تحميل برامج التصفح

تحميل برامج التصميم للكمبيوتر

تحميل برامج الشات

برامج مشغلات الموسيقى والفيديو

فودافون نوفمبر 28, 2023

طريقة اخفاء شبكة الواي فاي فودافون 2024

محتويات المقالة

 

طريقة اخفاء شبكة الواي فاي فودافون بالخطوات التفصيلية سنعرضها عليكم اليوم خلال السطور التالية. حيث أن الكثير من الناس يعانون من فكرة سرقة شبكة الواي فاي لشركة فودافون أو غيرها من الشركات الأخرى. لأن بعض الناس يقومون باختراق كلمة المرور بعدة برامج وبالتالي يتمكنون من معرفة الباسورد الخاص بشبكة الواي فاي. وهذا يعني استهلاك الجيجا بايت بحد كبير علاوة على ذلك اهدار المال وباقة الانترنت. فالحل الوحيد في هذه الأوقات هو القيام بإخفاء الواي فاي وهذا محور موضوعنا لليوم.

اخفاء شبكة الواي فاي فودافون

اخفاء شبكة الواي فاي فودافون

الكثير من المتطفلين يقومون بسرقة شبكة الواي فاي من أحد الجيران أو الشبكات القريبة منه. وذلك بغرض الجلوس على الانترنت دون أي مجهود أو الاشتراكات في أي أنظمة للإنترنت فبالتالي يقومون بالتطلع على الخصوصية واختراق الشبكة. ففي الفترة الأخيرة قامت شركة فودافون بمنح خاصية لعملائها تمكنهم من إخفاء شبكة الرواتر التابعة لهم وذلك بسبب كثرة السرقة. ومن ناحية أخرى تحافظ على خصوصيتك وتمنحك الحماية التامة للراوتر التابع لك. وبالتالي تعمل على اخفاء شبكة الواي فاي فودافون بكل سهولة.

اليوم عبر موقع إيجي برين وخلال الفقرات القادمة من المقال سنوضح لكم كيفية اخفاء شبكة الواي فاي فودافون بأبسط الطرق. وذلك بغرض التقليل من السرقة وحماية جهازك من التطفل عليه وبالتالي توفير استهلاك الانترنت لآخر الشهر. فإخفاء شبكة الواي فاي تعتمد على منع ظهور الشبكة لأي شخص ما بشكل علني بل لا يستطيع أحد معرفة اسم الشبكة الخاصة بك. علاوة على ذلك لا يمكن التعرف أو الدخول على الشبكة إلا من خلال كتابة اسم الشبكة عبر مربع البحث الخاص بالواي فاي على هاتفك.

لقد قامت شركة فودافون يمنح لعملائها امكانية اخفاء شبكة الواي فاي فودافون لعدة عوامل رئيسية. أهمها الحفاظ على خصوصيتك وحمايتك بياناتك بالإضافة إلى يصبح المستخدم هو المستفيد الوحيد من الشبكة. وفي نفس السياق حماية الشبكة من التسلل من قبل المتطفلين المجهولين، لذلك سنعرض عليك كيفية اخفاء الشبكة تفصيليا. لكن تتمكن من إجراء هذه الميزة وبالتالي التمتع بكافة الجيجا بايت المعطاة لك دون مشاركتها من أي شخص آخر.

 

 

كيفية القيام باخفاء شبكة الواي فاي فودافون عن الآخرين

إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من سرقة جيجات الواي فاي دون الاستفادة منها. فحينذاك عليك بأخذ الحذر التام والقيام بإخفاء الشبكة عن الآخرين لأنك في هذه الحالة يتم سرقتك. وبالتالي تكون معرضا لتسلل البيانات والمعلومات الشخصية الخاصة بك. فلكي تقوم بإتمام هذه المهمة عليك باتباع الخطوات الآتية والتي تتمثل في كل من:

  1. أولا عليك بالدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بفودافون من خلال البحث على أحد متصفحات الويب. والدخول إلى الصفحة الرسمية لخاصة بإعدادات الشركة.
  2. ثانيا بعد الدخول إلى لوحة التحكم عليك بكتابة هذا الكود 192.168.1.1 في شريط العنوان الخاص بالفرع.
  3. ثالثا عليك بمعرفة أن هذا الكود 192.168.1.1 يمكنك كتابة في أي راوتر تابع لأي شركة سواء We أو Te_data أو Orange أو غيرهما من الرواتر المختلفة.
  4. رابعا بعد ذلك قم بكتابة اسم الشبكة في مربع اسم المستخدم وكلمة المرور في الخانة المخصصة لها.
  5. خامسا قم بكتابة البيانات الافتراضية الخاصة بك.
  6. سادسا حينذاك عليك بالنقر على كلمة Login أو تسجيل الدخول لكي تتوجه إلى الإعدادات بشكل مباشر.
  7. سابعا ستظهر لك من خانة الإعدادات قائمة بها العديد من الخيارات عليك بالنقر على خيار Basic أو كلمة Advanced.
  8. ثامنا بعد ذلك قم بالنقر بالموافقة أو الضغط على علامة (صح) بجانب كلمة Hide broadcast علاوة على ذلك يتم النقر على كلمة Submit.
  9. الخطوة التاسعة والتي يتم فيها Restart للجهاز وإعادة تشغيل له وبالتالي تكون حينذاك قد انتهيت من اخفاء شبكة الواي فاي فودافون بكل سهولة.

 

 

حماية خصوصية الراوتر من الأخرين

عند شرائك لجهاز راوتر لشبكة واي فاي فودافون أو أي شركة أخرى تفضلها. عليك بإجراء بعض التعليمات للحفاظ على خصوصية الجهاز من السرقة أو التسلل من أحد الأشخاص الذين يرغبون في اختراق الجهاز. عليك بتأمين جهازك من خلال اتباع التعليمات الآتية:

  • في بداية الأمر عليك بإخفاء شبكة الواي فاي فودافون عن الناس كما ذكرنا في الفقرات السابقة للمقال.
  • بعد ذلك هناك زر يوجد في جهاز الراوتر يسمي WPS عليك بتجنب النقر عليه أو تفعيله لأن أثناء القيام بذلك فتكون قد أتحت الفرصة المطلقة للأشخاص بالتعرف على شبكتك والدخول إليها بشكل مجاني. علاوة على ذلك هذه الخاصية تكون مفعلة خلال الاستخدام الأول للجهاز فبالتالي عليك بالقيام بإلغائها بعد فحص الجهاز.
  • قم بتغيير كلمة السر الخاصة بالجهاز مع تغيير اسمه الافتراضي الخاص بـ Vodafone للاسم الذي تفضله وتوده.
  • عليك بالاتصال بأحد ممثلي خدمة العملاء ومن ثم التحدث معهم بشأن تقسيم الواي فاي إلى شبكتين. وذلك بغرض منح شبكة للأصدقاء والمعارف والشبكة الأخرى لذاتك للحفاظ على خصوصية بياناتك.
  • تجنب إعطاء كلمة المرور لأي شخص كان لكي تحتفظ بها لنفسك وبالتالي تتجنب السرقة وانتشار كلمة السر مع الغير.

 

 

كيفية تغيير اسم شبكة واي فاي فودافون

عند القيام بشراء راوتر تابع لشركة فودافون وأثناء القيام بتشغيله سوف تجد أن اسم الراوتر مخصص باسم الشركة. علاوة على ذلك يكون مهيأ للتطفل في أي وقت وبالتالي استخدامه من قبل الكثيرين لأنه سهل تواجده. لذلك عليك بعد تشغيل الجهاز مباشرة بتغيير اسم الشبكة باسم مخصص صعب الوصول إليه أو تواجده بسهولة. ولكن ليس الجميع يدرك الطريقة الصحيحة لتغيير واخفاء شبكة الواي فاي فودافون. والذي يحدث بواسطة القيام بالخطوات التالية التي تتمثل في كل من:

  1. أولا لابد من تغيير اسم الواي فاي وكلمة السر لكي تتمكن من اخفاء شبكة الواي فاي بالخطوات التي ذُكرت سابقا.
  2. ثانيا عليك بالدخول إلى إعدادات الجهاز من متصفح الويب ومن ثم النقر على كلمة SSID وقم بتغييرها من الاسم الموجود إلى الاسم المراد كتابته.
  3. ثالثا عليك بالنزول بالماوس إلى كلمة المرور او خانة Password وبالتالي قم بتغييرها أيضا بكلمة مرور معقدة يصعب العثور عليها من الأشخاص الأخرين.
  4. رابعا والخطوة الأخيرة والمهمة عليك بالذهاب إلى كلمة Security ومن خلالها تقوم باختيار فيها هذا الرمز wpa_psk/wpa2_psk.
  5. واخيرا تكون قد انتهيت من تغيير اسم شبكة واي فاي فودافون بشكل فعلي.
  6.  نقترح عليك ايضا:  

    كود تقوية شبكة فودافون كيفية معرفة باقة فودافون 2024 معرفة نظام خط فودافون

كيف يتم حماية الشبكة من السرقة والتسلل؟

هناك الكثير من الأشخاص الذي يسعوّن جاهدين لسرقة شبكة الواي فاي الخاصة بالشركات المختلفة. لذلك عليك بالحفاظ على الشبكة والسعي وراء حمايته لكي تتفادى السرقة أو الاختراق مع القيام باخفاء شبكة الواي فاي فودافون. فهناك طريقة تساعدك في حماية شبكة واي فاي فودافون من التسلل والسرقة وبالتالي منع الوصول إليها من المتطفلين، وهي كالتالي:

  1. قم بتغيير كلمة السر الخاصة بالراوتر على فترات متفاوتة في مدة زمنية قصيرة لتشتت الانتباه وبالتالي تجنب العثور إليها.
  2. عليك باستخدام كلمة مرور طويلة ومعقدة ومختلطة من أرقام وحروف ورموز لكي يصعب تواجدها.
  3. تعطيل زر WPS الموجود في جهاز الراوتر الخاص بك.
  4. قم بمراقبة الشبكة من فترة لأخرى باستخدام البرامج المخصصة لذلك.

 

وفي الختام تكون الآن قد انتهيت من سرد كافة التفاصيل الخاصة باخفاء شبكة الواي فاي فودافون. وإذا راودك أي تساؤلات قم بكتابتها لنا بالأسفل في خانة التعليقات وسوف نجيب عليك على الفور.

 

شارك مع الاصدقاء
يمكنك التواصل مع ادارة الموقع عبر الرابط التالي التواصل معنا
0 تعليق