تحميل برامج التصفح

تحميل برامج التصميم للكمبيوتر

تحميل برامج الشات

برامج مشغلات الموسيقى والفيديو

شروحات تقنية أكتوبر 26, 2023

أفضل طريقة لإسترجاع سجل المكالمات المحذوفة بدون برامج 2024

محتويات المقالة
الكثير يتسائل عن طريقة استرجاع سجل المكالمات المحذوفة بدون برامج، فقد يكون شيئا مؤسفا للغاية أن يتم فقد سجل المكالمات عن غير قصد، وخاصة في حالة كان هناك مكالمة مهمة لديك في سجل مكالماتك، ولكن للأسف لم تتمكن من حفظها، فيصبح هناك مشكلة في العثور عليها مرة أخرى.
طريقة استرجاع سجل المكالمات المحذوفة بدون برامج

الأسباب التي تؤدي إلى فقد سجل المكالمات على أجهزة الأندرويد

لا بد من معرفة الأسباب التي تؤدي إلى فقد سجل المكالمات من أجل تفادي حدوث هذه المشكلة مرة أخرى، فهناك العديد من الأشياء التي تسبب فقدان سجل مكالماتك ومن أهمها ما يلي:

  •  في حالة تم كسر الهاتف، أو اصطدامه بقوة مع أحد الأشياء الصلبة.
  • تم مهاجمة الهاتف بأحد الفيروسات الخارجية الناتجة عن طريق الدخول على أحد الروابط المهكرة.
  • إذا تم حذف سجل المكالمات عن طريق الخطأ.
  • في حالة كنت لا تهتم بحفظ أرقام مكالماتك في القائمة الخاصة بجهات الاتصال لديك.
  • إذا كنت لا تقدر على حفظ أرقام جهات الاتصال قبل القيام بحذفها.

بعد معرفتك لجميع أسباب فقدان سجل المكالمات لا بد من تجنب هذه الأشياء من أجل الحفاظ على جميع السجلات.

وخاصة إلى كان بها مكالمة مهمة لديك لا ترغب في فقدانها على الإطلاق, ولكن اذا وقعت في احد تلك المشاكل فيجب عليك في حذه الحالة قراءة هذا المقال لتتعرف علي طريقة استرجاع سجل المكالمات المحذوفة بدون برامج.

تطبيق ماب تاك لتغيير الصوت لبنت

شرح طريقة استرجاع سجل المكالمات المحذوفة بدون برامج

 تختلف طريقة تنفيذ هذه الخطوة بحسب نوع الهاتف الخاص بك سواءا كان أندرويد ام ايفون, في الفقرة التالية نستعرض الطرق المختلفة لحل هذه المشكلة في كلا النوعين من الهواتف

طريقة استرجاع سجل المكالمات المحذوفة بدون برامج من أجهزة الأندرويد

  1. في البداية سيتم الاعتماد على مجموعة أدوات الاسترداد الموثوقة، أو ما تسمى ب FoneDog Android Data Recovery، فهي أداة مصممة من أجل حل الكثير من مشاكل الهواتف المحمولة، فتعمل على استعادة جميع الملفات التي تم حذفها مهما كانت أسباب فقدها، فهذه الأدوات قادرة على استرجاع ما تم فقده بجهاز الأندرويد من خلال تثبيتها على جهاز الكمبيوتر أولا.
  2.  بعد تثبيت الأداة على جهاز الكمبيوتر، قم بتوصيل الهاتف الخاص بك بجهاز الكمبيوتر عن طريق USB.
  3.  قم بتشغيل أداة استعادة البيانات FoneDog التي تم تثبيتها من قبل على جهاز الكمبيوتر.
  4. ابدأ بضبط إعدادات FoneDog على هاتفك بحيث تتناسب مع جهاز الأندرويد لديك.
  5. افتح أدوات FoneDog على الجهاز اثناء اتصاله بالهاتف، فيتم ظهور قائمة على الشاشة أمامك.
  6. ستصلك رسالة على جهاز الأندرويد تخبرك بأن تسمح بتصحيح أخطاء USB، فقم باختيار السماح بشكل دائم، ثم اضغط على خانة موافق.
  7.  قم بتحديد إصدار الأندرويد على هاتفك من خلال الذهاب الى إعدادات الهاتف، ومن ثم اختيار حول الهاتف، ثم تحديد موقع اكمال العدد.
  8. استمر بالضغط على خانة اكمل العدد لمدة سبع مرات متتالية بشكل سريع جدا، ومن ثم قم بالرجوع الى الصفحة السابقة، واضغط على خانة خيارات المطور.
  9. اختر بعد ذلك خانة أوسب التصحيح، من خلال وضع علامة في الأيقونة الموجودة أمام الاختيار.
  10.  في حالة كان هاتف الأندرويد لديك يتعدى 4.2.2، فسيظهر لك رسالة من خلال مجموعة الأدوات يتم بها سؤالك؛ هل تسمح بتصحيح أخطاء USB؟ للهاتف الخاص بك، فقم بالضغط على موافق.
  11.  بعد ذلك قم بالعودة إلى المجموعة FoneDog، ثم اضغط على خانة التالي الموجودة أسفل يمين الشاشة.
  12.  قم بتحديد نوع الملف الذي تم فقدانه، وتريد أن تستعيده مرة أخرى، وذلك عن طريق الاختيار من الأيقونات الظاهرة امامك على شاشة الكمبيوتر، وللحصول على سجل المكالمات المفقود قم باختيار سجل المكالمات.
  13.  بعد اختيارك للملف الذي ترغب في استعادته مرة أخرى، سيقوم البرنامج بفحص الهاتف، وهذا الإجراء قد يأخذ بعض الوقت، حسب الملفات المحملة على هاتفك المحمول، قم بالضغط على السماح بالفحص، من أجل متابعة الحصول على السجلات المفقودة لديك.
  14. يبدأ البرنامج بفحص جهاز الأندرويد لديك من أجل الوصول إلى سجل مكالماتك، فيتم ظهور جميع الملفات أمامك طبقا لنوع كلا منها على يسار الشاشة، كما بإمكانك تحديد هذه الملفات، والقيام بفحصها جيدا.
  15.  بعد إنهاء الفحص بشكل جيد، ستظهر أمامك قائمة بها جميع السجلات التي تم تداولها في آخر أسبوع استخدام للهاتف، وفي هذه اللحظة يمكنك استعادة أي ملف ترغب به، وخاصة سجل المكالمات الذي تم حذفها لسبب ما، وذلك من خلال الضغط على خيار الاستعادة من أجل الحصول على جميع السجلات.

وتعد تلك طريقة استرجاع سجل المكالمات المحذوفة بدون برامج لأجهزة الأندروريد.

كيفية عمل نسخة احتياطية كطريقة لاسترجاع سجل المكالمات المحذوفة بدون برامج.

  • يمكنك عمل نسخة احتياطية بسجلات المكالمات على هاتفك من أجل الحصول على جميع السجلات في حالة تم فقدها، وهي طريقة مميزة يتم من خلالها استرجاع سجل المكالمات المحذوفة بدون برامج، ورسائل SMS في حالة فقدان أيا منهم لسبب ما.
  • يمكنك القيام بذلك من خلال الضغط على خانة الإعدادات، ومن ثم اختيار الإعدادات الإضافية، والقيام بالضغط على عمل نسخ احتياطي، ثم اختر الملفات التي ترغب بعمل نسخ احتياطي لها، من أجل تجنب فقدانها.
  • وبعد اختيار سجل مكالماتك، قم بالحفظ على الجيميل الخاص بك، أو حساب جوجل، وانتظر بعض الوقت إلى أن يتم الحصول على نسخة احتياطية، ثم قم بحفظها على الجهاز.
  • تشمل النسخة جميع جهات الاتصال الخاصة بك، وسجلت مكالماتك، بالإضافة إلى رسالة SMS.
  • وفي حالة تم فقدان سجل المكالمات يمكنك الذهاب الى النسخة الاحتياطية التي تم حفظها سابقا من خلال الجيميل الخاص بك على الهاتف، أو الدخول إليه عن طريق أي هاتف آخر، ومن ثم سيتم توجهك إلى صفحة استرجاع جميع جهات الاتصال، وسجلات المكالمات، والرسائل القصيرة.
  • كما يمكنك تحديد السجل الذي ترغب به، سواء سجل المكالمات الواردة، أو المكالمات الصادرة، أو المكالمات التي لم يتم الرد عليها، كما تستطيع اختيار استعادة جميع الاحصائيات الخاصة بالرسائل، والمكالمات، ويمكنك الحصول على جميع المعلومات عن طريق PDF، والقيام بحفظها على الهاتف المحمول.

كيفية تحديد موقع شخص من خلال رقم هاتفه تطبيق نسخ التطبيقات أكثر من مرة على هاتف واحد فحص الجوال من الفيروسات عن طريق النت

أسئلة حول طريقة استرجاع سجل المكالمات المحذوفة بدون برامج

ما الذي تتميز به التطبيقات المستخدمة في عملية استرجاع سجلات المكالمات التي تم فقدها؟

هناك عدة تطبيقات تستخدم من أجل استرجاع الملفات المفقودة بما في ذلك سجل المكالمات، أو جهات الاتصال، وتتميز هذه التطبيقات بالآتي:

  •  يمكنها استعادة جميع السجلات التي تم حذفها منذ سنوات سابقة دون استخدام روت.
  •  تستطيع استعادة سحب المكالمات الصادرة، أو المكالمات الواردة، وأيضا المكالمات التي لم يتم الرد عليها.
  •  تقوم باسترجاع رسائل SMS المرسلة، أو المستلمة.
  •  يمكن من خلالها تخزين جهات الاتصال، وسجل المكالمات.
  • عمل نسخة احتياطية عن طريقها بالإضافة إلى حفظها بصيغة mxl.
  •  تمكنك من استعادة السجلات المحذوفة بصيغة PDF.

ما هي أفضل الطرق المستخدمة في استرجاع سجل المكالمات المحذوفة؟

أفضل طريقة يمكن من خلالها طريقة استرجاع سجل المكالمات المحذوفة بدون برامج، أو أي ملف تم فقده على الهاتف هي عملية النسخ الاحتياطي، فلا بد من القيام به من أجل ضمان الحصول على أي ملف في حالة تم حذفه.

تكلمنا في هذا الموضوع عن طريقة استرجاع سجل المكالمات المحذوفة بدون برامج، ففي حالة تم فقدان سجل المكالمات دون قيامك بحفظ نسخة احتياطية سابقة منها يصبح الأمر مزعج لدى كثير من الأشخاص، فقد يكون هناك مكالمة مميزة، ولا بد من الحصول عليها مرة أخرى، بالإضافة إلى عدم تواجد تطبيق مخصص لاسترجاع سجلات المكالمات على الهاتف، فيمكنك اتباع الخطوات التي قمنا بذكرها في الأعلى.

شارك مع الاصدقاء
يمكنك التواصل مع ادارة الموقع عبر الرابط التالي التواصل معنا
0 تعليق