات الخاصة بك.


وبذلك نكون قد عرضنا مشكلة طلب كود التسجيل الخاص برقم هاتفك في واتساب وحلولها وتأمين حسابك منها.

شارك مع الاصدقاء
يمكنك التواصل مع ادارة الموقع عبر الرابط التالي التواصل معنا
0 تعليق