برامج الشات والماسنجرسوشيال ميديا فبراير 08, 2022

تعرف على جميع علامات الحظر في ماسنجر

محتويات المقالة
يتردد السؤال كثيراً: ما هي علامات الحظر في ماسنجر؟ وهذا السؤال يتكرر لأن المستخدمين يغلبهم الفضول لمعرفة من حظرهم. لذلك يبحثون عن دلائل الحظر على ماسنجر باستمرار. نناقش في هذا المقال هذه العلامات التي تساعدك على معرفة من حظرك على فيسبوك ماسنجر.
علامات الحظر في ماسنجر

علامات الحظر في ماسنجر

في البدء نقول أن علامات الحظر في ماسنجر غير واضحة تماماً. والفيسبوك لا يصرح بشكل واضح عن الحظر. ويعود السبب في ذلك إلى سياسة الفيسبوك التي تركز على الأمان والخصوصية. إلا أنه ولحسن الحظ يمكن البحث عن إشارات حظر في تطبيق الماسنجر، والتي يمكن أن نستنتج من خلالها أن الشخص الذي نحاول التواصل معه قد حظرنا. 

كيفية معرفة الحظر على الماسنجر

عندما تستخدم تطبيق الماسنجر على هاتفك أو في متصفح الانترنت على الحاسب، فعلى الأغلب ستكون علامات حالة الرسالة معروفة بالنسبة لك، وهذه العلامات هي:
  • دائرة فارغة غير ممتلئة: وتشير إلى أن الرسالة لم يتم إرسالها بعد. ويعود ذلك عادة إلى وجود خلل في الشبكة أو اتصال الانترنت.
  • علامة صح في دائرة غير ممتلئة: وتعني أن الرسالة قد تم إرسالها لكن الشخص المرسل إليه لم يستقبلها بعد. 
  • علامة صح في دائرة ممتلئة: وتعني أن الشخص قد استلم الرسالة لكنه لم يقرأها بعد. 
  • تحول الأيقونة إلى صورة بروفايل الشخص على فيسبوك: وتعني أن الشخص قد قرأ الرسالة. 
وبناءاً على ذلك وفي حال لم يتم إرسال الرسالة أي أن الأيقونة تظل على وضع الدائرة الفارغة، فهذا يعني واحداً من أمرين:
  • الشخص الذي تحاول التواصل معه لم يسجل دخوله إلى الفيسبوك.
  • أو قد تكون هذه إشارة من إشارات الحظر على الماسنجر.
والواقع أنه لا يمكن دائماً معرفة الفرق بين الأمرين، لكن قد تكون حالة الدائرة الفارغة طريقة لمعرفة الحظر في الماسنجر. وذلك في حال رأيت أن الشخص يتفاعل مع الآخرين بالتعليقات والإعجابات دون أن تصل رسالتك إليه. من جهة أخرى توجد طرق لمعرفة الحظرعلى الماسنجر نستعرضها في ما يلي من فقرات هذا المقال. 

التأكد من  الحظر على ماسنجر عن طريق البحث

عند قيامك بتسجيل الدخول إلى حساب الفيسبوك اذهب إلى قائمة الأصدقاء، وبعدها اكتب اسم الشخص في مربع البحث. في حال لم يظهر الاسم في نتائج البحث، فهذا يعني أن الشخص قام بحظرك على الأغلب. 

 اكتشاف الحظر على ماسنجر عن طريق التاج

يمكن عمل منشور على فيسبوك واستخدامه لمعرفة الحظر. ففي حال لم تستطع عمل تاغ للشخص على المنشور، فهذا يعني أن الشخص قام بإلغاء الصداقة معك أو حظرك. 

 معرفة الحظر على تطبيق الماسنجر عن طريق المجموعات

في حال أنشأت مجموعة على فيسبوك أو وجدت مجموعة جيدة ترغب في دعوة الشخص المقصود عليها، فلن يظهر الشخص في مربع البحث الخاص بالدعوة إذا قام بحظرك أو إلغاء الصداقة على الفيسبوك. 

 التحقق من الحظر في ماسنجر في المنشورات

في حال بحثت بين المنشورات وتأكدت من أن منشورات الشخص المقصود غير موجودة، فربما قام الشخص بحظرك. وفي هذه الحالة يجب أن يكون الشخص ناشطاً على الفيسبوك. أي أنه يقوم بالنشر على صفحته باستمرار. 
وبالرغم من ذلك فلا يمكن معرفة الجزم بالحظر بهذه الطريقة ولا يمكن اعتمادها كإشارة من إشارات الحظر في ماسنجر. وذلك لأن خورازمية الفيسبوك قد تخفي منشورات الشخص لأسباب أخرى بخلاف الحظر. 
فربما لا تزال الصداقة قائمة على فيسبوك لكن الشخص قد اختار أن يخفي منشوراته عنك، وذلك عن طريق إعدادات الخصوصية. 

 البحث عن بروفايل الشخص المقصود

في حال كنت متيقناً من أن الشخص لم يحذف صفحته في الفيسبوك، ومن ثم قمت بالبحث عن الشخص في مربع البحث، فالمفروض أن يظهر الشخص في نتائج بحثك. إن لم يظهر فهذا يعني أنه قد قام بحظرك أو ربما قام بحذف البروفايل. 

استخدام تطبيق mSpy

يمكن اعتبار هذه الطريقة الأكثر تأكيداً بين جميع الطرق المذكورة. حيث يوجد تطبيق يمكنه تتبع كافة النشاطات الحاصلة على بروفايل معين في فيسبوك، إلى جانب الانستغرام، الواتساب، وسنابشات. 
وإذا كنت تريد معرفة أوقات دخول الشخص إلى الماسنجر وأيضاً معرفة إذا قام بحظرك فيمكن أن تستخدم هذا التطبيق الذي يضمن لك كافة هذه الأمور. 
التطبيق هو mSpy، والذي يعمل على كافة أجهزة أندرويد تقريباً. وهو خفي تماماً ولا يظهر بعد تنصيبه أيداً. وإذا أردت تنصيبه فيجب أن تختلي بهاتف الشخص لمدة 10 دقائق كي يتم التنصيب.

تعذر التراسل على المسنجر

إذا أرسلت رسالة للشخص على الماسنجر وظهرت لك رسالة خطأ، فقد يكون ذلك علامة من علامات الحظر في الماسنجر، أو ربما إلغاء الصداقة أو حذف البروفايل بالكامل. 

تعذر العثور على بروفايل الشخص على الفيسبوك

إذا كنت على دراية برابط صفحة الشخص وأدخلت الرابط في المتصفح، وإذا واجهت رسالة تفيد بأن المحتوى غير متاح، فهذا يعني أن الشخص قد قام بحظرك. 

الاسئلة الشائعة حول الحظر على الفيسبوك

هل هناك ما يمكن أن يلغي الحظر في الماسنجر؟ 

تدعي الكثير من التطبيقات أنها قادرة على إزالة الحظر. لكن يجب الحذر من هذه التطبيقات، لأنها على الأغلب تتخذ صفة البرمجيات الخبيثة التي تقوم بتسريب بيانات حساسة عن ضحاياها. ونؤكد لك في مدونة ايجي براين أنه لا يوجد حتى الآن تطبيقات قادرة على إلغاء الحظر.
ولا يمكن فك الحظر على ماسنجر إلا عن طريق الطلب الشخصي والتواصل عبر منصة أخرى مثل الواتساب أو الانستغرام . والاعتذار من الشخص ورأب الصدع معه. 

هل يؤدي الحظر في الماسنجر إلى الحظر على فيسبوك؟

يمكن اعتبار المنصتين مستقلتين عن بعضهما. حيث يمكن للشخص أن يقوم بالحظر في الماسنجر أو في الفيسبوك أو كلاهما معاً. ويمكن التأكد من الأمر عن طريق البحث عن بروفايل الشخص على فيسبوك. وإذا لم يظهر لك في البحث، فهذا يعني الحظر على فيسبوك، أو في بعض الأحيان يشير الأمر إلى أن الشخص قد أوقف نشاط الحساب. 
كيف يمكن أن أعرف أنه لم يتم حظري بل صاحب الحساب قد أوقف حسابه؟
إذا كنت أرسلت رسائل عبر المسنجر ولم يأتك الرد، فليس بالضرورة أن يكون الشخص قد قام بحظرك. فربما يكون قد ألغى أو حذف حسابه على فيسبوك. وللتأكد من ذلك يمكن اتباع الخطوات التالية:
  • في حال ظهرت لك رسالة تفيد بعدم قدرتك على الرد على الرسائل في تطبيق الماسنجر، فمن المرجح أن الشخص قد قام بإلغاء تفعيل حسابه. حتى أنك لن تستطيع عرض صورة البروفايل الشخصية أو الدخول إلى صفحته أساساً. 
  • في موقع الفيسبوك قد تحاول إرسال رسالة ويأتيك الرد بأن الشخص غير متاح فهذا يعني في أغلب الأحيان إلغاء تفعيل البروفايل أيضاً. 
  • يمكن أيضاً لحالة الرسائل أن تدلك على حالة بروفايل الشخص وقد كون علامة من علامات الحظر في ماسنجر. ففي حال استطعت العثور على الدوائر الدالة على حالة الرسالة، فهذا يعني أن الشخص لم يحظرك. وفي حال تعذر رؤيتها فربما يكون السبب الحظر أو إلغاء تفعيل البروفايل. 
شارك مع الاصدقاء
يمكنك التواصل مع ادارة الموقع عبر الرابط التالي التواصل معنا
0 تعليق