تحميل برامج التصفح

تحميل برامج التصميم للكمبيوتر

تحميل برامج الشات

برامج مشغلات الموسيقى والفيديو

سوشيال ميديا أكتوبر 26, 2023

كيفية تقديم طعن على تعطيل الملف الشخصي في فيسبوك 2024

محتويات المقالة

سنشرح لكم اليوم كيفية تقديم طعن على تعطيل الملف الشخصي في فيسبوك. سبق لك ان تعرضت إلى تعطيل حسابك على صفحة الفيس بوك دون معرفة السبب. بالمثل تطبيق الفيسبوك من أحد التطبيقات التي نال على شهرة واسعة وكبيرة لدي الكثير من الدول. فيتم استخدامه من قبل الكثيرين من الناس لأنه من أكثر التطبيقات تداولا على مستوي العالم. علاوة على ذلك يتم من خلاله التحدث مع الأقارب والأصدقاء بالإضافة إلى تكوين صداقات جديدة من جميع أنحاء العالم. كما أنه يحتوي على المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو التي يمكن من خلالها التحدث مع شخص عزيز في بلد آخر ورؤيته وأنت جالس بمنزلك.

تقديم طعن على تعطيل الملف الشخصي في فيسبوك

تقديم طعن على تعطيل الملف الشخصي

  • هناك الكثير من الحسابات الحقيقية المتواجدة على الصفحة الرئيسية لفيسبوك. في الفترة الأخيرة أصبحت حسابات الأشخاص مهددة بالإغلاق وذلك نظرا للشروط والبنود والاتفاقيات التي يخالفها البعض. وبالتالي ينتج عنها إغلاق الحساب أو تعطيله لفترة مؤقتة، ولأن شركة فيسبوك تمنح لمستخدميها الخصوصية والامان تعمل على معاقبة من يخالف سياساتها. وتقوم بتعطيل الحساب على الفور، لأنه هناك بعض الناس يستخدمون الفيسبوك في اعمال مشبوهة وغير صالحة للمجتمع. فبالتالي الأفضل في اتخاذ قرار يناسبها هو التعطيل او الغلق الأبدي.
  • اليوم عبر موقع إيجي برين سنوضح لكم طريقة بسيطة لتقديم طعن على تعطيل الملف الشخصي لاستعادة حسابك بكل سهولة. ولكن قبل البدء في تقديم الطعن عليك بعرفة ان هناك فرق بين التعطيل او إلغاء التنشيط وبين الحذف النهائي أو الإزالة. فالتعطيل من قبل إدارة الفيس بوك يسهل إعادته مرة اخرى من خلال تقديم الطعن أو طلب للإدارة. أما في حالة الحذف فيصعب على الشركة إعادته لأنه يكون تم حذفه بشكل نهائي من الشركة. علاوة على ذلك يتم محو جميع البيانات الشخصية الخاصة بك، وفي هذه الحالة يفضل عمل حساب آخر جديد.

الأسباب التي تؤدي إلى تعطيل الملف الشخصي

هناك عدة أسباب تساعد على تعطيل الحساب الشخصي الخاص بك على موقع فيس بوك. والتي من خلالها يراودك فجأة غلق الحساب وعدم التمكن من فتحه مرة ثانية، إلا في حالة تقديم الطعن. ويتم تعطيل الملف التابع لك نتيجة القيام بأحد الأسباب الآتية دون الوعي أو الإدراك الكافي لك. فمن خلال السطور القادمة سنعرض عليك بعضا من الأسباب التي تساعد في تعطيل الحساب لكي تتجنبها، وتتمثل في كل من:

  1. اولا انتهاك حقوق وشروط الموقع ونشر منشورات غير لائقة ومحتوي سيء للجميع. وفي نفس السياق محتوي ينتهك سياسات إدارة الفيسبوك.
  2. ثانيا انتحال شخصية أحد من المشاهير أو من الأشخاص العاديين وعمل حساب وهمي غير خاص بك. وبالتالي إدخال بيانات مزيفة ليست في الحقيقي تخصك أو تابعة لك.
  3. ثالثا إرسال رسائل متعددة بها بلاغات عن ملفك الشخصي من قبل الآخرين والتبليغ أنه مسيء الاستعمال أو يحض على الكراهية.
  4. رابعا القيام بإرسال رسائل مزعجة مليئة بالمعاكسات لمستخدمين الفيس بوك. فبالتالي يتم الإبلاغ عنك أكثر من مرة وحينذاك تقوم الإدارة المختصة بتعطيل حسابك.
  5. خامسا كتابة بعض التعليقات والانتقادات المزعجة لأي من الأشخاص الآخرين والتي لم يتقبلها الشخص الآخر. وبالتالي يعمل على ابلاغ للحساب لتقييده.
  6. سادسا منذ لحظة ظهور فيروس كورونا أو كوفيد 19 وأصبح يتم التداول بكثرة عن المرض. ونشر الأخبار الصحيحة والغير الصحيحة المتعلقة به، فتم سرد الحسابات التي تقوم بالنشر للفيروس. وقامت إدارة الفيسبوك بتعطيله للحث على عدم المشاركة مرة أخرى.
  7. الحصول على عدد كبير من الإعجابات Likes في مدة قصيرة فبالتالي تثير الشكوك حول محتواك ويتم التوقف.

في حالة تعطيل حسابك أو ملفك على الصفحة الرسمية لشركة فيس بوك عليك بتقديم طلب طعن استرجاع الحساب. لكي تتأكد من البلاغات التي تم إرسالها أو تم تعطيل الحساب بالخطأ، وفعليا ستتأكد الإدارة من هذا الأمر بكل سهولة.

كيفية تقديم طعن على تعطيل الملف الشخصي بفيسبوك

تقديم الطعن يتم بواسطة مراسلة إدارة الفيسبوك والتحدث معها شخصيا لمعرفة السبب الحقيقي لتعطيل حسابك الشخصي. فالطعن يتم نتيجة القيام ببعض الخطوات التي تساهم في القيام به بكل سهولة، فعلي سبيل المثال ما يلي:

خطوات استرجاع الملف الشخصي

  1. في بداية الأمر يتم الدخول إلى صفحة تم تعطيل حسابي الشخصي
  2. بعد ذلك يتم تسجيل الدخول بالبريد الالكتروني الخاص بك أو رقم الهاتف التي تم التسجيل به ثم كلمة المرور الخاصة بالملف الشخصي المعطل.
  3. ستظهر لك رسالة تؤكد عليك أنه بالفعل تم تعطيل الحساب Account disabled.
  4. يتم الذهاب غلى صفحة الأسئلة الشائعة لطرح الأسئلة والإجابة عليه FAQ Page.
  5. بعد إجراء هذه الخطوات ستتلقى العديد من الاستفسارات والأسئلة المتواجدة بالصفحة. علاوة على ذلك تحتوي على الخطوات التي يمكنك اتباعها لاسترجاع الحساب تبعك.
  6. يتم النظر إلى نهاية الصفحة في آخر نص بها ستجد كلمة الاتصال بنا أو Contact us وبعد النقر عليها. سيظهر لك عنوان صفحة جديدة يتم النقر عليه مباشرة لكي ينقلك إليها. My personal account was disabled.
  7. سيظهر لك على الفور قائمة بها العديد من النقاط التي يجب ملؤها وهي تتمثل في معلوماتك الشخصية.
  8. يتم كتابة بريدك الالكتروني ورقم الهاتف وكلمة المرور وكتابة اسم الحساب الخاص بك في خانة الاسم بالكامل. ثم إدخال تاريخ ميلادك باليوم والشهر والسنة.
  9. عليك بكتابة بريد إلكتروني خاص بك آخر لكي يتم التواصل معك من خلاله لاستعادة الصفحة المعطلة.
  10. عليك برفع هوية أو وثيقة لإثبات شخصيتك وبياناتك صادرة من جهة حكومية. علي سبيل المثال البطاقة الشخصية أو جواز السفر أو بطاقة أو رخصة القيادة.
  11. قم برفع صورة الهوية التي تم توثيقها من خلال النقر على خيار اختيار الملفات.
  12. بعد الانتهاء من هذه الخطوة يتم النقر على كلمة إرسال التي تظهر فور اتباع الخطوات السابقة.
  13. وختاما تكون الان قد انتهيت من إرسال بيانات الحساب الذي تم تعطيله. عليك بالانتظار لمدة 5 أيام او 7 أيام متتالية لكي يتم الرد عليك عبر بريدك الالكتروني الاخر الذي قمت بإدخاله. مع إرسال رسالة لتوضيح سبب التعطيل ومن ثم القيام باسترجاع الحساب على الفور.

تنويــــــــــه هام

عليك بتقديم طلب الطعن مرة واحدة ولا تكثر في إرسال الطلب لأن في هذه الحالة قد يعتبرك الفيسبوك عميل مزعج ولا يحقق لك نتيجة. علاوة على ذلك يجب أن تحرص في تقديم بيانات شخصية صحيحة ولا تحاول خداع الفيسبوك. لأن هذه الطريقة تساعد في قفل حسابك وحذفه بشكل نهائي.

قد يهمك ايضا:

طريقة توثيق حساب فيس بوك بالعلامة الزرقاء كيفية الحصول على رقم امريكي للواتس اب كيفية استرجاع حساب سناب شات بعد حذفه

استرداد حساب فيس بوك وهو معطل بشكل دائم

الكثير من الناس يعانون من حذف الحساب الشخصي الخاص بهم لأنه مليء بالذكريات والأصدقاء المختلفين. ومن ناحية اخري يسعون في استرداده ولا يدركون طريقة صحيحة ناجحة. ولكن فعليا ليس هناك طريقة تمكنك من استعادة حسابك المحذوف بشكل دائم لأن بالفعل لا يمكن استرجاع الحساب المتوقف. لأن البيانات الشخصية تم إزالتها بشكل تام، نتيجة لذلك لا تتبع أي من الخطوات الفاشلة او استعمال أي روابط غير موثوق فيها.

وفي الختام نكون الان قد انتهينا من سرد المقال لهذا اليوم الذي شرحنا فيه طريقة آمنة مبسطة لتقديم طعن على تعطيل الملف الشخصي. وإذا راودك أي استفسار عليك بترك تعليق لنا أسفل المقال وسنجيب عليك فورا.

شارك مع الاصدقاء
يمكنك التواصل مع ادارة الموقع عبر الرابط التالي التواصل معنا
4 تعليق
السلام عليكم
لم يسمح لي بإسترجاع حسابي الفيس بوك مع تقديم طعن عن تعطيل الملف الشخصي
الرد
تم تعطيل حسابي بلخطاء
الرد
تقديم بلطعن ارجو سترجع حسابي المعطل بلخطا او من الفيس بوك لاسم خالد الجالي
الرد
تم تعطيل حسابي من ادارة الفيس بوك بعد طلب تأكيد هوية رغم انني قمت بتصوير بطاقة الهوية وارسالها .لكن حسابي اغلقوه ولا يمكنني استرجاعه ارجو مساعدتي وشكرا
الرد